مسك الكلمات في قوقل وتصدر موقعك الاول بنتائج البحث

مسك الكلمات في قوقل وتصدر موقعك الاول بنتائج البحث

مسك الكلمات في قوقل وتصدر موقعك الاول بنتائج البحث. ليست بالسهولة التي يتوقعها البعض. في الحقيقة أن هناك أمور خفية عن الكثير لمسك الكلمات في جوجل وكذلك جميع محركات البحث.

في نهاية هذا المقال ستكون مُلم في seo وكيفية مسك الكلمات في قوقل بسهولة.

مسك الكلمات في قوقل
مسك الكلمات في قوقل وتصدر موقعك في محركات البحث

كيف يمكن ان نتصدر في مسك الكلمات في قوقل ؟

مسك الكلمات فى جوجل ليس هو ليس بالامر السهل ولا بالامر الصعب. هذا يعتمد على حجم الكلمة التى تريد الاستيلاء عليها فى قوقل فمثلا كلمة واحده. ستكون اصعب من كلمتين وكلمتين لذلك من الطبيعي ان تكون اصعب من ثلاثة كلمات.

وقد اصبح الكثير من اصحاب المواقع خاصة يبحث عن كيفية مسك كلمات مفتاحية في قوجل. وغيرها مثل ياهو ولكن من الطبيعي ان يكون الاهم هو محرك البحث قوقل.

وحيث ساقوم بتوضيح لك بعض الخطواط واهم النقاط والنصائح لمسك الكلمات ليس فى قوقل فقط. بل في جميع محركات البحث. واود ان اوضح لك ان مسك الكلمات لن يكون من السهل في يوم وليلة.

بل سيحتاج للوقت الكثير والمجهود خصوصا اذا كانت هذه الكلمات صعبة وعليها بحث كبير. الخطوة واول نقطه مهمة هي ان يكون موقعك متوافق مع محركات البحث. من خلال بعض النقاط التى وساتطرق عنها هذا لكى يستطيع موقعك البدء فى عملية مسك الكلمات.

في قوقل وغيرها من محركات البحث وكلنا نعرف من اشهرها بعد قوقل ياهو وبنق وسيرش وغيرها.

من الدورات التي أنصح بها لضمان أرشفة قوية وتصدر في ننائج البحث:

إحترف سيو و تحسين ظهور الموقع في محركات البحث دورة شاملة SEO

مسك الكلمات في قوقل
مسك الكلمات في قوقل

رابط الدورة :

شاهد احتراف تصدر نتائج البحث في جوجل

دورة شاملة من الصفر و حتى الإحتراف و تصنيف الموقع على صفحة نتائج محركات البحث رقم واحد مع الكثير من أدوات التحليل للسيو.

تصميم موقعك وتوافقه مع محركات البحث.

اولاً : حتى تتمكن من مسك الكلمات في قوقل يتوجب عليك ان يكون موقعك ذو تصميم جميل وخفيف. وان يتوافق مع جميع اجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحية واجهزة الموبايل.

خاصة الهواتف المحمولة وهذا لكى لايزعج الزائر. لكي يستطيع موقعك مسك الكلمات في قوقل و استخدام موقعك بشكل اسهل. وعدم الخروج منة فور الدخول لان هذا سوف يرفع من معدل الارتداد, وهذا مضر بنتائجك فى محرك البحث.

ثانياً :

الفرق بين المواقع المتخصصة والمواقع العامة في مسك الكلمات في قوقل.

اذا كان موقعك متخصص اكثر اصبحت عملية مسك الكلمات اسهل بشكل كبير. وهذا لان قوقل يفضل المواقع والمدونات لانها تكون متخصصة وتقدم معلومة افضل من المواقع العامية. لان لذلك بالتأكيد أن صاحب الموقع تخصص في ذلك الموقع لفهمة او خبرتة فى هذا المجال.

الشيء الآخر : طريقة المسك الكلمات في قوقل وكيفية توزيع الكلمات المفتاحية. لتظهر فيها خطوة بخطوة بالاضافة الى كيفية اختيار الكلمات المفتاحية. والكلمات ذات الذيل الطويل والقصير.

ثالثاً :

الطريقة الصحيحة لتوزيع الكلمات المفتاحية

لابد و على وجه الخصوص ان تكون الكلمة المفتاحية متكررة بطريقة المقال نفسه. وفي عنوان المقال والكلمات المفتاحية ونص المقال ,ولمسك افضل ان تختار الكلمات المفتاحية. التى تخص الكلمة وفي نفس سياقها والمنافسة ولا توجد عليها منافسات كبيرة حتى تستطيع مسكها بسهولة.

مثال سريع : ان اردت استهداف مسك الكلمات في قوقل تكون على هذا الشكل مثلا. اهم عوامل مسك الكلمات في قوقل 2021 وهذا النوع من الكلمات يسمى الكلمات طويلة الذيل. ولكن قبل ان تختار الكلمة عليك فحص قوة المنافسة على هذه الكلمة. حتى لا تقع في دوامة طويلة للتصدر.

شاهد أيضاً: هل تتاثر الارشفة عند اضافة شهادة ssl في مسك الكلمات والتحويل من http إلى https

مهم جداً : اذا اردت اختيار كلمة عليك البحث عنها فى جوجل. ومحاولة عمل مقالات عن الكلمات التى تتعلق بها فى نتائج البحث ذات صلة ( مسك الكلمات في قوقل .

رابعاً :

اهمية المحتوى الذي تقدمه فى مسك الكلمات في قوقل

بلا شك انك لن تستطيع مسك الكلمات المفتاحية بمحتوى تم نسخة من موقع اخر. او محتوى متكرر او ذات جودة منخفضة .فلابد ان يكون المحتوى التى تريد مسك الكلمات بة يحتوى على صور. وكذلك نصوص وكلمات بكثرة لكن بفائدة وتنظيم فالمحتوى.

وليس سرد بدون اي تدقيق وهو العامل الرئيسي فى عملية مسك الكلمات بجميع محركات البحث. ولأن هدف محركات البحث الوحيد والرئيسي الذي تهتم به هو احضار افضل اجابة للباحث. ومن هنا يكون الجواب ان ما يجب ان تقدمه من الضروري ان يكون ذات جودة عالية.

مسك الكلمات في قوقل وأهمية المحتوى
أهم الخطوات المحتوى لمسك الكلمات في قوقل

خامساً :

مسك الكلمات في قوقل وغيرها لا بد ان يكون موقعك الداخلى مهياً بشكل كامل.

يجب ان يكون موقعك مهيا من الداخل لعملية مسك الكلمات المفتاحية. بحيث تكون مقالاتك مرتبطة ببعضها وليست بعشوائية البعض ويكون المحتوى قيم وتصميم الموقع جميل.

وبالاضافة الى عنوان الصفحة ورابط الصفحة ان تكون مرتبطة ببعضها. بحيث يكون العنوان قيصر ويحتوى على نفس الكلمة بطريقة منسقة واحترافية (h1,h2,h3) يمكنك البحث اكثر عن ال On page Seo

شاهد أيضاً:
طريقة كتابة مقالات حصرية من الجوال فقط

سادساً:

الباك لينك وأهميته في مسك الكلمات

ساتحدث قليلاً عن الباك لينك واهميته. وايضًا فى عملية مسك الكلمات المفتاحية. حيث يجب ان تشير الكلمات بمواقع اخرى لموقعك بنفس الكلمة التى تريد الظهور فيها.

كذلك من اهم الاشياء التي يجب ان نبحث عنها عند اختيار الكلمات. هو انشاء محتوى جيد اذا تمكنت من تلبية احتياجات المستخدم بشكل صحيح. بحيث عند دخولة للمحتوى يجد كل ما يرد من مقاله واحده ودون تشتيت تاكد انك ستكون بسهولة في اول 4 نتائج من Google.

أهمية المحتوى في مسك الكلمات في قوقل.

في الحقيقية ان المحتوى الذي تقدمه هو اكبر اسلحتك التي يمكنك من خلالها التصدر في نتائج البحث. و نقل المستخدم داخل موقعك وجعله على الموقع. ويتنقل ويبحث عن ما يرد لمدة طويلة للحصول على تجربة استخدام رائعة.

هناك بعض المقولات المتعارف عليها خاصة بين اصحاب المواقع. والمصممين واصحاب الخبرات. وهي ان ( المحتوى هو الملك ) لانه من مجرد مسك الكلمات في قوقل من خلال. وانشاء محتوى ينجذب الباحثين الى موقع الويب الخاص بك.

لذلك اذا كان لديك محتوى جيد ومنسق. فـ من الطبيعي بعد الاستفاده منه سوف تتم مشاركته في وسائل التتواصل الاجتماعي. وغيرها وعندما يحدث هذا لموقعك فانك ستلاحظ فعلياً ان محتوى هو الملك الحقيقي على للمواقع.

على وجه الخصوص اذا كنت ترغب فى طريق قصير من اجل مسك الكلمات في قوقل ومن اجل الكلمات المفتاحية فسيكون المحتوى عالي الجودة هو طريقك الرئيسية.

3. سرعة تحميل الموقع تحميل الموقع.

كذلك دائما وقبل أن تحاول إنشاء تخصص ومحتوى في مجال معين او التفكير فى مسك كلمات مفتاحية في قوقل ضع في مخيلتك جميع المواقع المنافسة وحاول مراقبتهم عن كثب وابحث عن الأشياء التي حظيت باهتمام أقل، انظر أيضًا إلى الأساليب التي أستخدموها للوصول إلى أعلى نتائج Google.

فأن استراتجيات SEO المناسبة لمسك الكلمات في قوقل المفتاحية على جوجل تختلف من عبارة بحث الى اخرى. ليس هذا فقط ايضا طرق كتابة المحتوى تختلف من عبارة بحث الى اخرى، حتى استراتجية بناء الروابط “باك لينك” تختلف من كلمات الى اخرى.

يجب عليك دراسة الكلمات المفتاحية بصورة جيدة، ووضع خطة سيو تتناسب مع طبيعة هذه الكلمات التى ترغب فى التصدر عليها فى محركات البحث. كما يجب عليك اختيار الكلمات المفتاحية الأنسب والتى ستحقق لك اهدافك بشكل سريع.

تحليل الموقع: يتوجب عليك البدء بتحليل المواقع المنافسة بشكل أكثر جدية على أساس الكلمات المفتاحية المستهدفة، قبل الأقدام على انشاء المحتوى وتحديد أستراتجية مسك الكلمات المناسبة من أجل مسك الكلمات فى الصفحة الأولى.

سرعة تحميل الموقع واهميتها في مسك الكلمات في قوقل.

بلا شك انه يؤثر سرعة تحميل الموقع على تصدر نتائج البحث فى جوجل، عندما يقوم مستخدم بتسجيل الدخول الى موقعك واذا فتحت الصفحات بسرعة كبيرة بالنسبة له.

فمن المحتمل ان يبقى لفترة اطول على موقعك وربما يقرا محتوى الصفحة بشكل كامل. جاذبية المحتوى وحدها لن تكفى، لذلك حاول التحقق من سرعة تحميل الصفحات بمساعدة ادوات اختبار سرعة الموقع واستخدامها لتسريع صفحات الموقع قدر الامكان حتى لا يتركك المستخدمون للابد بسبب سرعة التحميل البطيئة.

4. استخدم الكلمات المفتاحية طويلة والموجهة

من المهم جدا استخدام الكلمات والعبارات، من خلال التركيز على الكلمات المفتاحية المستهدفة بدقة، يمكنك الحصول على افضل ترتيب على قوقل بنفس الكلمات تمامًا.

الكلمات المفتاحية الطويلة هى افضل طرق سيو، تعتبر افضل طرق الحصول على نتائج متقدمة بشكل سريع فى محرك بحث جوجل. ستساعدك هذه العملية فى خطة تحسين محركات البحث SEO لموقعك والحصول على النتائج تباعاً على عكس الكلمات المفتاحية القصيرة ذات المنافسة العالية.

ويجب عليك فى البداية محاولة الصعود على الكلمات المفتاحية الطويلة. ضع فى اعتبارك استخدام لغة الكتابة الصحيحة في المحتوى بحيث يمكن ان يزيد ذلك من سهولة قراءة المستخدم سيساعدك ايضًا كثيرًا.

5. العناوين الرئيسية والفرعية وأهميتها لتصدر موقعك.

احد اهم الاشياء التي ستؤثر فى خطتك من اجل مسك الكلمات وترتيب موقعك هو العنوان الذي تستخدمه للمحتوى الخاص بك.

يمكن ان يؤثر اختيار عنوان محتوى جيد واحترافي على بحث المستخدم, لذا حاول البحث عن العناوين التي يبحث عنها المستخدمين بشكل اكبر, بالاضافة الى استخدام كلمات جذابة تشجع المستخدم على دخول الى موقعك.

حاول استخدام الكلمات المفتاحية المستهدفة فى علامة العنوان H2 في المحتوى الذي تكتبه! يمكن ان يؤدي استخدام الكلمات فى H2 للمحتوى الى زيادة امكانية قراءة المستخدم اطول.

تقريباً لا احد يهتم بقراءة المقالات الطويلة الغير مقسمة بالعناوين الفرعية الجذابة، هذه المحتويات مملة وتتسبب في هروب المستخدم من الموقع بسرعة.

تعد العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية احد اهم اجزاء المقالة التي تحل هذه المشكلة بسهولة. بغض النظر عن طول المحتوى، اذا كان يحتوي على مواضيع مثيرة للاهتمام ومفيدة، فانه سيجذب انتباه المزيد من الزوار ويرفع معدل بقائهم ربما لساعات.

وعادة ما يميل المستخدمون الى قراءة العناوين لانه يجد ما ييحث عنه بشكل سريع.

مدى فعالية واهمية العناوين الفرعية فى SEO.

العناوين هي في الواقع دليل للزوار، عادة ما تكون عناوين المحتوى هي الجزء الذي يقراه المستخدمين بوضوح اكبر، لانها تساعد فى العثور بشكل سريع على احتيجاتهم بشكل دقيق.

تساعد العناوين والعناوين الفرعية المستخدم، اذا اغلق الصفحة عن غير قصد او واجه مشكلة في الاتصال بالانترنت، في العثور بسهولة على باقي المحتوى من حيث توقف عن القراءة.

عند قراءة المحتوى من شاشة الهاتف المحمول او الكمبيوتر، ربما لا يرى الزوار بسهولة النقاط الرئيسية والهامة فى الموضوع، ربما لا ينسى ما جاء لاجله او يعتقد انه غير موجود، هذه هى وظيفة العناوين الفرعية انها تعمل كدليل لهم، وتشجعهم على الاستمرار.

  • من الجيد استخدام الكلمات المفتاحية التى تكون في بداية العنوان، ثم اكتب محتوى قصيرًا لكل عنوان وحاول متابعة كل فقرة في سطرين بحيث لا يصعب على المستخدم قراءتها. يمكن ان يكون هذا فعالاً للغاية في ارضاء المستخدم، ان استخدام العناوين في المحتوى له قواعده ومبادئه الخاصة يجب الالتزام بها اذا كنت ترغب فى مسك الكلمات باسهل طريق.

6. الكلمات مفتاحية ذات صلة وذات هدف

قدر الامكان, استخدم الكلمه المستهدفه المتعلقة بالعنوان والمرادفات, بالاضافة الى LSI Google والاقتراحات في المحتوى الخاص بك، لانك بهذه الطريقة ستخبر Google انك تقدم ما يبحث عنه المستخدمون.

سيكون لهذا تاثير كبير فى عملية مسك الكلمات ونمو موقعك. للحصول على كلمات مفتاحية جاهزة واقتراحات اطلع على: مواقع لمعرفة الكلمات المفتاحية. يجب توزيع الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي لا تهتم بمحركات البحث اهتم بالمستخدم اولاً.

7. بناء الروابط الداخلية في مسك الكلمات.

الروابط الداخلية خاصة من اهم عوامل مسك الكلمات المفتاحية، يمكن ان يكون استخدام الروابط الداخلية عامل مساعد لانتقال المستخدم الى موضوع اخر لديك فعال وذات صلة، من خلال القيام بذلك, يمكنك تقديم محتوى جديد للمستخدم ومفيد.

بالطبع يكون لبناء الروابط الداخلية تاثير كبير على SEO وتجربة المستخدم، مما يساهم فى مسك الكلمات المفتاحية بشكل اسهل، حيث ستتم اعادة توجيه المستخدم الى صفحات اخرى داخل موقعك.

حاول استخدام الكلمات المفتاحية التى تستهدفها فى هذه الروابط ايضاً، ستساعدك مع الوقت فى مسك الكلمات المفتاحية بشكل اسهل.

8. استخدام مخطط البيانات المنظمة Schema

تعد البيانات المنظمة احد العوامل المساعدة فى عملية الحصول على النتائج ومسك الكلمات المفتاحية، انها مثل علامات المرور تساعد Schema محرك بحث Google فى فهم محتوى الصفحة.

اطلع على:

كيفية اضافة البيانات المنظمة Schema

سيو ماستر خاصة اذا كنت قد قمت بانشاء موقع ويب جديد ولم تكون في الصفحة الاولى فى Google, فلا تقلق لان هذا طبيعي تمامًا، يتطلب مسك الكلمات فى جوجل الى الوقت والصبر والجهد، ان تنجح بسهولة فى مسك الكلمات المفتاحية.

لذلك قد تحتاج فقط الى ان تكون اكثر حذراً قليلاً وان تتبع الطريقة القانونية والمسموح بها فى جوجل (سيو القبعة البيضاء)، ربما تحتاج الى الباك لينك العالي الجودة لكى يعمل كمساعد فى عملية مسك الكلمات المفتاحية.
نامل ان يكون هذا المحتوى قد اعطاك اجابات مقنعة لسؤالك.

وهنا سأضيف لك أهم الادوات المساعدة التي تحتاجها وهي لمعرفة المواقع المنافسة لك :

Majestic SEO

Moz Keyword Explorer

Ahrefs Keyword Explorer