معرفة اذا كنت مسجل في التأمينات الاجتماعية

معرفة اذا كنت مسجل في التأمينات الاجتماعية

معرفة اذا كنت مسجل في التأمينات الاجتماعية

شرح طريقة معرفة اذا كنت مسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية برقم الهوية، الكثير منا لا يعرف اذا كان تم تسجيله من احدى الشركات او المؤسسات في التامينات الاجتماعية دون علمة او لا وهذه اشكالية كبيرة  حين تكتشف انك مسجل من خلال السجل المدني دون علمك وعليك المسارعة بالغاء الاشتراك في الخطوات التي سوف نقوم بشرحها من خلال رقم الهوية ومدة هذا الاشتراك

شرح طريقة معرفة اذا كنت مسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

 

من خلال الفيديو التالي على اليوتيوب ستعرف من خلال هاتفك فقط ما إذا كنت مُسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية أو لا. ولا بد التأكد ربما تكون قد تم تسجيلك دون علمك.

شاهد أيضاً: شرح تطبيق VN

شرح يوتيوب كيف اعرف اني مسجل في التامينات الاجتماعية:

شرح معرفة إذا كنت مسجل دون علمك

خطوات معرفة اذا كنت مسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

  1. اضغط على الخِدْمَات الإلكترونية.
  2. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول من خلال النفاذ الموحد كما هو موضح في الفيديو أعلاه.
  3. بعد توجيهك للنفاذ الموحد عليك بتعبئة البيانات والكود المرسل لجوالك.
  4. سوف تتم اعادة توجيهك لموقع التامينات الاجتماعية.
  5. بعد ذلك سيتضح لك إذا كنت مسجلاً أو لا

شاهد أيضاً: خطوط فوتوشوب

ما أهمية هذه الخطوات للتأكد من سجلك في التأمينات.

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السُّعُودية خدمة الاستعلام عن الاشتراك في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاجتماعية برقم الهويةوذلك من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، التي تم انشائها بغرض الحفاظ على حقوق العمال والموظفين داخل المملكة سواء العاملين في القطاع العام أو في القطاع الخاص.

من خلال تقديم معاش نقدي لمن قد بلغ سن المعاش، كما بوفر نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حماية الموظفين في حالة إصابات العمل أو العجز الذي قد يعيق العمل، ويمكنك معرفة إجابة تساؤلك شرح طريقة معرفة اذا كنت  مسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية برقم الهوية.

وذلك من خلال الاستعلام من خلال الموقع الرسمي لهيئة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاجتماعية الذي يتطلب عدة خطوات للحصول على المعلومات المطلوبة وهي:

الرابط المذكور في الشرح :
https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/GOSIOnlineHome