كيف اسوي بلاغ على محل او متجر الكتروني في وزارة التجارة

كيف اسوي بلاغ على محل او متجر الكتروني في وزارة التجارة

سهلت وزارة التجارة على المواطنين في المملكة العربية السعودية. لتمكينهم في عمل البلاغات والشكاوي على المتاجر الإلكترونية في وزارة التجارة و المحلات التجارية بكل سهولة. والحقيقة عملت هذا الشرح بعد مواجهتي لمشكلة أثناء شراء هاتف محمول من نوع ايفون. وبعد فتح الجهاز لاحظت وجود خلل في شاشة الجوال. وبعد التواصل مع المحل بشأن استرجاعة او استبدالة للأسف أنه رفض الأستبدال. لذلك قمت بالتوجه لعمل بلاغ على المحل التجاري بوزارة التجارة من خلال التطبيق الموجود بنهاية هذا المقال. إذاً كيف اسوي بلاغ على محل او متجر الكتروني في وزارة التجارة.

متطلبات وزارة التجارة على بلاغ على محل او متجر الكتروني.

يمكنك عمل البلاغ على المحلات التجارية بجميع أنواعها لأنها تملك سجل التجاري. وإذا كان البلاغ على المواقع الإلكترونية أو المتاجر لابد من التأكد إذا كان يمتلك سجل تجاري وأن يكون لديه حساب بموقع معروف بعد الدخول على الموقع في خانة البحث عن المتاجر المعروفة. اكتب اسم المتجر وأضغط على كلمة “بحث” إذا كان المتجر الإلكتروني موجود فهذا يعني أن المتجر رسمي وموجود بسجل تجاري بالوزارة. وإذا لم يظهر بموقع معروف هنا المتجر او الموقع الإلكتروني غير رسمي والوزارة ليست مسؤولة عن المواقع الغير رسمية.

شاهد أيضاً: طريقة شحن سوا اون لاين من الراجحي

ماهو موقع معروف وماهي صلته بوزارة التجارة.

موقع معروف هو تابع لوزارة التجارة وأحد مبادراتها تم عمل هذا الموقع بالتعاون مع شركة “ثقة” لخدمات التجارة الإلكترونية من بائعين ومشترين. وتم تأسيس هذا الموقع لزيادة الثقة في الأعمال التجارية أمام العملاء في الشبكة العنكبوتية بحيث يستطيع العميل معرفة التقييمات للمتجر الذي يتعامل معه. يقوم موقع معروف بتوضيح جودة الخدمات امام الجميع ويستطيع من خلاله أصحاب المتاجر ربط حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي على المنصة. ويمكن للمتجر او الموقع الإلكتروني بعد الأشتراك حصولة على شعار معروف لوضعه في موقعه لزيادة ثقة العملاء في المتجر. واجابة على السؤال : كيف اسوي بلاغ على محل او متجر الكتروني في وزارة التجارة.

 

شرح فيديو يوتيوب طريقة عمل بلاغ على محل تجاري.

  • بعد متابعة الفيديو أتضح لنا خطوات عمل البلاغ من خلال الهاتف المحمول من خلال تطبيق بلاغ تجاري والموجود رابطة بنهاية هذا المقال.

معلومات مهمة قبل شراء المنتجات من المتاجر الإلكترونية.

لابد أن نتأكد دائماً قبل الشراء عن المتاجر الإلكترونية والمواقع أنها مصرح لها ورسمية أو لاننا بعد الشراء ربما نواجه مشكلة أن المتجر غير رسمية وبهذا الحال وزارة التجارة ليست مسؤولة عن المتاجر الغير رسمية لأنها ليست مسجلة لديها.

كم ياخذ وقت البلاغ التجاري على محل او متجر الكتروني.

من تقديم البلاغ من خلال موقع وزارة التجارة او تطبيق بلاغ تجاري تقوم الوزارة بالبحث ميادنياً والذهاب للموقع الخاص بالمحل التجاري والتأكد من المشكلة الذي تم التبلغ عنها وعادة لا تتجاوز 24 ساعة. وبعد التأكد يتم الإتصال بك والتوضيح بجميع ما تم اتخاذه.

من المسؤول عن المتاجر الالكترونية المتلاعبة ؟

جميع المتاجر الإلكترونية المسجلة بموقع معروف هي رسمية من قبل الوزارة في المملكة العربية السعودية. وفي حال واجهتك لا تتردد في رفع البلاغ لوزارة التجارة وسيتم إتخاذ كامل الإجراءات. لكن هناك متاجر غير رسمية وليست موثقة بموقع معروف في وزارة التجارة ويتوجب علينا عدم التعامل معهم حتى لا تقع في الاحتيال من ضعاف النفوس.

بعد تحميل التطبيق من سوق بلاي او ابل ستور وتثبيت قم بفتحه والضغط على كلمة ابدأ كما في الصورة التالية:

كيف اسوي بلاغ على متجر الكتروني

الصورة التالية توضح إذا كنت تريد عمل بلاغ أو متابعة بلاغاتك السابقة:

بلاغ على المحلات التجارية في وزارة التجارة

بعد ذلك قم بأتباع الخطوات المذكورة في الفيديو بالأعلى.

كما يمكنك الاتصال بمركز وزارة التجارة “بلاغات المستهلك” من خلال الرقم:  1900

لتحميل تطبيق بلاغ تجاري

سوق بلاي:

التحميل من سوق بلاي بلاغ تجاري

التحميل من ابل ستور بلاغ تجاري

في نهاية مقالي أتمنى أن اكون قدمت كل ما هو مفيد وإذا كان لديك سؤال لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليق أسفل المقال أو قنواتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.