طريقة إضافة شهادة إتمام البناء للصندوق العقاري

طريقة إضافة شهادة إتمام البناء للصندوق العقاري

خلال السنتين الأخيرة قام البنك العقاري “صندوق التنمية العقارية. بإلزام المنشئات السكنية في طريقة إضافة شهادة إتمام البناء للصندوق العقاري خلال ثلاثة سنوات من صدور الرخصة. بحيث إذا لم يتم اصدار شهادة اشغال سيتسبب ذلك في أيقاف الدعم المالي من صندوق التنمية العقاري. لذلك لا بد أن يتم استخراج شهادة تمام بناء من موقع بلدي, من خلال مكتب هندسي.

الفرق بين شهادة الإشغال وشهادة إتمام البناء.

طريقة إضافة شهادة إتمام البناء للصندوق العقاري
الفرق بين شهادة اتمام البناء وشهادة اشغال

الكثير من الباحثين يتسائلون ما إذا كان هناك فرق بين شهادة الإشغال وشهادة اتمام البناء وفي الحقيقة أن شهادة اتمام بناء هي نفسها شهادة اشغال. والفرق هو المسميات فقط لذلك استخراج شهادة الأشغال يعني استخراج شهادة اتمام البناء.

هل إضافة شهادة إتمام البناء للصندوق العقاري ضروري.

خلال الأشهر الماضية أعلن صندوق التنمية العقارية أنه في حال عدم أنهاء الوحدة السكنية. وعدم استخراج شهادة أتمام البناء سيتم ايقاف المخصص المالي الذي يتم إيداعة بتاريخ 24 من كل شهر, لذلك يتوجب على جميع المنشئات المعمارية السكنية أن يتم أنهاء البناء واستخراج شهادة الأشغال.

شاهد أيضاً: كيف اربح المال وانا عمري صغير

لمن تنطبق عليه شروط خدمة شهادة اتمام البناء الذاتي.

اضافة شهادة اتمام البناء
لمن تنطبيق عليه شروط شهادة اتمام البناء

على جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية. الذين تقدموا على صندوق التنمية العقارية من خلال البنوك التجارية لإنشاء بناء ذاتي ان يتم أنهاء المبنى خلال ثلاثة سنوات من صدور تاريخ رخصة البناء. لذلك عليك اتباع طريقة إضافة شهادة إتمام البناء للصندوق العقاري.

في حال عدم انهاء البناء سوف يتم ايقاف الدعم المخصص من البنك بشكل مباشر. وأعلن صندوق التنمية العقارية أنه بعد أنقطاع الدعم يستطيع صاحب المنشئة في أي وقت استخراج هذه الشهادة وأن البنك سيقوم بدفع كامل الدعم بأثر رجعي للشهر التي لم يستلم العميل هذا الدعم.

شاهد أيضاً: خطوات الربح من التيك توك (دليل شامل)

شرح فيديو يوتيوب رفع شهادة اتمام البناء على البنك العقاري.

قد يهمك أيضاً: شروط الربح من اليوتيوب وكيفية تحقيقها 2023

خطوات اضافة شهادة اتمام البناء على البنك العقاري.

  1. الدخول على الرابط في نهاية هذا المقال.
  2. تسجيل الدخول من خلال موقع النفاذ الوطني الموحد.
  3. إضافة رقم الصك العقاري والضغط على كلمة (تحثث).
  4. اختيار نعم لدي رخصة بناء.
  5. رفع رخصة البناء والتي تم الحصول عليها من موقع بلدي.
  6. تحميل الصك العقاري .
  7. كتابة العنوان الطوني, الرمز البريدي, رقم المبنى, الرقم الأضافي.
  8. في آخر خيار يتم كتابة رقم شهادة الأشغال وهي شهادة اتمام البناء والذي تم الحصول عليها من موقع بلدي.
  9. بعد ذلك رفع الشهادة وارسال الطلب.
  • بعد ارسال الطلب لصندوق التنمية العقاري عليك الانتظار خلال ساعات وسيتم الرد عليك بأنه تم إستلام طلبك وعليك الأنتظار حتى تتم المراجعة والموافقة.
  • بعد الموافقة سيتم إرسال رسالة على رقم الهاتف المسجل في أبشر تفيد بأنه تمت الموافقة على طلبك وجاري العمل على إستمراري الدعم.

لا يستطيع أصحاب المنشئات إستخراج شهادة اتمام دون مكتب هندسي مصرح. لذلك لابد أن تقوم بتفويض أقرب مكتب هندسي لكي يقوم برفع المخطط كاملاً على موقع بلدي ومن ثم يتم التأكد بأنه لا يوجد هناك مخالفات في الإرتدادات والإلتزام وجميع أنظمة البلدية. وبعد ذلك يتم اصدار شهادة اتمام البناء.

قد يهمك أيضاً: شرح تطبيق وصليني و طريقة التسجيل

مخالفات في البناء تمنع إضافة شهادة إتمام البناء للصندوق العقاري

إذا كانت هناك بعض المخالفات في المبنى سيتم اصدار مخالفات بحقك ولكل مخالفة سعر مختلف وتوجد لائحة لأنظمة الشؤون البلدية والقروية لجميع المخالفات وأسعارها. وعلى المكتب الهندسي الذي قام بتقديم المخطط على موقع بلدي تحمل كامل المسؤولية في المساحات للمنشأة

رابط تسجيل الدخول لخدمة اضافة شهادة اتمام البناء في صندوق التنمية العقارية:

https://portal.redf.gov.sa