مشروع براس مال 5000 ريال سعودي فقط

مشروع براس مال 5000 ريال سعودي فقط
مشروع برأس مال 5000 ريال

مشروع براس مال 5000 ريال سعودي فقط. هناك العديد من المشاريع في المملكة العربية السعودية وسنذكر أهم مشروع بتكلفة 5000 ريال فقط وأقل حيث يمكنك البدء بالتجارة من خمسة آلاف ريال.

سنتطرق في هذا المقال لأفضل مشاريع مربحة بحين أن تكون برأسمال لا يتجاوز 5000 ريال ويمكن العمل على هذه المشاريع لكل الجنسين بنات و شباب.

  • سنتحدث عن أهمية دراسة الجدوى لأي مشروع نريد البداية به وماهي أهمية دراسة هذا المشروع.
  • كذلك سنتحدث عن مشروع بيع الشاي وما هي الأرباح المتوقعة لهذا المشروع.
  • أيضاً مشروع بيع الطعام للنساء و ماهي متطلبات المشروع.
  • مشروع تقسيط الهواتف وبطاقات الشحن وكم هي الارباح المتوقعة.
  • الربح من خلال الادوات التجميلية وطرق بيعها.
  • كيفية الربح من المدونات من خلال الإعلانات التجارية.

 

هل يحتاج مشروع برأس مال 5000 ريال لدراسة جدوى .

بطبيعة الحال لأي مشروع لابد من عمل دراسة جدوى من حيث طبيعة المشروع والتكاليف والمكاسب المتوقعة وربمى تكون هناك مشاريع في رأس مال ألف ريال فقط ويكون لها مكاسب و أرباح عالية بسبب أنها كانت تحت دراسة جدوى محكمة.

شاهد أيضاً: الربح من تويتر

 

مشروع براس مال 5000 ريال ناجح.

هناك افكار عديدة لكن سنتطرق لأهم مشاريع ناجحة ومضمونة للشباب و النساء. و يعد أول مشروع مربح هو التجارة من خلال بيع الشاي وما يميز هذا المشروع انه برأس مال قليل وغير مكلف وبحد أقصى يمكن أن تكون التكلفة 5000 ريال.

مميزات مشروع بيع الشاي.
يتميز هذا المشروع في موسم الشتاء خاصة ان هناك طلب عالي على الشاي والقهوة بسبب الأجواء والتنزه و سيكون هناك عائد مالي جيد .

متطلبات مشروع بيع الشاي.

  1. منقل مرتفع للنار .
  2. كرسي للاستراحة.
  3. عدد 3 اباريق ليتم عمل ثلاثة أنواع من الشاي . شاي تلقيمة سادة . شاي نعناع , شاي زنجبيل.
  4. حطب + فحم.
  5. جيك ماء.
  6. اكواب ورقية.

تكلفة المشروع المتوقعة هي 1500 ريال كبداية وهذا أفضل حلول البطالة وكسر الفراغ والدخول لعالم التجارة سوف يتم تكون مبلغ من رأس المال الجيد خلال اشهر قليلة وما يميز هذا المشروع أنه ليس فقط في موسم الشتاء بل في جميع المواسم.

قد يهمك ايضاً: ارباح محل الخضار

 

مشروع براس مال 5000 ريال للنساء.

هناك مشروع جيد للنساء من حيث التكاليف وهناك فرص دخل عالي يمكني الاستثمار وتكوين رأس مال قوي خلال فترة وجيزة .
مشروع بيع الطعام يعتبر من المشاريع الصغيرة الناجحة و المربحة ويمكنك البدء في مشروعك اذا كانت لديك بعض الخبرة في الطهي والمشروع قد لايتجاوز تكلفته 1000 ريال إذا كان يتوفر لديك ادوات الطبخ في المنزل.

متطلبات مشروع بيع الطعام.

  1. محافظ لحفظ الطعام بعد تجهيزة.
  2. حافظة حراة للشاي.
  3. ادوات الطبخ والموجدة في كل منزل .
  4. المواد الغذائية والبهارات للتجهيز.

مميزات هذا المشروع أنه في جميع الأوقات هناك طلب عالي مثل أوقات خروج الدوامات تقومين بتجهيز وجبات الغداء الخفيفة. أو بجانب المنتزهات وأي مكان للتنزه.

المشروع بكل بساطة يدخل ذهب ولكن يحتاج خبرة بسيطة في الطبخ وإذا كنتي من سكان مدينة الرياض الربح سوف يكون أضعاف وذلك بسبب الأزدحام السكاني.

شاهد ايضاً: مشروع مربح من المنزل للبنات

 

مشروع تقسيط الهواتف والبطاقات.

من المشاريع الذكية والغير مكلفة وراس مالها قرابة 5000 ريال أو أقل ودخلة مضمون هو تقسيط الهواتف وبطاقات الشحن للاشخاص المعروفين والموثوقين و يبدأ ربح التقسيط من 20% إلى 40% لكل عملية تقسيط.

بالمختصر بين كل عمليتين تقسيط سوف يكون هناك ربح يمكن لعمل قسط ثالث من المكاسب.

 

عيوب مشروع تقسيط الهواتف والبطاقات.

يعتبر تقسيط الهواتف من افضل المشاريع المرحبة ولكن لا نخفيكم أن هناك بعض العيوب التي لا بد الحذر منها وهي أن لا يتم تقسيط إلا من نثق به. لأنك تعمل بمشروع تجاري وتريد الربح لا الملاحقة في المحاكم ومطاردة الحقوق لذلك أخصر الطريق لنفسك من عدم التعامل مع الأشخاص الذين لا تثق بهم.

يمكنك الربح من الإنترنت بأقل التكاليف.
هناك مشروع ناجح برأس مال قليل جدا وهو أفتتاح متجر على منصة سلة وشراء بعض المنتجات المفيدة والتي تحل مشكلة للمستخدم لضمان بيعها وتستطيع الحصول عليها من خلال متجر علي اكسبريس حيث يوفر منتجات رخيصة جداً وغريبة بعض الشي حيث يعتبر مشروع دخله لا يقل عن 2000 ريال في الشهر إذا أحسنت العمل.

يمكنك الدخول من هنا والحصول على المنتجات الأكثر مبيعاً  الآن بعد أختيار السلعة يمكنك الربح منها بطريقتين.

  • من خلال شراء السلعة ومن ثم عرضها بالمتجر الخاص بك.
  • بيعها من خلال المتجر عن طريق التسويق بالعمولة او الدروب شوبينج.

يوفر علي اكسبريس طرق البيع بنظام الدروب شوبينج وهو من خلال تواصلك مع تاجر البضاعة وإبلاغه بأنك تريد بيع هذا المنتج عن طريق الدروبشوبينج أي أنك تقوم بعرض المنتج فقط وفي حال تم طلب هذا المنتج منك تقول أنت بالذهاب للتاجر وطلبه للعميل. من خلال طرح فكرة مشروع التسويق بالعمولة سوف تتم الموافقة من هذا التاجر لأنهم يتعاملون مع المسوقين بشكل كبير.

قد يهمك ايضاً:

الربح من الانستقرام

مشاريع مربحة وغير مكلفة في السعودية

تجارة براس مال صغير

 

مشروع يدخل ألف شهري براس مال 5000 ريال.

 

سوف أتكلم لك عن مشروع صغير برأس مال قليل وهو مشروع نسائي ورجالي ودخله إذا عملت بجدية سوف يكون مالا يقل عن 5000 ريال وانت في المنزل عن طريق الانترنت.

مشروع المدونات: يمكنك إنشاء مدونة برأس مال أقل من ما تتصور ونشر المقالات المفيدة الحصرية وبعد ذلك تقوم بربطها في جوجل ادسنس سوف يكون مربح جدا حيث لا يتطلب منك هذا العمل إلا فقط إضافة المقالات المفيدة والجيدة للموقع ومن خلال الزيارات وعرض الإعلانات سيتم احتساب الارباح .

مشاريع براس مال قليل وبالمقابل سيكون هناك دخل شهري مربح ومن ضمن هذه الـ مشاريع في السعودية مشروع بيع التمور يدخل شهري ما لا يقل عن 5000 ألف ريال و براس مال قليل جداً.

شاهد أيضاً: شروط الربح من اليوتيوب

 

كيف يمدنني البدء في مشروع بيع التمور.

هناك فرص ربح مال عالية من خلال التعاقد مع تجار وفلاحي المزارع قبل موسم التمور. بأنك تريد العمل معهم من حيث شراء كمية كبيرة براس مال أقل من السوق.

وبعد الأتفاق تبدأ في العمل على هذا المشروع والذهاب إلى سوق التمور واستئجار كوشك صغير. وتجهيز وتنظيف التمور وعرضها هناك ربح مال عالي من مشروع التجارة بالتمور ولكن ما يعيب مشاريع التجارة في التمور أنها موسمية في فصل الصيف فقط.

 

مشروع في السعودية للبنات براس مال قليل يدخل 5000 ريال شهري.

مشروع ادوات التجميل يعتبر من المشاريع الناجحة للنساء و يدخل شهري ربح من المال بشكل غير متوقع. ويتم استيراد هذه الأدوات من جملة أدوات التجميل في جدة والرياض و بدون راس مال عالي أو كذلك يتم استيرادها من خارج السعوديه من الصين مثلاً ستكون بسعر بسيط جداً.

قد يهمك: الربح من التيك توك

تعتبر تجارة أدوات التجميل النسائية صغيرة لكن مربحة جداً وبعض الادوات سعرها لا يتجاوز دولار واحد وبالمقابل سيتم بيعها ب 5 دولار على الأقل لذلك هي افضل تجارة للنساء.

الاستثمارات في ادوات التجميل في السعودية و كيفية بيعها؟

هناك الكثير من طرق وأفكار في بيع ادوات التجميل وسأذكر لكي أفضل طريقتين.
الأول: عن طريق فتح متجر إلكتروني وتصوير هذه السلع بطرق إحترافية وعرضها ومن ثم التسويق لها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.
الثاني: اسئجار و تأسيس محل كشك صغير بداخل أقرب سوق من منزلك لإستثمار وعرض بضاعتك.

تتطلب المزيد من العمل ولكن متوسط أرباحك بشكل يومي ما لا يقل عن الف ريال. تحقق الأدوات التجميلية ارباح مالية عالية إذا أحسنتي اختيار المكان و العمل بجدية وهي من المشروعات الناجحة والمربحة.

نهاية المقال طرحنا أفضل أفكار ممتازة ومربحة و الدخل الشهري مضمون برأس مال 5000 ريال من واقع التجربة وإذا كان لديك أي أستفسار أو اضافة يمكنك مشاركتي من خلال التعليقات. ويسعدني ذلك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.