الربح من كتابة المقالات وكيف نحقق أرباح من الكتابة

الربح من كتابة المقالات وكيف نحقق أرباح من الكتابة
كيفية الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات وكيف نحقق ارباح من الكتابة. نلاحظ تعدد مصادر الأرباح من الإنترنت في وقتنا الحالي. فإذا كنا نفكر في الحصول على دخل إضافي مضمون يعد التدوين و الربح من كتابة المقالات أفضل مصدر لربح المال.

ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن نضعها بعين الاعتبار. لأن كتابة المقالات ليست بالسهولة التي يتوقعها الكثيرون فهناك شروط يجب على كل كاتب التقيد بها.

لماذا أفكر في الربح من كتابة المقالات

لا يمكن مقارنة الربح من كتابة المقالات العربية في بقية مجالات العمل الأخرى. لان الكتابة متطلباتها المعرفة والبحث عن ما سوف تتم الكتابة عنه. وجمع أكبر قدر من المعلومات حول المقال الذي سنتحدث عنه ومن ثم إعداد وكتابة مقالتك.

تتفرع كتابة المقالات لعدة فروع فإذا سألتك أين ستبدأ في التدوين. يجب أن تعرف أهم مجالين في الربح من كتابة المقالات.

  • الربح من الانترنت عن طريق الكتابة في موقعك الخاص.
  • كتابة المقالات للمواقع الأخرى.

شاهد طرق الربح من اليوتيوب بدون مشتركين.

إذا كنت تريد تحقيق الربح من كتابة المقالات بشكل خاص فأنت بحاجة إلى إنشاء مدونه خاصة والبدء في كتابة مقالات حصرية وعند كتابتك لأكثر من 20 مقالة وبحد أدنى لكل مقال 400 كلمة يمكنك تقديم مدونتك على برنامج Google AdSense.

تصميم مدونة إلكترونية للربح من كتابة المقالات

بإمكانك عمل مدونتك الخاصة بك وبتكلفة لا تتجاوز 5$ خمسة دولارات. ويتم ذلك من خلال حجز نطاق خاص من شركات النطاقات الخاصة مثل GoDaddy التي تصل أسعار الحجز للدومين بالاستضافة إلى 1$ دولار للسنة أي ما يعادل 3.29 SAR ريال سعودي.

كذلك namecheap. لاستضافة المواقع المختصة حجز النطاقات. بعد ذلك قم بإنشاء المدونة على بلوجر وربط الدومين بكل سهولة. بهذه الخطوات قمت بإنشاء موقعك حيث تبقى عليك كتابة المقالات في اللغة العربيه أو الانجليزية والربح أدسنس.

الربح من الكتابة في المدونات.

لا يقتصر ربح المال من كتابة المقالات على الموقع فقط. فإذا كنت لا ترغب في إنشاء موقعك ولا تملك المعرفة الكافية في المدونات, هناك مواقع متخصصة في تقديم الخدمة.

قد يهمك: الربح من امازون FBA

كتابة المقالات بشكل مميز هي من الخدمات المفضلة لدى أصحاب المدونات والمواقع. وهناك بحث عالي على الكتاب, ولن تتفرغ حتى ساعة عند تفكيرك في الربح من كتابة المقالات.

  • أفضل مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات .
  1. خمسات – لبيع وشراء الخدمآت المصغرة.
  2. كفيل: إنجز أعمالك ومشاريعك عبر الإنترنت.
  3. نفذلي | نفذ أعمالك بسهولة عبر الإنترنت.

من خلال تسجيلك في أحد هذه المواقع وتفعيل حسابك وتوثيقه بالهوية الوطنية من ملفك الشخصي. بعد إتمام التسجيل يمكنك إنشاء خدمة بيع المقالات والسعر لكل مقال.

أمور مهمة في الربح من كتابة المقالات.

ليس بمجرد أننا فكرنا في الربح من الانترنت من خلال كتابة المقالات أننا سنكون قادرين على العمل و تحقيق الأرباح. فهناك بعض المتطلبات التي يجب على كل مدون أخذها بعين الاعتبار.

  • الأخطاء الإملائية في المقالاتك أو الأخطاء لغوية. فهذا الأمر قد يؤدي إلى إيقاف التعامل معك من قبل مالك الموقع. لذا يجب عليك تصحيح كتابتك ومشاهدة بعض الدروس المهمة بإعداد مقال احترافي.
  • النسخ وإعادة صياغة المقالة مرفوضة تماماً. وهذا التصرف يعتبر سرقة لحقوق الغير, لابد أن تقوم بدراسة ما ستكتب عنه جيده والبحث عن المصادر الموثقة. وبعد ذلك نبدأ في الكتابة.
  • تنسيق المقالة يجب أن يكون بطريقة صحيحة. واستخدام العناوين الرئيسية والفرعية في الأماكن الصحيحة من ( H1 , H2 , H3 , H4 , H5 , H6 ).

قد يهمك أيضاً: الربح من السناب شات

تحسين مهارتك في كتابة المقالات.

تستطيع أن تبدأ من الآن في تحسين مهاراتك في كتابة المقالات وفي ما يلي بعضها.

  •  أبحث عن مقال يلامس اهتماماتك ومصاغة بطريقة جيدة وكيف سيكون فهمك لأفكار كاتبها وإيصال الفكرة.
  •  لاحظ طريقة الكتابة الناجحة للكاتب وستكون قادراً على تطويرها.
  • للكتابة بشكل أفضل تعلم البرامج المساعدة مثل الورد Microsoft Word, و تطبيق Google Docs للهواتف المحمولة.

تعد البرامج المذكور هي الأفضل والتي تمكنك من طريق كتابة المقالات احترافي خالي من الأخطاء الإملائية واللغوية بسهولة.

الربح من كتابة المقالات.

حتى نتمكن من الربح من كتابة مقالات لابد أن تكون خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية والحشو. بعد ذلك يمكنك الربح منها عن طريق بيعها إلى أصحاب المواقع, أو من خلال أحد مواقع بيّع الخدمة المذكورة سباقاً.

ويمكنك أيضاً وضعها في موقعك ونشر العديد من المقالات بنفس الجودة. التي ستتصدر نتائج البحث. وإذا كنت تمتلك مدونه خاصة وتريد التصدر في الـ محركات و مسك الكلمات في قوقل سأنصحك بمراجعة بعض الدروس المختصة في تحسين SEO المواقع.

إذا قمت بتنفيذ الخطوات بعناية بالتأكيد أن المقالاتك ستحصل على المراكز الأولى في جوجل. فهناك خورزميات تكتشف المقالات المنسوخة و المُعادة صياغتها.

الربح من كتابة المقالات وذلك بطرق عديدة منها.

أنظر أيضاً: مشروع دخله اليومي 1000 ريال

  • يمكننا الربح من روابط الأفلييت (Affiliate), بشكل مختصر يسمح لك هذا النظام من التجارة كسب عمولة على كل عملية بيّع تتم من خلالك وهي من أشهر الطرح في الربح من الإنترنت.
  • الربح من التسويق بالعمولة وتتم هذه العملية من خلال كتابة مقال عن منتج تود أن تسوق له لأي جهة كانت بعمولة خاصة متفق عليها مسبقاً, حيث تخدم هذه الطريقة كلا الطرفين.
  •  الربح من إعلانات قوقل بعد كتابة المقالات بالخطوات المذكورة ستحصل على مبلغ مالي لكل عملية زيارة وتتم عملية حساب الأرباح على المشاهدات لكل 1000 أو بسعر النقرة على الإعلان.

نستطيع القول أن جودة مقالك تعني معدلك ربحك, فإذا كان الكاتب يعمل بهدف إيصال المعلومة الصحيحة وإفادة الزائر الناتج هو تحقيق ارباح مالية جيدة.

كيفية التواصل مع القارئ في كتابة مقالات مفهومة وواضحة

هناك عدة نصائح حول كيفية الربح مقالات إبداعية توصل القارئ إلى أفكارك.

  1. أكثر من القراءة مع التركيز بطريقة إيصال أفكار المدونين إليك.
  2. جرب كتابة أكثر من مقاله في موقع خاصاً بك وطور كتاباتك بشكل مستمر.
  3. بعد كتابة مقال قم بإرساله لأحد الأصدقاء الذين تثق بهم و أطلب منه ذكر الأخطاء الذي لاحظها أو لم يستطع فهمها دون مجاملة.

قد يهمك أيضاً: مشروع براس مال 5000 ريال

في أي عمل ربحي أو غيره, لابد من الجهد في البداية ولكن أؤكد لك أنك في نهاية المطاف ستحصد زرعك المثمر إذا شعرت بالاحباط. تذكر أن لكل مجهد نصيب, كن شغوفاً صاحب عزيمة, طور من نفسك بشكل مستمر وأجعلها هواية, شاهد دورات تدريبية عن الكتابة أبرز الموهبة وستجد الامور أسهل مما تظن.

في نهاية التعليم ستكون فرصة ثمينة لأي جهة تعمل بها فهناك شركات مختصة في مجال كتابة المقالات, واختصاصاتها تعبئة المواقع والمدونات بالمقالات القيمة والهادفة بمقابل مالي, يمكننا أن نعمل مع هذه الشركات بمرتب شهري أو بأحد مواقع عرض الخدمه التي تحدثنا عنها.

الربح من خلال التسويق بالعمولة.

الربح من تسويقنا للمنتجات والسلع بالعمولة لا يعني ضرورة امتلاكنا لموقع. لكن من الواجب أن نكون ملمين في الـ كتابة, فهناك أسرار للربح من التسويق بالعمولة للأفراد أو المؤسسات والشركات. من طرق التسويق بالعمولة بها.

  1. مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. كتابة المقالات في موقعك
  3.  كتابة المقالات باللغة العربية في مواقع أشخاص آخرين.
  4.   النشرات البريدية.

شاهد: ارباح محل الخضار

لو لاحظنا أن جميع الطرق تحتاج لكتابة إبداعية فمن خلال موقعك يمكن كتابة مقال عن السلعة التي ترغب التسويق لها وإقناع الزائر في امتلاكها والضمانات المقدمة وبعد بيعها ستحصل  على عمولتك الخاصة.

يمكننا الربح من كتابة المقالات من خلال التسويق بالعمولة في مواقع الأشخاص الآخرين, بطبيعة الحال عندما تكون كاتباً وتعرض خدمتك سيطلب منك صاحب الموقع اختيار المقالات التي تجيد الكتابه بها.

وأنت بدورك تقوم بكتابة اختصاصك الذي تروج له وهذه العملية تخدم جميع الأطراف الكاتب وصاحب الموقع والشركة التي تعاملت معها.

لتحقيق الربح من كتابة النشرات البريدية, هناك العديد من الناس الذين يقضون معظم أوقاتهم في منشورات البريد الإلكتروني وعند حصولك على عدد كبير من المشتركين بإمكانك أن تقوم في الترويج و التسويق لمنتجاتك عبر البريد الإلكتروني.

قد يهمك أيضاً: الربح من التيك توك

الربح من الكتابة وبيع الخدمات.

ما دمت مبدعاً في مجال الكتابة فطرق الربح أصبحت عديدة وسأذكر لك بعض الاقتراحات التي تمكنك من أكمال طموحك في مجال الربح من كتابة المقالات.

  •  الربح من بيًٍع الروايات و القصص الصغيرة.
  •  الربح من إدخال البيانات.
  •  الربح من تعبئة المتاجر بالمنتجات و كتابة وصف لكل منتج.

قد يهمك أيضاً: الربح من الانستقرام

يمكنك أن تبيع قصصك ورواياتك على العديد من المواقع للربح من كتابة المقالات العربية وهناك الكثير من المتاجر التي ستشتري مقالاتك, كما أنك تستطيع بيعها على متجر أمازون وغيرها من المتاجر الكبيرة.

الربح من الـ كتابة عن طريق إدخال البيانات, من خلال مواقع عرض الخدمآت التي بالأعلى كما تقوم بعرض خدمتك من كتابة المقالات بأمكانك تقديم خدمتك كمدخل بيانات, الكثير من الشركات تبحث عن المختصين في إدخال البيانات ومعالجة النصوص.

لو بحثنا على مواقع بيع الخّدمات عن تعبئة بيانات متجر ستلاحظ أن الكثير من التجار الذين لا يملكون الوقت الكافي لتعبئة متاجرهم وإدخال وصف لكل منتج ولهذا يبحثون عن مواقع الخَدمات ويطلبون كاتب مختص في تعبئة متاجرهم بأجور شهرية متفق عليها.

نهاية مقال طرق الربح من كتابة المقالات الحصرية. نتمنى أن يكون موضوع اليوم مفيد. وإذا كان لديك أي تساؤلات يسعدني ذلك من خلال من خلال كتابة تعليق أو التواصل معنا على حسابات مواقع التواصل الإجتماعي.