الربح من موقع اختصار الروابط

الربح من موقع اختصار الروابط

عندما سألني أحد الأشخاص عن كيفية الربح من موقع اختصار الروابط كانت هذه الجملة غريبة الوقع على مسمعي. فلم أقدر على تقديم أي معلومات أو الإفتاء في شيء لا أفهمه فابتعدت عن التحاور معه حول هذه الجملة.

واتجهت مباشرة للبحث عنها. للفهم أكثر عن مضمون تلك المواقع وبعد التمحيص الشديد أقدم لك في هذه المقال دليل كامل حول مواقع اختصار الروابط و كيفية الربح منها.

 

ما هو الربح من موقع اختصار الروابط؟

تقوم الشركات المختصة بهذه الخدمة بإطلاق حملاتها المروجة لها على أنها تقدم لك خاصية تقليص الروابط التي تريدها للحصول على روابط قصيرة. وهنا قد يتسأل البعض كما سبق وسألت نفسي.

ما الفائدة من جعل الرابط أقصر هل هو مجرد إعطاء شكل جمالي للرابط عند مشاركته؟ فإذا كان هذا هو الثمرة الوحيدة لهذه البرامج فكيف لأمثالنا ممن لا يتملكون شيء يحتاجون إلى الترويج له الاستفادة من هذا؟ وعندما توغلت أكثر في البحث وجدت أن هناك فوائد أخرى ومنها الآتي:

هل سبق لك عندما كنت تبحث عن معلومة ما وقمت بالدخول إليها أنها تقوم بتحويلك لرابط مقنع يظهر لك مجموعة من الإعلانات قبل الصفحة الأصلية التي تريدها. فتقوم بتفادي هذه الصفحة في عدة محاولات حتى تقدر على تخطيها.

هذا بالفعل ما يقومون به لمعرفة بعض المعلومات التحليلية مثل عدد الزوار وبلد إقامتهم. ومن أي منصة تم توجيهم إلى هذه الصفحة. فهذا يعمل على إدرار الأرباح على المدونة التي دخلت عليها والمشتركين الآخرين في تلك المنظومة الربحية.

ليست كل مواقع اختصار الروابط ربحية. فهناك مواقع تقدم هذه الخدمة لغيرها لاستخدامها في الأغراض التسويقية لمنتجاتهم. فمثلاً تقوم مواقع البيع الإلكتروني مثل أمازون ونون و جوميا وغيرهم بالاتفاق مع المواقع التي يتم البحث عنها كثيراً.

للترويج لمبيعاتهم من خلال صفحتهم مقابل مبلغ معين. وهنا يتم توجيه الزائر للرابط الأصلي للمنتج مباشرة دون إبراز أي إعلانات له.

وهذا هو المغزى من فكرة التسويق بالعمولة. وكثيراً ما يضجر المستخدم من هذه الطريقة لعدم شعوره بأحقيته في السماح لهم قبل فعل هذا وكأنه أداة للربح من خلالها.

اقرأ أيضاً: الربح من تطبيق كواي

 

الرابط المختصر سهل الحفظ، وله شكل جذاب واحترافي

تتيح مواقع اختصار الروابط لمستخدمين الشريحة المدفوعة استخدام دومين خاص لعمل روابط قصيرة موثوقة تظهر اسم الشركة التجارية خاصتهم.

فمن المعروف أن الرابط المختصر في الباقة المجانية يظهر فيه اسم الموقع المستخدم لاختصار الرابط وليس موقع العميل.

إمكانية متابعة الرابط واستخدامه في معرفة ما يشغل جمهورك فمثلاً إذا كنت تريد الحديث عن موضوع معين وتريد أن تتحسس هل يروق للزوار متابعته. فتقوم بتحضير رابط هذا الموضوع.

وعند الضغط عليه يحصر لك عدد من قاموا بالدخول إليه والبلدة المقيمين بها. فتضع هذا في اعتبارك عند تحديد أفكار عن محتواك التالي ومن خلالها تفهم احتياج متابعيك لك، لتلعب على هذه النقطة وتشبع رغبتهم باستمرار.

انظر أيضاً: الربح من التليجرام

 

ما هي مواقع اختصار الروابط المتاحة؟

خدمة اختصار الروابط هي خدمة متاحة منذ فترة بعيدة من خلال شركة جوجل. ولكنها قامت بإلغاء هذه الخدمة منذ فترة، فانتهزت الشركات الأخرى الفرصة وعملت على تطوير هذا المشروع ومن تلك المواقع:

 

الربح من موقع Bitly

هو افضل مواقع الربح من اختصار الروابط، فهو أداة اختصار روابط يمكن أن تساعدك في إنشاء عناوين URL أقصر وأكثر قابلية للتذكر للمحتوى الخاص بك. وهو أشهر طرق الربح من موقع اختصار الروابط.

يسمح لك بتتبع أداء الروابط الخاصة بك. واكتساب رؤى قيمة حول كيفية تفاعل الأشخاص معها. يتم استخدامه من خلال علامات تجارية معروفة مثل نايكي وأمازون حيث يتمتع بواجهة بسيطة الاستخدام. بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل:

  • يتيح لك إمكانية التعديل على الرابط كما تريد. وهذه الميزة متوفرة لكل من أصحاب الباقات المدفوعة والمجانية.
  • متوفر على جوجل كروم ويسهل على الجميع استخدامه بمجرد إضافة الرابط والضغط على قم بالاختصار في ثواني يتحقق لك مرادك.
  • يختصر عليك الكثير من الوقت بمساعدته لك بإجراء تلك الإحصائيات بسهولة.
  • يمكنك تنزيله من خلال هذا الرابط.

قد يهمك ايضاً: تجربتي في الربح من اليوتيوب

 

الربح من موقع اختصار الروابط Bit do

يعد أفضل مواقع الربح من إختصار الروابط لربح المال من الانترنت. وهو متاح للجميع بصورة مجانية، له عدة مميزات حيث يقوم بتسهيل مشاركة الروابط في رسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائل الاجتماعية والرسائل النصية.

متوفر بشكل مجاني وأيضاً له خطط مدفوعة. الروابط القصيرة المعدلة من خلاله في الباقة المجانية ليس لها مدة صلاحية معينة.

 

الربح من موقع Rebrandly

هو موقع احترافي من مواقع اختصار الروابط لربح المال. ويسمح لك باستخدامه مجاناً بعدد غير محدود من التعديلات والمرات ولكن إحصائياته لعدد الزوار للرابط المنشأ مجاناً 5000 كحد أقصى. وإليك سمات أخرى لهذا الموقع:

استراتيجية الربح من اختصار الروابط، والتي يمكن استخدامها للربح من مواقع اختصار الروابط يتيح لك التعديل على الرابط الذي قمت بصنعه عدة مرات والربط بين كل التغييرات. ليقوم أي واحد منهم بالوصول بالزائر إلى رابط موقعك، وللتوضيح أكثر:

نفترض أنك قمت بإعداد اختصار للرابط ونشرته على مجموعة من المواقع والصفحات. ثم قمت بعد فترة باستبدال الاختصار بأخر كل ما عليك هو التأكيد على موقع Rebrandly.

ليقوم بإضافة الاثنان ليعملان على الذهاب بالزوار القادمين من أي رابط إلى نفس الموقع المراد بكل سهولة وبهذا لا تفقد حملتك الإعلانية الأولي التي صنعتها بالرابط السابق.

يمكنك من تقسيم الزوار حسب جنسياتهم ولغاتهم فيرسل المصريين إلى الإصدارات باللغة العربية. والأجانب إلى الإصدارات باللغة الٱنجليزية. كما يمكن تقسيمهم وفقاً للمعلومات التي تريدها. وإرسال كل مجموعة لرابطهم المحدد.

شاهد : كيفية الربح من امازون FBA

 

الربح من موقع اختصار الروابط Tiny URL

أول موقع تم إنشاؤه لعمل الروابط المختصرة. فهو متاح منذ عام 2002 يقدم لك كل الامتيازات التي تحصل عليها من المواقع الأخرى مجاناً.

باستثناء خاصية تتبع الزوار من خلال النقرات. كما تساعدك بساطته على البدء باستخدام إن لم يكن لديك خلفية سابقة عن كيفية الربح من موقع اختصار الروابط.

 

ماهو موقع اختصار الرابط Is.gd

هو موقع يقوم مصنعوه على تطويره كل فترة ليكون محاكي للتغييرات الجديدة الطارئة على عالم اختصار الروابط. يتيح لك كل الإمكانيات التي قدمتها لك المواقع السابق فهو موقع مجاني. سهل الاستخدام.

يعطيك استبيان حول الزوار بدقة ولكن يطلب منك في حالة الحاجة إلى عمل إحصائيات أن تضيف شرطة في نهاية الرابط بهذا الشكل “-”.

شاهد أيضاً: الربح من التطبيقات

 

نصائح للربح من مواقع اختصار الروابط

قبل البدء في أي مجال جديد عليك أن تستقي من خبرات من سبقوك لتستفيد منها فقد تنير لك طريقك المظلم؛ حتى لا تقع في فخاخ المخادعين ومن تلك النصائح:

  • يمكنك التعامل مع أكثر من شركة وتقوم بنشر روابطهم في موقعك فلا تداخل في المصالح.
  • غير مقبول منك الدخول على الروابط لزيادة عدد النقرات فهذا يسمى احتيال ومن الممكن أن يؤدي إلى غلق الرابط وخسارة المعلن. ولكن بدلاً من ذلك يتاح لك مشاركة الرابط مع جهات أخرى لزيادة المشاهدات.
  • تحصل على أرباح بعد كل ألف زيارة للرابط القصير. وتكون نسبتك على حسب العامل الجغرافي للزوار المستهدفين. وغالباً ما تترواح من نصف إلى عشرة دولارات لكل ألف زيارة.

 

خطوات الربح من موقع اختصار الروابط

الربح من موقع اختصار الروابط
كيفية الربح من موقع اختصار الروابط

يعد اختصار الروابط من من أهم طرق ربح المال من الأنترنت، وإليك عدة خطوات تساعدك على تثبيت وطأة رجلك عند الاستعداد للدخول في هذا المجال:

  1. قم باختيار موقع اختصار الروابط أو المواقع التي ترغب في العمل معها، وهي أهم خطوة والتي من خلاله تتحدد جودة عملك.
  2. تحديد جمهورك المستهدف.
  3. هذا التحديد يساعدك على معرفة ما يرغبه المشاهدون فتقوم بتقديمه لهم بكل تفاني؛ لبناء علاقة قوية بينك وبينهم، كما تتعرف على اللغة التي ستحدثهم بها. وبالنهاية تتنبأ بقيمة الأرباح التي ستحصل هل هي قيمة أم غير ذلك.
  4. التفكير في طريقة للحصول على زوار للروابط المختصرة

تحتاج إلى شيء يعلن عنك ويخبر الآخرين عما تقدمه. فإن كنت بارعاً في اتجاه معين ولم تعمل على الترويج له فلن تحصل منه على أي استفادة. ويمكنك الحصول على الزوار من الإنترنت خلال نشر الرابط على صفحات الفيسبوك والمنتديات أو مدونتك التي تكتب عليها.

يعتبر الربح من اختصار الروابط حقيقي. وتحديد طريقة استلام أموالك وهناك عدة طرق يمكن اللجوء إليها مثل باي بال paypal.

في النهاية نكون قد استفضنا بالتفصيل في الحديث عن كيفية الربح من الانترنت. عبر موقع اختصار الروابط فإن كان هذا المجال يروق لك. فانهض مسرعاً للإبحار فيه للحصول على مصدر دخل إضافي لك.