الربح من موقع كورا

الربح من موقع كورا

الربح من موقع كورا من أفضل طرق الربح من الانترنت. والتى يمكن من خلالها أن تحقق أرباح مالية هائلة من خلال عملك فى المنزل. فقط  دون الذهاب الى أي مكان وذلك عن طريق الإنترنت وبدون مجهود بدني. كل هذه المميزات من خلال موقع quora الذي يتيح لك فرصة الانضمام وكسب المال و سنشرح خطوات الربح بالتفصيل في هذا المقال.

ما هو موقع كورا؟

كورا quora هو عبارة عن منصة اون لاين أمريكية من منصات التواصل الاجتماعي. تختص في طرح الأسئلة بشكل عام وبعض الاستفسارات للربح، ويتم الإجابة على الأسئلة المطروحة من قبل المنصة من خلال المستخدمين للمنصة. وذلك يكون من خلال تسجيل حساباتهم الإلكترونية على الموقع. ونجد أنها تعرف في جميع دول العالم على أنه منصة تعريفية وثقافية كما يمكنكم  الدخول إليها مجاناًً لكي تستفيدوا منها.

تم تأسيس هذا الموقع سنة 2009 من خلال رجال أعمال أمريكيين. وهم دانجلو ادام، وتشارلي تشيفر، فهم كانوا يعملون لدى فيسبوك.

نجد أن فكرة طرح موضوع أو السؤال داخل منصة كورا quora هي ميزة مفيدة للعديد من الأشخاص. ولكنها في بعض الأحيان لا تكون عملية ومخالفة التوقعات. وهذا لأن أكثر الإجابات مبنية على تجارب بعض الأشخاص، فمنهم من تتوافق تجربته مع السؤال، ومنهم من لا تتوافق أجوبته معه كما لا يذكر البعض كل التفاصيل بالإضافة إلي أنه قد تكون مصدر معلومات الإجابات غير صحيحة.

اقرأ أيضاً: “الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين 2023

كيفية الربح من موقع كورا؟

ربح المال من موقع كورا مختلف عن جميع مجالات مواقع الربح من الانترنت  والتطبيقات الالكترونية الموجودة في الآونة الاخيرة والتي تهدف إلى الربح عبر صفحات التواصل الاجتماعى. فإن أردت الربح منه فهناك طريقتين هما:

الطريقة الأولى هي الترويج لتحقيق الربح من موقع كورا

هذه الطريقة حققت الربح من خلال خدمة الترويج للموقع عن طريق الصفحة الخاصة بك. أو النشر في مواقع أخرى والتعليق على المنشورات كنوع من الإعلانات. مثل، مجال التسويق بالعمولة حيث يتم للترويج من خلال وضع رابط الاحالة على جميع المواقع التى لديك حسابات بها، وعند دخول الأشخاص إلى منتجك لشرائه فعندها تحصل على نسبة العمولة المتفق عليها من المنتج. فإن أردت زيادة الربح فلابد من زيادة الإعلانات للمنتج.

حيث تضع السؤال وتشارك الرابط الخاص بك ومعه والإجابة في جميع التعليقات. ونشر بعض الموضوعات وإرفاقها على هامش الموضوعات ذات الصلة. والنشر في جميع المواقع بالرابط الخاص بك وعلى صفحات التواصل، وعند دخول الأشخاص من خلال رابطك يتم تسجيل الربح لك.

الطريقة الثانية طرح الأسئلة

هذه الطريقة تعتمد على بعض الجهود التي يبذلها الشخص للحصول على الربح من كورا. وهى من أصعب الطرق الربحية في موقع كورا وهي تعتمد على نشر ما بين 20 إلى 50 سؤال على المنصة. حيث يتم التفاعل من خلال هذه الأسئلة ويحدث التفاعل وبعض الردود على الأسئلة الخاصة بك التي في الموقع، أو المنصة. وهذا يعتبر من أهم الشروط التي تضعها المنصة لمن يريد الاستخدام، أو الاشتراك في موقع كورا، كذلك لابد من حصولك على عدد كبير من الزيارات والمشاهدات على الأسئلة الخاصة بك التي تم نشرها على المنصة حتى يقوم أصحاب الموقع باستخدام إظهار الإعلانات الإلكترونية من خلال موقعك ليزيد الربح، والكثير من الزيارات والمشاهدات التي تزيد من أرباحك.

قد يهمك ايضاً: طرق الربح من موقع خمسات

الطريقة الثالثة وهي بيع الكتب

إذا كان لديك موهبة الكتابة فيمكنك الربح من موقع كورا شهريا. حيث يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني تضع فيه حل للأسئلة الموجودة على موقع كورا وبيعها بمتوسط سعر وهذا يكون جيد لك. ومن خلال ذلك يمكنك اكتساب زوار يبحثون عن كتبك من خلال مشاركتك الكتب عبر صفحات التواصل الخاصة بك. أو من خلال مجموعات قمت بالاشتراك بها، وبذلك يمكنك بيع كتبك من خلال حسابك على موقع كورا وزيادة دخلك.

الطريقة الرابعة عن طريق التسويق بالعمولة

يوجد في هذا الموقع الكثير من المنتجات التي يتم وضعها وتقييمها باللغة الانجليزية والهندية. ويتم وضع الرابط أسفل المراجعة حيث يمكنك وضع رابطك الخاص بمنتجك بمثل الطريقة التي تم وضعها وبعض المشاركات لكى تحصل على ربح أعلى.

الطريقة الخامسة الإعلان

إذا كان لديك شركتك الخاصة وتريد الإستفادة منها على المدى البعيد من خلال الإعلان عنها فيمكنك ذلك من خلال موقع كورا الإلكتروني لتحقيق الربح. حيث يعد موقع كورا إتاحة وضع العديد من الإعلانات الخاصة بشركتك والرابط، وأن تقوم من خلال ذلك حيث تظهر الإجابات على الأسئلة الخاصة بشركتك من خلال الموقع. فكثير من العملاء يقومون أولاً بالبحث على الإنترنت عن الشركات والأجوبة التي يريدونها، وبهذه الطريقة تجد أنه يمكنك  كسب الكثير من الأرباح.

انظر أيضاً: “الربح من تطبيق البيجو لايف 2023

مساحة موقع كورا وكيف يمكن ربح المال منها

مساحة موقع كورا وكيف يمكن ربح المال منها
مساحة موقع كورا وكيف يمكن ربح المال منها

هذه الفرصة مقتصرة فقط لاستخدام مشرفي موقع كورا حيث يتم تخصيص جزء من أرباح الإعلانات على موقع كورا للمشرفين. وكانت الشركة في السابق تقدم الأموال للأعضاء المرتبطين بها حيث كانت مهمتهم الأساسية هي طرح الأسئلة والجواب عليها من خلال الأعضاء الموجودين ولذلك كانوا يحصلون على أرباح عالية.

كيف يتم تحقيق الأهلية من كورا

يجب عليك الذهاب مباشرة للمساحة الخاصة بك على الصفحة الرئيسية حتى ترى علامة تبويب تحقيق الربح بين الإحصائيات. وإذا رأيتها فهذا يدل على إنك من المؤهلين لكسب المال من هذه الخدمة، وبعد ذلك لابد من التحقق منه ومعرفة إذا كان مدير الفضاء سيبقى داخل البلد المؤهل أو لا، ولمعرفة ذلك يجب اتباع الخطوات التالية.

  • الخطوة الأولى يجب الحصول على 10 دولار كحد أدنى لكي تكون مؤهل لدفع التكاليف المالية لهذا البرنامج.
  • الخطوة الثانية، لابد من انتظار انتهاء المراجعات على موقع الرابطة الأهلية وذلك سوف يكون في غضون ثلاث أيام وفقًا لبرنامج كورا.
  • الخطوة الثالثة، لابد من ربط حسابك مع البنك الذي لديك حساب به.

كيف تصبح عضو في كورا؟

إن تطبيق كورا يسمى نفسه إدارة الفضاء. فإذا كنت تود الانضمام إلى البرنامج الخاص به لا توجد طريقة محددة تتطلب من خلالها إضافة مساحة كورا الخاصة إلى هذا البرنامج.
وفى نفس الوقت إذا كنت تريد الدخول فعليك الاتصال على معرف البريد الإلكتروني الخاص بكورا وهو beta@quora.com
ومشاركة البريد مع Qura space Admins
وأثناء ذلك يقوم كورا بمشاركة مركز الموارد الخاص به أيضا مع الجميع ويقدمها لكي يتمكنوا من الحصول على تفاصيل الأجوبة المهمة الصحيحة لجميع الاسئلة التي لها صلة ببرنامج الفضاء.

شاهد أيضاً: “كيفية تحقيق الربح من الفيسبوك 2023

إيجابيات وسلبيات موقع كورا

إيجابيات وسلبيات موقع كورا
إيجابيات وسلبيات موقع كورا
  • إيجابيات موقع كورا هي:
  1. تعتبر منصة كورا من أهم مصادر الربح من الإنترنت و المعرفة والبحث على مستوى العالم. والذي يتردد عليه أكثر من 250 مليون زائر في الشهر الواحد من مختلف الجنسيات والدول.
  2. يعمل الموقع بشكل أساسي على الكثير من الأسئلة التي من الممكن أن تقدم افضل محتوى وإضافة مميزة للزائرين ومستخدمي موقع كورا. مع إضافة إجابات مميزة مثالية وصحيحة لكي تزداد ثقة الزوار.
  3. يعتبر طرق الربح من موقع كورا رائعة ولا تتحمل الكثير من المجهود والمعاناة.
  • سلبيات موقع Quora
  1. لا يوجد داخل الموقع قوانين تحمي الملكية الفكرية(Intellectual_property) وكذلك يوجد كثير من الإجابات تم سرقتها كاملة دون ذكر المصدر من منصات ومواقع أخري.
  2. يوجد كثير من المواضيع التي ليس لها قيمة ولا تنال على إعجاب أي شخص.
  3. يتواجد الكثير من الحسابات المزيفة داخل الموقع، ولا يتم التعرف على أصحابها ومن الممكن حصولها على آلاف المعجبين، بينما الحسابات الحقيقية لا تحصل على هذه المتابعات ولا المعجبين.
  4. يواجه الموقع صعوبة في التعامل مع من  يسيء التعامل داخل الموقع واستخدم المعلومات بشكل غير صائب

من هنا فقد تناولنا في هذا الموضوع في مقالنا لمعرفة الربح من موقع كورا ضمن سلسلة ربح المال من الإنترنت. والخطوات التي يتم اتباعها للتسجيل في الموقع، وكيفية إدارة المال منه. وقد تعرفنا أيضًا على إيجابياته وبعض السلبيات الموجودة به.