تكلفة مشروع بيع العبايات في السعودية

تكلفة مشروع بيع العبايات في السعودية

ما هي تكلفة مشروع بيع العبايات في السعودية؟ هذا سؤال تطرحه الكثير من النساء السعوديات رغبةً منهم في الاستفادة من هوايتهم في الرسم والتصميم واهتمامهم المتزايد بمتابعة صيحات الموضة.

لكنهم لا يمتلكون المعلومات الكافية عن مبلغ المال المراد تجميعه للشروع في هذا المجال الذي لاشك في أنه من الأمور المربحة .وذلك لأن العبايات النسائية هي الزي الرسمي للنساء في دول الخليج وفي هذا المقال سنقدم لك دراسة جدوى كاملة عن هذا المشروع.

دراسة جدوى مشروع تفصيل و بيع عبايات؟

قبل البدء في فكرة مشروع محل بيع العبايات يجب أن تقومي بإجراء دراسة كافية حول تكلفة مشروع محل بيع العبايات في المملكة العربية السعودية.

فالسؤال الشائع كم تكلفة فتح مشروع محل العبايات؟ فمن المعروف أنه لا يتطلب تكلفة باهظة للبدء فيه ولكنه يحتاج إلى توفر عدد كافي من الاستايلات المختلفة لتلائم جميع الأذواق.

أنصحك بمشاهدة: مشروع دخله اليومي 1000 ريال وأكثر

وأن تكون بأسعار متفاوتة من البسيط في الثمن إلى الغالي لتتيح لأكبر فئة من السيدات القدرة على الشراء وزيارة مشروعك، من التكاليف المرادة بهذه الدراسة:

المعدات والأدوات المطلوبة في مشروع بيع عبايات

المعدات والأدوات المطلوبة
المعدات والأدوات المطلوبة

ماكينة الخياطة هي أهم أداة يتوجب عليكِ شراؤها عند التخطيط من أجل مشروع محل العبايات. لاستخدامها في الحياكة والتطريز ولإنتاج عبايات خليجية مميزة بخامات عالية. وتتكلف هذه الأداة حوالي 1500 ريال سعودي.

الملحقات اللازمة لخياطة العبايات

تحتاجي إلى شراء بعض المستلزمات من أجل مشروع محل عبايات. مثل إبر الخياطة بأشكالها وأحجامها المختلفة فلكل قماش نوع مناسب من الإبر وعند اختيارها بشكل صحيح تسهل عليك عملية التفصيل.

قد يهمك: مشروع بدكير ومنكير منزلي

كما تحتاجي لجلب ألوان مختلفة من الخيوط  لتختاري المتماشي مع شكل كل قماشة. بالإضافة إلى بعض احتياجات التفصيل مثل المقص والأزرار ذات الأذواق المتنوعة.

وكذلك الإكسسوارات الضرورية والدبابيس ومسطرة وشريط لأخذ المقاسات. والطاولات الخاصة بالتقطيع و علاقات لوضع العبايات عليها كل هذا يبلغ حوالي 240 ريال سعودي.

  • منضدة للجلوس عليها عند الخياطة لتضم كل المتطلبات التي تحتاجيها عند التفصيل دفعة واحدة. ويصل سعرها إلى حوالي 120ر.س.
  • مكواة بخار جديدة لاستخدامها للمحل في كي العباية قبل خروجها من متجرك بكل أناقة ورقي وتتكلف حوالي 150 ريال سعودي.
  • اختيار أفضل أنواع مختلفة من الأقمشة الجيدة. أو يمكنك ترك تلك المسؤولية للزبون بعد توجيهه إلى الأقمشة المناسبة وإن تبرعتي بفعل هذا فمن المهم أن يتوفر لديك مبلغ 1000 ريال سعودي للحصول على أعلى جودة.

شاهد : مشروع براس مال 5000 ريال سعودي فقط

  • وجود مانيكان أو موديل للتجربة عليه بعد التصميم لرؤية المنتج في محل بيع عباياتك. من أهم التجهيزات وعوامل نجاح مشروع عبايات نسائية قبل خروجه من عندك.
  • وأسعاره تختلف باختلاف كميته ونوعه ومنها الخشبي والفوم وهوت كورتور أو توفير شماعات عند أضعف الإيمان.
  • شراء فاترينات لعرض التصميمات بها لجذب العملاء أو لطمأنة العملاء الجدد بجودة شغلك. أو كوسيلة لمساعدة العميلة على اختيار شكل معين إن لم تكن قد حددت ذلك من قبل. وهي من أهم الأمور الواجب توافرها في محلات بيع العبايات.
  • توفير غرفة لتبديل وتجربة ملابس العبايات الخليجية لمعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى أي تعديل قبل ذهاب العميل.
  • ضع ميزانية مخصصة لاحتياجات المكان كالكهرباء والإيجار والأيدي العاملة إن وجدت. والتي قد تترواح من شخصين لثلاثة أشخاص في بداية مشروعك، وهذا أمر مهم جدا.

اقرأ أيضاً: “افكار مشروع متجر الكتروني ناجح ومضمون

ما هي متطلبات مشروع بيع عبايات؟

هناك العديد من المتطلبات التي يجب استيفائها قبل الدخول في مجال أزياء بيع العبايات النسائية. لتستطيع حساب تكلفة مشروع تفصيل العبايات في السعودية فهي في غاية الأهمية وتشمل تلك المتطلبات ما يلي:

دراسة فنون التصميم والباترون

  • قبل تصميم العبايات يجب أن تتزودي بمهارة قص الباترون(Pattern) وتوجد العديد من الأماكن التي تقدم لك تلك الخدمة بمختلف تفاصيلها. أو يمكنك تعلمها من خلال الكورسات المتوفرة على اليوتيوب.
  • يجب في طريق تعلمك أن تنهمي من كل سبل التعلم ومشاهدة كافة المنصات والفيديوهات المجانية والمدفوعة. فكثرة التعلم والإلحاح عليه تجلب لك خبرة كبيرة.
  • طبقي ما تعلمتيه من خلال خوض تدريب عملي مع المنصات أو الأماكن التي قدمت لك دورة العبايات والطرح أو بأي مشغل ملابس خليجي. أو مصنع قريب لتصميم العبايات لتتشربي تلك الصنعة منهم.

اختيار المكان المناسب لمشروع عبايات

  • حددي المكان المرغوب للمشروع سواء كان استئجار أو تمليك ومن المهم أن يكون موقعه مناسب وقريب من محلات القماش وهادئ ليساعدك على التركيز والعمل فيه. وأيضاً ضمن تكلفة المشروع المشار إليها في دراسة الجدوي.
  • من الأفضل في داخل السعودية أن تنشأ مشروع تفصيل العبايات الخاص بك داخل المولات والأسواق المغلقة أو الشعبية. وبمساحة واسعة تسمح لك بالعمل دون تأزم أو ضيق حيث تكون التكلفة والارباح في السعودية عالية.
  • يمكنك تقسيم المساحة إلى جزئين أحدهما للبضاعة المعروضة والأخر كمخزن وبها مصادر إضاءة جيدة ومريحة لرؤية كافة تفاصيل العباءة لمنع حدوث أي خلل. ومتوفر به كل المرفقات الأساسية كالماء ودورة مياه.
  • يمكنك الاعتماد في هذه الخطوة على مرشد يرسم لك دراسة دقيقة لتكاليف المشروع. في بداية الطريق يمكنك الاستغناء عن كل هذا وتكتفي بغرفة وبيع العبايات من المنزل وفي المستقبل يمكنك شراء أو تأجير أي مكان.
  • اختاري افضل اسم تجاري جذاب للمشغل الخاص بك حتي تبيع العبايات بكل سهولة. وعمل كروت وأكياس للتغليف تحمل التفاصيل الخاصة بمشروعك كمكان تواجده ورقم الهاتف ومواعيد العمل ضمن الدعايا عند شراء العبايات.
  • نقوم بعمل عمل لافتة لوضعها على محل لبيع العبايات الخليجية، ونوضح عليها كل المعلومات السابقة.

انظر أيضاً: “أرباح مشروع بوفيه كم يحقق دخل البوفية

التسويق والدعايا ضمن تكلفة مشروع بيع العبايات في السعودية

  • ابدأي في التسويق لمشروعك. والإعلان عنه من خلال عمل صفحة خاصة بك على كل وسائل التواصل الإجتماعي. أو الجروبات المتخصصة في بيع العبايات، كما يمكن الاستعانة بوسيط يرسم لك دراسة وخطة كاملة لهذا العام من حيث تحديد المحتوى، وميعاد نزوله.
  • توظيف شخص لإدارة صفحة مشروع العبايات اون لاين والرد على تعليقات الزبائن خلال اليوم.
  • الاستعانة بموديل مع الحرص على أن تكون محجبة لتجربة تصميماتك للإعلان عنها وتصوير فيديوهات خاصة بالمنتجات ليتم تنزيلها على الصفحة الخاصة بمشروع ببيع العبايات.
  • كوني بارعة في تصميماتك الراقية عن طريق تطبيق كل متطلبات الزبونة وهذا بالطبع إن كانت ستناسبها فمن المؤكد أن لكِ وجهة نظر وخبرة أكبر من العميلة ويمكنك مساعدتها في تحديد الأنسب لشكل جسمها.
  • يمكنك إضافة لمسة جمالية لتصميماتك من خلال وضع الإكسسوارات الرقيقة من الورود والخرز والأزرار، فالاهتمام بالتفاصيل من أهم طرق نجاح المشاريع  المتخصصة في الملابس.
  • يمكنك ترك وردة داخل الكيس الخاص بمشغلك أو تعطيره برائحة هادئة جميلة  و تعتبر هذه لفتة طيبة وذوقية منك.

عند حساب إجمالي تكاليف المشروع تجد أنها تكلفك ما يقرب من 80 ألف ريال سعودي. ويمكن أن تجد زيادة أو نقص بسيط عن هذا السعر وهذا يتوقف على عدة عوامل أخرى منها.

هل المكان مؤجر أم تمليك، وهل ستحتاجي معك بالبداية مساعدات أم لا، هل ستقومي بشراء كل الأجهزة دفعة واحدة أم بالتقسيط كل فترة.

يجب أن تكوني على دراية كافية ومرونة بعدم تشابه تلك التكلفة من منطقة لأخرى. فهذا ما هو إلا دراسة عامة لمتوسط أسعار الأجهزة وليست دراسة دقيقة عن المشروع.

شاهد أيضاً: “أرباح مشروع ورق العنب من تجربتي

نصائح تساهم في نجاح مشروع تفصيل وبيع العبايات في السعودية

نصائح تساهم في نجاح مشروع تفصيل العبايات في السعودية
نصائح تساهم في نجاح مشروع تفصيل العبايات في السعودية

بعد أن درسنا بالتفصيل كم تبلغ تكلفة مشروع تفصيل العبايات في السعودية حان الآن تزويدك ببعض الأفكار والنصائح التي يمكنك الاستعانة بها لضمان نجاح مشروعك:

  • اختاري الأقمشة ذات الجودة العالية مهما كان يبلغ ثمنها فكما هو متعارف عليه بين الناس. وكثيراً ما نردد هذا المثل الشعبي وهو حقيقي بشكل كبير. أن الغالي ثمنه فيه طالما سينتج للمشتري بالنهاية منتج مميز وبنقوش رقيقة لن يهتم بالتكلفة المطلوبة منه.
  • يمكنك الاطلاع على أكثر من موديل من موديلات مشاريع المتاجر المعروفة بالسعودية بغرض التعلم والاستفادة. لتطوير تصميمات المشغل الخاص بك. وليس بغرض بيعها أو السرقة والاحتيال بنسب تلك الأعمال إليكِ.
  • احرصي على بناء براند شامل. يحدث ضجة بين النساء واهتمي بالترويج لأعمالك بكل الطرق الممكنة. فتلك من أهم الطرق للحصول على عدد كبير من العملاء لجني المكاسب.

في الختام نتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل أسئلتك. وخاصة المتعلقة بتكلفة مشروع بيع العبايات في السعودية. وبعد هذا المقال يمكنك بسهولة الولوج في إنشاء مصدر دخل خاص بك والعمل من المنزل كبداية بدون خوف أو تردد.