جيست بوست مجاني و ماهو Guest Post

جيست بوست مجاني و ماهو Guest Post

جيست بوست مجاني و ما هو  Guest Post. هل سمعت ذلك وتريد معرفة أهميته وما علاقته في التسويق الإلكتروني. من خلال مقالي سنتعلم أهم النقاط التي ستجعلك تتصدر نتائج البحث بكل سهولة.

وماهو الفرق بين مشاركة الضيف والاعلانات النصية المتعارف عليها في المواقع في الفوتر أو الهيدر. والأشياء التي يجب عليك الابتعاد عنها في guest post للحصول على نتائج قوية.

ماهو جيست بوست

guest post تعني مشاركة الضيف أي أنك تقوم بكتابة منشور إحترافي ( posting ). لأحدى المدونات بشكل مجاني أو مدفوع حسب الأتفاق مع المالك للموقع. وفي هذه المقالة تضع رابط لموقعك تحت الكلمة المستهدفة التي تريد تصدرها في نتائج البحث.

ما أهمية جيست بوست لدى محركات البحث

في التحديثات الأخيرة لجوجل وغيرها من المحركات. أصبحت تعطي أهتماماً كبيراً للمواقع التي يشار لها عن طريق المقالات. مما يعني أن لهذا الموقع شأن في هذه الكلمة.

لا يهم إذا كان guest post  مجاني أو مدفوع. لكن ربما تحصل على نتائج سلبية إذا لم تتبع الخطوات التالية أثناء كتابة جيست بوست مجاني بأي موقع أو مدونة.

شاهد : الربح من موقع اختصار الروابط

ما الفرق بين جيست بوست والإعلان النصي

إعلان نصي هو ما يكون عادة في أسفل المدونة blog. في فوتر الموقع والذي يظهر في جميع الصفحات بعكس  guest posts content.  الذي يتم وضعها في مقالة واحدة تحت كلمة محددة.

فائدة guest post  واحد أكبر بكثير من إعلان نصي في عدة مواقع sites. لأن guest post  يعني فائدة مقدمة من ذلك الموقع. بعكس الإعلانات النصية التي يتم تكراره في جميع الصفحات دون فائدة.

كيف يمكننا اختيار موقع لوضع guest post مجاني

هناك أمور يجب علينا معرفتها بشأن seo إذا أردنا الحصول على الفائدة من مشاركة الضيف وسأذكر لك أهمها.

  1. يجب أن تكون سلطة المجال عالية (Domain Authority).
  2. أحرص على مقياس الثقة (Trust Flow) و تدفق الثقة (Trust Metric).
  3. البحث عن الموقع والتأكد من (سكور سبام) ألا يتجاوز 1%.
  4. لابد ان يكون الموقع خالي من الانتهاكات.
  5. أن يكون ٍٍguest post تحت وسم (دوفلو) وليس (نوفلو).

هناك بعض المواقع للأسف تستخدم طرق غير شرعية لرفع الدومين اثورتي. من أجل الإعلانات لذا يجب علينا الحرص قبل عمل guest post.  التأكد أن (Domain Authority) حقيقي وإليك كيف يمكن معرفة ذلك.

اقرأ ايضاً: أفكار مشاريع سريعة الربح

كيفية معرفة اذا كان الدومين اثورتي مزيف

يمكنك الدخول على موقع Checkpagerank . ووضع المجال الذي تريد فحصه بعد ظهور النتائج عليك التركيز على مقياس الثقة و تدفق الثقة.

جيست بوست مجاني
ثقة محركات البحث في الموقع
  • الصورة توضح طريقة معرفة درجة الثقة للموقع. والتي تساعدنا على معرفة قوة الموقع ومصداقية الدومين اثورتي.
  • من ناحية (Spam Score). عادة ما يتزايد عند المواقع التي تسمح بعمل جيست بوست مجاني وذلك لكثرة الروابط العشوائية الموجودة في الموقع. لذلك إذا كان السبام مرتفع بالموقع يُنصح بعدم اضافة مقال article. من نوع guest post  حتى لو كان مجاني. لأن ذلك سيؤثر سلباً على موقعك الإلكتروني. وينصح عدم اضافة منشورات articles حتى لو كانت مجانية.
  • قبل أن تبدأ بعمل Quest Post. أفحص الموقع بشكل مكثف من ناحية الإنتهاكات لضمان الفائدة لموقعنا.
  • تأكد أن رابطك يكون تحت وسم (dofollow) وليس (nofollow). وذلك من خلال تحديد المجال والضغط على مشاهدة مصدر التحديد. لكي تتبع محركات البحث الروابط المضافة في  guest posts content.

طرق فحص الموقع قبل وضع جيست بوست مجاني للتأكد من اثورتي

من الطرق الصحيحة لفحص الدومين أثورتي مجانا لأي موقع تستطيع البحث و كشف عن المقالات في محرك البحث  google وذلك بإدخال عنوان المقالة والبحث عنها، فإذا كان الاثورتي يتجاوز 30. ليس من الطبيعي ان لا يظهر في الصفحة الأولى أو الثانية.

قد يهمك ايضاً: تجربتي في الربح من اليوتيوب

مواقع تقدم خدمة جيست بوست مجاني

احصل على جيست بوست مجاني من خلال العديد من المنصات التي تقبل نشر guest post  مجاني ولكن يجب علينا مراعاة ما يلي:

  •  أن لا يقل المقال عن 500 كلمة ويعد أفضل عدد للكلمات.
  • عدم إضافة أكثر من 3 روابط في التدوينة الواحدة.
  • أن يكون المقال حصري من كتابتك وليس منسوخ أو معادة صياغته في بعض الأدوات.
  • يكون مقالك مفيد وبعيد عن الحشو.

 

من المواقع التي تقبل نشر الجيست بوست بشكل مجاني:

  1. جيست بوست على موقع  diigo يقدم guest post links  مجاني ويمتلك دومين اثورتي 89 .
  2. منصة tumblr  تقدم خدمات submit  وباك لينك مجاني guest post  لا محدود.
  3. إنشاء مدونتك على blogger بشكل مجاني وأجعلها بتصميم جذاب يمكنك بعد ذلك نشر ( writing ) مقالات مفيدة ووضع روابط توجيهية للكلمات المُستهدفة

إضافة على ذلك جميع المنصات التي تسمح لك بفتح مدونة بشكل مجاني عادة ما يكون لديها دومين اثورتي عالي وتسمح لك بنشر guest post  مجاني بشكل لا نهائي.

كيفية الحصول جيست بوست مدفوع وذو دومين اثورتي عالي

يمكنك شراء من صاحب موقع بحيث يوضع لنك موقعك لديه, وجود العديد من أصحاب المواقع الذين يقدمون خدمة نشر مقالات ووضع روابطك بحد أقصى ثلاثة روابط تشير لمدونتك، وذلك عن طريق المواقع التي تقدم الخدمة في بيع الخدمات المصغرة مثل :

  • موقع خمسات.
  • منصة كفيل.
  • موقع أي خدمة.

شاهد ايضاً: طرق الربح من موقع خمسات

هناك الكثير من أصحاب المواقع الذين يقومون بنشر لينك جيست بوست في مواقعهم التي تحمل traffic عالي مقابل 5$ خمسة دولار.

هناك أخطاء يقع بها الكثير، إذا قمت بشراء  guest post  من موقع من الأفضل أن لا تكرر عمليات الشراء بنفس الموقع، لذلك تعدد مصادر الترافيك هي ما تزيد الثقة لموقعك وتعزز من العلامة التجارية،

وأنت بكلا الحالتين ستدفع من المال لنشر الـ   guest post   لذا عليك التوجه مباشرة لموقع آخر، وتكرار العملية. لكن أحذر أن يكون نفس المنشور، يجب عليك أن تقوم بتغيير المقال حلأن خورزميات محركات البحث تعتبره اقتباس أو سبام.

في حال كان الموقع يقدم   guest post   مجاني لا مانع من نشر أكثر من guest posts content  ولكن يجب أن يكون كل مقال مختلف ويفضل تغيير الروابط والكلمات المفتاحية لفائدة أكبر.

هل يمكنني التصدر في نتائج البحث من guest post ؟

بكل بساطة أستطيع القول أن مسك الكلمات في قوقل و تصدرك في نتائج البحث سيكون من خلال باك لينك جيست بوست مجاني أو مدفوع.

لا يوجد سر في الأمر لأن محرك البحث عندما يجد رابط في موقع يشير لك هذا يعني أن للموقع صلة بهذه اانتيجة.

قد يهمك : سحب أرباح العملات الرقمية في السعودية

هل استفيد من جيست بوست نوفلو ؟

وصول link خاص بك لأي websites بطريقة صحيحة بنظام الجيست بوست  guest Posts  سوف يكون له فوائد سواءً كان الوسم دوفلو أو نوفلو، لكن الفرق أن البوتات للمحركات ستتوجه لـ blog مدونتك إذا كان (Backlinks dofollow).

أما عن (Nofollow) لن تتبع البوتات الرابط الخاص بك ولكن سيرفع من (Domain Authority) و (Page Authority) للموقع مما يعني تقدم جميع مقالاتك في البحث.

  • بعد نشر عدد جيت من Quest Post يمكنك الإطلاع على الدومين اثورتي والبيج اثورتي من خلال moz أو ahrefs.

 

أهمية البيج رانك في وقتنا الحالي .

بعد أن قامت شركة MOZ بوضع ما يسمى بالدومين اثورتي أصبحت لا قيمة للبيج رانك، لأن طريقة حساب الدومين أثورتي من 1 إلى 100 هي نفس الحسبة  Page Rank والتي تكون من 1 إلى 10 فإذا كان الاثورتي 90 سيكون الرانك 9، أعتقد أنك فهمت طريقة حسابها، إذا لماذا لا داعي للبيج رانك ؟

شاهد : كيفية تحقيق الربح من الفيسبوك 2023

البيج رانك يقوم بحساب انتشار الروابط فقط بعكس الدومين اثورتي والذي يرتفع بطريقة نفع لينك المضاف للمواقع sites الأخرى أي أنه يحلل طريقة أنتشار الدومين هل هي بطريقة صحيحة أو عكس ذلك لهذا السبب أصبحنا نهتم في  guest posts content   وليس بنشر اللينك بطريقة عشوائية.

بشكل مختصر شركة MOZ هي تابعة لأحد الموظفين السابقين لشركة جوجل بعد أن توقف عن العمل قام بإنشاء هذه الشركة أي أنه لديه الخبرة الكافية بتحليل إنتشار لنك الموقع الخاص بك فإذا كان الإنتشار بطريقة سليمة سوف تكون ثقة موقعك أكبر مع زيادة الإثورتي.

لهذا أصبحت أهمية  guest post  كبيرة والتي يتم نشر 3 لينك بحد أقصى في المقالة وبطريقة صحيحة تحت الكلمة المفتاحية المستهدفة.

نهاية مقال جيس بوست مجاني أتمنى أن اكون قدمت ما فيه الفائدة حول الجيست Guest Post. حول تحسين المواقع والمدونات. وإذا كان لديك أي تساؤلات لتحسين محتوى موقعك وباك لنك من افضل مدونات لا تتردد في طرحها من خلال التعليقات.