مشروع بيع الملابس عن طريق النت اون لاين

مشروع بيع الملابس عن طريق النت اون لاين

مشروع بيع الملابس عن طريق النت اون لاين يعتبر من أهم أنواع التسوق عبر الانترنت ومن أسرع طرق الربح، ويعتبر بيع الملابس اونلاين سوق للموضة والأزياء الحديثة التي يبحث عنها الكثير من الرجال والنساء والأولاد.

لأنه يعتبر معرض خاص لكل شخص يصل إليه وهو جالس في مكانه دون الحاجة للعناء فى زيارة المعارض، ومن يريد البدء في المشروع عليه التعرف كيف يبدأ.

كيف ابدأ مشروع بيع الملابس عن طريق النت اون لاين

لكي تبدأ في بيع الملابس أونلاين لابد أن تتعرف إلى بعض الخطوات التى تتبعها لنجاح المشروع وهي كالاتي:

تحديد المبلغ مشروع بيع الملابس

  • لابد من تحديد ميزانية حسب امكانياتك التي ستبدأ بها، وهي تعتبر بسيطة وليست كبيرة مقارنة بفتح محل ملابس فى مكانٍ ما، وهذا يحتاج الى رأس مال كبير، لذلك اتجه الكثير من التجار إلى بيع الملابس اونلاين حيث أن أقل تكلفة تمكنك من بدء المشروع.
  • إذا لم يكن لديك ميزانية تبدأ بها فمن الممكن أن تبدأ البيع عن طريق التسويق بالعمولة كوسيط. فلن تحتاج إلى كميات من الملابس فأنت تقوم بعرض و بيع الملابس عبر الإنترنت من خلال صفحات التواصل. وعند البيع من خلالك تأخذ عمولتك من مواقع بيع ملابس بالجملة وهذا هو نظام الدروب شيبينج.

شاهد طرق الربح من امازون

عملية دراسة المنافسين والعملاء

  • عند بدء مشروع بيع ملابس أون لاين، لابد من تسليط الضوء على دراسة جدوى مشروع لبيع الملابس عبر النت. بطريقة دقيقة للسوق ومعرفة الاحتياجات التي يريدها العملاء ومعرفة المعروضات الموجودة في السوق من الملابس التركية وغيرها، ومعرفة المنافسين الموجودين عبر أسواق الاونلاين لعمل دراسة كيفية التسوق للعملاء.
  • نظراً لاتساع  حجم سوق الملابس عبر الإنترنت، وذلك عن طريق تحديد نوع الملابس التي تريد تسويقها هل هى ملابس صغار أو كبار، أو رجال، أو نساء، أو ربما تفضل عمل مزيج بين جميع الفئات والأعمار.
  • لابد من معرفة احتياجات السوق وأكثر الملابس مبيعاً فتعمل عليها، ونوعيات الملابس التي عليه طلب وإقبال كبير من خلال مواقع بيع الملابس أون لاين، لكي تتحصل على ربح وفير.
  • لابد من توفير جميع الخامات من النوع الواحد مع فوارق الأسعار، لكي يجد كل عميل احتياجاته حسب امكانياتة المالية.

قد يهمك ايضاً : مشروع نادي رياضي للأطفال

اختيار اسم مميز يدل على بيع ملابس

  • يجب عند بدء مشروع بيع ملابس اون لاين عبر الإنترنت وضع اسم مميز للمشروع يجذب العملاء ويكون له قيمة تسويقية من حيث الرقى بالعملاء، والأسلوب الجذاب.
  • يجب أن يكون اسم متجرك الإلكتروني سهل النطق، لكى يثبت في ذهن العملاء ولسهولة التداول، وأن لا يكون موجود على محلات اخرى.

الموردين

  • يجب إيجاد الموردين ذوي الثقة العالية لاختيار منتجات جيدة  بأسعار مناسبة. وأن يكونوا على قدرٍ من المسؤولية لتوفير الأشياء التي تحتاجها، كي لا يتم التأخير في تسليم الطلبات الخاصة بالعملاء، أو يمكن مخاطبة المصانع مباشرة وهذا إن كان لديك سيولة جيدة.

حيث يعد هذا الأمر أوفر من المورد، لأن السعر هو أكثر عوامل نجاح المشروع، كذلك لابد من تخزين كمية لديك لإمكانية توفيرها للعملاء فى أى وقت وهذا يعد من أسرار النجاح.

اقرأ أيضاً: “أفكار مشاريع صغيرة مربحة للرجال

بيع الملابس عن طريق النت عبر المتاجر الإلكترونية

البيع عبر المتاجر الإلكترونية
البيع عبر المتاجر الإلكترونية

توجد بعض المنصات التي يمكنك التعامل معها وبيع الملابس في المنزل من خلالها، مثل منصة ويلت، ويمكنك أن تصمم متجر إلكترونى خاص بك وتتحكم به مع قبول الدفع الكترونيأً. وإذا قمت بتصميم متجر لك على منصة ويلت لن يتم أخذ عمولة منك من خلال ويلت.

ويمكنك إضافة جميع أنواع الملابس ومنتجات أخرى تديرها، ولقد تم تصميم المتاجر عبر منصة ويلت لكى تريح جميع العملاء. وتعمل على سرعة الأداء على الصفحات وعدم الانتظار، ولن يكلف المتجر كثيراً رغم الحصول على خدمات عالية من فريق عمل مدرب على أعلى مستوى. ودعم فني يجيد اللغتين العربية والإنجليزية لدعم مشروعك.

انظر أيضاً: “مشروع بدكير ومنكير منزلي

مشروع بيع الملابس عن طريق النت اون لاين من خلال صفحات التواصل الإجتماعى

من أهم الطرق لنجاح مشروع بيع الملابس، حيث يمكنك البدء بالتسويق للمشروع عن طريق  صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال بعض الجروبات التى يمكن الاشتراك بها، وعرض المنتجات عليها أو إعلانات للمتجر الخاص بك.

أوعن طريق بعض الإعلانات المدفوعة التي يتم وضعها على المواقع  والمجموعات الكبيرة التي ستجد فيها كثير من العملاء، ويجب فى بداية المشروع الصبر إلى أن يتم التعرف عليك من خلال العملاء وذلك لكثرة عدد المسوقين والمعلنين.

البيع عبر أسواق عملاقة

ذلك يكون من خلال البيع فى أكبر الأسواق التي لديها مكانة وشهرة عالية واستهداف الشرائح العمرية المناسبة، حيث يمكنك البيع من خلالها مقابل دفع عمولة تقدر 20% عند بيع أي شئ من خلالها مثل، جوميا وأمازون، ولكن يُنصح المبتدئين العمل على المتجر الخاص بهم وإمكانية توسيعه والبيع من خلاله.

تجهيز المتجر وتحديد امكانية الدفع

  • لابد أن يكون المتجر سهل التعرف والتعامل معه من خلال الهاتف، لأن أكثر العملاء سيكون تعاملهم من خلال الهاتف، ويفضل أن تكون طرق الدفع من خلاله.
  • يجب وضع أسماء كل المنتجات التي تقوم ببيعها في صفحة خاصة في صفحات متجرك، حيث يكون الأمر سهل بالنسبة للعملاء في إيجاد ما يريدونه.
  • يجب وصف جيد للمنتج من حيث الخامة والألوان الموجودة والمقاسات، لكي يكون من السهل التعرف على المنتج.
  • يجب وضع بنر على متجرك يحدد نوع المتجر.
  • يجب وضع علامة تجارية خاصة بمتجرك حيث يتم التواصل بها عن طريق الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى.

التسويق للمتجر

بعد تجهيز متجر اون لاين من المنزل لبيع الملابس عبر الإنترنت في جميع دول العالم. وطرق تلقي المدفوعات لابد أن تتعرف على كيفية تسويق الملابس للعملاء. ولابد أن يكون لديك أكثر من طريقة، وسوف نتعرف إلى بعض الطرق وهى:

  • عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وهو عن طريق رفع إعلانات على جروبات تسويق الملابس الجاهزة وتكون هذة الإعلانات مدفوعة.

  • التسويق عبر المؤثرين

وهو عن طريق عينات ملابس ترسل مجانأً من الملابس التى تقوم ببيعها.

  • إعلانات جوجل

وهي من خلال وضع إعلانات للمنتج على صفحات جوجل، وذلك يكون عن طريق الدفع بالنقر، ويراه كل من يتصفح جوجل.

  • التسويق بالمحتوى(Content_marketing) لبيع الملابس عن طريق النت

ذلك يكون من خلال مدونه خاصة بمتجرك تعمل على زيادة عدد الزوار. وتكون بشكلٍ مجاني إلى أن يتصدر بحث جوجل.

  • عن طريق مقاطع الفيديو

وهو عمل فيديوهات تسويقية يتم عرض المنتجات بها. ويتم وضعها على المنصات وصفحات التواصل ليتم زيارتها من قبل العملاء ومعرفة المنتجات بشكل أفضل.

شاهد أيضاً: “تكلفة مشروع بيع العبايات في السعودية

بعض النصائح حول مشروع بيع الملابس عن طريق النت اونلاين

بعض النصائح حول مشروع بيع الملابس عن طريق النت اونلاين
بعض النصائح حول مشروع بيع الملابس عن طريق النت اونلاين

من أهم الأشياء التي ينجذب إليها العملاء هي:

  • عمل دعاية عن طريق الإنترنت من خلال وضع العديد من صور المنتجات وتكون من جميع الجهات لتوضح جودة المنتج.
  • الوصف الجيد للمنتج، خاصة ملابس اون لاين من المنزل، حيث ذلك يعمل على زيادة المصداقية لدى الزبائن.
  • التأكد من عمل المتجر الإلكتروني الذي تقوم ببيع الملابس من خلاله، وتقديم خدمة تُرضي الزبائن من مختلف الأجهزة.
  • لا يجب أن تخطئ في وضع الأسعار عند بيع الملابس من أجل المصداقية.
  • عدم الإهمال في خدمة العملاء، لكى يظل العميل دائم على متجرك وذلك لوجود خدمة جيدة.
    العمل على تحسين محركات البحث.
  • وضع الإعلانات الممولة على صفحات التواصل الاجتماعى.

لقد تناولنا فى هذا الموضوع إمكانية عمل مشروع بيع الملابس عن طريق النت اون لاين. وتعرفنا على الخطوات التي تمكنك من عمل متجرك الالكتروني لبيع الملابس، وكيفية التسوق. مع أهم النصائح التي تفيدك أثناء البيع اونلاين