مشروع مربح من المنزل للأطفال

مشروع مربح من المنزل للأطفال
مشروع مربح من المنزل للأطفال

هل تبحثين عن مشروع مربح من المنزل للأطفال. يساعد في تعلمهم مهارة جديدة تزيد من قدراتهم وتمنحهم الثقة بأنفسهم؟ بلا شك أنتِ في المكان الصحيح.

حيث يوفر لك هذا المقال أنجح الأفكار التي تساعدهم على خوض تجارب جديدة ومختلفة وتمنحهم القدرة على استغلال كل دقيقة في الإجازة علاوة على كسب الأموال. وفي هذا المقال سنطلعك على أهم مشاريع الأطفال التي يسهل تنفيذها من البيت.

مشروع بيع الإكسسوارات للأطفال

أكثر فكرة مشروع صغير مربح من المنزل للأطفال وخاصة للفتيات الصغيرة. حيث يعد فن صناعة الأسوار والخواتم واكسسورات فهي من المهارات الرائعة والتي تحبها المرأة بطريقة خاصة من صغرها. نظرا للفطرة التي جبلت عليها في حب التزيين وبالتالي فهو مشروع سهل وبسيط.

وقليل التكاليف فكل ما عليها فعله هو توفير بعض الخيوط الملونة والأسلاك المطاطية التي تناسب القص والتركيب مع مجموعة من الخرز ذو الألوان والأشكال المتعددة. ومن ثم يمكن استخدامهم لعمل عقد أو سلسلة وطرحها على الأصدقاء ليأخذوها منها مقابل مبلغ ما من المال.

وبذلك فهو مصدر جيد للدخل للأبناء. وإذا استطاعت الفتاة تطوير موهبتها يمكنها التوسع وإنشاء صفحة على الفيس. لتعرض عليها كل أعمالها. وخاصة أن هذا سيحفزها في البداية على الاستمرار وتحمل المسؤولية واستثمار أوقات فراغها في شيء مثمر بعيداً عن مشاهدة التلفاز والهواتف وتنزيل الألعاب.

والتي تقضي على قدرتها على الإبداع والإبتكار وتكبت حركتها مما يصيبها بالضعف على التفاعل مع الآخرين وكذلك بالعديد من المشاكل الإجتماعية الأخرى.

مشروع تحضير الحلوى للأطفال

مشروع تحضير الحلوى للأطفال
مشروع تحضير الحلوى للأطفال

تأسيس مشروع الحلوي فهي من المشاريع المحببة للاطفال. كما أنها من  الأطعمة التي يسهل تحضيرها ويتسلى الأطفال بإعدادها وتزينها برسومات جميلة. فهي تتشابه بشكل كبير مع فكرة استخدام الصلصال وصناعة الأشكال المختلفة.

حيث تحفز تلك الأنشطة حاسة اللمس لديهم وكذلك حاسة الشم والبصر بفضل روائحهم وألوانهم المختلفة. كما يمكنك تعليم طفلك طريقة صنع الكاب كيك والمصاصة وغيرها من الحلوى التي لا يختلف كبير أو صغير على حبها. فهي قادرة على زيادة هرمون السعادة بالجسم ومده بالسكريات التي يحتاجها.

وستلقى إقبالاً كثيراً من الأطفال لأنها مصنوعة بالبيت ولا يوجد بها أي مواد صناعية ضارة. وسنذكر لك طريقة بسيطة لتحضير المصاصة من خلال الخطوات التالية:

  • اطلبي من أطفالك توفير بعض السكاكر- باختلاف أنواعها سواء مصاصة أو بونبوني- من التي يأكلونها كل يوم.
  • قومي بطحنها إلى فتات باستخدام يد الهون أو الخلاط الكهربائي.
  • اصنعي شكل قالب من ورق الفويل أو قومي بشراء قوالب جاهزة.
  • ضعي تلك الفتافيت فيه واخرمي خرم بأسفل القالب ليدخل منه العصا البلاستيكية أو الخشبية الخاصة بالمصاصة.
  • قومي بإذابة الفتات بالميكروويف أو داخل الفرن العادي لتمتزج مع بعضها وتأخذ شكل القالب الموضوع به والذي يمكن أن يكون على شكل وردة أو قلب.

هذه الفكرة جديدة ولم يسبق لأحد تجربتها. ويفضل مساعدة طفلك في المراحل التي تتطلب استخدام الحرارة والتسخين. كما يمكنه فتح مشروع حلوى غزل البنات وذلك عن طريق شراء الجهاز الخاص بها من على أي موقع من الإنترنت كنون أو جوميا. فهو مشروع ممتع وناجح.

ولتحضيرها يضع كوب من السكر الملون داخل تلك الماكينة ونقوم باستقبال الحلوى المكونة على عصا. وكذلك يمكنه تحضير الفشار بنكهات مختلفة وبيعها وسيكون ألذ فهو من صناعة بيتية معروفة المصدر والمكونات وبكميات مناسبة وخالي من الزيوت.

اقرأ أيضاً: “مشروع محل عصائر

مشاريع يدوية للأطفال

يمكنك تعليم طفلك أي مهارة جديدة؛ فالمشاريع اليدوية مربحة من المنزل بشكل كبير. كم أن التدريب والاستمرار والصبر هم زاد أي رحلة تعلم كما أنهم قادرون على الوصول به إلى الإتقان والتمرس. فعلى سبيل المثال إذا أردتي تعليمه بعض التصميمات اليدوية.

فبإمكانك ذلك من خلال إحضار بعض الخرق والملابس القديمة التي لم تعد مفيدة للاستخدام. لتصنعوا منها أغلفة للمخدات أو عروسة صغيرة وحشوها بتلك القطع. أو عمل حقائب، أو أغطية للمراوح والسجاد ويقوم ببيعها وغالباً ما يكون للبنات ميول لتعلم ذلك أكثر.

كما يمكنك تزويدها بالخبرة للبدء في التطريز والكروشية أو عمل طارات للمناسبات وهذه من الأفكار المربحة جدا. توجد أفكار كثيرة ولكنها تحتاج منك إلى البحث عنها والمثابرة على تعلمها بكل السبل المتاحة، كما زن التسويق لهذه المنتجات مهم. ويفضل عند توسع المشروع القيام بتخصيص وإعداد غرفة فاضيه في المنزل للمشروع.

صنع فيديوهات يوتيوب مع الأطفال

إقامة مشروع قناة يوتيوب إذا كان طفلك يجيد مهارة محددة. كالغناء أو الرسم والتلوين أو لديه حس فكاهي وكاريزما ويصلح للتمثيل أن تقومي بتشجعيه على تنمية موهبته. من خلال عمل قناة على اليوتيوب وتنزيل الفيديوهات عليها.

لكي ينشر مواهبه ومساعدته على إخراجها إلى النور وبذلك تمده تلك الفكرة ببعض النقود لشراء الأدوات التي يحتاجها لاستكمال طريقه. كما يمكنه استغلال موهبته في الرسم والمشاركة في المعارض فربما تستنح له الفرصة ليصبح فنان معروف.

أو عن طريق رسم الأشكال على وجوه الأطفال بالملاهي والحدائق بمقابل مادي، بالإضافة إلى عمل بطاقات تهنئة باستخدام أدوات القص واللصق وإضافة بعض الورود الطبيعية عليها لتعطيها شكل راقي، ووضعها داخل برواز للحفاظ عليها.

مشروع تصليح ألعاب إلكترونية

مشروع تصليح ألعاب إلكترونية
مشروع تصليح ألعاب إلكترونية

إذا كان طفلك ذكي وقال لك بدي اسوي مشروع مربح و كان يحب فك وتركيب الألعاب. ولاحظتي قدرته على اكتشاف وإصلاح الأعطال، يمكنك تشجعيه على تطوير تلك المهارة والاستفادة منها وعمل صفحة ترويجية له على الفيس بوك.

أو إنشاء دعاية لتعريف الآخرين بالخدمات التي يقدمها بمقابل مادي. وغير ذلك يمكنه التوسع بعد ذلك وفتح مكان خاص به، كما أن هذا المشروع مربح جداً، بل وأنه يعتبر أفضل مشروع لتنمية قدارت الطفل.

انظر أيضاً: “مشروع بيع الملابس عن طريق النت اون لاين

مشروع تربية حيوانات أليفة

إذا كان طفلك من محبي الحيوانات ويلح عليك كثيراً لامتلاك حيوان وتربيته. فهذا فكرة افضل مشروع مربح بسيط، حيث يمكنك تشجعيه على شراء حوض للأسماك الملونة والعناية بها. حتى تنتج سلالات أخرى ومن ثم يقوم ببيعها لمحلات الأسماك، كما يمكنه أيضاً تربية معظم طيور للزينة كالعصافير أو الحمام كذلك الدواجن وبيعها والربح منها.

مشروع للعمل كعارض أزياء

إذا كان طفلك وسيماً و لديه قبول ويمتلك الجرأة على الوقوف أمام الشاشات. وقال لك وابي اسوي مشروع مربح زي اني ابيع ملابس اقترحي عليه فكرة الموديلينج. حيث يمكنك التقديم له للعمل كعارض لأزياء أحد المتاجر، فهذه المهنة تعد مشروع مربح للاطفال.

كل المطلوب منه أن يرتدي الملابس الخاصة بهم ويروج لها من خلال رفع الصور على صفحته الشخصية والإشارة إلى المتجر أو من خلال صفحة المتجر مباشرة وكلما زادت شهرته ساعده ذلك على النجاح بجدارة في هذا المشروع.

مشروع فتح محل صغير

يفكر كثير من الأطفال في الاستثمار لدرجة أن هذا العقل الصغير يدفعهم إلى إدخار بعض من مصروفهم اليومي وشراء الشيبسي والبسكويت والشيكولاتة وبيعهم لزملائهم في المدرسة أو الدروس. أو من الممكن لجيرانهم في المسكن، ويعد هذا من أكثر افكار مشروع مربح من المنزل للأطفال انتشاراً.

شاهد أيضاً: “مشروع نادي رياضي للأطفال

مشروع فن طي الورق

مشروع فن طي الورق
مشروع فن طي الورق

هل تعرفي أن فن الأوريجامي(Origami) من الفنون اليابانية التي تمكنك من عمل أشكال مختلفة بالورق. كشكل طائر أو نبات أو حيوان بالمنزل غير مكلفة. علمي طفلك تلك المهارة سيحبها كثيراً وسيقضي الكثير من الوقت فيها ويمكنه تعلمها من خلال الورش الخاصة بتعليم الأطفال.

ويمكنك تعليمه من خلال العديد من الفيديوهات على اليوتيوب وساعديه على تطبيق ذلك عملياً ومن ثم يقوم بعرض تصميماته في مكتبة المدرسة أو  في نطاق الأسرة والأصدقاء. كما يمكنه بعد ذلك الاستفادة منه وصنع زينة رمضان بنفسه وتزيين غرفته.

وكذلك يتيح له الإبداع في استخدامه لإضافة بعض الزخارف على كتبه. كما يعد فكرة مشروع مثالية للأطفال، ويمكن للطفل تعلم بعض الأشكال في يومين فقط.

في النهاية وبعد أن تعرفنا على مشروع مربح من المنزل للأطفال. لا تتركي إجازة الصيف تمر دون أي إنجاز مثمر يقوي من شخصية طفلك وينمي لديه القدرة على الاعتماد على نفسه وتلبية احتياجاته. ولا يكون إتكالي ويعتمد على الآخرين.