الربح من المدونات 500 دولار شهرياً

الربح من المدونات 500 دولار شهرياً
الربح من المدونات 500 دولار شهرياً

هل سئمت من الوظائف التقليدية وترغب في البدء في مشروع خاص لا يحتاج إلي مهارات أو مؤهلات؟ يسعدني أن أخبرك أنك في المكان الصحيح الحل يكمن في الربح من المدونات 500 دولار شهرياً. فتلك التجارة رابحة وممتازة لزيادة دخلك، كل ما تحتاجه هو أن يكون لديك الاستعداد على التعلم ومع الوقت ستتطور مدونتك وكذلك مهارتك في الكتابة. وفي هذا المقال سنوضح لك بالتفصيل كل ما يهمك معرفته عن كيفية الربح من المدونات.

ما هو الربح من المدونات؟

ما هو الربح من المدونات؟
ما هو الربح من المدونات؟

هو نوع من أنواع الربح من الانترنت فهو عبارة عن المكاسب المالية التي تأتي من خلال عدة طرق سنذكرها بالتفصيل فيما بعد. حيث تقوم في البداية بإنشاء مدونة وتنشر عليها عدد من المقالات في مختلف المجالات أو يفضل أن تكون مركزة على الكتابة في مجال معين. كما هو الحال مع العديد من المدونات التي تتابعها عند الرغبة في معرفة معلومة محددة فهي تربح من خلال زيارتك لها. ولكن بالمقابل حتى تستطيع جذبك لها يجب أن يتوفر لديها أفضل محتوى متضمن لكل المعلومات التي تحتاجها لكى تستغرق أطول فترة بها وتلجأ إليها كل فترة لمتابعة جديدها.

وهذا الشكل من التجارة ليس جديداً على الإطلاق فمنذ وقت طويل. وتتوفر المدونات التي تقدم كافة المواضيع ولكن ما يحدث حالياً هو انتشار واسع بعدد لا نهائي من المواقع مما أدى إلى زخم شبكة الإنترنت بشكل غير مسبوق. فأضطر جوجل على تنظيم ذلك من خلال إنشاء قواعد للتصدر في محركات البحث وساهم هذا على إبراز المحتوى الجيد وضياع المحتوى السيئ. مما أدى إلى غلق العديد من المدونات وإعطاء الفرصة لصفوة المواقع فقط.

شاهد أيضاً: “الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين 2023

كيف يمكنني البدء في مجال الربح من المدونات؟

كيف يمكنني البدء في مجال  المدونات؟
كيف يمكنني البدء في مجال  المدونات؟

والآن حانت اللحظة التي كنت تنتظرها منذ البداية، والتي بلا شك أتت بك إلى هنا وهي كيفية البدء وربح 500 دولار شهريا من بلوجر بأستخدام موبايلك فقط. حيث إن طريقة ربح المال من الانترنت مضمونة من خلال بلوقر، وسنوضح لك هذا في نقاط مفصلة لتبدأ مسيرتك في جني الأموال بطريقة صادقة بعيداً عن تعب وتسلط الوظائف الحكومية والمديرين تابع الخطوات التالية:

اختيار المجال الذي ترغب في التدوين به و الربح منه

هذه هي أهم خطوة على الإطلاق قد تبدو بسيطة. ولكنها تحتاج منك إلى تركيز شديد فلا يمكن استهداف جميع أنواع المقالات فهذا غير خاطئ. ولكن عند اختيار مجال يبحث عنه الكثير ولا توجد عليه منافسة شرسة فتستطيع الإبداع فيه والظهور للباحثين فعند اختيار اتجاه لا يرغب أحد في قراءته. فبهذا تكون قد حكمت على مدونتك بالفشل الأبدي قبل إنشائها والحصول منها على أرباح، هذه الخطوة رغم بساطتها إلا أنها الخطوة الأهم.

إعداد المدونة

من الأفضل في بداية طريق الربح من المدونات 500 دولار شهرياً. أن تلجأ إلى استخدام الوردبريس بنسخته المجانية أو المدفوعة بدلاً من تصميم موقع خاص بك. فهذا مكلفا جداً عليك في البداية ولا ننصح به، فهو من أفضل مواقع الربح، أو يمكنك إنشاء مدونة على بلوجر الشهير و التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة بلوجر blogger من خلال بحث جوجل.
  • عند الدخول تظهر أمامك كلمة انشاء مدونة جديدة انقر فوقها.
  • اختر عنوان لمدونتك.
  • حدد رابط مخصص لمدونتك.
  • قم باختيار قالب مناسب.
  • انقر على زر إنشاء.

أما عن موضوع استضافة المواقع تتوفر أمامك أيضاً العديد من الاختيارات التي يمكنك المقارنة فيما بينها. وهنا نبدأ في التفكير عن اسم الموقع واسم النطاق الخاص به. حيث كل هذا يعد من الإضافات الرائعة والتي ستسهل عليك الكثير من الأمور وكسب المال.

البدء في الكتابة

أصبح الربح من كتابة المقالات باللغة العربية من أفضل الطرق للربح من الانترنت للمدونين وللمبتدئين. فبعد أن صارت مدونتك جاهزة كل ما عليك هو أن تبدأ في تجهيز المواضيع التي ستكتب فيها. ويفضل اختيار المواضيع ذات البحث الكثير والمنافسة البسيطة. ويمكنك الاستعانة بعدد من الكتاب لمساعدتك على إنشاء عدد لا بأس به من المقالات لمدونتك. كما يمكنك الربح من إعادة صياغة المقالات.

تعلم قواعد السيو أو قواعد تحسين محركات البحث

قم بتقوية كتاباتك ومساعدتها على التصدر في محركات جوجل من خلال تعلم قواعد السيو. التي تساعدك على مضاعفة أرباح مدونتك عن طريق العديد من الزوار التي تأتي إليها. وتتميز تلك القواعد بسهولتها فهي مجموعة قواعد تستطيع استنتاجها بنفسك أو تعلمها من خلال العديد من الكورسات أونلاين و الفيديوهات المقدمة على اليوتيوب وشبكات التواصل الاجتماعي. لمساعدتك للربح من الانترنت.

  • يمكنك زيادة عدد الزوار من خلال مشاركة مقالاتك على السوشيال ميديا
  • المزيد من التعلم.

هذا المجال بحره واسع ومهما بلغت من التعلم فهو لا يساوي قطرة. فعليك أن تضع خطة لنفسك لتتعلم كل يوم شئ جديد لتعزز قدراتك الإبداعية على الكتابة ويكون لديك خبرة وترفع من شأن مدونتك ومن أرباحها. ومن المهم أن تعرف أن قواعد السيو تتغير سنوياً فتحتاج أن تكون متماشياً معها حتى لا تشعر بالفجوة الكبيرة في المعلومات. وكل يوم تظهر لك فرصة للتميز فاحرص على أن تكون منتبهاً لها لتقتنصها.

اقرأ أيضاً: “اسرار الربح من التسويق بالعمولة

طرق الربح من المدونات 500 دولار شهرياً

طرق الربح من المدونات 500 دولار شهرياً
طرق الربح من المدونات 500 دولار شهرياً

بعد أن وضحنا لك الخطوات اللازمة للدخول في مجال المدونات. الآن سأشرح لك كيفية الربح من مدونة بلوجر 500 دولار شهرياً. وهناك العديد من الطرق التي تمكنك من تكوين ثروة من التدوين ومنها:

الربح من خلال الإعلانات في المدونات

يوجد عوامل كثيرة تحدد مقدار الربح من المدونات. وهذه الطريقة هي الأكثر استخداماً للربح في عالم المدونات، حيث يلجأ أصحاب المدونات إلى ربط مواقعهم بجوجل أدسنس لتحقيق الربح وليستفيدوا من عدد الزيارات وعدد النقرات على الإعلانات الموجودة لربح الأموال. ويمكنك استخدام موقع أدسنس أربيتراج الذي يعمل على تقسيم المقالات بشكل احترافي لزيادة نسبة النقر على الإعلانات وسعر النقرة الواحدة من خلال مشاهدة الإعلانات أكثر من مرة في الصفحة الواحدة. وقد يبلغ الربح من هذه الطريقة أكثر من ألف دولار شهريا من بلوجر.

بيع المنتجات عن طريق المدونات

وهذه الطريقة أصبحت منتشرة من فترة في مواقع الربح من الانترنت. حيث تلجأ إليك بعض الشركات لاستخدام مدونتك في الترويج لها من خلال استراتيجية كتابة مقالات لوصف المنتجات في موقعك. وإضافة المعلومات التي تساعد على جذب الزائرين للشراء. وهي تشبه بشكل ما التسويق بالعمولة أو من خلال الدروب شيبنج وهي أيضاً طريقة مربحة جداً حيث تقوم بعقد اتفاق مع الأسواق الكبيرة. كنون وجوميا على تسويق منتجاتهم مقابل عمولة معينة تحدد بناءً على كل عميل يتم تحويله من مدونتك للشراء.

تقديم الاستشارات

هذه الطريقة متاحة للعديد من المجالات الطبية أو التسويقية أو التقنية أو التعليمية أو المختصة بتقديم الكورسات. حيث تقوم بتحديد سعر معين للوقت المستغرق في الاستشارة. ويتم ذلك بسهولة من خلال التواصل مع الصفحة  وأصبحت من أهم طرق الربح من الانترنت.

الربح بيع الكورسات من خلال المدونات

هذه الطريقة ليست مناسبة لكل المدونات. ولهذا كانت خطوة تحديد مجال مدونتك من أهم الخطوات التي يترتب عليها الكثير من طرق الربح في مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة وفعالة للغاية. فتصلح مثلاً مع المدونات التي تتحدث عن التسويق الإلكتروني(Digital_marketing). فبإمكانك تقديم العديد من الخدمات مثل مساعدة المواقع على تصدر محركات البحث، وتقديم كورسات في مجال الإعلانات الممولة. أو كورسات للسيو أو كورسات للربح من الإنترنت (مجال الفريلانسر) والذي يعد أفضل مواقع الربح من الانترنت.

انظر أيضاً: “سحب أرباح العملات الرقمية في السعودية

إنشاء مدونات وتطويرها وبيعها و الربح منها

الربح من اختصار الروابط عن طريق اختصار كل الروابط الموجودة بموقعك. من خلال المواقع المجانية المخصصة لذلك وتكسب مقابل تخطي تلك الروابط. فهذه الطريقة من أشهر مجالات الربح من الانترنت.

تقديم محتوى حصري بمقابل مادي مربح

وتتم هذه الطريقة من خلال تقديم قطعة جذابة لمحتوى معين. وتقوم بحجب باقي المقال ليتم شراؤه ممن يرغب في قراءته. ولكن في المقابل قبل الشروع في هذه الطريقة لا بد أن تتأكد من أن ما تقدمه مهم بالفعل ويشغل بال فئة كبيرة ومستوفي لكافة المعلومات.

في النهاية نتمني أن نكون قد استوفينا كل ما يهمك معرفته حول تحقيق الربح من المدونات 500 دولار شهرياً. وكل التساؤلات التي تدور في عقلك قبل البدء في هذا المجال.