طريقة الربح من مدونة وورد بريس

طريقة الربح من مدونة وورد بريس

سوف نتعرف إلى طريقة الربح من مدونة ووردبريس. فهي تعتبر من أهم المجالات الإلكترونية التي تعمل على تحقيق أرباح كبيرة وإحدي الربح من الانترنت. ويوجد الكثير من الطرق التي تسمح للشخص من الربح بشكلٍ جيد من خلال مدونة ورد بريس.

ما هو وورد بريس؟

قبل أن نتكلم عن طرق الربح من ووردبريس. يجب أن نعرف ما هو wordpress، هو نظام من الأنظمة الإلكترونية المفتوحة المصدر التي تسمح لك من خلالها بإنشاء مدونة ووردبريس مجانية صغيرة. أو موقع خاص بك حتى تتمكن من خلاله بكل سهولة بكتابة المقالات. وتتمكن من إدارة المحتوى الخاص بك عبر بعض لوحات التحكم التي يعمل على تقديمها لك، كما يمكن الاستفادة من كافة الإضافات المجانية التي يعطيها البرنامج.

طريقة الربح من ووردبريس عن طريق إعلانات أدسنس

طريقة الربح من ووردبريس عن طريق إعلانات أدسنسطريقة الربح من مدونة وورد بريس، تعتبر إعلانات جوجل أدسنس هي أهم الطرق الأولى التي تستطيع الربح من خلال برنامج جوجل أدسنس وكسب المال من برنامج الوورد بريس. حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعتبرون الربح من اعلانات جوجل أدسنس هي الطريقة الوحيدة كي يتمكنوا من الربح من البرنامج. فلا يوجد و لا يعرف اى طرق للربح من مدونات الووردبريس سوى الربح من خلال برنامج جوجل، بذلك يجب إتباع بعض الخطوات كي تتمكن من الربح وهي ما يلي:

  • لابد من عمل مدونة على الووردبريس تكون خاصة بك، حيث تتمكن من شراء دومين واستضافة.
    بعد ذلك يجب عليك تحديد المجال الذي تتبعه في  وذلك من خلال طريقة إنشاء مدونة ووردبريس. أو موقعك الخاص، ويجب اختيار قالب مناسب.
  • بعد ذلك لابد من إضافة كافة الأقسام الرئيسية وكافة الأقسام الفرعية.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة مجموعة من المقالات التي تتوافق مع السيو بكل الطرق. كما يجب أن يكون عدد المقالات داخل كل قسم لا يقل عن 3 مقالات.
  • بعد ذلك يجب تقديم طلب اشتراك خاص بمدونتك في شركة جوجل أدسنس عند بدء مدونة الووردبريس الخاصة بك. وحينما يتم قبول الطلب ستعمل الشركة على السماح لك بعرض بعض الإعلانات الخاصة بها على موقعك أو المدونة الخاصة بك ثم يمكنك كسب المال.
  • بعد ذلك يجب عليك نشر الكثير من المقالات الحرية. ويجب أن تكون مميزة حتى تتمكن من الحصول على مجموعة كبيرة من الزوار الحقيقين الذين يتم من خلالها التفاعل مع المدونة. حتى تتمكن من الربح وجني المال وذلك يكون في مقابل عدد الزوار التي رأت الإعلانات من خلال مدونتك وتفاعلوا معها.

طريقة الربح من مدونة وورد بريس عن طريق بدائل ادسنس

  • لابد من العلم أن يوجد الكثير من المدونات والمواقع التي تقوم شركة جوجل أدسنس برفض اشتراكها. حيث يمكن أن تقوم الشركة بقبول الانضمام إليها وبعد ذلك يتم تقييد حساب ادسنس الخاص بك. أو يتم وقفه نتيجة ارتكاب بعض المخالفات. أو انتهاك أي شيء من السياسة الخاصة بها، ومن هنا يتم وقف الربح منها.
  • لذلك يجب العلم أنها ليست نهاية الربح من جوجل أدسنس. حيث يوجد بعض الطرق الأخرى للربح من خلال موقع ووردبريس وتكون عن طريق عرض إعلانات لبعض الشركات الأخرى البديلة لشركة جوجل ادسنس. ولكن لا تكون بنفس ربحية جوجل ادسنس.
  • وتعتبر أفضل الشركات التي تكون بديلة لجوجل ادسنس التي تم إثبات وجودها في الأونة الأخيرة هي:
  1. شركة،media. netgear.
  2. شركة،Ezoic.
  3. شركة،popads .

اقرأ أيضاً: كيف أحصل على خصم خاص في متجر نون

الربح من ووردبريس عن طريق التسويق بالعمولة

الربح من ووردبريس عن طريق التسويق بالعمولةيعتبر التسويق بالعمولة من أفضل طريقة الربح من مدونة وورد بريس wordpress التي تمكن من الربح الجيد من موقع ووردبريس. ويعتبر الأفلييت ماركتنج طريقة تحقق الربح السريع من وورد بريس، ولكن تحتاج الى بعض الجهد كي تتمكن من الربح منها بشكلٍ جيد، لذا لابد من الانضمام إلى بعض المتاجر الإلكترونية التي لها اسم كبير مثل شركة أمازونAmazon_(company).) حيث تعتبر من الشركات العالمية التي تستطيع من خلالها الربح بشكلٍ جيد، وتعتمد هذه الشركات على تسويق المنتجات، فاذا اردت الاشتراك بها لابد من عمل بعض الخطوات ومنها:

  • انشاء مدونة ووردبريس.
  • يجب اختيار قالب مميز.
  • يجب البدء في كتابة بعض الشروحات الهامة التي يتميز بها المنتج.
  • بعد ذلك قم بوضع رابط الأفلييت الذي حصلت عليه، ويجب أن يكون باسمك ويتم وضعه أسفل كل منتج أنت قمت بشرحه.
  • وبعد ذلك تتمكن من الربح من أي عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بك.

طريقة الربح من قوالب ووردبريس

  • تكون طريقة الربح من مدونة وورد بريس عن طريق القوالب والإستفادة من تصميم وتطوير بعض القوالب، حيث تكون مميزة في الشكل والأداء، ويجب أن تتوافق مع كافة معايير السيو التي تعمل على محركات البحث، حيث يقوم خبراء التصميم والمبرمجين على بيعها لأصحاب المدونات ومواقع الووردبريس، كذلك يوجد الكثير من الذين يرغبون بتجربة القوالب الجديدة.
  • كما يمكن أن تعمل بعض المتاجر الإلكترونية والمواقع على استضافة كافة القوالب الخاصة بالووردبريس التي تم تطويرها من قبل مصممين مميزين، حيث يتم عرضها والترويج لها في كافة المواقع مقابل بعض المبالغ التي يتم الإتفاق عليه من قبل الطرفين.

الربح من تدوين المراجعات

  • يتم ذلك من خلال الإتفاق مع بعض الشركات الخاصة أو المتاجر الإلكترونية على كتابة بعض الشروحات و الربح من كتابة المقالات حول المنتج، وتعمل على عرضها من خلال المدونة الخاصة بك، حيث تضمن هذه المقالات أهم المميزات التي يتميز بها المنتج، والأسعار، ومكان عرضها.

اقرأ أيضاً: أفضل منتجات الدروب شوبينق

طريقة الربح من ووردبريس عن طريق بيع المنتجات

تكون هذه الطريقة عن طريق بيع المنتجات الخاصة بصاحب المدونة. ويعمل على الترويج لها باستخدام مدونته، وتكون من خلال بعض الخطوات التالية:

  • كتابة عدد كبير من المقالات التي يتم الشرح بها بشكلٍ جيد عن المنتج الذي يتم عرضه من خلالك.
  • العمل على جذب الكثير من الزوار حتى تتمكن من الربح.
  • القيام بتسجيل كافة زوار المدونة على شراء المنتجات. حيث تتمكن من تحقيق مبالغ مالية طائلة.
  • الربح من الووردبريس عن طريق تأجير الإعلانات.
  • تهتم الكثير من المواقع بتأجير بعض المساحات الإعلانية لكافة الشركات سواء كانت محلية، أو عالمية، ويكون ذلك من خلال الحصول على بعض المبالغ، كما يمكن أن تكون يومية أو شهرية. ويكون ذلك حسب حجم الشركة، وحسب عدد زوار الموقع الخاص بك.
  • لذا يجب العمل بشكلٍ جيد على تزويد عدد المتابعين للمدونة، أو الموقع الخاص بك كي يزيد ربحك.

الربح عن طريق بيع الكتب والدورات في ووردبريس

  • الربح عن طريق بيع الكتب والدورات في ووردبريستعتمد هذه الطريقة في كثير من الأحيان على إنشاء مدونة على منصة ووردبريس و ربح من التدوين. أو مدونة خاصة بك حيث تعمل على رفع الكورسات التدريبية المصورة. أو ربح المال من التدوين من خلال رفع الكتب الإلكترونية التي قمت بتأليفها على المدونة، أو الموقع، ذلك تقوم بعرضها للبيع بأسعار تتناسب مع كافة الزوار.

اقرأ أيضاً: الربح من كتابة المقالات

الربح عن طريق كتابة المقالات في وورد بريس

تعمل هذه الطريقة على الربح من خلال كتابة بعض المقالات الهامة. حيث تقوم ببيعها للمواقع، أو المدونات الخاصة مقابل مبلغ من المال، أو الاشتراك مع بعض المواقع وكتابة المقالات الخاصة للموقع. حيث يعمل الموقع على إنشاء عضوية لك تتمكن من خلالها كتابة المقالات والربح منها.

لقد تعرفنا في هذا المقال إلى طريقة الربح من ووردبريس. حيث يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من الربح الجيد، ومنها كتابة المقالات. وتعرفنا إلى بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها كي تتمكن من الربح من ووردبريس.