الرئيسية » كيفية فتح حساب جديد في الراجحي عن طريق الهاتف

كيفية فتح حساب جديد في الراجحي عن طريق الهاتف

كيفية فتح حساب جديد في الراجحي عن طريق الهاتف

كيفية فتح حساب جديد في الراجحي عن طريق الهاتف بكل سهولة. لا شك أن انشاء حساب في بنك الراجحي المصرفي يعد خطوة مهمة لأي شخص لا يمتلك حساب و يرغب في الاستفادة القصوى من الخدمات المصرفية المتنوعة التي  توفرها العديد من البنوك.

حيث يعتبر بنك الراجحي هو أحد أهم  أكبر البنوك المصرفية في المملكة العربية السعودية، ولديه الملايين من العملاء. ومن الجدير بالذكر أن أمتلاك رقم حساب في مصرف الراجحي يتم من خلال خطوات سهلة جداً.

وهناك العديد من الخيارات المتاحة للعملاء التي يمكنهم أنشاء حساباتهم عن طريق الانترنت ومن بينها الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي. كما أنك تستطيع إنشاء حساب توفيري والحسابات الجارية وغيرها.

وفي مقالي هذا سنتعلم،  بعض الخطوات الهامة عن كيفية فتح حساب في بنك الراجحي، ويمكنك أيضًا تطبيقها على البنك الأهلي والبنوك الأخرى. بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة جداً التي يجب على العملاء الجدد معرفتها قبل أن البدء بفتح الحساب.

طريقة فتح حساب في مصرف الراجحي عن طريق الإنترنت

لكي نتمكن من فتح حساب في مباشر الراجحي عبر الإنترنت. هناك بعض الخيارات المتاحة لفتح الحساب. ومن بينها هو فتح حسابك على بنك الراجحي بدون الحاجة لزيارة الفرع كما يمكنك إستخراج بطاقة الصراف اون لاين.

واستلامها في منزلك وهناك طريقتين لفتح الحساب من النت أما من خلال تطبيق الراجحي أو عن طريق موقع الراجحي. وإليك الخطوات المهمة لفتح حساب من خلال الموقع:

  1. الدخول موقع البنك الرسمي عن لانشاء حساب جاري عن طريق: “فتح حساب جديد”.
  2. الإقرار على الشروط والأحكام الخاصة بالمصرف بعد قراءتها جيدًا.
  3. البدء في تعبئة  النموذج الإلكتروني الموجود في الرابط أعلاه، (الجنسية , نوع الهوية , رقم الهوية الوطنية / الإقامة , رقم الجوال , اللقب , البريد , وأكبر مبلغ متوقع للعمليات في الشهر , ذكر الدخل الشهري , والكود المعروض للحماية )
  4.  يجب التأكد من المعلومات جيدًا لكي لا يتم رفض طلبك.
  5.  بعد إرسال الطلب يتوجب عليك الإنتظار للموافقة التي سيتم الإفادة بها على رقم الجوال أو البريد الإلكتروني.

من المهم أيضًا كما ذكرنا مسبقًا أنه يجب عليك التأكد من بياناتك قبل الإرسال وكذلك التأكشد من الهوية الوطنية أن تكون سارية المفعول. وأن تتوافق مع متطلبات المصرف.

شاهد: طريقة فتح حساب بنك الأهلي أون لاين من النت

فتح حساب في مصرف الراجحي عن طريق الجوال

خطوات فتح حساب في الراجحي عن طريق هاتفك وهي سهلة جداً. وتتم عن طريق برنامج الراجحي موبايل المتاح لأنظمة  التشغيل iOS و Android. وإليك الخطوات لفتح  حساب في مصرف الراجحي عن طريق التطبيق:

  • بعد تحميل تطبيق البنك الراجحي من سوق بلاي أو ابل ستور حسب توافق جهازك.
  • أفتح التطبيق  اختر خيار “فتح حساب جديد” والموجودة  أسفل خانات تسجيل الدخول كلمة. كما في الصورة التالية:

 

فتح حساب الراجحي من الجوال

  • سيعرض عليك خيارين ( فتح حساب جديد ) و ( سجل في القنوات الرقمية ) أختر فتح حساب جديد كما في الصورة:

فتح حساب بنك الراجحي عن طريق الجوال

  • سنتقل بك إلى أول خيار من ادخال المعلومات ( رقم الهاتف و الهوية الوطنية / الإقامة ) بعد ذلك الموافقة على الشروط والأحكام:

طريقة فتح حساب الراجحي

  • البدء في إدخال  المعلومات معلوماتك الشخصية، (الجنسية  , نوع الهوية  , رقم الهوية الوطنية / الإقامة  , رقم الموبايل).
  • إرفاق بعض المستندات والوثائق الهامة ، مثل نسخة من العنوان الوطني وصورة الهوية الوطنية وراتبك (إذا كنت موظف) أو شهادة السجل التجاري إذا كان حسابك الذي تم إنشاءة تجاريًا.
  • يجب أن تتأكد جيدًا من المعلومات التي قمت بإدخالها حتى لا يتم رفض طلبك.
  • بعد إكمال عملية تسجيل الحساب يتوجب الإنتظار لمدة أقصاها أسبوع بعد ذلك سيتم الرد عليك من خلال رسالة نصية أو عبر البريد  الذي قمت بإدخالة.

كما يجب على العميل إدخال البيانات المطلوبة وذلك بناءً على بياناته الموجودة في النفاذ و أبشر. وتأكد أن توفير معلومات دقيقة وصحيحة أثناء عملية فتح الحساب، والتأكد من أن الوثائق المرفقة صحيحة ومطابقة لمتطلبات البنك. وإذا واجهتك أي مشاكل حول فتح الحساب يمكن  الاتصال مع البنك من خلال رقم الهاتف التالي : 8001248880.

قد يهمّك: أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

كيفية استخراج بطاقة صراف الراجحي عن طريق الجوال

يمكن للعميل بعد التسجيل أونلاين من خلال خدمة الراجحي موبايل واستيفاء كافة شروط التسجيل الالكتروني اللازمة. يبدأ بعد ذلك في طلب بطاقة الصرافة الآلي دون الحاجة لزيارة ا لفرع وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  1. قم بتسجيل دخولك في تطبيق  الراجحي بالهاتف الخاص بك.
  2. بعد الدخول توجه لخيار “الخدمات الذاتية” أو ( خدمات إلكترونية ) منقائمة التطبيق الرئيسية.
  3.  قم بالنقر على الخيار ” بطاقة الصرافة الآلية “.
  4.  بعد أختيار بطاقه الصرافة الآلية سيتم أعطائك رمز مرجعي وسيعرض عليك خريطة توضح أقرب أجهزة الخدمة الذآتية التي تمكنك من إستخراج البطاقة دون زيارة الفرع.
  5. توجه لجهاز الخدمة الذاتية وأطلب البطاقة بالرقم المرجعي أو من خلال رقم السجل المدني للأحوال المدنية وأتباع خطوات جهاز الخدمة اذاتية لاستخراج بطاقتك.

كما أن مصرف الراجحي يوفر للأفراد الكثير من الخيارات التي تساعدك في الحصول على بطاقة الصراف البنكي لحسابك الجاري بسهولة.

شاهد موقع تجارتي لدراسة جدوى لكافة المشاريع التجارية.

ما هو الحساب الجاري في بنك الراجحي ؟

يتسائل البعض عن ماهو الحساب الجاري ويعد هذا النوع من الحسابات الأكثر سهولة من حيث إدارة الأموال والتعاملات المالية ابشكل سريع. مثل سحب الأموال من خلال الصرافة أو التحويلات والدفع من خلال بطاقة مدى وهناك العديد من المزايا ومنها:

  1. طريقة استخدام مريحة: ما تم شرحه هو فتح حساب جاري وهذا ما يميزة من سهولة الانشاء والتعاملات، حيث يمكنك من إدارة حسابك من خلال برنامج  حساب الراجحي.
  2. الأقل رسوم: من مميزات فتح حساب الراجحي الجاري عن غيرة هو الأنخفاض في الرسوم للمعاملات اليومية والمتكررة مقارنة في الحسابات الأخرى الاستثمارية.
  3. تعاملات الحساب الجاري: بعد فتح حساب الراجحي عن طريق  الهاتف المحمول يمكن للعميل إجراء العديد من التعاملات المصرفية المنخفضة مثل التحويل الدولي وخدمات صراف الراجحي اون لاين.
  4. أمان الحسابات: هناك العديد من إجراءات الأمان التي يوفرها بنك الراجحي في تعاملاتك اليومية مثل التحقق بخطوتين والدخول السريع والمربوط في البصمة الخاصة بك وغيرها العديد من خيارات الأمان.

كما يمكن لعملاء الراجحي أون لاين التواصل مع خدمة العملاء من خلال رقم الجوال المخصص لعملاء التميز والعادي من خلال الرقم (966920003344+).

إليكِ بنات المرّجع الأول لكُل فتاة.

ختام كيفية فتح حساب جديد في مصرف الراجحي عن طريق الهاتف

أتمنى أن يكون هذا المقال مُفيد ومُلم بجميع المعلومات التي تبحث عنها. من خلال فتح الحساب وطلب صرافة الآلي والرسوم وغيرها. وفي حال كنت بحاجة لبعض المعلومات يمكنك التواصل مع الهاتف المصرفي بالأعلى للإجابة عن جميع الإستفسارات التي يم نتطرق لها.

في الختام أشكرك على زيارتك ويمكنك الإطلاع على بقية المقالات في موقع شرح لتقديم الشروح المختصرة والمفيدة.