الرئيسية » شرح منصة بينانس

شرح منصة بينانس

شرح منصة بينانس

شرح منصة بينانس والتي تعرف بأنه واحدة من أشهر وأكبر المنصات الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين تداول العملات الرقمية بسهولة وأمان. تأسست منصة بينانس في عام 2017 من قبل تشانغبينغ تشاو،

وهو مبرمج ورائد أعمال صيني سابق في شركة بلوك تشين. تقدم منصة بينانس خدمات متنوعة للمتداولين، مثل الشراء والبيع والإقراض والإقراض والتعدين والحفظ والاستثمار في العملات الرقمية المختلفة، بما في ذلك البيتكوين والإيثيريوم والعملات البديلة.

كما تقدم منصة بينانس ميزات مبتكرة، مثل التداول الافتراضي والطرح الأولي للألعاب ورموز المشجعين والرموز غير القابلة للتبادل. تهدف منصة بينانس إلى جعل عالم العملات الرقمية متاحًا للجميع، وتوفير أفضل تجربة للمستخدمين من خلال التطور التقني المستمر والدعم المهني.

مميزات منصة بينانس

منصة بينانس هي منصة عالمية لتداول العملات الرقمية، تقدم للمستخدمين العديد من المميزات التي تجعلها خياراً مفضلاً للكثيرين. من بين هذه المميزات:

  • توفر منصة بينانس أكثر من 350 عملة رقمية مختلفة، بما في ذلك البيتكوين والإيثيريوم والعملات البديلة، مما يعطي المستخدمين فرصة الاختيار والتنويع في استثماراتهم.
  • تقدم منصة بينانس رسوم تداول منخفضة جداً، تصل إلى 0.1% فقط، وتقدم خصومات إضافية للمستخدمين الذين يستخدمون عملة بينانس الخاصة BNB في دفع الرسوم.
  • تقدم منصة بينانس خدمات مالية مبتكرة، مثل الإقراض والإقراض والتعدين والحفظ والاستثمار في العملات الرقمية، مما يساعد المستخدمين على زيادة عائداتهم وتحقيق أهدافهم المالية.
  • تقدم منصة بينانس محفظة آمنة وسهلة الاستخدام لحفظ وإرسال واستقبال العملات الرقمية، مع دعم متعدد اللغات والعُملات.
  • تقدم منصة بينانس تطبيقاً للهاتف المحمول وعميل سطح المكتب، يتيحان للمستخدمين التداول في أي مكان وأي وقت، مع واجهة مستخدم بديهية وسريعة.
  • تقدم منصة بينانس دعماً فنياً وخدمة عملاء على مدار الساعة، يجيبون على استفسارات وشكاوى المستخدمين بكفاءة واحترافية.

 

كيف أبدأ في Binance

شرح كيف أبدأ في منصة بينانس

Binance هي منصة عالمية لتداول العملات الرقمية، تتيح لك شراء وبيع واستبدال العملات المختلفة بسهولة وأمان. لتبدأ في Binance، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع Binance الإلكتروني وانقر على زر “تسجيل” في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. اختر طريقة التسجيل التي تفضلها، سواء بواسطة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو حساب Apple/Google. أدخل المعلومات الخاصة بك ومن ثم أنقر على كلمة “إنشاء حساب”.
  3. ستتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو حساب Apple/Google الذي استخدمته. انقر على الرابط أو أدخل الرمز المرسل لإكمال التسجيل.
  4. قم بتأمين حسابك عن طريق تفعيل المصادقة الثنائية. يمكنك استخدام تطبيق Authy⁶ أو Google Authenticator⁷ أو SMS لإنشاء رمز مرور مؤقت يحمي حسابك من الاختراق.
  5. قم بإيداع الأموال في حسابك عن طريق اختيار “الإيداع” في قائمة “المحفظة” في الزاوية العلوية اليسرى. يمكنك إيداع العملات الورقية أو العملات الرقمية المختلفة. بعد ذلك سوف تجد معلومات ترشدك لعملية أتباع الإيداع.
  6. قم بالتداول في منصة Binance عن طريق اختيار “الأسواق” في شريط التنقل في أعلى الصفحة. يمكنك تصفح واختيار الأزواج التي ترغب في تداولها، مثل BTC/USDT أو ETH/BTC.
  7. انقر على زر “شراء” أو “بيع” وأدخل كمية وسعر التداول المطلوب. انقر على زر “التأكيد” لإجراء صفقتك.

هذه هي الخطوات الأساسية لبدء استخدام منصة Binance. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن المنصة وخدماتها ومزاياها، يمكنك مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية أو قراءة بعض المقالات المفيدة⁴. كما يمكنك دائمًا التواصل مع فريق دعم Binance إذا كان لديك أي استفسار أو مشكلة.
نتمنى لك تجربة تداول موفقة وآمنة مع Binance.

شاهد شرح مفصل للمبتدئين في منصة Binance

شرح كيفية شراء العملات الرقمية للمتدئين على منصة بينانس

 

ماهي أفضل العملات الرقمية للمبتدئين في منصة بينانس

نعلم أهمية الربح من بينانس كونها منصة عالمية لتداول العملات الرقمية، كما أنها تتيح لنا شراء وبيع واستبدال العملات المختلفة بسهولة وأمان. لذلك إذا كنت مبتدئاً في عالم العملات الرقمية، فقد تتساءل عن أفضل العملات التي يمكنك تداولها على بينانس. في هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح والإرشادات لمساعدتك في اختيار العملات الرقمية
المناسبة لك.

أولاً، يجب أن تعرف أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من العملات الرقمية: العملات الأساسية، العملات البديلة، الرموز:

العملات الأساسية هي تلك التي تحظى بشهرة وثقة عالية في السوق، مثل البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH) وبينانس كوين (BNB). هذه العملات تتميز بسيولة عالية وتقبل واسع، وتستخدم كوسيلة لشراء وبيع العملات الأخرى. إذا كنت تبحث عن استثمار آمن وطويل المدى، فقد تفضل التركيز على هذه العملات.

العملات البديلة هي تلك التي تقدم حلولاً جديدة أو مبتكرة لمشاكل مختلفة في مجال التكنولوجيا أو المجتمع أو الاقتصاد. هذه العملات تتنوع في قيمتها وشهرتها وإمكاناتها، وقد تحقق مكاسب كبيرة أو خسائر فادحة في فترات قصيرة. إذا كنت تبحث عن فرص استثمارية مغامرة وقصيرة المدى، فقد تفضل
التجربة مع هذه العملات.

الرموز هي تلك التي ترتبط بمشاريع أو منصات محددة، وتستخدم كوسيلة للاستفادة من خدماتها أو حوافزها. هذه الرموز تخضع لقوانين وأنظمة المشاريع التي تصدرها، وقد تزيد أو تنخفض قيمتها حسب نجاح أو فشل هذه المشاريع. إذا كنت تبحث عن دعم أو المشاركة في مشاريع محددة، فقد تفضل شراء
هذه الرموز.

ثانياً، يجب أن تفهم أن كل عملة رقمية لها خصائص وعوامل مؤثرة مختلفة. قبل أن تقرر شراء أو بيع أي عملة رقمية، يجب أن تقوم بالبحث والتحليل المطلوب لفهم طبيعتها وأهدافها وإستراتيجيتها وأخبارها ومؤشراتها. يمكنك الاستفادة من المصادر المتاحة على الإنترنت.

مثل موقع بينانس أكاديمي أو قنوات اليوتيوب أو المقالات المفيدة. كما يمكنك استخدام الأدوات والمؤشرات التي تقدمها منصة بينانس، مثل الرسوم البيانية والأحجام والطلبات والعروض والمتوسطات المتحركة والماكد وغيرها.

المخاطر العالية في تعداول العملات الرقمية

ثالثاً، يجب أن تضع في اعتبارك أن تداول العملات الرقمية ينطوي على مخاطر عالية، وأنه لا يوجد ضمان للربح أو الخسارة. لذلك، يجب أن تحدد ميزانيتك وأهدافك ومستوى تحملك للمخاطر قبل أن تبدأ في التداول. كما يجب أن تتبع بعض القواعد الذهبية للتداول، مثل عدم الاستثمار بأكثر مما تستطيع خسارته، وعدم الانجرار وراء العواطف أو الشائعات، ووضع حدود للأرباح والخسائر، وتنويع محفظتك، ومراجعة أدائك بانتظام.

إذاً، ما هي أفضل العملات الرقمية للمبتدئين في بينانس؟ لا يوجد إجابة واحدة على هذا السؤال، فكل عملة رقمية لها مزايا وعيوب خاصة بها، وكل مستثمر له احتياجات وتوقعات مختلفة. لكن بشكل عام، يمكننا تقسيم العملات الرقمية إلى ثلاث فئات حسب درجة المخاطرة: منخفضة، متوسطة، وعالية.

الفئة المنخفضة المخاطرة تشمل العملات الأساسية التي ذكرناها سابقاً، مثل BTC و ETH و BNB. هذه العملات تحظى بثقة عالية في السوق، وتستخدم كوسيلة لشراء وبيع العملات الأخرى. هذه العملات تتأثر بشكل أقل بالتقلبات السعرية، وتحقق عادةً مكاسب طويلة المدى. إذا كنت تبحث عن استثمار آمن وطويل المدى، فقد تفضل التركيز على هذه العملات.

الفئة المتوسطة المخاطرة تشمل بعض العملات البديلة التي تحظى بشهرة نسبية في السوق، وتقدم حلول جديدة أو مبتكرة في مجالات مختلفة. بعض أمثلة هذه الع

شاهد استراتيجيات التداول للعملات الرقمية على اكاديمية بينانس

شاهد فيديو يوتيوب شرح بينانس للمبتدئين شراء عملات رقمية

افضل طريقة لتداول العملات الرقمية بينانس مثل البيتكوين و أثيريوم

الخطوات الأساسية لاستخدام منصة بينانس

إذا كنت مبتدئاً في عالم العملات الرقمية، فإليك أهم النصائح التي قد تفيدك في لاستخدام منصة بينانس:

  1. قم بإنشاء حساب على منصة بينانس عن طريق زيارة موقعها الإلكتروني واتباع التعليمات الموجودة على الشاشة. تأكد من تأمين حسابك عن طريق تفعيل المصادقة الثنائية والتحقق من هويتك.
  2. قم بإيداع الأموال في حسابك عن طريق اختيار العملة التي ترغب في إيداعها، سواء كانت عملة ورقية أو رقمية. يمكنك إيداع العملات الورقية عن طريق استخدام بطاقة الائتمان أو التحويل البنكي أو خدمات الدفع الإلكترونية. يمكنك إيداع العملات الرقمية عن طريق نسخ عنوان المحفظة المقابل للعملة التي ترغب في إيداعها، وإرسالها من محفظتك الخارجية.
  3. قم بالتداول في منصة بينانس عن طريق اختيار الزوج التداول الذي ترغب في تداوله، مثل BTC/USDT أو ETH/BTC. يمكنك تصفح واختيار الزوج التداول من قائمة “الأسواق” في شريط التنقل في أعلى الصفحة. يمكنك اختيار نوع التداول المناسب لك، سواء كان ذلك بالسوق أو بالحد أو
  4. بالأوامر المتقدمة. انقر على زر “شراء” أو “بيع” وأدخل كمية وسعر التداول المطلوب. انقر على زر “التأكيد” لإجراء صفقتك.
  5. قم بسحب أرباحك من منصة بينانس عن طريق اختيار “السحب” في قائمة “المحفظة” في الزاوية العلوية اليسرى. اختر العملة التي ترغب في سحبها، وأدخل عنوان محفظتك الخارجية والكمية المطلوبة. اضغط على زر “إرسال” لإتمام عملية السحب.

هذه هي الخطوات الأساسية لاستخدام منصة بينانس. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن المنصة وخدماتها ومزاياها، يمكنك مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية أو قراءة بعض المقالات المفيدة⁴⁶. كما يمكنك دائمًا التواصل مع فريق دعم بينانس إذا كان لديك أي استفسار أو مشكلة. نتمنى لك تجربة تداول موفقة وآمنة مع بينانس.

إيداع المال في منصة بينانس بثلاث طرق في السعودية

إذا كنت تريد إيداع المال أو سحبه من السعودية في منصة بينانس، فهناك عدة طرق ممكنة تختلف حسب نوع العملة والمبلغ والوقت. ولكن سأشرح لك ثلاثة طرق:

الطريقة الأولى: الإيداع عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم: هذه هي أسهل وأسرع طريقة لإيداع المال في منصة بينانس. كل ما عليك فعله هو اختيار خيار “Buy Crypto” في الصفحة الرئيسية للمنصة، ثم اختيار “Credit/Debit Card” كطريقة دفع.

بعد ذلك، يمكنك اختيار العملة التي تريد شراؤها (مثل USDT أو BUSD أو BTC) وإدخال مبلغ الإيداع وبيانات بطاقتك. ستحصل على عملتك الرقمية في حسابك خلال دقائق. هذه الطريقة تفرض رسوم قد تصل إلى 3.5% من قيمة الإيداع.

الطريقة الثانية الإيداع عن طريق التحويل البنكي

هذه هي طريقة أكثر اقتصادية لإيداع المال في منصة بينانس، لكنها تستغرق وقتًا أطول. للاستفادة من هذه الطريقة، يجب عليك اختيار خيار “Buy Crypto” في الصفحة الرئيسية للمنصة، ثم اختيار “Bank Deposit” كطريقة دفع.

بعد ذلك، يجب عليك اختيار البلد (السعودية) والعملة (SAR) والبنك (مثل Al Rajhi Bank أو SABB) وإدخال مبلغ الإيداع. ستحصل على تفاصيل حساب بنك محلِّى تابع لبِــــــــــــــــــِنانس يجب عليك التحويل إليه من حسابك البنكي. بعد التأكد من وصول التحويل، ستحصل على عملتك الرقمية في حسابك خلال يوم عمل واحد. هذه الطريقة لا تفرض رسوم من قبل بِـــــــــــــِنانس، لكن قد تفرض رسوم من قبل بنكك.

الطريقة الثالثة: الإيداع عن طريق خدمة P2P: هذه هي طريقة أكثر مرونة لإيداع المال في منصة بينانس، لكنها تتطلب بعض الحذر. هذه الطريقة تسمح لك بالتداول مباشرة مع بائعين آخرين يقدمون عروضًا مختلفة لبيع العملات الرقمية مقابل العملات المحلية.

وللاستفادة من هذه الطريقة، يجب عليك اختيار الخيار “Buy Crypto” في الصفحة الرئيسية للمنصة، ثم اختيار “P2P Trading” كطريقة دفع. بعد ذلك، يجب عليك اختيار العملة التي تريد شراؤها (مثل USDT أو BUSD أو BTC) والعملة التي تريد دفعها (SAR) والطريقة التي تريد استخدامها (مثل تحويل بنكي أو STC Pay أو تحويل كاش).

ستظهر لك قائمة بالبائعين المتاحين وأسعارهم وتقييماتهم. يمكنك اختيار البائع الذي يناسبك والتواصل معه عبر الدردشة لإتمام الصفقة. هذه الطريقة لا تفرض رسوم من قبل بِـــــــــِنانس، لكن قد تفرض رسوم من قبل البائع أو طريقة الدفع. عليك أن تتأكد من مصداقية البائع وأن تتبع التعليمات الموجودة في المنصة لضمان سلامة صفقتك.

سحب المال من منصة بينانس من داخل السعودية بثلاثة طرق

الطريقة الأولى: السحب عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم: هذه هي طريقة جديدة وسهلة لسحب المال من منصة بينانس. كل ما عليك فعله هو اختيار خيار “Wallet” في الصفحة الرئيسية للمنصة، ثم اختيار “Withdraw” و”Credit/Debit Card” كطريقة سحب.

يجب عليك اختيار العملة التى تود سحبها (USDT أو BUSD) وإدخال مبلغ السحب وبطاقتك. ستحصل على المال في حسابك خلال دقائق. هذه الطريقة تفرض رسوم قد تصل إلى 1% من قيمة السحب.

الطريقة الثانية: السحب عن طريق التحويل البنكي: هذه هى طریقۃ أکثر اقتصادية لسحب المال من منصة بینانس، لکنھا تستغرق وقتًا أطول. للاستفادۃ من ھذۃ الخطوة، يجب علیك اختیار خیار “Wallet” فی الصفحة الرئیسیة للمنصة، ثم اختيار “Withdraw” و”Bank Transfer” كطريقة سحب.

بعد ذلك، يجب عليك اختيار البلد (السعودية) والعملة (SAR) والبنك (مثل Al Rajhi Bank أو SABB) وإدخال مبلغ السحب. ستحصل على تفاصيل حساب بنك محلِّى تابع لبِـــــــــِنانس يجب عليك التحويل إليه من حسابك الرقمي. بعد التأكد من وصول التحويل، ستحصل على المال في حسابك خلال يوم عمل واحد. هذه الطريقة لا تفرض رسوم من قبل بِـــــــــِنانس، لكن قد تفرض رسوم من قبل بنكك.

الطريقة الثالثة: السحب عن طريق خدمة P2P

هذه هي طريقة أكثر مرونة لسحب المال من منصة بينانس، لكنها تتطلب بعض الحذر. هذه الطريقة تسمح لك بالتداول مباشرة مع مشترين آخرين يقدمون عروضًا مختلفة لشراء العملات الرقمية مقابل العملات المحلية.

وللاستفادة من هذه الخطوات، يجب عليك قم باختيار خيار “Wallet” في الصفحة الرئيسية للمنصة، ثم اختيار “P2P Trading” كطريقة سحب. بعد ذلك، يجب عليك اختيار العملة التى تود سحبها (USDT أو BUSD أو BTC). والعملة التى تود استلامها (SAR) والطریقۃ التی تود استخدامھا (مثل تحویل بنکی أو STC Pay أو تحویل کاش).

ستظھر لك قائمة بالمشترین المتاحین وأسعارھم وتقییماتھم. یمکنك اختیار المشتری الذی یناسبك والتواصل معه عبر الدردشة لإتمام الصفقة بينكم. ھذۃ الطریقة لا تفرض رسوم من قبل بِـــــِنانس، لکن قد تفرض رسوم من قبل المشتری أو طریقة الدفع. علیک أن تتأکد من مصداقیة المشتری وأن تتبع التعلیمات الموجودۃ فی المنصة لضمان سلامة صفقتك.

تعد هذه أشهر الطرق والمتعارف عليها في إيداع المال وسحبه من المملكة العربية السعودية على منصة بينانس.

ختام شرح منصة بينانس

بهذا نكون قد انتهينا من شرح منصة بينانس وكيفية استخدامها لتداول العملات الرقمية بأمان وسهولة. نأمل أن تكونوا قد استفدتم من معلوماتنا وأن تكونوا قادرين على الاستفادة من فرص السوق المتاحة. منصة بينانس هي منصة متطورة وموثوقة تقدم خدمات متنوعة ومتخصصة للمستثمرين والمتداولين في مجال العملات الرقمية.

إذا كنتم تبحثون عن منصة تلبي احتياجاتكم وتطلعاتكم، فإن منصة بينانس هي الخيار الأمثل لكم. شكرًا لكم على قراءة مقالتنا ولا تنسوا متابعة موقعنا للحصول على المزيد من المقالات المفيدة والمثيرة.