الرئيسية » أسعار ترويج المجموعات والصفحات على فيس بوك في المملكة العربية السعودية

أسعار ترويج المجموعات والصفحات على فيس بوك في المملكة العربية السعودية

كم أسعار مجموعة أو صفحة في فيس بوك

تعد فيس بوك واحدة من أكبر وأشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، وهي منصة تُستخدم بشكل واسع في المملكة العربية السعودية وتعتبر إحدى الوجهات الأولى التي يتوجه إليها الإعلانيون لترويج منتجاتهم وخدماتهم. ومع تزايد عدد المعلنين، أصبح معرفة أسعار الإعلانات على فيس بوك أمرًا ضروريًا لتحديد التكلفة المناسبة وضمان استفادة الإعلانات من أقصى حد من الفعالية في الترويج.

في هذا القسم، سنتناول معلومات حول أسعار ترويج المجموعات أو الصفحات في فيس بوك وكيفية تحديد التكلفة المناسبة. سنلقي الضوء على تكلفة الإعلان على صفحة في فيس بوك وكذلك تكلفة الإعلان على المجموعات، بالإضافة إلى الطرق المختلفة لدفع الإعلانات على المنصة. سواء كانت شركتك صغيرة أو كبيرة، ستجد هنا كل المعلومات التي تحتاجها لتحديد السعر المناسب لإعلاناتك على فيس بوك.

أهم النقاط التي ستتعلمها من هذا القسم:

  • كيفية تحديد تكلفة الإعلانات على صفحات ومجموعات في فيس بوك
  • طرق الدفع المختلفة للإعلانات على فيس بوك
  • أسعار الإعلانات الممولة وكيفية حساب سعر النشر عليها
  • كيفية ترويج الأعمال بفعالية في فيس بوك في المملكة العربية السعودية
  • أهم العوامل التي تحدد تكلفة الإعلانات على فيس بوك

كم تكلفة نشر تدوينة على صفحة في فيس بوك؟

تعد فيس بوك منصة تواصل اجتماعي مشهورة ومنصة رئيسية للدعاية والإعلان عن الأعمال التجارية والمنتجات. يمكن للشركات وأصحاب الأعمال الصغيرة نشر تدوينات على صفحاتهم على فيس بوك، ويتوقف سعر الإعلان على عدة عوامل، يجب مراعاتها عند تحديد التكلفة.

يتم تحديد سعر الإعلان على فيس بوك بناءً على التحديدات التي يتم تحديدها من قبل المعلن، وتحتوي هذه التحديدات على الجمهور المستهدف والمنطقة الجغرافية المستهدفة، وتعتمد تكلفة الإعلان على مزيج من عدد الأشخاص الذين يتم التوصل إليهم والميزانية التي يريد المعلن إنفاقها.

يتم تعيين سعر الإعلان بالنسبة لـ CPM (Cost per Mille)، وهو السعر الذي يتم دفعه في 1000 نقرة على الإعلان.

بالإضافة إلى ذلك، توجد طرق دفع الإعلانات على فيس بوك مختلفة، بما في ذلك الدفع عند النقر والدفع بعد عرض وفي المرات المتعددة. وتختلف التكلفة بحسب الطريقة التي يعتمدها المعلن.

للتوضيح، نحن نقدم في الجدول التالي مثالاً عن تكلفة وحدة CPM بناءً على منطقة جغرافية مختلفة:

الدولة تكلفة الـ CPM ($)
المملكة العربية السعودية 1.07
الإمارات العربية المتحدة 2.62
مصر 0.25
الأردن 2.98

على الرغم من كون الأسعار تختلف بحسب المنطقة الجغرافية وعدد الأشخاص المستهدفين، فإن المعلنين يمكنهم دائمًا تخصيص حملاتهم وفقًا لميزانيتهم.

كم تكلفة الإعلانات الممولة في فيس بوك؟

تُعَد الإعلانات الممولة في فيس بوك من الخيارات المُتاحة للشركات والأفراد الذين يرغبون في الوصول إلى جمهور أوسع وزيادة مدى تأثير نشاطاتهم، وبالطبع تختلف التكاليف باختلاف نوعية الإعلان وكمية الجهد المبذول في تصميمه وإنشائه، إلا أننا سنحاول تقديم لمحة عامة عن متوسط التكلفة.

نوع الإعلان التكلفة الشهرية المتوسطة
الإعلانات المميزة (Sponsored Ads) تتراوح بين ١٥٠-٥٠٠ ريال سعودي
الإعلانات المعتمدة (Approved Ads) تتراوح بين ٢٠٠-٦٠٠ ريال سعودي

ويمكن شراء الإعلانات الممولة بناءً على التكلفة بالنقرة الواحدة (Cost per Click)، أو بالنسبة للإعلانات التي تظهر في صفحات الأخبار، يمكن اختيار الأسلوب الذي يعتمد على التثبيت (Cost per Impression).

من الجدير بالذكر أن العديد من العوامل تتحكم في تحديد سعر الإعلان الممول على فيس بوك، ومن بينها اتجاه السوق الحالي والمنافسين، بالإضافة إلى نوعية المنتج أو الخدمة التي تُعَلَّن عنها، وعدد المشاهدين والمستهدفين للإعلان.

وبالنسبة للأفراد أو الشركات الصغيرة، يمكنهم الحصول على إعلانات ممولة على فيس بوك بأسعار تتراوح ما بين ١٠ ريالات سعودية و٢٥ ريالًا سعوديًا فقط يوميًا على منصة إدارة الإعلانات.

كم تكلفة الإعلان على مجموعة في فيس بوك؟

تُعدّ إعلانات المجموعات على فيس بوك ميزة مُهمّة لتسويق الأعمال وتُعرض هذه الإعلانات على المعجبين بالمجموعات المُعلن عنها. تختلف تكلفة الإعلانات على المجموعات في فيس بوك بناءً على عدة عوامل، حيث يتم تسعير الإعلان وفقًا لعدد المعجبين في المجموعة ومدى وضوحها.

بالنسبة للأعمال الصغيرة التي تتوفر لديها ميزانية محدودة، فقد تتكلف إعلانات المجموعات أقل من النسخ الإعلانية المدفوعة على صفحات فيس بوك. على العكس من ذلك، في حال كانت عملية الإعلان تستهدف مجموعة ذات عدد كبير من المشاركين، فقد تكون التكلفة أعلى.

كيفية تحديد تكلفة الإعلان على مجموعة في فيس بوك؟

السعر المعلن عنه عادةً ما يكون مقترحًا، حيث يختلف السعر بناءً على الأسبوع أو الشهر. يمكن للمُعلن تحديد ميزانية يومية للإعلان على المجموعة، ويمكن ضبط تعليمات الإعلانات لتحديد نوع العرض المحدّد الذي يرغب المُعلن في الإعلان عنه.

تكلفة الإعلان على مجموعة في فيس بوك

يمكن للمعلنين الوصول إلى تقرير حول تكلفة إعلانات المجموعات، حيث يمكن للتقرير أن يُخرج مجموعة من الإحصائيات المفيدة مثل نسبة النقرات على الإعلانات وتحديد متوسط السعر لكل نقرة على الإعلان.

أسعار الإعلانات في فيس بوك في السعودية

يُعد فيس بوك واحدًا من أشهر المنصات التي تتيح للشركات الترويج والإعلان عن منتجاتها وخدماتها بطرق عدة، وتعتمد التكلفة على العدد المستهدف من المستخدمين. وتختلف أسعار الإعلانات في فيس بوك بين البلدان وفي هذا القسم سنتحدث عن أسعار الإعلانات في السعودية، وكيفية تأثيرها على النشاط التجاري.

أسعار الإعلانات في فيس بوك في السعودية

نوع الإعلان التكلفة (ريال سعودي)
إعلان نصي تبدأ من ٠.٠٣ ريال سعودي لكل عرض
إعلانات الصور والفيديو تبدأ من ٠.٠١ ريال سعودي لكل عرض
إعلانات النشرات الإخبارية المدفوعة تبدأ من ٠.٠١ ريال سعودي لكل عرض
الإعلان على القصص (الاستوديوهات) تبدأ من ٠.٢٠ ريال سعودي لكل عرض
الإعلان على المجموعات والصفحات التكلفة تختلف باختلاف حجم المجموعة أو الصفحة وعدد المعجبين

وفقًا للإحصائيات، فإن أثناء العام ٢٠٢١، بلغ عدد مستخدمي فايسبوك في السعودية ٣١.٩ مليون مستخدم، مما يعني أن هناك مساحة كبيرة للمعلنين للوصول إلى جمهورهم وزيادة نشاطهم التجاري.

من الجدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في الجدول أعلاه تخضع للتغيير، كما أن عدد المستهدفين للإعلان وإدارة الإعلان يتحكمان في التكلفة. وعلاوة على ذلك، فإن اختيار الجمهور المستهدف ونوع الإعلان يمكن أن يؤثر على كفاءة الحملة الإعلانية.

عند الاستثمار في الإعلانات على فيس بوك، يجب على المعلنين تخصيص ميزانية محددة وتحديد رسالة الإعلان بشكل جيد واختيار المجموعة المستهدفة بعناية. وباستخدام بعض الأدوات المتاحة على فيس بوك، يمكن للمعلنين تحقيق تأثير إيجابي على العلامة التجارية وتحقيق نجاح ترويجي كبير.

تسعير إعلانات فيس بوك وعوامل التكلفة

يُعدُّ فيس بوك منصة تسويقية مميزة وفعَّالة حققت شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويُعدُّ الإعلان على فيس بوك بديلاً مثالياً للترويج للأعمال وتحقيق الربح. ومن أهم النقاط التي يجب معرفتها للمُعلِّن قبل الشروع في نشر الإعلان هي العامل المحوري في هذا المسار ألا وهو تسعير الإعلانات على فيس بوك.

يتكون سعر الإعلان على فيس بوك من عدة عوامل، وفي هذا القسم سنقدم لك بعض التفاصيل المفيدة لمساعدتك في فهم تكلفة الإعلانات على فيس بوك:

تكلفة الإعلانات على فيس بوك

يعد الإعلان الممول من أبرز سياسات فيسبوك الإعلانية والذي يقوم على أساس دفع مقابل مشاهدة الإعلان، ومن أهم عوامل تحديد ثمن الإعلان هو نوع النشاط التجاري الذي يتم إعلانه عنه، وساهم العديد من العوامل الأخرى في تحديد سعر الإعلان.

عوامل تسعير إعلانات فيس بوك

يتوقف سعر الإعلان على فيس بوك على 3 عوامل أساسية هي:

  • المُستهدفين من الإعلان (عدد الأشخاص)
  • التخصيص الجغرافي.
  • جودة الإعلان.

باختصار، إذا كنت تتطلع إلى ترويج عملك عبر فيس بوك فيجب عليك الكشف أولاً عن الدول المستهدفة والأشخاص المعنيين بها، كما يجب دقة وجودة الإعلان وتميزه بالصور إن أمكن.

كيفية ترويج الأعمال بفعالية في فيس بوك في السعودية

إذا كنت تريد أن تزيد من رؤيتك على الإنترنت وتسويق أعمالك بشكل أفضل، فأنت بحاجة إلى ترويجها بطريقة فعالة على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية. في فيس بوك، يمكنك استخدام العديد من الأدوات للوصول إلى مجموعة واسعة من الجماهير المستهدفة.

النصيحة الأولى: قبل أي شيء، يجب عليك أن تعرف جمهورك ونوع المحتوى الذي يناسبهم. تحقق من صفحات المنافسين وقم بمراقبة تفاعل الجمهور لتحديد محتوى يلائمهم.

النصيحة الثانية: قم بإعداد حملات إعلانية مدفوعة للوصول إلى جمهور واسع وزيادة متابعي الصفحة. يمكنك استهداف الجمهور بشكل دقيق عن طريق تحديد موقعهم الجغرافي واهتماماتهم.

ترويج الأعمال في فيس بوك

النصيحة الثالثة: قم بنشر محتوى جذاب وشيق يثير اهتمام الجمهور. استخدم الصور والفيديوهات والرسوم البيانية لجذب الانتباه وزيادة التفاعل، وتذكر أن تقوم بتحديث المحتوى بانتظام.

النصيحة الرابعة: لا تنسَ التفاعل مع الجمهور. قم بالرد على التعليقات والأسئلة والاستفسارات بأسلوب ودود وحل المشكلات بسرعة.

النصيحة الخامسة: استخدم مجموعات فيس بوك للتفاعل مع المهنيين وعملاء الشركة وتقاسم المعلومات المفيدة. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مجموعة لعملائك حيث يمكنهم تبادل الأفكار والرد على الأسئلة.

كيفية دفع الإعلانات على فيس بوك؟

تقدّم فيس بوك عددًا من الخيارات المختلفة لدفع تكاليف الإعلانات، حيث يمكن للمعلنين
استخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم أو الدفع الإلكتروني أو PayPal. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن
دفع تكاليف الإعلان على فيس بوك من خلال الرصيد المتوفر في حساب المعلن. تتوفّر أيضًا طرق دفع أخرى
توفرها فيس بوك لتلبية احتياجات المعلنين.

من أجل البدء في دفع تكاليف الإعلان على فيس بوك، يجب على المستخدم إنشاء حساب إعلانات جديد
وتعبئة بيانات الفئة المستهدفة للإعلان وميزانيته. ويمكن تحميل المستندات المطلوبة لإثبات هوية
المستخدم إذا اقتضت الضرورة.

البطاقات الائتمانية والخصم

يمكن للمعلنين استخدام البطاقات الائتمانية والخصم كوسيلة لدفع تكاليف الإعلانات.
يتم قبول بطاقات فيزا وماستركارد، وبطاقات الدفع الآمنة وسبلاش. كما يمكن استخدام بطاقات الخصم
التابعة للبنوك المحلية.

الدفع الإلكتروني و PayPal

يتم توفير الدفع الإلكتروني عن طريق مقدمي الخدمات الإلكترونية المعتمدين، مثل STC PAY ومدى.
كما يمكن للمعلنين دفع التكاليف باستخدام حساب PayPal في فيس بوك.

الدفع عن طريق الرصيد

يمكن دفع تكاليف الإعلانات في فيس بوك باستخدام الرصيد المتوفر في حساب المعلن. يتوفر
هذا الخيار عندما يتم تعيين المستخدم كمسؤول للحساب الإعلاني، ويحق له الموافقة على
المصروفات وأداء المعاملات المالية بالنيابة عن الحساب الإعلاني.

هذه هي طرق دفع الإعلانات المختلفة التي يتيحها فيس بوك للمعلنين. يجب اختيار الطريقة المناسبة
لتلبية احتياجات الإعلان وتوفير طريقة دفع ملائمة للمعلن.

اكتشاف أسعار مجموعة أو صفحة في فيس بوك لترويج الأعمال

إذا كنت ترغب في تسويق أعمالك على فيس بوك في المملكة العربية السعودية، فستحتاج إلى معرفة تكلفة ترويج المجموعات أو الصفحات في المنصة. يمكن لهذه الخدمة أن تستنفد ميزانية الإعلان الخاصة بك بسرعة، لذلك من الضروري معرفة الأسعار قبل البدء في تسويق الأعمال.

يتم تحديد أسعار الإعلانات في فيس بوك بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك الموقع الجغرافي والمجموعة أو الصفحة المستهدفة. يمكن استخدام الدفع للنقرات أو بناءً على المشاهدات أو معدل الوصول. يمكنك التحقق من أسعار الإعلانات الخاصة بالصفحات والمجموعات وفقًا لموقعك الجغرافي من خلال صفحة إعدادات الإعلانات في فيس بوك.

أسعار الإعلانات للصفحات في فيس بوك

تتراوح أسعار الإعلانات للصفحات في فيس بوك عادة بين 5$ و 50$ لكل 1،000 مشاهدة.

أسعار الإعلانات للمجموعات في فيس بوك

تختلف أسعار الإعلانات للمجموعات في فيس بوك وفقًا لحجم المجموعة وجمهورها. بشكل عام، فإن الإعلان في المجموعات الصغيرة قد يكون أرخص بينما يكون الإعلان في المجموعات الكبيرة أكثر تكلفة.

تشمل بعض العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند تحديد تكلفة ترويج المجموعات والصفحات ما إذا كان الإعلان المستهدف سيظهر على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول وما إذا كان لديك تخصيص إعدادات الإعلانات.

جدول حول تكلفة ترويج المجموعات/الصفحات على فيس بوك بالسعودية:

الخدمة التكلفة
إعلانات الصفحات في فيس بوك 5$-50$ للف 1,000 مشاهدة
إعلانات المجموعات الصغيرة أقل من 10$ يوميًا
إعلانات المجموعات الكبيرة أكثر من 10$ يوميًا

من الجدير بالذكر أن هذه التكلفة ليست قانونية ولا يتم تحديدها بشكل قطعي. وتتأثر التكلفة بشكل أساسي بحجم الجمهور الذي تستهدفه وفترة الإعلان ونوع الإعلان المستخدم.

الخلاصة

في هذا القسم نلخص المعلومات التي تمت مناقشتها في القسم السابق ونجمع النصائح الأساسية لتحقيق نجاح ترويج الأعمال على فيس بوك في المملكة العربية السعودية. نوصي بتحديد ميزانية واضحة للإعلان وانتقاء الجمهور المستهدف بعناية. كما ينبغي التركيز على جودة المحتوى والصور المستخدمة لجذب الانتباه. يتوجب أيضًا تحديث المحتوى بانتظام والاستماع إلى تعليقات المتابعين. يجب أيضًا النظر في استخدام الإعلانات الممولة والترويج عن طريق المجموعات والصفحات. وفي النهاية، يجب مراقبة وتتبع الإعلانات المنشورة وقياس كفاءتها والتعديل عليها عند الحاجة.

FAQ

كم تكلفة ترويج مجموعة أو صفحة في فيس بوك؟

تعتمد تكلفة ترويج مجموعة أو صفحة في فيس بوك على عدة عوامل، مثل حجم المجموعة أو صفحة، والمدينة التي تستهدفها الإعلانات، وفترة الإعلان، ونوع الجمهور المستهدف. يمكنك استخدام أدوات ترويج المنشورات المدفوعة المتاحة في فيس بوك لتحديد التكلفة المناسبة.

كيف يمكنني نشر تدوينة على صفحة في فيس بوك وما هي تكلفتها؟

يمكنك نشر تدوينة على صفحة في فيس بوك من خلال إنشاء منشور واختيار الصفحة المستهدفة للنشر عليها. تكلفة النشر تعتمد على عوامل مثل توجيه النشرة، وحجم الجمهور المستهدف، وفترة النشر. يمكنك تحديد الميزانية المناسبة لترويج تدوينتك وفقًا لذلك.

كم تكلفة الإعلانات الممولة في فيس بوك؟

تعتمد تكلفة الإعلانات الممولة على فيس بوك على العديد من العوامل، مثل الجمهور المستهدف، وتوجيه الإعلان، وفترة الإعلان، وميزانيتك. يمكنك تحديد الميزانية التي يمكنك أن تنفقها على الإعلانات الممولة ومن ثم تحديد نوع الإعلان الأنسب لأهدافك التسويقية.

كم تكلفة الإعلان على مجموعة في فيس بوك؟

تعتمد تكلفة الإعلان على مجموعة في فيس بوك على عدة عوامل، مثل حجم المجموعة، ومستوى التفاعل في المجموعة، وفترة الإعلان، ونوع الجمهور المستهدف. يمكنك تحديد الميزانية المناسبة للإعلان الخاص بك وفقًا لهذه العوامل.

ما هي أسعار الإعلانات في فيس بوك في السعودية؟

تختلف أسعار الإعلانات في فيس بوك في السعودية حسب عدة عوامل، مثل حجم الإعلان ونوع الجمهور المستهدف والتنافسية في السوق. من المفيد الاستشارة مع خبير فيس بوك المحلي للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول التكلفة في المنطقة التي تستهدفها.

كيفية تحديد تكلفة الإعلانات على فيس بوك؟

تعتمد تكلفة الإعلانات على فيس بوك على عدة عوامل، مثل نوع الإعلان وحجم الجمهور المستهدف ومدة الإعلان والمنطقة التي تستهدفها. يمكنك تحديد الميزانية التي يمكنك أن تنفقها على الإعلانات واختيار نوع الإعلان وفقًا لأهدافك والجمهور المستهدف.

كيف يمكنني ترويج الأعمال بفعالية في فيس بوك في السعودية؟

لترويج الأعمال بفعالية في فيس بوك في السعودية، ينصح باتباع بعض النصائح، مثل تحديد الهدف من الإعلان وتحديد الجمهور المستهدف بشكل دقيق، وإنشاء محتوى جذاب ومبتكر، والاستفادة من أدوات تحليل البيانات لتحقيق أفضل أداء للإعلانات.

كيفية دفع الإعلانات على فيس بوك؟

يمكنك دفع الإعلانات على فيس بوك باستخدام العديد من طرق الدفع المتاحة، مثل الدفع عبر البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي المصرفي. يمكنك أيضًا استخدام أدوات فاتورة الإعلانات المستخدمة على فيس بوك لإدارة ومراقبة مدفوعاتك وتحديد حدود الميزانية.

كيف يمكنني اكتشاف أسعار مجموعة أو صفحة في فيس بوك لترويج الأعمال؟

لاكتشاف أسعار ترويج مجموعة أو صفحة في فيس بوك لترويج الأعمال، يمكنك التواصل مع فريق فيس بوك المحلي المختص أو استخدام أدوات الإعلان المتاحة على المنصة لاستكشاف العروض والأسعار. يمكنك أيضًا طلب عروض شخصية لتلبية احتياجاتك الخاصة.