الرئيسية » طريقة ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد 2024

طريقة ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد 2024

طريقة ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد 2024

في هذا القسم، سنشرح كيفية ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد في العام 2024. ستتعلم طرقًا بسيطة وفعالة لمنع التحديثات غير المرغوب فيها على هواتف الاندرويد وتحسين أداء جهازك.

ما هو التحديث التلقائي في الاندرويد؟

في هذا القسم، ستتعرف على مفهوم التحديث التلقائي في نظام الاندرويد وكيفية يتم تنفيذه. ستفهم أهمية التحديثات لأمان الجهاز وتحسين الأداء وأيضًا الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص إلى تعطيله.

طرق ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد 2024

في هذا القسم، سنستعرض بعض الطرق التي يمكن استخدامها لايقاف التحديث التلقائي للاندرويد في العام 2024. سنتناول كيفية غلق تحديثات نظام الاندرويد بالكامل وتوقيف التحديثات التلقائية في جهازك.

تعطيل خدمات التحديث التلقائي من الإعدادات

في هذا القسم، سنستعرض كيفية تعطيل خدمات التحديث التلقائي من خلال إعدادات نظام الاندرويد. ستحصل على خطوات بسيطة لتجاوز التحديثات التلقائية وتفعيل الاختيارات التي تناسب احتياجاتك.

تثبيت تطبيقات خارجية لمنع التحديثات التلقائية

في هذا القسم، سنتحدث عن تثبيت التطبيقات الخارجية التي يمكن استخدامها لمنع التحديثات التلقائية على هواتف الاندرويد. ستتعرف على بعض التطبيقات الفعالة التي تساعد في تعطيل التحديثات غير المرغوبة.

شاهد: أفضل تطبيقات دردشة تعارف للاندرويد

الغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات المحددة

في هذا القسم، سنشرح كيفية إلغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات المحددة على هواتف الاندرويد. ستتعلم كيفية تعطيل التحديثات الأوتوماتيكية للتطبيقات التي تستخدمها بشكل خاص.

استخدام وضعية الطيران لمنع التحديث التلقائي

في هذا القسم، سنتحدث عن استخدام وضعية الطيران كوسيلة لمنع التحديث التلقائي في نظام الاندرويد. ستتعرف على كيفية تفعيل وضعية الطيران وتجنب استقبال التحديثات غير المرغوب فيها.

تعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play

في هذا القسم، سنستعرض كيفية تعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play على هواتف الاندرويد. ستحصل على خطوات محددة لتجاوز عملية التحديث التلقائي لتطبيقات Google Play.

تحديث الاندرويد يدويًا بدلًا من التحديث التلقائي

في هذا القسم، سنتحدث عن كيفية تحديث الاندرويد يدويًا بدلاً من الاعتماد على التحديث التلقائي. ستحصل على خطوات توضح كيفية فحص التحديثات المتاحة وتثبيتها يدويًا.

استخدام تطبيقات Optimization لإيقاف التحديث التلقائي

في هذا القسم، سنناقش استخدام تطبيقات Optimization المختلفة لإيقاف التحديث التلقائي على هواتف الاندرويد. ستتعرف على بعض التطبيقات المجانية والمدفوعة التي تساعد في تحسين أداء جهازك.

الاعتماد على الإعدادات المتقدمة لتفعيل السيطرة على التحديث

في هذا القسم، سنتعرض للإعدادات المتقدمة التي يمكن استخدامها لتفعيل السيطرة الكاملة على التحديث في هواتف الاندرويد. ستتعلم كيفية تخصيص الخيارات لجعل الاندرويد يعمل وفقًا لتفضيلاتك الشخصية.

ما هو التحديث التلقائي في الاندرويد؟

في هذا القسم، ستتعرف على مفهوم التحديث التلقائي في نظام الاندرويد وكيفية يتم تنفيذه. يعد التحديث التلقائي وظيفة مهمة في نظام الاندرويد تهدف إلى تحديث البرامج والتطبيقات من خلال تنزيل وتثبيت التحديثات الجديدة تلقائيًا دون تدخل المستخدم. يتم تنفيذ التحديثات التلقائية من خلال خدمات Google Play ومتجر التطبيقات الافتراضي لنظام الاندرويد. ويعتبر التحديث التلقائي طريقة مهمة لتحسين أمان الجهاز وتطوير أداء التطبيقات.

ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص يفضلون تعطيل هذه الوظيفة بسبب عدة أسباب. قد يؤدي التحديث التلقائي إلى استهلاك البيانات وتباطؤ سرعة الانترنت، كما قد يؤدي إلى حدوث توقفات مؤقتة أو مشاكل في التوافق مع بعض التطبيقات. لذلك، من الضروري أن يكون لديك خيار تفعيل أو تعطيل التحديثات التلقائية وفقًا لاحتياجاتك الشخصية.

لتفعيل أو تعطيل التحديث التلقائي في نظام الاندرويد، يمكنك اتباع الخطوات الموجودة في الأقسام التالية. تعرف على كيفية تجاوز التحديثات التلقائية وتنشيط الإعدادات التي تتناسب مع احتياجاتك الشخصية.

طرق ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد 2024

في هذا القسم، سنستعرض بعض الطرق التي يمكن استخدامها لايقاف التحديث التلقائي للاندرويد في العام 2024. ستتناول هذه الطرق كيفية غلق تحديثات نظام الاندرويد بالكامل وتوقيف التحديثات التلقائية في جهازك. من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك الحصول على تحكم أكبر في عملية التحديث وتحسين أداء جهازك.

تعطيل خدمات التحديث التلقائي من الإعدادات

أحد الطرق البسيطة لإيقاف التحديث التلقائي للاندرويد هو تعطيل خدمات التحديث من خلال الإعدادات. يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. 1. قم بفتح قائمة الإعدادات على جهازك.
  2. 2. ابحث عن قسم التحديثات أو البرامج أو النظام.
  3. 3. قم بتعطيل خيار التحديث التلقائي أو قم بتعديل الإعدادات بحيث يكون التحديث يدويًا فقط.

بهذه الطريقة، ستتمكن من إيقاف التحديث التلقائي بشكل كامل والسيطرة على عملية التحديث في جهازك.

شاهد أيضا: أفضل تطبيق لكشف الأرقام المجهولة للاندرويد 2024

تثبيت تطبيقات خارجية لمنع التحديثات التلقائية

بالإضافة إلى تعطيل خدمات التحديث من الإعدادات، يمكنك أيضًا تثبيت تطبيقات خارجية لمنع التحديثات التلقائية على هاتفك الاندرويد.

باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك تخصيص إعدادات تحديث النظام والتطبيقات وتحديد أيها ترغب في تحديثه يدويًا وأيها ترغب في تعطيله بشكل كامل. هذا يوفر لك المزيد من السيطرة على عملية التحديث.

من خلال تجربة هذه الطرق المختلفة، يمكنك الحصول على التحكم الكامل في عملية التحديث التلقائي للاندرويد في العام 2024. قم بتجربة الطرق المناسبة واختر ما يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

تعطيل خدمات التحديث التلقائي من الإعدادات

إحدى الطرق الفعالة لتعطيل التحديثات التلقائية في هواتف الاندرويد هي تعطيل خدمات التحديث من خلال الإعدادات الخاصة بالنظام. هذا الإجراء يسمح لك بتحكم أكبر في تنفيذ التحديثات ويتيح لك تحديد أي تحديث ترغب في تثبيته يدويًا. للقيام بذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات في جهازك الاندرويد.
  2. انتقل إلى قسم “النظام” أو “الهاتف” حسب نوع جهازك.
  3. ابحث عن خيار “تحديث النظام” أو “تحديث البرنامج” واختره.
  4. سيتم عرض قائمة بالتحديثات المتاحة. اضغط على الثلاث نقاط العمود العلوي الأيمن للواجهة للوصول إلى إعدادات التحديث.
  5. سيظهر لك خيار “تعطيل تحديثات النظام التلقائية”. قم بتفعيله.

من المهم التنبيه إلى أن تعطيل خدمات التحديث التلقائي للاندرويد قد يؤثر على أمان وأداء جهازك. لذلك، يفضل أن تتثبت من شهادة الأمان وانتهاء صلاحية التحديثات التي قمت بتثبيتها يدويًا لضمان عدم تعرض جهازك للخطر.

الخطوة الإجراء
1 افتح قائمة الإعدادات في جهازك الاندرويد.
2 انتقل إلى قسم “النظام” أو “الهاتف” حسب نوع جهازك.
3 ابحث عن خيار “تحديث النظام” أو “تحديث البرنامج” واختره.
4 اضغط على الثلاث نقاط العمود العلوي الأيمن للواجهة للوصول إلى إعدادات التحديث.
5 تفعيل خيار “تعطيل تحديثات النظام التلقائية”.

بعد اتباع هذه الخطوات، ستتمكن من تعطيل خدمات التحديث التلقائي من خلال الإعدادات الخاصة بنظام الاندرويد على جهازك. قد تختلف الخطوات قليلاً حسب إصدار النظام ونوع الهاتف، لذا تأكد من مطالعة دليل المستخدم الخاص بجهازك للحصول على تعليمات محددة لنظامك.

تثبيت تطبيقات خارجية لمنع التحديثات التلقائية

في هذا القسم، سنتحدث عن كيفية استخدام تطبيقات خارجية لمنع التحديثات التلقائية على هواتف الاندرويد. يمكن أن تكون تطبيقات الجهات الخارجية حلاً فعالًا لتحقيق السيطرة على عملية التحديث ومنع التحديثات غير المرغوبة.

توفر هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من الخيارات والوظائف التي تسمح لك بالتحكم في تحديثات التطبيقات ونظام الاندرويد بشكل عام. يمكنك تعطيل التحديثات تمامًا أو تحديد التطبيقات التي ترغب في تثبيت التحديثات الخاصة بها.

باستخدام تطبيقات خارجية، يمكنك أيضًا إلغاء تنزيل التحديثات التلقائية بشكل دائم، مما يتيح لك السيطرة الكاملة على عملية التحديث وتجنب استقبال التحديثات التي قد لا ترغب فيها.

تطبيقات خارجية

تطبيقات خارجية رائجة لمنع التحديثات التلقائية

اسم التطبيق الوصف
Disable Service تطبيق يسمح لك بتعطيل خدمات التحديث التلقائي للتطبيقات المحددة على هاتفك.
AutoStart Manager تطبيق يسمح لك بإدارة التطبيقات التي تبدأ تلقائيًا وتحديد الذي ترغب في تعطيل تحديثاته.
ROM Toolbox Lite تطبيق يوفر مجموعة واسعة من الأدوات والوظائف للتحكم في نظام الاندرويد، بما في ذلك إدارة التحديثات التلقائية.

تذكر أنه قبل تثبيت أي تطبيق خارجي، يجب التحقق من مصدره والتأكد من أنه موثوق به. قم بقراءة المراجعات والتقييمات قبل اتخاذ قرارك. استخدم تطبيقات خارجية بحذر واختر الأدوات التي تناسب احتياجاتك ومتطلباتك الشخصية.

الغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات المحددة

في هذا القسم، سنشرح كيفية إلغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات المحددة على هواتف الاندرويد. يمكن أن يكون لديك بعض التطبيقات التي تفضل عدم تحديثها تلقائيًا، وسنوضح لك كيفية تحقيق ذلك.

أحد الخيارات لإلغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات هو تعطيل التحديث التلقائي للتطبيق المحدد من خلال إعدادات هاتفك الاندرويد. بعد دخول قائمة التطبيقات، ابحث عن التطبيق الذي ترغب في إيقاف تحديثه التلقائي واضغط عليه، ثم انتقل إلى خيارات التحديث وقم بتعطيل التحديث التلقائي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تطبيقات إدارة التطبيقات لإلغاء التحديثات التلقائية. هذه التطبيقات توفر واجهة سهلة الاستخدام تتيح لك تحديد التطبيقات التي ترغب في منعها من التحديث التلقائي وتعطيل هذه الخاصية بشكل فعال.

للمزيد من التحكم في التحديثات التلقائية، يمكنك أيضًا الاستفادة من خيارات الإعدادات المتقدمة المتاحة في بعض هواتف الاندرويد. هذه الخيارات تتيح لك تحديد التطبيقات المحددة التي ترغب في إلغاء تحديثاتها التلقائية، مما يسمح لك بالتحكم الكامل في عملية التحديث على جهازك.

قد يهمك: أفضل برنامج مونتاج بدون علامة مائية للاندرويد 2024

استخدام وضعية الطيران لمنع التحديث التلقائي

وضعية الطيران هي إحدى الميزات الهامة في نظام الاندرويد التي يمكن استخدامها لمنع التحديث التلقائي. من خلال تفعيل وضعية الطيران، يتم تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية في الهاتف مثل الشبكة المحمولة والواي فاي والبلوتوث. وبالتالي، لن يكون هناك اتصال تلقائي بالخوادم لتحميل أو تثبيت أي تحديثات جديدة.

لتفعيل وضعية الطيران، يمكنك الانتقال إلى إعدادات الهاتف والبحث عن “وضعية الطيران” أو “الطيران”. بعد تفعيلها، ستظهر رمز وضعية الطيران في شريط الحالة العلوي للهاتف، مما يشير إلى أن الوضعية تعمل بنجاح.

وضعية الطيران ليست فقط مفيدة لمنع التحديث التلقائي، بل يمكن أيضًا استخدامها في الأماكن التي تتطلب السكون وعدم التشتيت مثل الطائرات والمستشفيات. كما يمكن استخدامها لتوفير البطارية في حالات الطوارئ.

باختيار استخدام وضعية الطيران لمنع التحديث التلقائي، يمكنك الآن الاحتفاظ بالتحكم الكامل في عملية التحديث على هاتفك الاندرويد. قم بتفعيل الوضعية عند الحاجة وتعطيلها عندما ترغب في استقبال التحديثات. استخدم هذه الخاصية بحكمة وفقًا لاحتياجاتك الشخصية وتفضيلاتك.

فوائد استخدام وضعية الطيران الخطوات لتفعيل وضعية الطيران
منع التحديث التلقائي 1. افتح إعدادات الهاتف
توفير البطارية 2. ابحث عن “وضعية الطيران” أو “الطيران”
توفير التركيز والسكون 3. قم بتفعيل الوضعية

تعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play

عندما يتعلق الأمر بتعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيقاتك على هاتفك الأندرويد، يمكنك أن تكون متأكدًا من أن Google Play هو واحد من التطبيقات الرئيسية التي قد تحتاج إلى إيقاف تحديثاتها التلقائية. إليك خطوات بسيطة لتعطيل خدمات التحديث لتطبيق Google Play على جهازك:

الخطوة 1: قم بفتح تطبيق Google Play على هاتفك الأندرويد

ابحث عن أيقونة Google Play على شاشة هاتفك وقم بالنقر عليها لفتح التطبيق.

الخطوة 2: قم بفتح قائمة الإعدادات

بمجرد فتح تطبيق Google Play، قم بالنقر على القائمة الجانبية (ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية العلوية اليسرى) لفتح قائمة الإعدادات.

الخطوة 3: قم بتعطيل خدمات التحديث التلقائي

بعد فتح قائمة الإعدادات، انتقل إلى “الإعدادات” وابحث عن خيار “تحديثات التطبيقات التلقائية”. انقر على هذا الخيار وستظهر لك خيارات لإيقاف تحديثات التطبيقات التلقائية بشكل عام أو لتعطيلها لتطبيق Google Play بشكل خاص. قم بتعطيل الخدمات حسب تفضيلك.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك الآن تعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play وتحديد الوقت والطريقة التي ترغب فيها في تحديث التطبيقات على هاتفك الأندرويد.

الخطوة الإجراء
1 افتح تطبيق Google Play
2 افتح قائمة الإعدادات
3 تعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play

تحديث الاندرويد يدويًا بدلًا من التحديث التلقائي

تعد عملية تحديث نظام الاندرويد من المهام الضرورية لضمان أمان وأداء هاتفك المحمول. وعادةً ما يتم تنفيذ هذا التحديث تلقائيًا من قبل النظام، ولكن قد ترغب في تحديد متى وكيفية تنفيذ التحديثات بنفسك. يمكنك ذلك عن طريق تحديث الاندرويد يدويًا بدلًا من الاعتماد على التحديث التلقائي. في هذا القسم، سنتعرف على الخطوات البسيطة لتحديث الاندرويد يدويًا وضبط إعدادات التحديث حسب احتياجاتك.

أولاً، قم بفتح قائمة الإعدادات على هاتفك الاندرويد. يمكنك الوصول إلى هذه القائمة عن طريق النقر على أيقونة الإعدادات في شاشة الصفحة الرئيسية أو في درج الإشعارات. بمجرد الوصول إلى قائمة الإعدادات، ابحث عن خيار “تحديث النظام” أو “تحديث البرامج”.

عند العثور على خيار التحديث، انقر فوقه للوصول إلى الإعدادات المتعلقة بالتحديث. ستظهر لك قائمة بالتحديثات المتاحة لنظام الاندرويد، بما في ذلك رقم الإصدار الجديد وحجم التحديث. قبل تنفيذ التحديث، تأكد من الاتصال بشبكة واي فاي ثابتة لضمان استكمال التحميل بنجاح.

تحديث الاندرويد يدويًا

بعد التأكد من اتصالك بشبكة واي فاي موثوقة، يمكنك الآن بدء عملية تحديث الاندرويد يدويًا. انقر على الزر “تحديث الآن” أو “تحديث البرامج” للبدء في تحميل وتثبيت التحديث الجديد. قد يستغرق هذا العملية بعض الوقت حسب حجم التحديث وسرعة اتصال الإنترنت الخاص بك.

بعد اكتمال عملية التحديث، قد يتطلب منك إعادة تشغيل هاتفك لتفعيل التغييرات الجديدة. قم بتشغيل الهاتف مرة أخرى وستلاحظ أن نظام الاندرويد قد تم تحديثه بنجاح. الآن يمكنك الاستمتاع بالميزات والتحسينات الجديدة التي تم إضافتها إلى نظام الاندرويد الخاص بك.

استخدام تطبيقات Optimization لإيقاف التحديث التلقائي

في هذا القسم، سنناقش استخدام تطبيقات Optimization المختلفة لإيقاف التحديث التلقائي على هواتف الاندرويد. هذه التطبيقات تعمل على تحسين أداء جهازك وتوفير الطاقة من خلال تحكمها في العمليات التلقائية التي تحصل عليها من النظام. تعتبر تطبيقات Optimization خيارًا شائعًا بين مستخدمي الاندرويد لتحسين تجربة الاستخدام وتعطيل التحديثات غير المرغوب فيها.

هناك العديد من التطبيقات المتاحة في متجر Google Play التي تقدم خدمات Optimization لأجهزة الاندرويد. بعضها مجاني وبعضها يتطلب دفع رسوم للاشتراك. من بين التطبيقات المجانية المعروفة لهذا الغرض هي Greenify وAutoMate وServicely. توفر هذه التطبيقات مجموعة من الأدوات والإعدادات التي يمكنك استخدامها لإيقاف عمليات التحديث التلقائي وتحسين أداء جهازك.

قبل تثبيت أي تطبيق Optimization، يجب أن تتطلع إلى تقييمات المستخدمين والمراجعات للتأكد من موثوقيته وفاعليته. قد يكون من المفيد أيضًا قراءة ومقارنة الميزات والوظائف المقدمة بواسطة التطبيقات المختلفة للوصول إلى الحل الأفضل لاحتياجاتك.

اسم التطبيق المزايا
Greenify يوفر تطبيقًا سهل الاستخدام لإيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية وتحسين عمر البطارية.
AutoMate يوفر أدوات لتحسين أداء النظام وإدارة التحديثات التلقائية بشكل فعال.
Servicely يعطل عمليات التحديث التلقائي للتطبيقات ويوفر تحكمًا كاملاً في العمليات الخلفية للجهاز.

باستخدام تطبيقات Optimization، يمكنك الحصول على السيطرة الكاملة على عملية التحديث التلقائي للاندرويد وتحسين أداء جهازك وتوفير الطاقة بشكل فعال. قم بتجربة التطبيقات المتاحة واختر تلك التي تلبي احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

الاعتماد على الإعدادات المتقدمة لتفعيل السيطرة على التحديث

عندما يتعلق الأمر بإيقاف التحديث التلقائي لنظام الاندرويد، فإن الاعتماد على الإعدادات المتقدمة يمكن أن يكون الحل الأمثل. من خلال ضبط بعض الخيارات وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك الشخصية، يمكنك تحقيق السيطرة الكاملة على عملية التحديث.

أحد الخيارات المتقدمة التي يمكنك استخدامها هو تغيير إعدادات التحديث التلقائي للنظام. يمكنك تعيينها لتنبيهك فقط عند توافر تحديثات مهمة أو تثبيتها دون الحاجة للتحديثات العادية. يمكنك أيضًا تحديد الوقت المناسب لتنفيذ التحديثات، مما يتيح لك التحكم الكامل في مواعيد التحديث.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط الإعدادات المتقدمة لتعطيل التحديثات التلقائية لتطبيقات معينة. فإذا كنت ترغب في الاحتفاظ بنسخة معينة من تطبيق وتجنب التحديث إلى الإصدارات الجديدة، يمكنك تعيين الإعدادات لعدم تحديث هذه التطبيقات تلقائيًا.

الخيار الوصف
تغيير إعدادات التحديث التلقائي للنظام ضبط الإعدادات لتنبيهك فقط عند توافر تحديثات مهمة أو تثبيتها دون التحديثات العادية.
تحديد الوقت المناسب للتحديثات تحديد الوقت الذي يناسبك لتنفيذ التحديثات والتحكم في مواعيد التحديث.
تعطيل التحديثات التلقائية لتطبيقات معينة تعيين الإعدادات لعدم تحديث تطبيقات معينة تلقائيًا والاحتفاظ بالإصدارات القديمة.

الخلاصة

بعد استكشاف هذا المقال الشامل حول كيفية إيقاف التحديث التلقائي للاندرويد في العام 2024، أصبح بإمكانك الآن الاستفادة من عدة طرق للتحكم الكامل في عملية التحديث على جهازك. ستحصل على معلومات حول طرق تعطيل خدمات التحديث من خلال الإعدادات، واستخدام التطبيقات الخارجية المفيدة، والاعتماد على الإعدادات المتقدمة التي توفر السيطرة الكاملة على التحديث.

استخدم التطبيقات التحسينية لتحسين أداء جهازك ومنع التحديثات غير المرغوب فيها. هناك أيضًا طرق لإلغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات المحددة التي تستخدمها بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تفعيل وضعية الطيران لتجنب استقبال التحديثات غير المرغوب فيها، وتعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play.

باختصار، بفضل هذه الاستراتيجيات المتنوعة والفعالة، يمكنك الآن السيطرة الكاملة على عملية التحديث في هواتف الاندرويد. قم بتجربة هذه الطرق المختلفة واختر الأفضل لتلبية احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

طريقة ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد 2024

يمكنك ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد في العام 2024 عن طريق تعطيل خدمات التحديث التلقائي من إعدادات الهاتف أو استخدام تطبيقات خارجية لمنع التحديثات غير المرغوب فيها. يمكنك أيضًا تثبيت تطبيقات Optimization لتحسين أداء جهازك وتجنب تحديثات غير مرغوب فيها.

ما هو التحديث التلقائي في الاندرويد؟

التحديث التلقائي في الاندرويد هو عملية تحميل وتثبيت التحديثات الجديدة لنظام التشغيل الخاص بالهاتف تلقائيًا بدون تدخل المستخدم. يقوم النظام بفحص وتحميل التحديثات الجديدة لتحسين أمان الجهاز وتحسين الأداء وتوفير المزيد من الميزات.

طرق ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد 2024

يمكنك ايقاف التحديث التلقائي للاندرويد في العام 2024 عن طريق تعطيل خدمات التحديث التلقائي من الإعدادات أو تثبيت تطبيقات خارجية لمنع التحديثات غير المرغوب فيها. يمكنك أيضًا التحكم في تحديثات التطبيقات المحددة أو استخدام وضعية الطيران لتجنب التحديث التلقائي.

تعطيل خدمات التحديث التلقائي من الإعدادات

يمكنك تعطيل خدمات التحديث التلقائي في الاندرويد عن طريق اتباع الخطوات التالية:
1. افتح إعدادات الهاتف.
2. انتقل إلى “النظام” أو “النظام والتحديثات”.
3. انتقل إلى “تحديث النظام”.
4. اضغط على “تحديث تلقائي” أو “تحقق تلقائي للتحديثات”.
5. قم بتعطيل الخيار “تحديث تلقائي” أو “تلقائيًا تحقق من التحديثات”.

بهذه الطريقة، ستكون قد عطلت خدمات التحديث التلقائي في نظام الاندرويد.

تثبيت تطبيقات خارجية لمنع التحديثات التلقائية

يمكنك تثبيت تطبيقات خارجية على هاتف الاندرويد لمنع التحديثات التلقائية. هناك العديد من التطبيقات المتاحة في متجر Google Play التي تساعدك على تعطيل التحديثات التلقائية للنظام والتطبيقات. قم بالبحث في المتجر عن تطبيقات مثل “AutoUpdate Disable” أو “Disable Automatic Updates” واتبع التعليمات لتثبيت وتكوين هذه التطبيقات.

الغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات المحددة

لإلغاء التحديثات التلقائية للتطبيقات المحددة على هاتف الاندرويد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1. افتح Google Play Store.
2. اضغط على القائمة الجانبية (ثلاثة خطوط أفقية).
3. انتقل إلى “الإعدادات”.
4. انتقل إلى “التطبيقات التي تحتاج للتحديث التلقائي”.
5. حدد التطبيقات التي ترغب في تعطيل التحديث التلقائي لها.
6. قم بتعطيل الخيار “تحديث تلقائي” أو “تلقائيًا تحقق من التحديثات” لهذه التطبيقات.

بهذه الطريقة، ستلغي التحديثات التلقائية للتطبيقات التي تحددها.

استخدام وضعية الطيران لمنع التحديث التلقائي

يمكنك استخدام وضعية الطيران كوسيلة لمنع التحديث التلقائي في نظام الاندرويد. لتفعيل وضعية الطيران، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1. افتح “إعدادات” الهاتف.
2. انتقل إلى “الشبكات والانترنت” أو “الاتصالات” (يعتمد على نوع هاتفك).
3. انتقل إلى “وضعية الطيران” أو “الطيران” أو “الرحلة”.
4. قم بتشغيل وضعية الطيران بتحريك المفتاح التبديل إلى اليمين.

بتشغيل وضعية الطيران، سيتم تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية بما في ذلك التحديثات التلقائية.

تعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play

لتعطيل خدمات التحديث التلقائي لتطبيق Google Play على هاتف الاندرويد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
1. افتح Google Play Store.
2. اضغط على القائمة الجانبية (ثلاثة خطوط أفقية).
3. انتقل إلى “الإعدادات”.
4. انتقل إلى “التحديث التلقائي للتطبيقات”.
5. حدد الخيار “لا تحديث تلقائيًا”.

بتعطيل دورة التحديثات التلقائية لتطبيق Google Play، ستتوقف عملية تحديث التطبيقات المثبتة على جهازك تلقائيًا.

تحديث الاندرويد يدويًا بدلًا من التحديث التلقائي

يمكنك تحديث الاندرويد يدويًا بدلاً من الاعتماد على التحديث التلقائي عن طريق اتباع الخطوات التالية:
1. افتح “إعدادات” الهاتف.
2. انتقل إلى “نظام” أو “من حول الهاتف” أو “حول الجهاز” (يعتمد على نوع هاتفك).
3. انتقل إلى “تحديث النظام” أو “البرامج” أو “التحديثات”.
4. انتقل إلى “التحقق من توفر التحديث” أو “تحقق من التحديثات”.
5. انتظر حتى يفحص النظام التحديثات المتاحة.
6. اضغط على “تحديث” أو “تثبيت” لتثبيت التحديثات المتاحة.

بهذه الطريقة، ستحدث الاندرويد يدويًا بدلاً من الانتظار لتحديثات تلقائية.

استخدام تطبيقات Optimization لإيقاف التحديث التلقائي

يمكنك استخدام تطبيقات Optimization المختلفة لإيقاف التحديث التلقائي في نظام الاندرويد. بعض التطبيقات توفر لك خيارًا لتحسين أداء جهازك وتعطيل التحديثات غير المرغوب فيها. يمكنك البحث في متجر Google Play عن تطبيقات مثل “Greenify” أو “Battery Saver” لتجربة هذه الميزة وتوقيف التحديثات التلقائية للنظام والتطبيقات.

الاعتماد على الإعدادات المتقدمة لتفعيل السيطرة على التحديث

يمكنك الاعتماد على الإعدادات المتقدمة في الاندرويد لتفعيل السيطرة الكاملة على التحديث. هذه الإعدادات تتيح لك تخصيص الخيارات وتعطيل التحديثات التلقائية وفقًا لتفضيلاتك الشخصية. قم بفتح “إعدادات” الهاتف وابحث عن الخيارات المتقدمة مثل “تحديث النظام” أو “تحديث التطبيقات” وقم بتعديل الإعدادات حسب رغبتك.