الرئيسية » حل مشكلة ايفون X الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء

حل مشكلة ايفون X الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء

حل مشكلة ايفون X الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء

إذا كنت تواجه مشكلة في هاتف ايفون X الخاص بك حيث أن الجهاز يعمل بشكل صحيح ولكن الشاشة تظل سوداء، فأنت لست وحدك. هذه المشكلة قد تكون محبطة وتؤثر على تجربة استخدامك لهاتفك.

في هذا المقال، سنقدم لكم حلاً لهذه المشكلة المزعجة. سنوضح لكم الخطوات التي يمكنك اتباعها لإصلاح شاشة ايفون X السوداء واستعادة عمل الجهاز بشكل طبيعي. ستتعلم كيفية التحقق من الاتصال وإعادة التشغيل، التحقق من شحن البطارية، التحقق من الإضاءة، إعادة تثبيت التطبيقات، إعادة تعيين إعدادات الشاشة، التحقق من التحديثات والبرامج الضارة، وغيرها من الحلول الفعالة.

أهم النقاط التي يمكنك أن تستخلصها:

  • تحقق من الاتصال وأعد تشغيل الجهاز لحل المشكلة.
  • تأكد من شحن البطارية بشكل كامل قبل القيام بأي إجراءات أخرى.
  • تحقق من إضاءة الشاشة واضبطها بشكل مناسب.
  • جرب إعادة تثبيت التطبيقات التي قد تسبب المشكلة.
  • قم بإعادة تعيين إعدادات الشاشة للحصول على نتائج أفضل.

باستخدام هذه النصائح والحلول العملية، يمكنكم التغلب على مشكلة الشاشة السوداء في ايفون X والاستمتاع بتجربة استخدام سلسة وممتعة مع هاتفك.

شاهد: ما هو سبب توقف الايفون فجأة وكيفية حل مشكلة التوقف؟

ايفون X: مشاكل وحلول

إذا كنت تواجه مشكلة شاشة سوداء في ايفون X الخاص بك، فلا تقلق، حيث سنقدم لك بعض الحلول لهذه المشكلة الشائعة. قد يكون سبب المشكلة هو خلل في الجهاز أو ضبط غير صحيح في الإعدادات، ولكن مع بعض التدابير البسيطة يمكنك إصلاح المشكلة والاستمرار في استخدام ايفون X بشكل طبيعي.

تحقق من الاتصال وإعادة التشغيل

الخطوة الأولى التي يجب أن تقوم بها لحل مشكلة الشاشة السوداء في ايفون X هي التحقق من اتصال الجهاز وإعادة تشغيله. قم بالتأكد من أن كابل الشاحن موصول بشكل صحيح وأن البطارية ليست نفدت تماماً قبل أن تقوم بإعادة التشغيل. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل والاستمرار في الضغط حتى تظهر شاشة إيقاف التشغيل، ثم اسحب الشريط لإيقاف تشغيل الجهاز. بعد ذلك، انتظر لبضع ثوانٍ ثم قم بتشغيل الجهاز مرة أخرى وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم حلها.

تحقق من التحديثات والبرامج الضارة

قد يكون نظام التشغيل القديم أو وجود برامج ضارة هو السبب وراء مشكلة الشاشة السوداء في ايفون X. تحقق من وجود تحديثات نظام التشغيل وقم بتثبيتها إذا توفرت. يمكنك أيضًا استخدام برامج مكافحة البرامج الضارة لفحص الجهاز والتأكد من عدم وجود أي برامج ضارة تؤثر على الشاشة. قم بتشغيل برمجية مكافحة الفيروسات واتبع التعليمات لإجراء الفحص الشامل للجهاز وتنظيفه.

التحقق من الاتصال وإعادة التشغيل

أحد الحلول البسيطة والفعالة التي يمكنكم تجربتها لحل مشكلة شاشة ايفون X التي تبقى سوداء على الرغم من أن الجهاز يعمل بشكل صحيح هو التحقق من الاتصال وإعادة التشغيل. قبل القيام بأي إجراءات أخرى، يُنصح بالتحقق من توصيل الجهاز بالشاحن بشكل صحيح والتأكد من أنه يتم شحنه بشكل كافٍ. قد يكون تفريغ البطارية هو السبب وراء هذه المشكلة وقد يتم حلها عن طريق شحن البطارية.

بعد التأكد من شحن البطارية، قم بإعادة تشغيل جهاز ايفون X. للقيام بذلك، اضغط واستمر في الضغط على زر التشغيل حتى يظهر شاشة إيقاف التشغيل. قم بسحب شريط إيقاف التشغيل إلى اليمين لإغلاق الجهاز. انتظر بضع ثوانٍ ثم اضغط مرة أخرى على زر التشغيل لتشغيل الجهاز. قد يكون إعادة التشغيل البسيطة كافية لإعادة تفعيل الشاشة وجعلها تعمل بشكل صحيح. قد تحتاج إلى تكرار هذه العملية إذا كانت المشكلة مستمرة.

إذا لم تكن هناك أي تحسن بعد التحقق من الاتصال وإعادة التشغيل، فيمكن أن يكون هناك مشكلة أخرى في الجهاز. لذا يجب متابعة القسم القادم في هذه المقالة لتحقق من المزيد من الحلول المحتملة.

شحن البطارية

أحد الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى مشكلة شاشة ايفون X السوداء هو نفاذ البطارية تمامًا. قبل أن تستنفد من القلق وتحاول حل المشكلة، يجب عليك التأكد من أن جهازك يتمتع بشحن كافٍ. لذلك، قم بتوصيل الهاتف بشاحن البطارية وانتظر لبضع دقائق.

إذا كنت ترغب في التأكد من أن الهاتف يشحن بشكل صحيح، قم بالتحقق من مؤشر البطارية على الشاشة. إذا كنت ترى رمز الشحن أو شريطًا يمتد ببطء عبر الشاشة، فهذا يعني أن الهاتف يشحن بشكل صحيح وأن البطارية ليست المشكلة.

بعض النصائح لشحن البطارية بشكل صحيح:

  • استخدم شاحن أصلي وكابل USB لضمان أفضل أداء للشحن.
  • تأكد من أن الشاحن موصول بمقبس كهرباء سليم وأنه يعمل بشكل صحيح.
  • اترك الهاتف قيد الشحن حتى يصل إلى مستوى الشحن المطلوب قبل استخدامه.
  • تجنب شحن الهاتف بالكامل قبل إتمام عملية التشغيل، حيث أن شحن الهاتف إلى نسبة معينة (مثل 80٪) واستخدامه ثم شحنه مرة أخرى يمكن أن يساعد في الحفاظ على عمر البطارية الطويل.

إذا كان نفاذ البطارية هو السبب وراء مشكلة الشاشة السوداء، ستلاحظ أن الجهاز سيبدأ في التشغيل بشكل طبيعي بمجرد شحن البطارية بالكامل. في حالة استمرار المشكلة بعد الشحن، فيجب البحث عن حلول أخرى للمشكلة.

شاهد أيضا: حل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن

التحقق من الإضاءة

قد يكون سبب شاشة ايفون X السوداء هو عدم عمل الإضاءة بشكل صحيح. لذا، يجب أن نبدأ بالتحقق من حالة الإضاءة على الجهاز. قم بتأكيد أن السطوع ليس منخفضًا عند الحاجة إلى زيادته، وتأكد من أن الإضاءة التلقائية مفعلة لتعديل سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا للإضاءة المحيطة.

إذا كانت الإضاءة في وضعية التشغيل الكاملة ومع ذلك لا توجد أي إشارة للضوء على الشاشة، فقد تكون هناك مشكلة في الإضاءة الخلفية. في هذه الحالة، ينبغي عليك التفكير في زيارة مركز الخدمة المعتمد لديك للحصول على تقييم متخصص وإصلاح الجهاز.

لا تنسَ أن الحفاظ على شاشة ايفون X نظيفة من الأتربة والبصمات يمكن أن يساعد في منع حدوث مشكلات في الإضاءة وتحسين جودة العرض. استخدم قطعة قماش ناعمة وخالية من الكيماويات لتنظيف الشاشة بلطف بانتظام واستمتع بتجربة مشاهدة أفضل.

إعادة تثبيت التطبيقات

قد يكون تطبيق معين هو السبب وراء مشكلة شاشة ايفون X السوداء وعدم الاستجابة. في هذا القسم، سنشرح لكم كيفية إعادة تثبيت التطبيقات بشكل صحيح لحل المشكلة وجعل ايفون X يعمل بشكل طبيعي.

الخطوات لإعادة تثبيت التطبيقات على ايفون X:

  1. ابدأ بالذهاب إلى شاشة الرئيسية لجهازك وابحث عن التطبيق الذي يسبب مشكلة الشاشة السوداء.
  2. اضغط واحتفظ بالتطبيق حتى تظهر الرموز المتاحة.
  3. اضغط على الرمز الذي يشير إلى حذف التطبيق (عادةً رمز “X” أو “حذف”).
  4. قد يظهر لك تحذيرًا يسألك عما إذا كنت ترغب في حذف التطبيق وجميع بياناته. تأكد من نسخ بياناتك الهامة قبل القيام بذلك.
  5. بعد حذف التطبيق، انتقل إلى App Store وابحث عن التطبيق وقم بتثبيته من جديد.
  6. عند اكتمال التثبيت، قم بفتح التطبيق وتحقق مما إذا كانت مشكلة الشاشة السوداء قد حلت.

بإعادة تثبيت التطبيقات، من المحتمل أن تتمكن من إصلاح مشكلة شاشة ايفون X السوداء وجعل الجهاز يعمل بشكل طبيعي. إذا استمرت المشكلة، يمكنك المتابعة مع الحلول الأخرى المقدمة في الأقسام التالية.

إعادة تثبيت التطبيقات

إعادة تعيين إعدادات الشاشة

في حالة مواجهتكم لمشكلة شاشة ايفون X السوداء، قد يكون إعادة تعيين إعدادات الشاشة هو الحل المناسب. يمكنكم تجربة هذه الخطوة البسيطة لإصلاح المشكلة واستعادة عمل الشاشة بشكل طبيعي. لذلك، نوصيكم باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات هاتفكم ايفون X.
  2. انتقلوا إلى قسم “العام” من الإعدادات.
  3. قوموا بالتمرير لأسفل واختيار “إعادة تعيين”.
  4. اضغطوا على “إعادة تعيين كل الإعدادات”.
  5. سيتم إعادة تعيين جميع إعدادات الهاتف بما في ذلك إعدادات الشاشة.

من خلال إعادة تعيين إعدادات الشاشة، قد تتمكنوا من استعادة عمل الشاشة في ايفون X وتجنب شاشة سوداء غير مرغوب فيها. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى إعادة ضبط بعض الإعدادات الأخرى في هاتفكم، لذا ينصح بأخذ نسخة احتياطية للبيانات المهمة قبل القيام بالإعادة تعيين.

قد يهمك: برنامج اخفاء العلامة المائية من الصور للايفون

تصليح شاشة ايفون X السوداء

قد تواجهكم مشكلة شاشة ايفون X السوداء وتحتاجون إلى تصليحها. في حالة عدم نجاح إعادة تعيين إعدادات الشاشة في حل المشكلة، يمكنكم التفكير في استشارة فني متخصص أو الاتصال بخدمة العملاء لشركة ابل. سوف يقدمون لكم الدعم الفني اللازم ويقدمون لكم الحلول المناسبة لتصليح شاشة ايفون X السوداء بشكل سليم وفعال.

التحقق من التحديثات والبرامج الضارة

جهاز ايفون X الذي يعاني من مشكلة شاشة سوداء قد يكون بحاجة إلى تحديثات البرامج أو الكشف عن وجود برامج ضارة. من المهم التحقق من وجود أي تحديثات متاحة لنظام التشغيل iOS الخاص بالجهاز وتنزيلها. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى قائمة الإعدادات والبحث عن علامة التحديثات. إذا كانت هناك أي تحديثات متاحة، قم بتثبيتها وإعادة تشغيل الجهاز لتطبيق التحديثات.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك برامج ضارة قد تؤثر على عملية الجهاز وتسبب مشكلة شاشة سوداء. من الضروري تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات الموثوق للكشف عن وإزالة البرامج الضارة من جهازك. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة متجر التطبيقات وتنزيل برنامج مكافحة الفيروسات الموثوق به وتثبيته على جهازك. قم بتشغيل البرنامج واتباع التعليمات لإجراء فحص شامل للبرامج الضارة وإزالتها إذا تم الكشف عنها.

  1. التحقق من وجود تحديثات لنظام التشغيل iOS وتثبيتها (إذا وجدت).
  2. تحميل وتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات الموثوق.
  3. تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات وإجراء فحص شامل للبرامج الضارة.
  4. إزالة أي برامج ضارة تم اكتشافها عن طريق برنامج مكافحة الفيروسات.

ايفون X شاشة سوداء ولا يعمل

الحلول الأخيرة

إذا استمرت مشكلة شاشة الايفون X السوداء، فهناك بعض الحلول الأخيرة التي يمكنك تجربتها قبل اللجوء إلى الصيانة الفنية. قبل أن تقوم بأي خطوة، ننصحك بأن تحافظ على سلامة جهازك وتتبع التعليمات بدقة. قد لا تكون كل الحلول مناسبة لحالتك وقد تحتاج إلى الحصول على مساعدة من خبراء الصيانة إذا استمرت المشكلة.

إليك بعض الحلول الأخيرة التي يمكنك تجربتها:

1. إعادة تشغيل الجهاز

قد يكون السبب الأول والأسهل لحل المشكلة هو إعادة تشغيل الجهاز. قم بالضغط والاستمرار على زر التشغيل / الإيقاف حتى يظهر شاشة إطفاء الجهاز. قم بتحريك المؤشر الأحمر لليسار لإيقاف الجهاز ثم قم بتشغيله مرة أخرى بالضغط والاستمرار على زر التشغيل / الإيقاف. قد يساعد ذلك في إعادة تهيئة الشاشة وجعلها تعمل بشكل طبيعي.

2. إعادة ضبط الإعدادات

قد يكون هناك تعارض في الإعدادات البرامجية للجهاز يؤدي إلى مشكلة الشاشة السوداء. قم بإعادة ضبط الإعدادات عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات” ثم “عام” ثم “إعادة تعيين” واختيار “إعادة ضبط جميع الإعدادات”. قد تحتاج إلى إدخال رمز الجهاز أو كلمة المرور للقيام بذلك. بعد إعادة ضبط الإعدادات، قم بإعادة تشغيل الجهاز وتحقق من عمل الشاشة.

هذه هي بعض الحلول الأخيرة التي يمكنك تجربتها لحل مشكلة الشاشة السوداء في ايفون X. إذا استمرت المشكلة، فإنه قد يكون هناك عطل فني أعمق يتطلب زيارة مركز خدمة الايفون المعتمد. ضمان سلامة الجهاز وسلامتك هو الأهم، لذا لا تتردد في طلب المساعدة الفنية المتخصصة إذا لم تتمكن من حل المشكلة بنفسك.

احرص على صيانة دورية

لتجنب مشكلة شاشة ايفون X السوداء، يجب عليك الاهتمام بصيانة الجهاز بشكل دوري. من خلال اتباع بعض النصائح والإرشادات، يمكنك الحفاظ على أداء ايفون X بشكل مثالي وتجنب حدوث المشاكل. إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:

1. تنظيف الشاشة والجهاز

قم بتنظيف شاشة ايفون X والجهاز بشكل دوري باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة. تجنب استخدام منظفات قوية أو مواد كيميائية قد تتسبب في تلف الشاشة أو الجهاز. بتنظيف الشاشة والجهاز بشكل منتظم، يمكنك إزالة الأتربة والأوساخ والدهون التي قد تؤثر على أداء الجهاز.

2. الحفاظ على شحن البطارية

تأكد من شحن بطارية ايفون X بشكل منتظم وتجنب نفاذ البطارية تمامًا قبل إعادة الشحن. قم بتوصيل الجهاز بالشاحن الأصلي واتركه يشحن حتى يصل إلى نسبة الشحن المثلى. كما يُفضل عدم ترك الجهاز مشحونًا بشكل كامل لفترات طويلة دون استخدامه.

3. تحديث النظام الأساسي

تأكد من تحديث نظام ايفون X بشكل منتظم. حيث يوفر النظام الأساسي التحديثات اللازمة لتحسين أداء الجهاز وإصلاح أي مشاكل محتملة في النظام. يمكنك التحقق من وجود تحديثات جديدة عن طريق الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “العام” ثم “تحديث البرامج” وتحديث النظام إلى أحدث إصدار متاح.

4. تجنب درجات الحرارة المرتفعة

يُفضل تجنب تعريض ايفون X لدرجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة، حيث يمكن أن تؤثر الحرارة العالية على أداء الجهاز. قم بتجنب ترك الجهاز في السيارة المغلقة تحت أشعة الشمس المباشرة أو تحت أجهزة التدفئة القوية. كما يُنصح بعدم استخدام ايفون X لفترات طويلة في الأماكن ذات الحرارة العالية.

  • تنظيف الشاشة والجهاز بشكل دوري باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة.
  • تأكد من شحن بطارية ايفون X بشكل منتظم وتجنب نفاذ البطارية تمامًا قبل إعادة الشحن.
  • تحديث نظام ايفون X بشكل منتظم لتحسين أداء الجهاز وإصلاح أي مشاكل محتملة في النظام.
  • تجنب تعريض ايفون X لدرجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنكم الحفاظ على صحة وأداء ايفون X الخاص بكم وتجنب حدوث مشكلة شاشة سوداء. لا تنسوا أن الصيانة الدورية للجهاز هي جزء أساسي من التمتع بتجربة استخدام سلسة ومتميزة مع ايفون X.

الخلاصة

لقد قدمنا لكم في هذه المقالة حلاً لمشكلة ايفون X التي تتمثل في الشاشة السوداء على الرغم من أن الجهاز يعمل بشكل صحيح. من خلال اتباع الحلول والنصائح التي قدمناها، يمكنكم تجاوز المشكلة واستخدام ايفون X بشكل طبيعي.

تذكروا أن الصيانة الدورية للجهاز هي أيضًا مهمة لتجنب تكرار هذه المشكلة. احرصوا على الاهتمام بالصيانة المنتظمة لأداء ايفون X بشكل مثالي وتجنب واجهة شاشة سوداء غير مرغوب فيها. استفيدوا من النصائح في المقالة للاستمتاع بتجربة استخدام سلسة وخالية من المشاكل.

تذكروا أن الجهاز يحمل معلوماتك الثمينة والحيوية، لذا يجب عليكم الحرص على الحفاظ على أمانه واستمرارية عمله بشكل صحيح. في حالة استمرار مشكلة الشاشة السوداء، لا تترددوا في طلب المساعدة من خدمة العملاء المعتمدة لشركة ابل لحل المشكلة بشكل نهائي.