الرئيسية » شرح استعادة محفظة ميتا ماسك إذا نسيت كلمة السر

شرح استعادة محفظة ميتا ماسك إذا نسيت كلمة السر

شرح استعادة محفظة ميتا ماسك إذا نسيت كلمة السر

إذا كنت تستخدم محفظة ميتا ماسك لتخزين أصولك الرقمية، فقد تواجه في بعض الأحيان مشكلة نسيان كلمة السر الخاصة بها. قد يكون ذلك مصدرًا للقلق، ولكن لا داعي للقلق بعد الآن. في هذا المقال، سنقدم لك دليلًا شاملاً حول كيفية استعادة محفظة ميتا ماسك إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بها.

سنشرح الخطوات بشكل مفصل لكيفية استرجاع محفظتك بأمان وسهولة. قم بمتابعة القراءة لتعرف كيف يمكنك الوصول مرة أخرى إلى أصولك الرقمية في محفظة ميتا ماسك.

النقاط الأساسية

  • معرفة كيفية استرجاع محفظة ميتا ماسك إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بها.
  • اتباع الخطوات المفصلة لضمان استعادة أصولك الرقمية بأمان وسهولة.
  • معرفة الطرق البديلة للوصول إلى المحفظة بدون كلمة السر الأصلية.
  • طرق استعادة المحفظة المفقودة بطرق مختلفة.
  • كيفية إعادة تعيين كلمة المرور لمحفظة ميتا ماسك إذا نسيتها.

كيفية استرجاع كلمة السر لمحفظة ميتا ماسك

في هذا القسم، سنركز على كيفية استرجاع كلمة السر الخاصة بمحفظة ميتا ماسك. سوف نشرح الخطوات التي يجب اتباعها لإعادة تعيين كلمة السر والوصول إلى المحفظة الخاصة بك.

الخطوة الأولى في استرجاع كلمة السر لمحفظة ميتا ماسك هي زيارة صفحة تسجيل الدخول على المنصة. ستحتاج إلى استخدام عنوان بريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم الخاص بك للوصول إلى صفحة استرداد كلمة السر.

بعد الوصول إلى صفحة استرداد كلمة السر، ستحتاج إلى اتباع الإرشادات المقدمة لتأكيد هويتك. من الممكن أن تتضمن طرق تأكيد الهوية إدخال بريد إلكتروني أو رقم هاتف مرتبط بحسابك، أو الإجابة على أسئلة أمان محددة.

بعد التحقق من هويتك، ستتلقى رسالة إلكترونية أو رمزًا عبر الرسائل القصيرة يتضمن رابطًا لإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك. قم بالنقر على الرابط أو إدخال الرمز في الصفحة المقابلة واتبع التعليمات لإعادة تعيين كلمة السر.

بعد إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بمحفظتك، يمكنك الآن الدخول إلى محفظتك على منصة ميتا ماسك باستخدام البيانات الجديدة الخاصة بك.

الخطوة الإجراءات
الخطوة 1 زيارة صفحة تسجيل الدخول على منصة ميتا ماسك
الخطوة 2 اتباع الإرشادات لاسترداد كلمة السر
الخطوة 3 التحقق من هويتك عن طريق إدخال بريد إلكتروني أو رمز
الخطوة 4 إعادة تعيين كلمة السر باستخدام الرابط أو الرمز المرسل لك
الخطوة 5 تسجيل الدخول باستخدام كلمة السر الجديدة

ملاحظات إضافية:

  • تأكد من استخدام كلمة السر القوية والفريدة لحماية محفظتك الرقمية.
  • قم بتحديث كلمة السر الخاصة بمحفظتك بشكل منتظم لضمان الأمان الأعلى.
  • احتفظ بمعلومات حسابك وكلمة السر في مكان آمن، وابتعد عن مشاركة هذه المعلومات مع الآخرين.

استعادة محفظة ميتا ماسك بدون كلمة السر

في هذا القسم، سنوضح كيفية استعادة محفظة ميتا ماسك حتى لو لم تتذكر كلمة المرور الخاصة بها. سنقدم طرقًا بديلة للوصول إلى المحفظة وتأمين أصولك الرقمية.

بالطبع، فقدان كلمة السر الخاصة بمحفظة ميتا ماسك يمكن أن يكون تحديًا. ولكن مع وجود بعض الخيارات والحلول، يمكنك استعادة المحفظة والحصول على وصول إلى الأصول الرقمية الخاصة بك بسهولة. هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لاستعادة محفظتك بدون الحاجة إلى كلمة السر. دعنا نستعرضها:

  1. استخدام مفتاح التشفير الخاص بمحفظتك: يمكنك استعادة المحفظة عن طريق استخدام مفتاح التشفير الذي تم تعيينه عند إنشاء المحفظة. قم بالبحث عن الملف الذي يحتوي على المفتاح واستخدمه للوصول إلى المحفظة.
  2. استخدام عبارات التعبئة: إذا قمت بإنشاء عبارة تعبئة (seed phrase) عند إنشاء المحفظة، فيمكنك استخدامها لاستعادة المحفظة. اكتب العبارة التعبئة بدقة واتبع التعليمات لاسترداد المحفظة.
  3. استخدام خدمات استعادة المحفظة: هناك بعض الخدمات المتاحة التي تساعد في استعادة المحفظة بدون كلمة السر. تحقق من موقع المحفظة الرسمي وابحث عن خيارات استعادة المحفظة.

قبل أن تفقد الأمل، احرص على تجربة هذه الخيارات لاستعادة محفظتك. إذا واجهتك أي صعوبات، فلا تتردد في الاتصال بفريق دعم ميتا ماسك للحصول على المساعدة اللازمة.

الخيار الوصف
استخدام مفتاح التشفير الخاص بمحفظتك يستخدم مفتاح التشفير للوصول إلى المحفظة بدون كلمة السر
استخدام عبارات التعبئة يستخدم عبارة التعبئة لاستعادة المحفظة والوصول إليها
استخدام خدمات استعادة المحفظة توفر بعض الخدمات خيارات لاستعادة المحفظة دون كلمة السر

طرق استعادة محفظة ميتا ماسك المفقودة

إذا فقدت المحفظة الخاصة بك، يمكنك استخدام عدة طرق لاستعادتها بسهولة وأمان. في هذا القسم، سنقدم لك مجموعة من الطرق المختلفة لاستعادة محفظة ميتا ماسك واستعادة أموالك الرقمية.

  1. تحقق من النسخ الاحتياطي: قبل استخدام أي طريقة أخرى، تحقق من وجود نسخة احتياطية لمحفظتك. إذا كنت تمتلك نسخة احتياطية، يمكنك استعادة المحفظة عن طريق استيراد النسخة الاحتياطية الموجودة.
  2. استخدام عنوان المحفظة: إذا كنت قد فقدت ملف المحفظة الخاص بك، فلا تقلق. يمكنك استخدام عنوان المحفظة لاستعادتها. قم بالبحث عن العنوان العام للمحفظة الخاص بك، واستخدمه لاستعادة المحفظة باستخدام برنامج محفظة آخر.
  3. طلب المساعدة من دعم ميتا ماسك: إذا لم تتمكن من استعادة المحفظة باستخدام الطرق السابقة، يمكنك التواصل مع دعم ميتا ماسك. سيقدمون لك المساعدة والإرشادات اللازمة لاستعادة محفظتك المفقودة.

لا تقلق إذا فقدت محفظتك، فهناك خيارات متعددة لاستعادتها. استخدم الطريقة التي تعتقد أنها الأكثر ملاءمة لحالتك وتأكد من اتباع الخطوات بعناية لضمان استعادة محفظتك وأموالك الرقمية.

إعادة تعيين كلمة السر لمحفظة ميتا ماسك

في هذا القسم، سنوضح كيفية إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بمحفظة ميتا ماسك في حال نسيتها. سنقدم الإرشادات اللازمة لإعادة تعيين كلمة السر بسرعة وسهولة.

إذا نسيت كلمة السر الخاصة بمحفظة ميتا ماسك الخاصة بك، فلا داعي للقلق. بإتباع الخطوات الصحيحة، يمكنك استعادة والوصول إلى محفظتك بسهولة وأمان.

أولاً، قم بفتح صفحة موقع ميتا ماسك واختر خيار “نسيت كلمة السر” أو “نسيت كلمة المرور”. ستنتقل إلى صفحة تحتوي على استمارة لإعادة تعيين كلمة السر.

ثانياً، قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك في ميتا ماسك. تأكد من كتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح لضمان تلقي رابط إعادة تعيين كلمة السر.

ثالثاً، توجه إلى صندوق الوارد الخاص ببريدك الإلكتروني وابحث عن رسالة إعادة تعيين كلمة السر من ميتا ماسك. قم بالنقر على الرابط المرفق في الرسالة.

رابعاً، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة حيث يُطلب منك إدخال كلمة السر الجديدة الخاصة بك. اختر كلمة سر قوية وسهلة لتذكرها وأدخلها في الحقل المحدد. تأكد من تأكيد كلمة السر الجديدة قبل النقر على زر “تأكيد”.

بعد اتباع هذه الخطوات، ستتم إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بمحفظة ميتا ماسك الخاصة بك بنجاح. الآن يمكنك استخدام كلمة السر الجديدة للوصول إلى محفظتك والتمتع بأمان الوصول إلى أصولك الرقمية.

شاهد: انشاء حساب محفظة Metamask شرح مفصل بالعربي

نصائح إضافية لإعادة تعيين كلمة السر بأمان:

  • اختر كلمة سر قوية تتألف من أحرف وأرقام ورموز خاصة.
  • تجنب استخدام كلمات سر سهلة أو معلومات شخصية يمكن تخمينها.
  • احتفظ بكلمة السر في مكان آمن ولا تشاركها مع أي شخص آخر.
  • يُنصح بتغيير كلمة السر بشكل دوري للمحافظة على الأمان الرقمي.
  • استخدم خدمات إدارة كلمات السر لتخزين وتأمين كلمات السر الخاصة بك.

طرق الحفاظ على أمان محفظة ميتا ماسك

إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على أمان محفظتك:

1. تحديث برامج المحفظة الخاصة بك

تأكد من تحديث برامج المحفظة الخاصة بك بانتظام. يقدم تحديث البرامج أحدث التحسينات والتصحيحات للثغرات الأمنية المعروفة. قم بتثبيت التحديثات فور توفرها لضمان حماية محفظتك من الهجمات الإلكترونية.

2. إعداد كلمة مرور قوية

اختر كلمة مرور قوية وغير قابلة للتخمين. استخدم مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. تجنب استخدام معلومات شخصية سهلة الحصول عليها ككلمة مرور.

3. تفعيل التحقق الثنائي

قم بتفعيل التحقق الثنائي لمحفظتك لزيادة أمانها. ستحتاج إلى إدخال رمز مكون من عدة أرقام مولد عشوائيًا بجانب كلمة المرور الخاصة بك للوصول إلى المحفظة.

4. احفظ نسخة احتياطية للمحفظة

قم بانتظام بإنشاء نسخة احتياطية لمحفظتك واحفظها في مكان آمن. قد تحتاج إلى هذه النسخة الاحتياطية في حالة فقدان المحفظة الأصلية أو تلفها.

5. احتفظ بمفاتيحك الخاصة بسرية

تأكد من عدم مشاركة مفاتيحك الخاصة مع أي شخص. إذا تم الحصول على مفاتيحك الخاصة، فإنه يمكن استخدامها للوصول إلى رصيدك الرقمي وتحويله بدون موافقتك.

6. تجنب الروابط والتطبيقات الغير موثوقة

تجنب فتح روابط أو تحميل تطبيقات من مصادر غير موثوقة. تلك الروابط والتطبيقات قد تحتوي على برامج ضارة تستهدف محفظتك وتهدد أمان أصولك الرقمية.

7. قم بمراجعة سجل النشاط بانتظام

تحقق من سجل النشاط في محفظتك بانتظام للتأكد من أنه لم يتم الوصول إلى محفظتك بدون إذن. إذا لاحظت أي نشاط غير معتاد، قم باتخاذ إجراءات فورية لحماية محفظتك.

نصيحة الوصف
تحديث برامج المحفظة تأكد من تحديث برامج المحفظة الخاصة بك بانتظام
إعداد كلمة مرور قوية اختر كلمة مرور قوية وغير قابلة للتخمين
تفعيل التحقق الثنائي قم بتفعيل التحقق الثنائي لمحفظتك لزيادة أمانها
احفظ نسخة احتياطية قم بإنشاء نسخة احتياطية لمحفظتك واحفظها في مكان آمن
احتفظ بمفاتيحك الخاصة بسرية تأكد من عدم مشاركة مفاتيحك الخاصة مع أي شخص
تجنب الروابط والتطبيقات الغير موثوقة تجنب فتح روابط أو تحميل تطبيقات من مصادر غير موثوقة
قم بمراجعة سجل النشاط تحقق من سجل النشاط في محفظتك بانتظام

مشاكل شائعة في استعادة محفظة ميتا ماسك

عندما تواجه مشكلة في استعادة محفظة ميتا ماسك الخاصة بك، قد تشعر بالقلق والتوتر. ومع ذلك، تذكر أنك لست وحدك في هذا الأمر، فهناك العديد من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تواجه المستخدمين أثناء محاولتهم استعادة محفظتهم. في هذا القسم، سنلقي نظرة على بعض المشاكل الشائعة وكيفية حلها بخطوات بسيطة وفعالة.

مشكلة الاستعادة المتكررة

قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة في محاولة استعادة محفظتهم بشكل متكرر دون تحقيق أي نتائج. يمكن أن يشير ذلك إلى مشكلة في الإجراءات التي تتبعها لاستعادة المحفظة. من أجل حل هذه المشكلة، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من استخدام الطريقة الصحيحة لاستعادة المحفظة واتبع التعليمات بدقة.
  2. قم بمراجعة البيانات المدخلة مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور للتأكد من أنها صحيحة.
  3. اتصل بفريق دعم ميتا ماسك للحصول على المساعدة والإرشادات اللازمة لحل المشكلة.

عدم ظهور المحفظة

قد يحدث أن يستعيد المستخدمون محفظتهم بنجاح، ولكن لا يتم عرضها في واجهة المستخدم. إذا واجهت هذه المشكلة، جرب الخطوات التالية:

  1. تحقق من تحديثات برنامج المحفظة وتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار.
  2. استخدم واجهة بديلة مثل MyEtherWallet للوصول إلى المحفظة الخاصة بك والتحقق من الأصول.
  3. تأكد من أنك تستخدم نفس المعلومات الدخول (عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور) التي استخدمتها عند استعادة المحفظة.

فقدان مفتاح خاص أو كلمة التشفير

في حالة فقدان مفتاح خاص أو كلمة التشفير الخاصة بمحفظتك، يجب اتباع إجراءات خاصة لاستعادتها. فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

  • ابحث عن نسخة احتياطية من المفتاح الخاص أو كلمة التشفير، إذا كان لديك واحدة.
  • استخدم جهازًا آخر لاستعادة المحفظة واستخدام البيانات التي لديك.
  • استعن بخدمات استعادة المحفظة في حالة عدم تمكنك من استعادة المفتاح الخاص أو كلمة التشفير بنفسك.

باستخدام هذه الإرشادات وحلول المشاكل الشائعة التي تم ذكرها، يمكنك التغلب على أي مشكلة في استعادة محفظة ميتا ماسك بنجاح والوصول إلى أصولك الرقمية. استمر في ممارسة تدابير الأمان اللازمة لحماية محفظتك وتأكد من تخزين المفاتيح وكلمة التشفير بأمان.

المشكلة الحل
مشكلة الاستعادة المتكررة تأكد من اتباع الإجراءات الصحيحة، وتحقق من البيانات المدخلة، واستعن بفريق الدعم.
عدم ظهور المحفظة تحقق من تحديثات البرنامج، واستخدم واجهة بديلة، وتأكد من المعلومات الدخول.
فقدان مفتاح خاص أو كلمة التشفير ابحث عن نسخة احتياطية، واستخدم جهازًا آخر، واستعن بخدمات استعادة المحفظة.

استراتيجيات لتأمين محفظة ميتا ماسك

بعد تعلم كيفية استعادة محفظة ميتا ماسك في الأقسام السابقة، يجب أن تكون قادرًا الآن على استعادة محفظتك وإعادة تعيين كلمة السر بسهولة. ولكن بجانب استعادة المحفظة، من المهم أيضًا أن تتخذ إجراءات لتأمينها من الاختراق وسرقة الأصول الرقمية الخاصة بك. في هذا القسم، سنقدم لك بعض الاستراتيجيات المهمة لتأمين محفظة ميتا ماسك والمحافظة على أموالك الرقمية بأمان. تأكد من اتباع هذه الإرشادات لضمان الحماية القوية لمحفظتك.

1. استخدم كلمة مرور قوية

في البداية، يجب أن تحرص على استخدام كلمة مرور قوية لمحفظتك. اختر كلمة مرور طويلة وقوية تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة. تجنب استخدام كلمات مرور سهلة التخمين مثل تواريخ الميلاد أو أسماء أحبائك. قم بتغيير كلمة المرور بشكل منتظم ولا تشاركها مع أي شخص آخر.

2. قم بتفعيل المصادقة الثنائية

تفعيل المصادقة الثنائية هو إجراء أمان مهم يجب أن تقوم به لحماية محفظتك. من خلال تفعيل المصادقة الثنائية، سيتم طلب رمز تأكيد إضافي عند تسجيل الدخول إلى محفظتك، وهذا يضمن أنه لن يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى محفظتك إلا بوجود الرمز السري الخاص بك. قم بتفعيل المصادقة الثنائية في إعدادات محفظتك واتبع التعليمات المقدمة لإكمال عملية التفعيل.

3. تحديث برامج المحفظة بانتظام

يجب عليك أيضًا تحديث برامج المحفظة الخاصة بك بانتظام. يتم تحسين الأمان وإصلاح الثغرات الأمنية في كل تحديث جديد، لذا فمن المهم أن تقوم بتنزيل وتثبيت التحديثات فور توفرها. قم بزيارة موقع ميتا ماسك الرسمي للحصول على أحدث إصدارات البرامج وتحقق من وجود تحديثات منتظمة لمحفظتك. قم بنسخ محفظتك واحتفظ بالنسخة الاحتياطية في مكان آمن قبل تثبيت أي تحديثات لضمان حفظ البيانات الخاصة بك.

باستخدام هذه الاستراتيجيات، ستكون قادرًا على تأمين محفظة ميتا ماسك بشكل فعال والحفاظ على سلامة أموالك الرقمية. قم باتخاذ هذه الإجراءات الأمنية بانتظام وتأكد من متابعة أحدث التطورات في مجال الأمان الرقمي لتحافظ على سلامة محفظتك وأصولك الرقمية.

استراتيجيات تأمين محفظة ميتا ماسك:

  1. استخدم كلمة مرور قوية.
  2. قم بتفعيل المصادقة الثنائية.
  3. تحديث برامج المحفظة بانتظام.

استراتيجيات لتحسين تجربة المستخدم في مواقع الويب

تحسين تجربة المستخدم هو عامل أساسي في نجاح أي موقع ويب. إذا تم تصميم الموقع بشكل سيء أو لا يتيح للمستخدمين الوصول إلى المحتوى بسهولة، فمن المرجح أن يكون لديك معدل ارتداد عالي وعدد قليل من الزيارات المكررة. ولهذا السبب، من الضروري تنفيذ استراتيجيات تحسين تجربة المستخدم لجعل موقعك جذاباً وسهل الاستخدام. في هذا القسم، سنستعرض بعض الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنك تنفيذها لتحسين تجربة المستخدم في موقعك.

تصميم واجهة مستخدم مبسطة وجذابة

في التصميم الحديث، يتم تفضيل واجهات المستخدم البسيطة والنظيفة التي تسهل على المستخدمين الوصول إلى المحتوى بسرعة وسهولة. استخدم تصميمًا مبسطًا وعصريًا في موقعك، واجعل القوائم والروابط واضحة وسهلة الاستخدام. استخدم الألوان والأشكال والخطوط بحكمة لجعل واجهة المستخدم أكثر جاذبية وسهولة قراءة.

جعل النص قابلًا للقراءة والفهم

ضمان قابلية قراءة وفهم النص في موقعك أمر حاسم لتحسين تجربة المستخدم. استخدم خطوط سهلة القراءة وألوان نص وخلفيات مناسبة. كما يجب تنظيم المحتوى بشكل منظم واستخدام عناوين فرعية وفقرات متجانسة. اجعل النص واضحًا ومنظمًا وتجنب العبارات المعقدة والجمل الطويلة.

تحسين سرعة التحميل

عندما يكون موقعك بطيئًا في التحميل، فإنه يمكن أن يتسبب في ترك المستخدمين لصفحتك والانتقال إلى مواقع أخرى. حاول تحسين سرعة تحميل الموقع عن طريق ضغط الصور وتحسين رمز HTML وتقليل عدد الطلبات إلى الخادم. كما يمكنك استخدام تقنيات التخزين المؤقت لتحسين سرعة التحميل.

إضافة لمسات تفاعلية

تعمل العناصر التفاعلية مثل المؤشرات والتأثيرات الحركية والتغييرات في الحالة على جذب انتباه المستخدم وتحسين تجربته. استخدم هذه العناصر في موقعك بشكل حكيم لإضفاء جو من الديناميكية والتفاعل.

الاستراتيجية التفاصيل
ضمان تصميم واجهة مبسطة وجذابة استخدم تصميم بسيط ونظيف، واجعل القوائم والروابط واضحة وسهلة الاستخدام
جعل النص قابلًا للقراءة والفهم استخدم خطوط سهلة القراءة وألوان مناسبة، ونظم المحتوى بشكل منظم
تحسين سرعة التحميل قم بضغط الصور وتحسين رمز HTML واستخدم تقنيات التخزين المؤقت لتحسين سرعة التحميل
إضافة لمسات تفاعلية استخدم المؤشرات والتأثيرات الحركية والتغييرات في الحالة لإضفاء جو من الديناميكية

الخطوات الأساسية لاستعادة محفظة ميتا ماسك

إذا نسيت كلمة السر الخاصة بمحفظة ميتا ماسك، لا داعي للقلق. في هذا القسم، سنقدم لك بعض الخطوات الأساسية لاستعادة محفظتك بسهولة وسرعة.

المراحل الأساسية لاستعادة محفظة ميتا ماسك:

  1. قم بزيارة موقع ميتا ماسك واختر خيار استعادة كلمة السر.
  2. سيُطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب ميتا ماسك الخاص بك.
  3. اذهب إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك وابحث عن رسالة إعادة تعيين كلمة السر من ميتا ماسك.
  4. انقر فوق الرابط الموجود في البريد الإلكتروني للتوجه إلى صفحة إعادة تعيين كلمة السر.
  5. قم بإدخال كلمة السر الجديدة التي ترغب في استخدامها لمحفظتك.
  6. قم بتأكيد كلمة السر الجديدة واحتفظ بتفاصيل حسابك بأمان.

مع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك استعادة محفظتك في ميتا ماسك والاستمرار في التعامل بأمان مع أصولك الرقمية.

الصورة أعلاه توضح الخطوات الأساسية لاستعادة محفظة ميتا ماسك بسهولة وسرعة.

الخلاصة

في هذا المقال، تعلمت كيفية استعادة محفظة ميتا ماسك إذا نسيت كلمة السر الخاصة بها. تأكدت أنه يمكن استعادة المحفظة وتأمين الأصول الرقمية بسهولة وبدون قلق. الآن يمكنك استخدام هذه المرجعية للاستفادة من استعادة محفظتك في حال فقدان كلمة المرور الخاصة بها.