أفضل 10 دول يمكنك زيارتها بتأشيرة شنغن

أفضل 10 دول يمكنك زيارتها بتأشيرة شنغن
أفضل 10 دول يمكنك زيارتها بتأشيرة شنغن. تتمتع كل دولة في منطقة شنغن بجاذبيتها الفريدة والتي تميزها عن غيرها، حيث تقدم كل دولة مجموعة  فريدة من التجارب التي لا تنسى.
تضم منطقة شنغن العديد من الدول، مما قد يجعل الاختيار بينها أمرًا محيرًا. لتسهيل اختيار وجهتك، قمنا بإعداد قائمة بأفضل 10 دول يمكنك زيارتها بتأشيرة شنغن، والتي يجب أن تضمنها في خطة رحلتك.

أفضل الدول التي زيارتها بتأشيرة شنغن

تتمتع دول منطقة شنغن بتنوع فريد من التجارب التي لا تنسى، إليك أفضل 10 دول يمكنك زيارتها بتأشيرة شنغن.

1. فرنسا

تحتل فرنسا المرتبة الأولى في قائمة الوجهات السياحية الأكثر زيارة في العالم، حيث تستقبل حوالي 200 مليون زائر دولي سنويًا، مما يجعلها وجهة مرموقة للسياحة العالمية. تتميز فرنسا بتنوع معالمها السياحية.

بما في ذلك برج إيفل، والقلاع، والكاتدرائيات، والقصور، والمتاحف، والقرى القروية الساحرة مثل بيروج وسانت إيميليو وسانت جان بييه دي بورت، إضافة إلى القرى الساحلية والجبال الجليدية والحدائق والشواطئ الرملية الجميلة، بالإضافة إلى الأسواق الخارجية الرائعة.

شاهد: كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون في قطر

2. إسبانيا

تعتبر إسبانيا ثاني أكثر الدول في منطقة شنغن زيارة وعلى مستوى العالم. تضم إسبانيا 47 موقعًا يدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. كما تتميز بشواطئها الخلابة، وتقديمها لتجارب طعام متميزة، ووجود متاحف رائعة، وخيارات تسوق متنوعة.

تستضيف البلاد العديد من المهرجانات التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم، على طول السواحل الأطلسية والبحر الأبيض المتوسط. كما يجعلها وجهة مفضلة لدى السياح الدوليين.

3. اليونان

تعد اليونان واحدة من أكثر دول منطقة شنغن زيارة، وتشتهر باحتوائها على أكثر من 6 آلاف جزيرة تقدم مناظر طبيعية بانورامية ساحرة.

تتميز اليونان بشواطئها الساحرة، وجبالها الشاهقة، وتراثها الثقافي الغني، والمواقع الأثرية، والمطاعم الفاخرة، ووجهات التسوق الملونة، والشوارع الجميلة.

والبحيرات الساحرة، والطقس المعتدل. كما ان ذلك يجعلها وجهة مثالية للعديد من السياح سنويًا.

4. ألمانيا

تصنف ألمانيا ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتعتبر مثالية للسياحة بفضل تاريخها الغني والمثير، والهندسة المعمارية القديمة والملونة، والقلاع، والقصور، والكاتدرائيات.

والآثار التي تروي قصصًا عريقة، بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة مع جبالها وغاباتها المذهلة، والمأكولات اللذيذة. كما تشتهر ألمانيا أيضًا بمهرجاناتها الشعبية مثل مهرجان أكتوبر في ميونيخ، ومهرجان برلين للأضواء، والتي تضيف إلى جاذبية البلاد كوجهة سياحية مميزة.

5. إيطاليا

إيطاليا هي وجهة ساحرة على مدار السنة، حيث تضم العديد من المعالم الشهيرة مثل الكولوسيوم وبرج بيزا المائل، بالإضافة إلى القلاع والقصور والكاتدرائيات، والشواطئ الرائعة.

تتميز إيطاليا أيضًا بالفنون والهندسة المعمارية الرائعة، والثقافة الغنية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تحظى إيطاليا بشعبيتها بفضل سلاسل جبالها الخلابة، والبحيرات الزرقاء الصافية، والشواطئ الرملية ذات المياه الكريستالية الصافية. بالإضافة إلى المأكولات الإيطالية العالمية المشهورة، مثل المعكرونة والبيتزا.

6. سويسرا

تعد سويسرا واحدة من أجمل الوجهات في منطقة شنغن، حيث تتميز ببعض من أروع مناظر جبال الألب في القارة. كما تتوفر فرصًا ممتازة للمشي لمسافات طويلة خلال فصل الصيف وتجربة رياضة التزلج في أفضل الساحات خلال فصل الشتاء.

وتشتهر سويسرا ببيئتها الطبيعية المنعشة وخاصة زهور التوليب، وتاريخها الغني، والساعات السويسرية الدقيقة. والمأكولات اللذيذة، خاصة الجبن والشوكولاتة التي تُعتبر من أفضل أنواعها في العالم.

7. التشيك

تعتبر التشيك وجهة ذات تاريخ وثقافة غنية، حيث تعد براغ، عاصمة التشيك، واحدة من أكثر المدن زيارةً في أوروبا نظرًا لمعالمها الثقافية والتاريخية الرائعة، وهي أيضًا موقع مُدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. تتمتع التشيك بأكثر من ألفي قلعة.

مما يجعلها تحظى بلقب “عاصمة القلاع في العالم” بشكل شعبي. بالإضافة إلى مدن تاريخية، وقلاع مذهلة، وحدائق جميلة، والكثير من الأماكن السياحية الأخرى التي تجذب الزوار للاستمتاع بتنوعها وجمالها.

8. أيسلندا

تتميز أيسلندا بمناظرها الطبيعية المتنوعة، بدءًا من الأضواء الشمالية الخلابة، وصولاً إلى البحيرات الزرقاء الساحرة. والسخانات البخارية، والجبال الجليدية المنجرفة، وشواطئ الحمم السوداء، والبراكين النشطة، والشلالات الساحرة، كلها تجذب السياح بجاذبيتها الفريدة.

تعرف أيسلندا بلقب “أرض النار والجليد” نظرًا لتناقضات مناظرها الطبيعية البديعة. وتشتهر أيضًا بتاريخها الغني والاستوطان الفايكنجي. تعتبر الشواطئ السوداء الجميلة.

مثل الشاطئ المرصوف بالحصى الأسود بالقرب من قرية فيك الجنوبية، و”الشاطئ الماسي” في بريداميركورساندور المزين بالألماس من الجليد، وجهات سياحية شهيرة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

شاهد: ماهو موقع stake وهل تطبيق stake موثوق؟

9. هولندا

هولندا يعتبر بلدًا رائعًا، يتميز بمعالمه التاريخية الساحرة، ومناظره الطبيعية الجميلة، وطواحين الهواء الساحرة، والتضاريس الرائعة، وتقديمه الطعام اللذيذ، وشواطئه الخلابة.

تعتبر أمستردام، عاصمة هولندا، واحدة من أشهر المدن في العالم، حيث تشتهر بقنواتها الساحرة، وشوارعها المرصوفة بالحصى. والمتاحف الرائعة مثل متحف فان جوخ ومتحف ريجكس، بالإضافة إلى الحياة الليلية النابضة بالحياة ومنطقة الضوء الأحمر الشهيرة.

10. الدنمارك

تشتهر الدنمارك بمتاحفها المتنوعة والتصميمات الفريدة والقلاع الرومانسية ومعالم الفايكنج والمهرجانات الساحرة والمطاعم التي حازت على جوائز ميشلان. تعتبر حدائق تيفولي والمتحف الوطني للدنمارك وقصر كريستيانسبورج والمعرض الوطني للدنمارك وميناء نيهافن والبرج الدائري وقلعة أمالينبورج وقصر روزنبورج ومنطقة التسوق في شارع ستروجيت وممر كاستيلت وتمثال الساحرة الصغيرة من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها ولا ينبغي تفويت فرصة اكتشافها أثناء تجولك في الدنمارك.

ما هي تأشيرة الشنغن؟

ما هي تأشيرة الشنغن؟

تأشيرة الشنغن هي تأشيرة سفر موحدة تمكن حاملها من دخول منطقة الشنغن والتنقل بين الدول فيها بكل حرية، دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة منفصلة لكل دولة.

 تضم منطقة الشنغن مجموعة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى.

تتيح تأشيرة الشنغن لحاملها زيارة جميع الدول الموقعة على اتفاقية الشنغن، ولكن يجب أن يكون أول دخول لهم إلى منطقة الشنغن عبر الدولة التي حصلوا فيها على التأشيرة.

المراجع:

1. أفضل 5 وجهات للسفر في أوروبا

2. أفضل دول أوروبا للسياحة

3. استخراج فيزا شنغن للسعوديين