طريقة الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة في شركة الكهرباء

طريقة الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة في شركة الكهرباء. أقدم لكم شرح بخطوات سهلة عن كيفية الغاء الاتشتراك في الفاتورة الثابتة لشركة الكهرباء. وكيفية الغاء الاشتراك. ولا بد ان تعرف ان عملية الغاء اشتراك الفاتوره الثابته في الشركة تتطلب أمر مهم لا بد من تطبيقة. وهو ان تقوم بتعريف حسابك من موقع الشركة السعودية للكهرباء.

لا يمكن الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة لشركة الكهرباء حتى ان تقوم بتعريف الحساب في موقع الشركة. وساقدم هذا الشرح لك وعن كيفية الغاء الفاتورة الثابته. كما أنه شرح مفصل فيديو بخطوات ان اتبعتها سوف تلغي الاشتراك بطريقة سهلة.

 

طريقة الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة في شركة الكهرباء

في البداية يمكن لاي مشترك يريد الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابته لشركة الكهرباء تيسير للعملاء في الغاء الاتشراك في الفواتير الثابته في اي وقت. من خلال سداد كامل المستحقات التي عليهم في مواعيد استحقاقها وعدم تجديد الاشتراك نهائياً. أيضا عبر تسديد الاقسام كامل حتى لا يتبقى اي مبلغ لشركة الكهرباء.
قد يهك أيضاً: الربح من التيك توك
تساهلاً مع المشتركين من الشركة السعودية للكهرباء. بهدف ان تسهل عليهم تسديد فواتيرهم الكهربائية على جميع المشتركين حيث ان قامت الشركة السعودية للكرباء في اطلاق برنامج للتسهيل ما يسمى (الفاتورة الثابتة).
التي تتراوح مبالغها بين قمة 300 ريال و 3000 ريال سعودياً. من خلال اصدار اشتراك الفاتورة الثابتة على اساس ان يكون المبلغ متوسط الاستهلاك للسنة كاملة اي لعام واحد فقط. ويتم في نهاية السنة احتساب الفارق بين استهلاك 12 شهر سابقه. ومقارنة المبلغ الفعلي والمبالغ الحقيقية للمستهلك التي قام بدفعها للشركة السعودية للكهرباء. وبعد مقارنتها اجراء التسوية بين الطرفين.

 

 

ماهي الفاتورة الثابته للشركة السعودية للكهرباء ؟

الفاتورة الثابته لشركة الكهرباء السعودية هي خدمة تطلقها شركة الكهرب. للمشتركين المستهلكين في القطاعات السكنية إلى اصدار فواتير كهرباء ثابته على مدار السنه. ويتم حساب هذه الفواتير على أسس متوسط الاستهلاك في نهاية العام. وبعد ين يتم احتسابها تقوم شركة الكهرباء بحساب الفارق بين المبالغ التي دفعها العميل. والمبالغ الفعلية المستهكلة من قبل استهلاك الكهرباء.
بعدها يتم الاحتساب والتسوية في نهاية كل سنه بين العمل وشركة الكهرباء. وفي بعض الحالات التي يمر بها الانخفاض للكهرب عن قيمة الاستهلاك الفعلي عن القسط الشهري من عدم استهلاك الكهرباء خلال اجازات. كما يمكن الحصول على الاشتراك في الفواتير الثابته للشركة. من اخلال موقعهم الالكتروني او من خلال التطبيق الخاص بهم. كذلك يمكن زيارة خدمة المشتركين في شركة الكهرباء السعودية او الاتصال بهم.

 

فيديو شرح طريقة الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة في شركة الكهرباء.

بعد مشاهدة الفيديو قم باتباع الخطوات من خلال الرابط المضاف أسفل الفيديو ورقم شركة الكهرباء للإتصال بهم.

تعريف الحساب عن طريق التطبيق  من خلال الرابط التالي :

الشركة السعودية للكهرباء – خدماتي

 بعد ذلك نقوم بالاتصال بهم من خلال رقم شركة الكهرباء الموحد :

920001100

شاهد أيضاً: الربح من الانستقرام

لماذا تطلب الشركة تعريف الحساب قبل الغاء الفاتورة الثابتة

عندما نريد الغاء الفاتورة الثابتة للكهرباء نقوم باتباع كل هذه الخطوات لشركة الكهرباء. في الواقع انك قمت بالاشتراك في الفاتورة الثابتة لشركة الكهرباء في العدادات السابقة القديمة. وبعد اضافة اجهزة العدادات الجديدة. لا بد ان تعرف العداد الخاص بك من خلال موقع شركة الكهرباء نفس ما تم ذكرة بالفيديو اعلاه.

وبعد اضافته وتعريفة تقوم بالاتصال برقم شركة الكهرباء الموحد حتى يقومون بالتاكد من انك عرفت حسابك بعد ذلك يقومون الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة .

هذه الخدمة دعتها الشركة إلى المشتريكن لتعريف الحسابات وهذا امر مهم قبل ان يتم ايقاف الفاتورة الثابته. للتعرف على العداد الخاص بك وللاستفادة من الخدمات المقدمة للفاتورة الثابته. وهذا بهدف التسهيل من الشركة في عملية دفع قيمة الفاتورة للكهرباء الثابته. من خلال موقع ميسر ثابت على مدار السنه. البعض يشتكي من ارتفاع الفاتير.

شاهد أيضاً: خطوط بيكسارت عربية

حيث انه في فترة الصيف لا يستطيع على مبلغ الفاتورة وفي الشتاء تاتية فاتورة شركة الكهرباء اقل من المتوقع لذلك تم عمل هذا البرنامج خاص لمحدودي الدخل لمن لا يستطيعوا دفع الفاتورة في فترات ارتفاع الكهرباء مثل فترة الصيف وتوزيع الكهرباء على مدار السنة على 12 شهرا.

 

ماهو تعريف الحساب في شركة الكهرباء السعودية؟

تعريف الحسابات هو ان التعريف يكون للحسابات الجديدة التي استخرجتها شركة الكهرباء وتكون بداية رقمها (100). لذلك تحتاج شركة الكهرباء من المستخدمين المشتركين ان يقومو بتعريف حساباتهم. ولا بد من تعريفها قبل عملية الالغاء الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة وتعريف الحساب.

شاهد: خطوط فوتوشوب عربية احترافية

 

سؤال أحد المشتركين عن : طريقة الغاء الفاتورة الثابتة لشركة الكهرباء في موقع التواصل الاجتماعي توتير.

أجابت شركة الكهرباء العسودية عبر حسابهم في في موقع التواصل الاجتماعي توتير العناية بالمشتركين. أنه يمكنك الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابته من خلال الموقع الاكتروني. / خدمآت سريعة/  إدخال رقم الحساب / اختيار أيقونة الفاتوره الثابته/  إلغاء الاشتراك/ أو من خلال او من خلال تطبيق شركة الكهرباء السعودية.

ماهي اهم الميزات التي تقدمها الفاتورة الثابته من شركة الكهرباء؟

  1. تخصص لك ميزانية يتم دفعها ثابته في كل شهر.
  2.  لا يتم فصل الخدمة وانه يتم استمرار الكهرباء في حال كانت مستحقات المشترك الفعلية لإستهلاك اعلى من ما المطلوب تسديده.
  3.  يتم تجديد الخدمة للشركة تلقائياً في حال لم يقوم المشترك في الغاء خدمة الفاتورة الثابتة في الشركة السعودية للكهرباء.
  4. حال اراد المشترك من الغاء الاشتراك من الفواتير الثابته بشركة الكهرباء يتم الغائها بدون اي شرط من قبل الشركة للكهرباء.
  5. انه يتم توزيع جميع الفورقات الخاصة بالمشترك في حال وجدت عليه اي مبالغ للفاتورة الثابته التي بعدها التي تليها بدون اي تصفيآت للمبالغ وهذا في حال ان المشترك استمر بالخدمة دون ايقافها .

 

خمس شروط للحصول على الاشتراك في الفاتورة الثابتة

قامت بالاشتراط شركة الكهرباء لحصول المشتركين على الفواتير لاثابتة لاستهلاك الكهرباء. هو ان يقوم المشترك في سداد اخر فاتورة له في سجل تاريخ للعام الماضي. والاشتراك في احدى خدماتها خدمة رسائل الموبايل وان يوقع اتفاقية. في حال كان طالب هذه الخدمة غير مالك يجيب عليه احضاء اثبات من قبل مالك المسكن.

عدم التاخير في السداد للفواتير حيث انه مثبته. وحال تاخر المشترك في السداد سوف يواجه مشكلة نهاية العام واضاف ان شركة الكهرباء السعودية تلتزم في الفترة التي تقاعدت مع المشترك خلال عام كامل ان تقدم له اشتراك بفاتورة ثابته للمشترك. وان تتضمن الاستهلاك للمشترك بالمبلغ الحقيقي. ومن شروطها ان يلتزم المشترك في تسديد الفواتير للشركة.

وان ينتظم دون اخلال في التعاقد الذي وقعه مع الشركة السعودية للكهرباء وفي حال قام بالتأخير في سداد الفواتير سوف يتم إصدار الفاتورة التي تليها بقيمة المستحقة. بالاضافه إلى القيمة التي لم يدفعها سابقاً المتاخرة. وفي حال ان المشترك لم يسدد لمدة تزيد عن شهرين سوف يتم الغاء الاتفاقية. وان يتم تطبيق نظام الفواتير الاعتيادي من قبل شركة الكهرباء.

ويستطيع المشترك ان يقدم الاشتراك من خلال ثلاثة مواقع  لطلب هذه الخدمة الاولى وهي  البوابة الالكترونيه لشركة الكهرباء السعودية والثانية هي اي مكتب للخدمات المنتشره في جميع المدن والمناطق والثالث من خلال مركز خدمة المشترك او الاتصال بهم .

نهاية مقال طريقة الغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة في شركة الكهرباء. أتمنى أن تكون وجدت ما يفيدك من خلال إلغاء فاتورتك الثابته وفي حال كان لديك أي أستفسار لا تتردد في مراسلتي.