سداد غرامة الاحوال المدنية والبطاقة الشخصية من خلال مباشر الراجحي

سداد غرامة الاحوال المدنية والبطاقة الشخصية من خلال مباشر الراجحي

سداد غرامة الاحوال المدنية والبطاقة الشخصية من خلال مباشر الراجحي. بعد فقدان بطاقة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية هناك غرامة مالية تترتب عليك كمواطن لسوء الإستخدام والأهمال. ومن خلال هذا الشرح سنعرف سداد بطاقة الاحوال المدنية او اي غرامة مالية من قبل الاحوال المدنية في وزارة الداخلية.

سداد غرامات بطاقة الاحوال المدنية في من خلال مباشر الراجحي
كيف يتم سداد غرامة الأحوال المدنية

قد يهمك: ارباح محل الخضار

 

كيف يتم سداد غرامة الاحوال المدنية او البطاقة الشخصية

من خلال هذا الشرح سنتعرف على طريقة سداد غرامات الاحوال المدنية في وزارة الداخلية من خلال تطبيق مباشر الراجحي للافراد وهذا الشرح ينطبق على اي غرامة من الاحوال المدنية في وزارة الداخلية كما انه ينطبق على اي تطبيق من داخل البنوك في السعودية
سداد غرامات بطاقة الاحوال المدنية في من خلال مباشر الراجحي

ما يمكن فعلة عند فقدان بطاقة الاحوال المدنية وكيفية سداد الغرامة

عند فقدان بطاقة الاحوال المدنية في المملكة العربية السعودية توجد غرامات مختلفة. وتفرض غرامة مالية على من يفقد بطاقة الاحوال وبطبيعة الحال ان بطاقة الاحوال في اي دولة مهمة للغايه. وفقدانا ربما يعرض فاقدها لمشاكل مختلفة عدة, وهناك من الاشخاص من يواجهون هذه المشكلة في فقدان. او إتلاف بطاقات الاحوال (الهوية الوطنية بهم ).
قد يهك أيضاً: الربح من التيك توك
هذا الأمر لابد من اجراءات لإستخراج بطاقة الاحوال المدنية بدل تالف او بدل فاقد تعويضاً لهذه البطاقة المفقودة التي تعرضت للضياع او للتلف. وفي وقتنا الحالي مع التطور والتغير يتم استخراج البطاقات للهويات الوطنية إلكترونيا. او لحجز موعد في وزارة الداخلية فيث المملكة العربية السعودية.
وذلك يأتي بعد سداد الغرامة المالية التي ترتبت على فاقد الهوية الوطنية. وما هو مقدار الغرامة لمن يفقد الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية. وهذا ما سنتعرف علية في هذا المقال بموقع المختصر للشروحات لأحدث المواقع والتطبيقات.

فيديو شرح كيفية سداد غرامة بطاقة الاحوال المدنية من خلال مباشر الراجحي

شاهد: شروط الربح من اليوتيوب

 

ماهي بطاقة الاحوال المدنية أو الهوية الوطنية.

الهوية الوطنية او ما يعرف في بطاقة الاحوال المدنية بداخل السعودية. تعني تعريف لحامل هذه البطاقة ويتم منح هذه البطاقة لكل مواطن سعودي. وذلك لضمان حصولة على كامل حقوقة من المملكة العربية السعودية. وخصيصا من الاحوال المدنية  وتعتبر من اهم الاثباتات الشخصية من بين كامل الاوراق والمستندات. والتي يطلبها اي موقع او مقر حكومي او شركات.
هي اول معرف لك بانك مواطن سعودي وتحمل الجنسية السعودية. ولذلك يتوجب ان يكون المواطن السعودي لديه بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول. حتى لا تتوقف اي معاملات سارية لك وكذلك يمكن ان تستفيد من الكثير من الخدمات داخل المملكة من خدمات حكومية. وفي حال ان تعرضت البطاقة للتلف او الضياع. بهذا الحال لا بد من استخراج هوية وطنية بدلاً منها حتى تستطيع ان تكمل جميع اجراءاتك مع كل الدوائر بدون اي مشاكل.

كم غرامة فقدان بطاقة الاحول او ما يعرف بالهوية الوطنية ؟

اعلنت الاحوال المدنية في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية انه في حال كان فقدان بطاقة الهوية الوطنية لاول مره وبشرط ان لا تكون فاقد البطاقة منذ اكثر من اسبوعين. اي في حال انك قمت بالابلاغ عن بطاقة الاحوال المدنية فور فقدانها وبالاخص في الاسبوعين الاولى من فقدان. او تلف البطاقة للاحوال المدنية فبهذا الحال لن تترتب عليك اي غرامات.
وفي حال تم فقدها وعند الابلاغ وضعت في فقدانها انه تم فقد هذه البطاقة منذ اسبوعين او اكثر. فهذا يعني انها سوف تترتب عليك غرامة فقدان بطاقة بقيمة (100) ريال سعودي. وهذا بسبب الاهمال وعدم الابلاغ فور فقدان البطاقة الشخصية للاحوال المدنية.

مبلغ او قيمة فقدان الهوية الوطنية للبطاقة السعودية كالتالي.

غرامة فقدان او تلف بطاقة الهوية للاحوال المدنية لأول مره سوف يترتب عليك سداد مبلغ (100) ريال.
عند فقدان او تلف بطاقة الهوية للاحوال المدنية للمره الثانية سوف يترتب عليك سداد مبلغ (300) ريال.
غرامة فقدان او تلف بطاقة الهوية للاحوال المدنية للمره الثالثة سوف يترتب عليك سداد مبلغ (1000) ريال.
وفي حال فقدان البطاقة بعد المره الثالثة سوف يكون غرامة فقدان البطاقة للهوية الوطنية ثابت بمبلغ(1000) ريال.

غرامة التاخر في استخراج الهوية الوطنية للاحوال المدنية

نبهت الاحوال المدنية في الوزارة الداخلية انه في حال تم التاخر عن استخراج بطاقة الهوية الوطنية للاحوال المدنية عن عمر الثمامنة عشر (18)عاماً بأنه سوف يتعرض لدفع الغرامة المالية ومقدار هذه الغرامة (100) ريال سعودي.

كيف يمكنني الابلاغ عن فقدان بطاقة الشخصية للاحوال المدنية

إذا فقدت بطاقتك الشخصية للاحوال المدنية. فيتوجب عليك ان تبلغ عن فقدانها في اسرع وقت وذلك لكي لا يترتب عليك ما تم ذكره في الاعلى بشأن الغرامات والمسائلة القانونية. فقد اتاحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالابلاغ عن فقدان الهوية الوطنية عبر البوابة الكترونيا. وتتيح للمواطنين الابلاغ عن فقدان البطاقات للهوايات الوطنية في حال فقدانها.
كذلك شهادات الميلات وسجل الاسرة وايضا شهادة الوفاة. حتى ان تبدأ من خلال الابلاغ في الاجراءات في حجز المواعيد لأصدار البطاقة او الشهادة الذي تم فقدها من خلال تطبيق الخطوات التالي.
  1. توجه للدخول للبوابة الالكترونية لوزارة الداخلية (منصة ابشر).
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم الخاص فيك او رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  3.  الانتقال إلى تبويب خدمات الاحوال المدنية.
  4. اختيار الابلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية.
  5.  ابدا  في حجز موعد جديد لاستخراج البطاقة المفقودة او التالفة من خلال منصة ابشر وسوف يتم عرض الاوراق المطلوبة التي ستحتاجها عند الذهاب في الموعد المحدد للاحوال المدنية.
سوف تقوم بالابلاغ عن فقدان البطاقة من خلال المنصة بحسب ما يطلب منك الموقع وبعد ذلك تعبئة النموذج في حال كان اصدار لبطاقة الاحوال الجديدة.
نهاية مقال سداد غرامة الاحوال المدنية والبطاقة الشخصية أتمنى أن ينال على أعجابك ولا تتردد في مراسلتي في حال كان لديك أي سؤال.