الرئيسية » طريقة اصدار وكالة ورثة الكتروني من بوابة ناجز

طريقة اصدار وكالة ورثة الكتروني من بوابة ناجز

طريقة اصدار وكالة ورثة الكتروني من بوابة ناجز

طريقة اصدار وكالة ورثة الكتروني من بوابة ناجز بكل سهولة. اصبح موقع ناجز يسهل على المواطنين في المملكة العربية السعودية أجراء خدماتهم بكل سهولة, وذلك من خلال ربط المنصة مع كتابة العدل في المحاكم العامة. حيث يمكن للمستخدمين الآن استخراج و اصدار وكالة ورثه الكتروني دون الحاجة لزيارة مقر المحكمة العامة.

ماهي متطلبات اصدار وكالة ورثة الكتروني في السعودية.

من متطلبات اصدار وكالة ورثة في السعودية أنه لا بد من وجود وكيل للورثة حتى يقوم بمراجعة جميع الدوائر الحكومية وإنهاء جميع اجراءات المتوفي لوحدة. كما ان حضوره نيابة عن الجميع الذين قاموا بتوكيلة من خلال المنصة. لذى يتوجب على كل وريث أن يقوم بالدخول على بوابة ناجز وعمل وكالة. لكن ما سنشرحه في هذا المقال هو أستنساخ الوكالة من أول موكل.

قد يهمك أيضاً: شرح كيفية معرفة حالة الاهلية في الضمان الاجتماعي المطور 1445

تابع شرح فيديو يوتيوب طريقة اصدار وكالة ورثة الكتروني من بوابة ناجز.

من خلال مشاهدة الفيديو أتضح لنا طريقة اصدار وكالة ورثة الكتروني من بوابة ناجز. كما يجب التأكد عند عمل نسخ للوكالة وتحديد جميع الدوائر ان تكون لها علاقة بالتوفي. وذلك تفادياً للأخطاء التي تحدث في معظم الأوقات. وهي نقص أحد الجهات لبعض الموكلين مما يعوق ويأخر الأجراءات.

شرح خطوات اصدار وكالة ورثقة بالتفصيل:

  1. الدخول على بوابة ناجز.
  2. الدخول على الوكالات والإقرارات.
  3. اختيار إصدار وكالة.
  4. خدمة اصدار وكالة الكترونية.
  5. الدخول على الخدمة.
  6. بيانات الموكل (مدخله وجاهزة ولا تحتاج تعديل).
  7. بيانات الوكيل.
  8. إضافة وكيل (ادخال السجل المدني وتاريخ الميلاد
  9. قم بالضغط على كلمة بحث
  10. إدخال رقم الجوال في خانة رقم الجوال وأضغط على حفظ
  11. اختيار الجهات التي تريد ان يراجعها الوكيل :

قمنا من خلال هذه الخطوات بعمل وكالة ورثة بكل سهولة.

شاهد أيضاً: الربح من الانستقرام

 

ضرورة وأهمية اصدار وكالة الورثة من بوابة ناجز.

حصر الورثة ووكالة الورثة لابد من استخراجهم لكي يتم انهاء جميع الاجراءات الحكومية و المتعلقة بالمتوفي من قبل الوكيل فقط ودون الحاجة لذهاب جميع ابناء المتوفي ويكتفون في الوكيل فقط.

أصبح الضمان الإجتماعي وحساب المواطن يرفض أي عائلة لم تقوم بأستخراج حصر الورثة والكثير من المواقع والدوائر الحكومية التي لن تقبل أبناء وبنات المتوفي إلا بعد إصدار حصر الورثة. لذى يتوجب علينا بعد الوفاة المسارعة في إكمال الإجراءات وتطبيقها كما تم شرحة في الفيديو.

قد يهمك أيضاً: الربح من تويتر

نهاية المقال رحم الله موتانا وغفر لهم ما تقدم من ذنبهم. و إذا كان لديك أي أستفسار حول اصدار وكالة ورثة من منصة ناجز لا تتردد في مراسلتي ويسعدني ذلك.