الرئيسية » أرباح مشروع ورق العنب من تجربتي

أرباح مشروع ورق العنب من تجربتي

أرباح مشروع ورق العنب

هل سبق لك أن سمعت عن أرباح مشروع ورق العنب من تجربتي وهل تصدق أنه سيكون مصدر دخل الشهري؟! يبدو الأمر غريباً ورائعاً في الوقت ذاته أن الأشخاص يحاولون بكل ما أوتوا من قوة البحث عن مصادر الرزق الحلال.

ولو كان هذا المصدر هو تحضير صنف معين من الطعام لغيرهم ممن لا يجيدون فعل هذا. لذا إذا كنت تجيدين طهي ورق العنب ببراعة فسنتطرق هنا إلى إخبارك عن كيفية الاستفادة منه كمصدر للمال. وما هي الخطوات التي تتبعها للبدء فيه.

 

ما هو مشروع ورق عنب وكيف سيحقق أرباح

من الواضح أن هذا المشروع ليس بجديد، فهو وسيلة من الوسائل التي استخدمتها السيدات في المملكة العربية السعودية منذ زمن بعيد لكسب المال. وما زالت رائجة حتى الآن.

كما أن الأرباح التي يحققها هذا المشروع أرباح جيدة جداً، وهو من أكثر المشاريع الناجحة والتي ذاع سيطها في الآونة الأخيرة. حيث يتيح لكثير من السيدات استغلال أوقات فراغهم في شيء مثمر ويدر عليهم الكثير من الأموال.

كما أنه وسيلة سهلة من البيت، فما أجمل أن يستثمر المرء وقته ومهاراته. ويرى هواياته التي يحبها ويصنعها بكل حب تنمو وترعرع أمام عينيه وتتحول لمشروع حقيقي.

اقرأ أيضاً: “أفكار مشاريع سريعة الربح أفضل مشروع سريع ومربح

 

خطوات البدء في مشروع ورق عنب من المنزل

تتلخص خطوات البدء في مشروع أحلامك في عدة نقاط بسيطة. حتى تصلي إلى أرباح مشروع ورق العنب ومن تلك الخطوات الأساسية:

  1. الإرادة الحقيقية النابعة من داخلك وليست بسبب ضيق الظروف المعيشية على إنشاء هذا المشروع. لتستطيع الاستمرار فيها دون أي ضغوطات.
  2. المهارة في طهي ورق العنب ومحاولة التطوير الدائم لتلك المهارة. حتى تستطيع جذب الكثير من العملاء. والمحافظة الدائمة عليهم، وغالباً طالما بحثت عن هذا المشروع وتقرأين الآن هذا المقال فهذا دليل على إجادتك لهذا المشروع. بناءً على آراء من حولك ممن جربوا جمال صنيعة يديك.
  3. دراسة جدوى هذا المشروع لتستطيع معرفة مدى نجاحه على المدى القريب والبعيد. وما هي التكاليف المطلوبة للشروع فيه. وكذلك مقدار الربح الصافي الذي تحصلين عليه جراء هذا المشروع, ويتميز هذا النوع من المشاريع أن فرصة الخسارة فيه غير موجودة لأنه يعتمد على الطلب المسبق مع دفع عربون بسيط مقابل الخدمة. وبعد تسليم الطلب يتم الحصول على باقي المبلغ. وبالتالي نسب حدوث خسارة تكاد تكون معدومة مما يطمنك على أموالك الموضوعة بهذا المشروع.
  4. يعد من المشروعات التي تعتمد على طلب العميل أولاً. وبالتالي نسبة الخسارة شبه معدومة، إلا أنه يجب التأكد من العميل قبل الشروع في تنفيذ الطلب. مما يجنب صاحب العمل التعرض لأي من الخسائر الفادحة.
  5. شراء الأدوات اللازمة لذلك أو من خلال الأدوات المتوفرة لديك في المنزل. ولكن يفضل أن تخصصي للمشروع أشيائه المخصصة للمحافظة على جودة ونظافة ما تحضريه. من المهم شراء ماكينة لف ورق العنب ستساعدك كثيراً.

قد يهمك : الربح من الانترنت

 

خطوات إضافية لمضاعة أرباح مشروع ورق العنب

  1. إنشاء صفحة على الفيس بوك كترويج للمشروعك. ويمكن للمحيطين بك التسويق لك من خلال وضع بعض التعليقات عن آرائهم في ورق العنب الذي تصنيعه.
  2. اختيار اسم مناسب للمشروع لجذب العملاء. ووضع صور مناسبة تبرز خبرتك في مجال الطهي.
  3. تحضير كمية احتياطية من ورق العنب والحشو جاهزة ومحفوظة في أكياس. في حالة الطلبات السريعة لتكون جاهزة دائماً لعمل أي كميات مطلوبة.
  4. البحث عن طرق لتقديم ورق العنب وطرق لفه بشكل احترافي وجذاب ويمكنك الاعتماد على جوجل أو بنترست الشهير. لينير لك طريقك وبعدها تستطيعين الإبداع بنفسك واختراع طرق جديدة ومختلفة.
  5. يمكنك إضافة خدمة التوصيل للمنازل. فهذا يساعد الأشخاص على الطلب في أي وقت بكل أريحية. ودون بذل مجهود.
  6. تحديد المبلغ المدفوع عند تقديم خدمة التوصيل. لكي تحددي من خلاله المرتب الشهري للمندوب الذي يقوم بالتوصيل أو شركة الشحن أو يمكنك توفير هذا المبلغ ويقوم بها أحد أفراد العائلة.

انظر أيضاً: “مشروع براس مال 5000 ريال سعودي فقط

 

تجربتي مع أرباح مشروع ورق عنب

تشاركنا إحدى السيدات السعوديات تجربتها مع هذا المشروع فتذكر أنها كانت بحاجة إلى المال لتشتري بعض الأدوات دون الحاجة إلى الطلب من زوجها. فهي تري الأعباء الملقاة عليه ولا تريد أن تزيد ما عليه من أحمال.

فتحدثت مع إحدى صديقاتها التي أشارت عليها بمشروع ورق عنب. وظلت تؤكد لها مدى نجاح وأرباح مشروع ورق العنب الكثيرة وأنها ستكون بارعة فيه وبالفعل قدمت على هذا المشروع.

بمبلغ 5 إلى 10 آلاف وبأدوات محدودة حتى استطاعت من خلاله فتحت مشروع تجاري خاص بها، واستعانت بمجموعة أخرى من السيدات مما أتاح مساعدة الكثير من البيوت اعتماداً على هذا المشروع، حيث برعت في هذا المجال وقامت بإعداد الكثير من النكهات مثل:

  • ورق عنب المحشي بالأرز: ورق عنب محشي بخلطة المحشي العادية المحضرة من خلال خلطة صلصلة الطماطم ومضاف لها بعض الأوراق الخضراء والأزر.
  • ورق عنب مع إضافة لحمة مفرومة: وهنا لا تحتاج إلى وضع الأرز بل يتم حشو الأوراق باللحمة معصجة مع بعض البهارات والتوابل، والعديد من الوصفات التي تميزت بها دون غيرها، مما ساعد العملاء على حرية الاختيار.

 

تجربتي مع التسويق و أرباح لمشروع ورق العنب

  • التسويق لمشروع ورق العنب: يعد أهم خطوة من خطوات دراسة الجدوى(Feasibility_study) التي تساعد في نجاح المشروع، فلن تحصلي على أرباح مشروع ورق عنب دون أن تقدمي خدمة معينة تنالي عليها مقابل مادي ولن تطلب منك تلك الخدمة بدون عملاء ولن يأتوا إليك بغير تسويق جيد، وكيف يأتوا وهم لا يعرفون بالأصل ما تقدميه والنقاط التي تميزك عن غيرك وسنطلعك على بعض الأفكار التي يمكنك استخدامها في الترويج لك ومنها:
  1. إنشاء حملات تسويقية على مختلف المنصات عن طريق الاستعانة بكتاب المحتوى الإبداعي.
  2. توزيع الدعاية الورقية من خلال المندوبين على المحلات والمطاعم حيث يمكنك التعاقد معها وكذلك الأفراد الموجودين بالطرقات ويفضل اختيار المناطق التي تزداد فيها طلبات الأكل الجاهز مثل المناطق الممتلئة بالموظفين ويمكنك معرفة هذا من خلال عمل الاستبيانات، وذلك حتى تزداد أرباح مشروع ورق العنب.
  3.  الإعلان على المواقع والمدونات التي يكثر الدخول عليه والمهتمة بمجال الطبخ وتقديم الوصفات.
  4. الإعلان من خلال الأهل والأصدقاء وكذلك العملاء السابقين يمكن أن يكونوا جميعاً أفضل وسيلة  للترويج لك، من خلال ترشيح مشروعك لتجهيز وبيع ورق العنب.

 

كم أرباح مشروع ورق العنب المتوقعة ؟

إذا سألتني عن هذا السؤال بالتأكيد أن الإجابة ستعود بسؤال آخر عليك، كم من الوقت الذي ستقضيه للعمل بشروع ورق العنب، وأيضاً هل قمت بإنشاء خطة تسويقية ؟

بالتأكيد أننا إذا عملنا قصارا جهدنا وقمنا بتوفير خدمات التوصيل، وعمل دراسة جدوى ناجحة والاهتمام بالتحضير للحفلات والمناسبات لا شك أن هناك أرباح قد تتجاوز 7 الاف دولار شهرياً.

شاهد أيضاً: “ارباح محل الخضار والفواكه تجربتي في مشروع خضار

أرباح مشروع ورق العنب مضمونة فلا يوجد بيت لا يحب هذه الأكلة، كما أنها صنف أساسي توفره ضمن أي عزومة ولهذا إن كنت تجدين في نفسك المهارة الكافية فتوجهي بسرعة للاستفادة منها والحصول على الأرباح.