مشروع زينة السيارات في السعودية

مشروع زينة السيارات في السعودية
مشروع زينة السيارات في السعودية

يعتبر مشروع زينة السيارات في السعودية من أكثر المشاريع المربحة؛ نظراً لامتلاك كل شخص في دول الخليج لأكثر من سيارة واحدة. ويرجع هذا إلى مستواهم المعيشي الميسور بالإضافة إلى المعوقات البيئية التي تمنعهم من قضاء مصالحهم إلا بتوفرها. مما أدى بالمقابل إلى ازدياد الطلب  على الكماليات والإكسسوارات الخاصة بها، وفي هذا المقال سنقدم لك دراسة جدوى كاملة للاستفادة منها قبل المغامرة والبدء في هذا المجال.

ما هو مشروع زينة السيارات في السعودية؟

يعد مشروع محل زينة سيارات في المملكة العربية السعودية من أنجح المشاريع. والتي تتيح لكل الراغبين سواءً من الشباب أو كبار السن المحالين على المعاش في زيادة دخلهم الشهري. حيث يمكنهم الدخول في مشروع اكسسوارات السيارات بأقل رأس مال واستثماره لتحقيق أرباح مضاعفة بفضل هذا المجال الذي يعود بالنفع على كلاً من البائع والمشتري. حيث تساعد القائم على المشروع في كسب الكثير من الأموال لتغطية كافة نفقاته. وعلى الجانب الآخر توفير الكثير من الخامات بأشكال متنوعة و ماركات مختلفة. والتي تتماشى مع جميع الأذواق بأعلى جودة وأقل سعر.

ماذا يقدم مشروع زينة السيارات في السعودية؟

ماذا يقدم مشروع زينة السيارات في السعودية؟
ماذا يقدم مشروع زينة السيارات في السعودية؟

كل ما يمكن أن يخطر ببالك من ملحقات تستخدم لتحسين مظهر السيارة يتم بيعه في هذا المكان. بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة به والتي يمكن استغلالها كشيء جانبي للربح منها ومن تلك الكماليات:

  • ستائر ومظلات لكل نوافذ السيارة سواءً الأمامي أو الخلفي لحماية الجلوس من حرارة الشمس.
  • أغطية لجميع مقاعد السيارة والعجلات أو الجنوط والطارة أو لوحة القيادة وكذلك لمقبض ناقل الحركة أو ما يعرف بالفتيس بأشكال متنوعة وألوان مختلفة جذابة.
  • مصابيح كهربائية ولمبات إضاءة مثل مصابيح الضباب.
  • سجادة أرضية أو تسمى بالدعاسات لمنع دخول الأتربة والغبار داخل السيارة.
  • لوازم داخلية كحامل الهاتف والشاشات.
  • مساحة زجاج لمنع العتمة أثناء القيادة.
  • منفاخ العجلات.
  • المرايات الإضافية.
  • مسجلات صوتية وأطقم صوت.
  • مرايات جانبية لتقليل استهلاك الوقود والتخفيف من ضغط الهواء.
  • ملصقات واستيكرات مختلفة وجاهزة لإضافة لمسة إبداعية لسيارتك.
  • حواف أمامية وجانبية وأجنحة خلفية.
  • عداد استهلاك الوقود.
  • خدمة التضليل الحراري.

اقرأ أيضاً: “مشروع بدكير ومنكير منزلي

أهمية مشروع زينة السيارات

تتعدد الفوائد التي تجعل الكثير من الناس يلجأون إلى استخدام تلك الكماليات الموجودة في مشروع محل اكسسوارات السيارات ومنها:

  • تساعد  تلك الإكسسوارات في تحسين جودة أداء السيارة، كما توفر مستوى عالي من الراحة أثناء القيادة.
  • تضيف لمسة جمالية ومظهر أنيق للسيارة فهل لك أن تتخيل منزل بدون كماليات كالسجاجيد والستائر بالطبع لا كذلك أيضاً لا يمكن الاستغناء عن ملحقات السيارة.
  • تطيل من عمر السيارة فهي تقدم لك الحماية من التلف والخدش والاهتراء، فمثلاً: فرش المقاعد والمحركات تحميهم من التآكل بسبب أشعة الشمس، الحافظ الخارجي يمنع  تلف وبهتان الطلاء.
  • تمنح السائق تجربة قيادة أفضل وتساعده على القيادة بكل أمان وراحة.
  • تحميك في حالات الطوارئ فعلى سبيل المثال: في حالة توقف السيارة تمنحك الكوابل الكهربائية القدرة على شحن البطارية. في حالة السقوط في حفرة أو التعلق بشئ ما يعيق حركتك تساعدك الحبال على سحب السيارة وتخطي هذه العقبة. في حالة حدوث أي خلل في عجلات القيادة يسعفك وجود جنوط إضافية، بالإضافة إلى العديد من الأدوات المفيدة في الحالات الطارئة كالمنفاخ ومفاتيح العجلات.
  • توفر بعض الكماليات كأجهزة استشعار وقوف السيارة وكاميرات الرؤية والمرآة الخلفية ونظام منع انغلاق المكابح ‏(ABS) الحماية المتزايدة ضد السرقة وكذلك المشاهدة المحسنة أثناء القيادة.
  • تساعد ملحقات السيارة مثل أنظمة الأمان وكاميرات العدادات الحفاظ على سيارتك آمنة ومأمونة.
  • يمكنهم أيضاً توفير راحة إضافية أثناء السير على الطريق مثل المقاعد القابلة للتعديل أو المقاعد المدفأة في أيام الشتاء الباردة.
  • أخيرًا، سيؤدي تثبيت بعض الملحقات في سيارتك إلى تحسين قيمة إعادة البيع عندما يحين وقت بيعها في الأسواق المستعملة.

انظر أيضاً: “أرباح مشروع بوفيه كم يحقق دخل البوفية

دراسة جدوى مشروع زينة السيارات في السعودية

دراسة جدوى مشروع زينة السيارات في السعودية
دراسة جدوى مشروع زينة السيارات في السعودية

لا يوجد مشروع يمكنك البدء فيه والوقوف على قدميك للربح منه أموال كثيرة دون السيطرة عليه ومعرفة كل مداخله ومخارجه. ولهذا يحتاج أي مشروع جديد إلى التريث والنظر من بعيد لتتطلع بكل شفافية ودون تأثير من رغباتك في الإسراع إلى كسب المال وترى ما يطمع هذا المشروع في أخذه منك للشروع فيه وما سيقدمه لك.

وبعد أن يستقر لك الأمر وتوازن بين تلك الكفتين إن ربحت كفة الفوائد هنا فقط يمكنك الدخول بكل قوتك في هذا المجال. أما إن ربحت كفة المتطلبات فلا حاجة لتضييع أموالك ووقتك عليه. فهو لا يتناسب بلا شك مع إمكانياتك. وتحتاج إلى البحث عن مشروع آخر يتلائم معك. وكل هذا تقدمه لك دراسة جدوى(Feasibility_study) مشروع محل اكسسورارات السيارات، ولهذا سنذكر بالتفصيل في الخطوات التالية دراسة تفاصيل مشروع محل اكسسوارات السيارات في السعودية.

تحديد موقع المشروع

يعد مشروع محل زينة سيارات من المشاريع من أهم المشاريع. لذا فإن هذه الخطوات التي يجب التخطيط لها قبل البدء في مشروع اكسسورات سيارات. حيث يحتاج منك مشروع زينة السيارات في السعودية إلى اختيار مكان بمساحة كبيرة لا تقل عن 60 متر ليصبح لديك القدرة على اقتناء أكبر عدد ممكن من أنواع الزينة. بدلاً من تحكم المساحة بك وتحجيمها لرغبتك في الاتساع.

وحتى تستطيع بيع كل الأشكال المختلفة من الإكسسوارات علاوة على السابق يجب أن يتواجد المحل بأحد الشوارع المكتظة بالسكان كالشوارع الرئيسية أو الأماكن الشعبية ليمر عليها أكبر عدد من السيارات أو بجانب أي مكان يقدم لها خدمات كالمغاسل أو الورش الميكانيكية أو مراكز الصيانة.

متطلبات المشروع

لا يتطلب مجال زينة واكسسوارات السيارات العديد من التجهيزات. فكل ما يحتاجه منك هو توفير لافتة يظهر عليها اسم المشروع بشكل جذاب. مع ديكور جديد ومناسب لجذب العملاء. كما يحتاج منك المزيد من الأرفف الزجاجية لعرض البضائع عليها والكثير من المصابيح ذات الإضاءة الجيدة التي تمكن المار من رؤية ما بالداخل جيداً.

ولتجنب حدوث أي مشاكل طارئة تحتاج إلى تركيب الكاميرات بأكثر من مكان. لزيادة الأمان والحماية من حالات السرقة، بالإضافة إلى طفايات الحرائق في حالة نشوب أي مس كهربائي.

توفير بضائع المشروع

تحتاج في البداية إلى الإستماع لكل التجار الذين لديهم مشروع زينة سيارات وعدم الاقتصار على مكان واحد للشراء منه. كما يفضل توفير الكثير من الأشكال والأنواع المختلفة من إكسسواوات السيارات الداخلية والخارجية لتستطيع تغطية كافة الأذواق في المملكة العربية السعودية. حيث يمكنك الإطلاع على المحلات الرائدة في هذا المجال للتعرف على احتياجات الزبائن لتحقيق الأرباح بشكل أسرع. كما يفضل أن يكون لديك ملائم متجر متخصص في اكسسوارات السيارات.

عمالة المشروع

بعد إتمام النقاط السابقة لم يعد هناك أي صعوبات ستقابلك في مشروع تزيين وكماليات السيارات. فنظام العمل به بسيط جداً لدرجة أنه يمكنك في البداية الاعتماد على جهودك فقط وبعد التوسع وزيادة النشاط تستعين ببعض الموظفين وتؤول إليهم القيام ببعض الأدوار في البيع والشراء ومقابلة الزبائن. ولكن يتعين عليك قبل ذلك التأكد من خبرتهم وكفاءتهم في القدرة على الرد على العملاء وإرضائهم ويتوقف دورك على الأمور الإدارية لتحقيق أعلى قدر من الأرباح.

شاهد أيضاً: “أفكار مشاريع سريعة الربح أفضل مشروع سريع ومربح

التسويق للمشروع

بالتأكيد لن يعرف العملاء عن أفضل محلات زينة السيارات وهدف المحل واتجاهه. ولن يأتوا لمشاهدة المعروضات دون أن تقوم بإحداث ضجة عن مشروعك تجذبهم وتثير فضولهم. ويمكنك فعل ذلك من خلال اتخاذ بعض الأساليب التسويقية الحديثة مثل:

  • إنشاء صفحة من أجل مشروع زينة السيارات حيث تنشر عليها صور للبضائع مع وصف بسيط عن كل منتج وكيفية استخدامه، مع توضيح طرق التواصل معك للشراء.
  • إقامة بث مباشر من داخل محل زينة السيارات كل فترة للتحدث مع العملاء عن جميع منتجات إكسسوارات السيارات  التي يرغبون في توفيرها مع عمل مسابقات بهدايا تشجيعية بسيطة.
  • طباعة منشورات وكروت خاصة بمشروع لزينة السيارات والقيام بتوزيعها على السيارات وأصحاب المشاريع. المقاربة لترشيحك لعملائهم عند حاجة أحدهم لك فهي من الأمور المهمة في المحل. فلا يوجد إلا هذه الطريقة للانتشار حيث تعد الأفضل مهما تعددت طرق التسويق.
  • الاهتمام بشكل مركز محل زينة اكسسوارات سيارات من الداخل والخارج. فيجب وجود اكسسوارات السيارات النسائية يحتوي المتجر على العديد من زينة و اكسسوارات السيارات لترك انطباع جيد للمحيطين بك.

وبهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن مشروع زينة السيارات في السعودية. مع توفير كافة المعلومات التي تحتاجها بدايةً من التعريف بالمجال وأهمية ما يقدمه حتى ختمنا بدراسة شاملة ومتكاملة عن كل ثغراته.