شرح موقع يوديمي udemy

شرح موقع يوديمي udemy

سوف نقوم بشرح موقع يوديمي udemy حتى نتمكن من معرفة مميز ات الموقع ونتعرف على كافة الخدمات التى يعمل الموقع على تقديمها لكافة العملاء.

يوديمي udemy شرح وتعريف

موقع يوديمي بالعربي هو موقع تعليمي يميز نفسه بتقديم دورات. ويعد من أهم مواقع التعليم الإلكتروني التي ظهرت في عام 2010، حيث تم تقديم فكرة هذا المشروع في 2007. وبعد ذلك تحول هذا الموقع في خلال فترة زمنية، وهي 9 سنوات إلى واحد من أهم وأكبر المواقع التعليمية. حيث يعتبر الآن من أهم المنافسين لموقع ليندا، وموقع كورسيرا. لذا إليكم شرح كامل للموقع وازاى تحصل علي كورسات udemy المجانية.

تقوم فكرة الموقع الرئيسية على توفير كافة المواد التعليمية التي يحتاج إليها جميع الطلبة في جميع التخصصات بجودة عالية. على يد أساتذة متخصصين في هذا المجال، حيث يكون النظام على هيئة دروس فيديو في موقع يوديمي تعلم اونلاين واكسر الحواجز. كما تتضمن بعض الأشكال الأخرى من الوسائل التعليمية، وتكون حسب المحتوى للدورة. كذلك يستطيع الدارس من خلال الموقع الانضمام إلى كافة ساحات النقاش التي تعمل على التفاعل بين كافة الدارسين ومقدم الدورة. وتعمل على تقديم الإجابة الصحيحة، وعن جميع الإستفسارات التي يحتاج إليها الدارس.

الدورات التعليمية الموجودة على موقع يوديمي هي في الغالب دورات تم دفع ثمنها من قِبل الموقع حتى يتمكن الدارس من شرائها بطريقة سهلة خاصة للمبتدئين. والاستماع اليها في كافة الأوقات المتاحة، وتكون مدى الحياة ولا يعمل الموقع بنظام الاشتراك الشهري. ولكن يجب على الدارس شراء كافة الدورات التي يحتاج إليها بشكل منفصل، أما بالنسبة للدورات المدفوعة من قبل الموقع. ويعمل الموقع على توفير بعض من الدورات المجانية التي يقدمها للدارسين.

اقرأ أيضاً: تعلم اسرار الربح من الفوركس 2023

المجالات والدورات الموجودة على يوديمي

المجالات والدورات الموجودة على يوديمييحتوي موقع يوديمي على كافة الدورات والكورسات التعليمية بشتى أنواعها في كل التخصصات والمجالات. وسوف نذكر بعض من المجالات الموجودة على موقع يوديمي وهي كالآتي.

  • التطويرك ويشمل التطوير كافة المجالات مثل تطوير الألعاب وتطوير قواعد البيانات وتطوير صناعة التطبيقات، وبرمجه الويب والكثير من أنواع التطوير والبرمجة.
  • الأعمال: وتشمل كافة الأعمال مثل المبيعات، المحاسبة، الإدارة، استراتيجيات العمل، وإلى باقي الأعمال التي تخص مجال الأعمال.
  • دورات تصميم مواقع مجانا بالكامل شرح عربى: كما يوجد كورس صيانة الكمبيوتر على موقع يوديمي computer تعلم.
  • تطوير الذات: يقدم كافة الشروحات لجميع المشاريع، حيث يتمكن الدارس من تكوين ذاته. حيث يوجد تطوير الشخصية، تطوير القيادة، العلاقات المالية، وكثير من التطويرات التي تعمل على تطوير الذات في كافة المجلات.
    التصميم. ويتمثل في كافة التصميمات مثل، تصميم الجرافيك، تصميم الويب، تصميم الألعاب، وكافة  أنواع التصميمات.
  • الصحة واللياقة: وتشمل كافة  المجالات المتخصصة بالصحة، مثل، الصحة النفسية، الصحة العامة، والمعلومات الصحية، الرياضة بكافة مجالاتها، و اللياقة واليوغا بكافة الطرق.
  • الموسيقى: وتشمل كافة الأصوات الموسيقية، والتأليف، والغناء والتوزيع، وكل ما يخص الموسيقى.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من نيمو تي في مجاناً

طرق الدفع المتاحة على موقع يوديمي

يوديمي udemy لشراء وبيع الكورسات اون. يقوم الموقع على توفير طرق كثيرة من طرق الدفع للدورات التعليمية في كافة المجالات الموجودة على منصة الموقع وتتمثل هذه الوسائل فيما يلي:

  • الباي بال، حيث يتمكن الدارس من الدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بالموقع إذا كان لديه حساب باي بال.
    كما يمكن الدفع بالبطاقات الائتمانية، مثل الماستر كارد، أو ديسكوفا، أو أي نوع من أنواع الفيز التي تمكنه من الدفع للموقع.
  • ابل باي(Apple_Pay)، حيث يمكن الدفع على منصة يوديمي من خلال ابل باي. وهي خدمة موجودة على كافة أجهزة آبل حيث يوجد فيها وسيلة دفع عن طريق شراء بعض الخدمات من متصفح الكمبيوتر ويكون عن طريق مسح معين ل رمز QR وتتابع الدفع من خلال الهاتف.
  • جوجل بلاي، كما يمكن أيضاً الدفع من خلال خدمة جوجل بلاي.

المزايا المقدمة من يوديمي

المزايا المقدمة من يوديمييوجد الكثير من المزايا التي يقدمها موقع يوديمي، حيث تتمثل هذه المزايا فيما يلي:

المحتوى المجاني

على الرغم أنة تم بناء الموقع على تقديم الخدمات، ودفع ثمنها إلى أن الموقع قام بتقديم محتوى مجاني. فسوف نجد عند شرح موقع يوديمي udemy، أنه يوفر الكثير من الدورات المجانية، والتي لا تحتاج إلى دفع  مبلغ من المال. حيث يتمكن الدارس من البدء في الدورات المجانية بمجرد دخوله إلى الموقع ومعرفة كيفية السير في الدورات. وبعد ذلك يقوم بالانتقال إلى الخدمات أو الدورات المدفوعة، ويتم الانتقال بشكل رسمي للدورات المدفوعة بعد أن تتمكن من التعلم من الدورات المجانية.

صانعي المحتوى

يوجد لدي موقع يوديمي  الكثير من المتخصصين في صناعة المحتوى على عكس كافة المواقع أو الدورات المجانية على الإنترنت. فموقع يوديمي تم تصميمه على يد الكثير من الخبراء في كافة  المجالات. حيث تمكنوا من عرض المعلومات بطريقة شبيهة النظام التدريسي وإتباع كافة طرق البدء وكافة الأساسيات التي يتبعها كثير من المدرسين أمام الدارس.

أسعار الدورات

تعتبر أسعار كورسات من موقع يوديمي مناسبة لكافة الأشخاص. حيث يتمكن الشخص من تطوير كافة مهاراته ومعرفته لبعض الخدمات التي يحتاج إليها من خلال مبالغ بسيطة. حيث يمكن للشخص أن يدفع مقابل كافة الدورات التي يحتاج إليها من 10 إلى 20 دولار مع وجود بعض كوبونات الخصم الموجودة دوماً.

محتوى ضخم ومتجدد

يضم موقع يوديمي أكثر من 100000 من الدورات التدريبية في كافة المجالات المختلفة، حيث يجعل العثور على المجال أو الدورة التي تحتاج إليها سهل جداً، كما تكون الدورات متجددة بإستمرار كي تتناسب مع كافة التغيرات في جميع المجالات التي تقوم بدراستها.

الوصول لمحتوى الدورات دائماً

يتيح لك موقع يوديمي بسهولة وبضغطة واحدة الوصول إلى كافة المحتويات التي قمت بدراستها في جميع الأوقات، حيث أنه عند شراء الدورة تصبح مالك للدارس مدى الحياة ويمكنه الاطلاع عليها في أي وقت دون الحاجة إلى عملية الدفع أو الإشتراك مرة أخرى في الخدمة بشكل دوري حيث تتمكن من دراسة الدورة في أي وقت مدى الحياة.

الوصول لصانعي المحتوى

يحقق موقع يوديمي الدارس من الوصول لصانع المحتوى، حيث يتمكن من الحصول على شرح المادة من كافة المتخصصين في نفس المادة، حتى يتمكن من الوصول للطريقة المثالية للفهم. كما يوجد لديك الكثير من الفرص لاختيار أكثر من مصدر للدراسة.

اقرأ أيضاً: طريقة الربح من موقع يوجوف yougov اكثر من 50 دولار

عيوب يوديمي

عيوب يوديميتوجد بعض العيوب لدى موقع يوديمي ولكنها ليست كثيرة وتتمثل فيما يلي:

  • ضعف الجودة في المحتوى.
  • يوجد الكثير من الدورات التعليمية الموجودة على الموقع بدون ضمانات على المادة التعليمية. أو توافقها مع المستجدات وتعمقها للأسس التي يقوم عليها أغلب الدارسين.
  • لا توجد شهادات من خلال الموقع
  • لا يتمكن موقع يوديمي من تقديم شهادة في مجال الدراسة الذي قمت به. حيث يعتمد الموقع على نظام الاستفادة وزيادة المهارات من المواضيع الموجودة على الموقع فقط.

انشاء حساب على يوديمي

لا يستغرق إنشاء الحساب الكثير من الوقت فهو يتم كالآتي:

  • قم بالضغط على sign up، وهو موجود في الزاوية العليا للصفحة من جهة اليمين.
    بعد ذلك تظهر لك نافذة تعطيك خيارات لتسجيل الحساب من خلال فيسبوك، أو البريد الإلكتروني، أوجوجل.
    عند اختيار البريد الإلكتروني، يتم إدخال الاسم، ثم البريد الإلكتروني، ثم كلمة المرور، وبعد إدخال البيانات الصحيحة يتم الانتقال إلى صفحة يوديمي الرئيسية، حيث يتم عرض الدورات المتاحة في  كافة المجالات.

لقد تعرفنا في هذا الموضوع إلى موقع يوديمي ،وكيف  تعلم اونلاين في موقع udemy وإلى المميزات التي يقدمها الموقع، وبعض العيوب الموجودة داخل موقع يوديمي، وقمنا بشرح موقع يوديمي udemy لمعرفة كافة الاحتياجات من موقع يوديمي.