شرح التصميم بواسطة الذكاء الاصطناعي

شرح التصميم بواسطة الذكاء الاصطناعي

شرح التصميم بواسطة الذكاء الاصطناعي للصور والفيديوهات. كما أننا سنتعرف على أفضل المواقع التي يمكننا تعلم الكثير من خلالها وتسهيل حياتنا اليومية. وكل الأسئلة التي يمكن أن تخطر على بالنا بشكل هذا النظام كما سوف أشرح في مقالي هذا :

 

  • طرق التصميم بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • أهم المواقع التي تقدم تقنيات التصميم بالذكاء الاصطناعي.
  • أفضل تطبيقات الهواتف الذكية وتعمل بالذكاء الصناعي.
  • فرص الربح الموجودة على هذا النظام.
  • كيفية استخدم الذكاء الاصطناعي للرسم والأمثلة التي توضح فكرة هذا النظام.
  • ماهو AL في التصميم وهل هو الذكاء الاصطناعي أو برنامج آخر ؟
  • السلبيات والايجابيات لإستخدام الذكاء الاصطناعي

 

ماهو الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي أو”Artificial Intelligence” هو نظام يمتلك كم هائل من البيانات ولديه القدرة على التحليل من خلال برامج. والتي تمكنه اتخاذ القرارات الذكية بطريقة مشابهة لتفكير الإنسان.  يستخدم الذكاء الاصطناعي في مجالات لا حصر لها مثل، الأسئلة والبحث عن إجابة بشكل سريع.

أو تصميم الصور، أو التعديل على الصورة مثل الحجم والدقة والجودة، وتصميم الفيديو. وكذلك البحوث للطلاب. أو كتابة المقالات. كما أن لديه القدرة على التعرف على الأصوات والصور والفيديوهات. أصبح الذكاء الاصطناعي يستخدم في العديد من المجالات والصناعات، وهناك الملايين من الروبوتات بختلف المنصات.

والتي تعمل بواسطة هذا النظام. كما يمكن العمل على تصميم الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، او تصميم الشعارات وهناك العديد من العلامات التجارية التي أصبح اعتمادها على هذا النظام بشكل كبير.

العمل على الذكاء الاصطناعي يعد من أهم التقنيات الحديثة والمستقبلية كذلك، ويمكن أن يساعد في التطور بالعديد من المجالات.

شاهد: شرح التصميم على الصورة

كيفية تصميم الصور عن طريق artificial intelligence

الآن أصبح بأمكان أي شخص التصميم بواسطة الذكاء الإصطناعي حتى لو لم يكن هناك أي خبرة سابقة. سواءً تصميم الصور أو الرسومات. وكذلك الفيديوهات باستخدام مواقع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل Midjourney.

  • الفكرة : يجب أن تكون لديك فكرة عن الصورة التي تريد تصميمها أولاً وعن مجالها (الرياضة , صورة عامة , صور رمزية , طبيعة).
  • تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي : إذا كانت لديك صورة قديمة أو تم تصويرها بطريقة غير احترافية. يسهل عليك نظام الذكاء الاصطناعي تحسين جودة الصورة من خلال تصديرها للموقع ومن ثم يبدأ عملية التحسين.
  • تصميم شخصية أو كائن معين: يساعد نظام الذكاء الاصطناعي على بناء الفكرة وتجهيزها لك حسب ما قمت بكتابته من أفكار من خدمة توليد الشخصيات من خلال البيانات المدخلة.
  • تصميم صورة لمنتج : يساعد نظام الذكاء الاصطناعي أصحاب المتاجر الإلكترونية في تجهيز الصورة للمنتج الخاص بهم, ومجرد ان يتم كتابة بيانات المنتج سيبدأ بإضافة وتضبط الصورة حسب المقاس المطلوب.
  • تصميم انترو فيديو: ساعد هذا النظام الكثير من اليوتيوبرية وأصحاب المونتاج بعمل فيديو أو رسم بياني أو انترو وكل ما يخطر على البال بواسطة الذكاء الاصطناعي.

مواقع تقدم تقنيات التصميم بالذكاء الاصطناعي

التصاميم وطرق إنشاؤها والتصميم عليها يعتمد أعتماداً كلي المدخلات التي تقدمها للذكاء. بحيث يقوم تقنية الذكاء بجمع الافكار وبناءُ عليها يتم عرض الصوره أو الفيديو. وإليك أفضل مواقع تمتلك تقنيات الذكاء الاصطناعي باحترافية:

موقع openai .

يتميز هذا الموقع بواقعية التصميم من خلال الصور والرسومات عالية الدقة. وأعتبره من أفضل المواقع للذكاء الاصطناعي وكل ما عليك تقديم فكرة وهو يقوم بتجهيزها. ويقوم بإضافة أي طلب في الرسمة ومناسب جداً لأصحاب المتاجر لتجهيز صور منتجاتهم. وبعد إنهاء طلبك بناءً على مدخلاتك يمكنك تحميل الصورة بدون حقوق.

موقع stablediffusionweb .

stablediffusionweb

أعتمد شخصيًا على هذا الموقع بالعديد في صوري. بشأن الآف النماذج التي يمتلكها والتي تعطيه أمكانية لتجهيزها بشكل سريع ومجاني. كما أن الإنتاج النهائي للصورة يكون بجودة عالية جداً ولا يقوم بإضافة أي حقوق على الصور.

شاهد أيضًا: الربح من كتابة المقالات

موقع starryai
هذا الموقع تستطيع العمل عليه من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بك. حيث أن لديه تطبيقات تعمل على أنظمة الاندرويد و الايفون. وكذلك سهل الاستخدام. يقدم تصميمك بشكل حصري وعصري غير مسبوق وتستطيع وضعة في المقالات الخاصة بك دون الخوف من حقوق الملكية الفكرية للصور.

وهناك الالاف من مواقع الذكاء الاصنطناعي ولكن لكل موقع خصائص يعمل بها. من ناحية الجودة وسرعة الطلب والإحترافية والخدمات المقدمة للزائر. وتوجد مواقع ينصح بعدم العمل بها مثل المواقع التي تضع حقوق أو تظهر الصور بجودة رديئة ومشوشة. لذلك انصحك باستخدام بالمواقع التي قدمتها لك كونها الأفضل.

أفضل تطبيقات الرسم بالذكاء الاصطناعي

تطبيق Wombo Dream للرسم عن طريق الذكاء الاصطناعي

1- تطبيق ” Wombo Dream: للرسم عن طريق الذكاء الاصطناعي ويعتبر من أشهر تطبيقات الذكاء الاطناعي. ويمكنك انشاء العديد من الاعمال الفنية وهذا التطبيق مشهور على تطبيق التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم تيك توك وهناك العديد من الفيديوهات المتصدرة في الترند كان تصميمها من خلال هذا البرنامج.

2- تطبيق ” Lensa:  هو خاص بالرسم في الذكاء الصناعي. تطبيق لينسا Lensa، يعتبر من أحدث الإصدارات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. ولكن من عيوب تطبيق لانسا أنه ليس مجاني وهناك رسوم أشتراك للتطبيق، ولكن هو من أشهر تطبيق التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والأقوى على الإطلاق. وعدد تحميلات كبير جدا للتطبيق.

يتميز التطبيق بإمكانيته في تحويل الصور إلى فكرة جديدة وغير مسبوقة وبجودة عالية جداً. كما يتيح إمكانية حفظ الصورة في الجوال وكذلك مشاركتها على مواقع السوشيال ميديا وعلى رأسهم تيك توك، بالإضافة إلى ما ذكرناه عن برنامج Linsa.

من خصائصه أيضًا اضافة تأثيرات غير مستخدمة على تيك توك أو سناب أو غيرها من البرامج، بل أعتماده الكلي هو التكوين من خلال ذكاء اصطناعي، ويمكنك تجميل صورك وفيديوهاتك القصيرة وعمل جميع الخصائص التالية:

(تصفية البشرة. توسيع العيون وتجميلها. ازالة الخلفيات المشوشة أو الباهتة تمامًا. إزالة التأثيرات من مواقع التواصل الأخرى. خيار الضبط التلقائي للصورة. إضافة خلفية للصور من خلال خلفيات عديدة تم تكوينها بالذكاء الاصطناعي).

تطبيقات تساعد في تحويل الصور بنظام الذكاء الاصطناعي

3- تطبيق جوجل ” Google Assistant: هناك نسختين من التطبيق لأنظمة Android ولأنظمة iOS أيضًا، ويمكن أيضًا ادخال الصوت في تصاميمك بدقة عالية.

4- تطبيق ديب آرت ” DeepArt:

تطبيق ديب آرت

تطيبق ديبر تحويل الصورة إلى رسمة خلال 5 ثواني فقط. من بواسطة الذكاء الاصطناعي. كما يمتلك خاصية اضافة الرسمة على اللوحات الفنية. وتخدم هذه الخاصية لمن هم  بحاجة لطباعة الصورة إلى لوحات فنية. وأشتهر هذا البرنامج في الآونة الأخيرة على منصة Instagram.

قام الكثير بنشر صورهم التي تم عملها على عن طريق تطبيق ديب ارت بالأعتماد على خاصية الذكاء الاصطناعي AI. بالإضافة إلى الصور التي تم تصميمها في برنامج DEEPART. هي قريبة بشكل كبير للواقع. ويسمح لك التطبيق في تحميل الصورة بعد تصميمها ولتحميل التطبيق لجميع أنظمة الهاتف من هنا: Deep Art Effects App .

قد همّك: شرح تطبيق بينانس للمبتدئين

 

طرق الربح من artificial intelligence

عندما نتحدث عن فكرة الربح من خلال الذكاء الاصطناعي فهناك عدد كبير من الأفكار التي يمكننا استغلالها لكسب المال والأستفادة من هذا النظام . ويمكنك متابعة المزيد على تجارتي بهذا الشأن. ومن بين الأفكار التي تعتمد أعتماد كلي على الذكاء:

أدوات التحليل غالباً ما يكون أعتمادها على الذكاء الاصطناعي مثل تحليلات جوجل Google Analytics وتحليلات واتسون IBM Watson Analytics. وغيرها من المواقع التي تعتمد على هذا النظام ويمكن استغلاها في تحليلات المنافسين. والكلمات المهمة التي تشمل محتواك.

الحملة التسويقية بطرق الذكاء الاصطناعي: يتم في الغالب إستغلال الأدوات في التسويق بالذكاء الاصطناعي عن طريق أداة AdRoll والتي تساعدك في إدارة تخطيطك تسويقك وإضافة بعض الأفكار و يمكن الأستفادة من برنامج Marketo.

والذي يعمل على الإجابات التي يتم وضعها من قبل المستفيد للإجابة على جميع الإستفسارات المتوقعة من المتسوق. وأيضًا أداة Hootsuite والتي تسمح في إدارة حساباتك على مواقع التواصل وتمتلك لوحة تحكم واضحة وسلسلة في التعامل. لإدارة مبيعاتك وتوجهات الجمهور.

وهناك الكثير من الأدوات المواقع المساعدة في التحليل وفحص المتاجر وربطها مع وسائل التواصل الإجتماعي مثل موقع midjourney التي تساعد في طريق التاجر للوصول لأهدافة.

كيف يعمل نظام الذكاء الاصطناعي في التصميم؟

ثورة الذكاء الأصطناعي والمعروف بمصطلح (AI). والذي أشتهر بشكل كبير وواضح ويتميز محاكاة الأفكار البشرية وتكوين الرد خلال ثواني معدودة من خلال قاعدة بيانات معلوماتية عملاقة من خلال فهم المشكلة وتوفير حلها بسرعة فائقة بأكثر من إجابة بنفس الوقت.

قدرات التصميم بواسطة الذكاء الاصطناعي: 

  1. تصميم الفيديو: يمكن أن يفهم الذكاء الاصطناعي فكرة الفيديو التي تريدها عن طريق كتابتها فقط على سبيل المثال (مقدمة – شرح – خاتمة) ويبدأ بتجهيزها وإضافة حقوقك بالطريقة المناسبة لك من عدة خيارات.
  2. تصميم الصور: بواسطة قدرات هذا النظام يسمح لك بتصميم (صور توضيحية – الصور الجرافيكية – الصور الرسومية – الصورة الخيالية – التعديل على الصور) وإمكانيات أكثر من ذلك وكل هذا خلال ثواني فقط.
  3. تصميم الأزياء بالذكاء الاصطناعي: يمكن الأستفادة لمصصي الأزياء والأعتماد الشبه كلي على تصميمهم ووضع الفكرة البمدئية لنظام (AI). بحيث يتكفل هذا النظام بوضع مجموعة من الأفكار المشابهة والمطلوب الأختيار من بينها.
  4. الكتابة : من بين القدرات التي ذكرناها. يتوفر في انظمة الذكاء القدرة على كتابة قصة كاملة وغير مسبوقة وكذلك كتابة المقالات بواسطة الذكاء الأصناعي. والإجابة على الأسئلة بطريقة أسرع من الفكرة المعروفة في البحث من خلال الإنترنت.

مميزات الذكاء الاصطناعي

يتميز هذا النظام بسرعة وكفاءة عالية في الإجابة على الإستفسارات والطلبات من خلال قدراته العالية ونظام يتجاوز قدرات الإنسان ويعمل على قاعدة بيانات كبيرة ومن مميزاته توفير الإجابة الأكثر تفاعلاً على الإنترنت.

التطور المستمر: لا يقف نظام الذكاء الاصطناعي على هذا المستوى فهو يتطور بشكل سريع وغير متوقع من خلال تدفق البيانات اليومي على القاعدة ويمكن أن تطرح السؤال بشكل يومي على هذا النظام ولكل يوم إجابة مختلفة ودقيقة بشكل أكبر.

تقليل الأخطاء: يتميز عن العمل البشري بقلة الأخطاء في التصميم أو الكتابة. وذلك بفضل البيانات المتسلسلة التي يعمل عليها بشكل ثابت.
تنوع القدرات : لا تقف قدرات الذكاء الاصطناعي على الكتابة أو الصور والفيديوهات بل لديه القدرة على تحليل الجداول والبيانات بأنواعها وحجمها بسرعة كبيرة.

سلبيات العمل بواسطة الذكاء الاصطناعي

على الرغم من المزايا التي ذكرناها والمتوفرة بهذا النظام إلا أن هناك للأسف بعض السلبيات التي تكون عواقبها على البشر ومنها :

  • قلة فرص العمل: أدى هذا النظام إلى فقدان بعض الأيدي العاملة أعمالهم. في بعض المؤسسات والشركات بشأن عمله الجبار في الكتابة و البرامج التسويقية والتصميم وقد يشكل خطراً كبيراً في المستقبل.
  • الأخطاء في العمل: هناك أخطاء برمجية تحتدث أحيانًا في نظام الذكاء الاصطناعي بسبب كمية البيانات بواسطة دمج بعض الإجابات أو التصاميم. وبطبيعته لا يقوم بتعديل الأخطاء التي تم عملها بل يستمر في التجاوب مع الطلب أو السؤال.
  • مخاطر الإدمان: ذكرت بعض الدراسات أن هناك مخاطر محتملة من الأدمان على هذا النظام بطرق الإستخدام المفرط والغير مطلوب في الحياة اليومية للإنسان مما يؤثر على الصحة النفسية والتركيز.
  • فقدان التواصل البشري: من أبرز سلبيات نظام التعامل مع الذكاء الاصطناعي أننا أصبحنا نفقد الكثير من الاستفسارات والتجاوب معهم. سواءً في مجالات التعليم أو السوشيال ميديا وكذلك المواقع والمدونات وأصبح الأغلبية يعتمد على تطبيق ذكاء اصطناعي أو موقع في المفضلة يلجئ له لأي استفسار..

 

ختام

يمكننا القول بأن تطور الذكاء الاصطناعي لا يمكننا تفصيلة في مقال واحد. وهناك فرص لجميع العاملين على هذا النظام سواءً كان في التصميم الداخلي للمنازل أو الحدائق أو إدخال البيانات وغيرها من الأعمال ويمكنك تصفح بقية المقالات على شرح للإستفادة بشكل أكبر. ونتمنى أن ينال مقالنا على رضاك.