هل تؤثر تشريعات الاتحاد الأوربي الجديد على شركة أبل على قطاع الألعاب بأكمله؟

هل تؤثر تشريعات الاتحاد الأوربي الجديد على شركة أبل على قطاع الألعاب بأكمله؟

قرر الاتحاد الأوربي تطبيق قانوناً جديداً على شركة Apple. القانون يفرض على شركة Apple  السماح للمستخدمين بتنزيل تطبيقات عبر هواتفهم من مصادر خارجية بعيداً عن المتجر الرسمي لشركة Apple وهو App Store.

الهدف الرئيسي من القانون الحد من الاحتكار المحتمل لشركة Apple من التربح من التطبيقات المتاحة عبر متجرها الرسمي.

ولكن شركة Apple قالت أن هذا القانون لا يعد في مصلحة المستخدمين بالضرورة، حيث أن تعريض المستخدمين لتنزيل التطبيقات من مصادر خارجية قد يعرضهم لمجموعة كبيرة من الأخطار التقنية.

واستشهدت Apple بالأخطار المعرض لها مستخدمو هواتف الاندرويد! وقالت Apple أن نظام عملها يعمل بالأساس على تأمين المستخدمين من المصادر الخارجية للتطبيقات.

ومع ذلك، يبدو أن هذا القرار لا يزعج شركة Apple من هذه الجهة فحسب، حيث أن صحيفة الوول ستريت نشرت تقريراً تفيد بأن Apple تُعد خطة جديدة للرسوم!

وعلى ما يبدو أن شركة Apple تستعد لفرض رسوم وبعض القوانين الإضافية على التطبيقات التي يتم تنزيلها من مصادر خارجية للمستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوربي.

وهذا الأمر قد يضرب الهدف الرئيسي للتشريع الجديد في مقتل، حيث أن هذا سوف يعني أن شركة Apple ستحاول الحفاظ على حصتها من التطبيقات التي يتم تنزيلها وتثبيتها حتى خارج متجر التطبيقات!

مشكلة الاحتكار من جهة الشركات الكبرى مثل Apple وGoogle مثارة منذ فترة طويلة، لكن ما أعادها مرة أخرى لدائرة الضوء هو فوز المدير التنفيذي لشركة Epic Games بقضية الاحتكار ضد شركة جوجل.

تحملت شركة جوجل غرامات قد تصل إلى 700 مليون دولار أمريكي لمستخدمي نظام الاندرويد داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط!

الأيام القادمة سوف تكشف كيف سيتقبل المشرعون في الاتحاد الأوربي الأمر، وكيف سيتم التعامل مع هذه القضية على الناحية العملية.

 

تطبيقات الحظ عبر المتاجر الرسمية

التطبيقات التي تقدم العاب الحظ بمختلف أنواعها متاحة عبر المتاجر الرسمية المختلفة. وتنقسم هذه الألعاب إلى مجموعة كبيرة من الفئات.

الفئة الأولى هي فئة الإثارة، والتي تعتمد بشكل رئيسي على سرد قصة ربما يصل فيها المستخدم إلى نهايات متعددة وفقاً لاختياراته خلال القصة أو اللعبة.

من ابرز الأمثلة المتاحة عبر المتاجر الرسمية لعبة Darkest Dungeon، وهي لعبة تم تطويرها عام 2016 من شركة تطوير الألعاب Red Hook.

تدور أحداث هذه اللعبة حول فكرة أن يقوم فريق من الأبطال بتخليص قرية من الأشرار الذين استولوا عليها.

والحبكة هنا هو أن كل بطل من هؤلاء الأبطال له نقطة ضعف ما، أو أمر يمكن أن يؤثر في شخصيته بقوة عند مواجهته.

وعليه، فإن اختيار اللاعبين للبطل وما يواجهه هذا البطل يمكن أن يكون له تأثيراً كبيراً على مسار اللعبة بشكل عام.

فئة أخرى من العاب الحظ هي تلك الفئة الأبسط وهي التي تعتمد معظمها على الحظ بشكل كامل، وبعضها الآخر يعتمد على الحظ والمهارة معاً.

عادة ما يمكن أن تجد هذه التطبيقات عبر المتاجر الرسمية وتكون لألعاب شهيرة مثل البوكر والروليت وخلافهما.

ولكن معظم هذه الألعاب يمكنك لعبها أيضاً بمال حقيقي عبر مواقع الكازينو المتخصصة مثل موقع كازينو YYY اون لاين.

نظارة Apple الجديدة لن تتوافق مع نتفلكس!

أطلقت شركة Apple نظارتها الجديدة التي يمكن للمستخدمين ارتدائها ومشاهدة برامجهم المتنوعة المميزة والتي سوف تعرف باسم Apple Vision Pro.

ستباع نظارة Apple الجديدة بسعر 3500 دولار أمريكي وقد أطلق عليها فريق التسويق الخاص بشركة Apple اسم “جهاز الترفية الأمثل”.

ومع ذلك، أفادت التقارير إلى أن ثلاثة من عمالقة الترفية حول العالم لم يقوموا بتطوير تطبيقات متوافقة مع نظارة Apple الجديدة!

فنظارة Apple الجديدة لن تأتي مع تطبيقات لنتفلكس أو يوتيوب أو سبوتفاي! فشركة نتفلكس لا تخطط لإطلاق تطبيق خاص جديدة متوافق مع النظارة.

وبالإضافة إلى ذلك، فأن التطبيق الحالي للشركة عبر Ipad لن تقوم بتطويره لموافقة العمل بشكل مباشر عبر نظارة شركة Apple الجديدة.

ومع ذلك، فقد صرّح المتحدث باسم شركة نتفلكس لموقع بلومبيرج بأن “مستخدمو نظارة Apple الجديدة يمكنهم مشاهدة كافة برامج خدمة البث نتلفكس عبر المتصفح التقليدي في نظارة Vision Pro، وهو الحال مع مستخدمو أجهزة Mac حالياً”.

ومع ذلك، فهناك مجموعة كبيرة من التطبيقات المتوافقة مع نظارة شركة Apple الجديدة وأبرزها Disney + وESPN+ وMax وDiscovery + و Amazon Prime وParamount+ وPeacock وPluto TV وTiktok.

كما سيمكن لمستخدمي النظارة الجديدة شراء أو تأجير أكثر من 150 فيلماً ثلاثية الأبعاد وتفاعلية أبرزها Avatar: the way of water وDune وSpider-Man: Into the Spider – Verse وThe Super Mario Bros.Movie وAvengers:Endgame وStar Wars: The Force Awakens وElemental وEncanto.