شرح طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

شرح طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

شرح طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الإجتماعي وكيفية التقديم. بعد أن وضحنا من خلال قناتنا على اليوتيوب أهم الخطوات لكيفية الحصول على سكن. سنوضح أهم النقاط في هذا المقال بشكل مفصل. حيث ستكون في نهاية هذا المقال لديك المعرفة الكافية عن سلسلة خطوات التقديم في برنامج سكني وكم سيتم إستقطاعة بشكل شهري للسكن الذي حصلنا عليه. والجمعيات المعتمدة لمنصة سكني.

ماهي منصة الإسكان التنموي

تم تخصيص هذا البرنامج مبادرة من وزارة الإسكان (سكني) وذلك لتقديم المواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج الضمان الإجتماعي لمساعدتهم للحصول على سكن بإستقطاع شهري لا يتجاوز (200) ريال. ومن أهداف منصة الإسكان التنموي هو توفير المسكن والحياة الآمنة لأصحاب الدخل المتوسط بحيث يمكن للمتقدم والمستفيد من منصة الحماية الإجتماعية للضمان الإجتماعي التسجيل من خلال شركاء النجاح في الجمعيات الخيرية المعتمدة. وهي أحد رؤيات المملكة العربية السعودية 2030.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي للارامل والمطلقات.

هناك العديد من التساؤلات حول أمكانية التقديم للمطلبات وهل هناك فرص قبول في الإسكان التنموي. ووضحت المنصة أنه يحق لأي مستفيد من الضمان الإجتماعي ولا يمتلك مسكن أن لدية فرصة للتسجيل في الإسكان التنموي بشرط أن يكون لديه أسرة. أي أنه يمكن للارامل والمطلبات التسجيل في الجمعيات الخيرية التابعة للإسكان التنموي إذا كان لديها تابعين.

شاهد: الربح من كتابة المقالات

ماهي شروط التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الإجتماعي

إذا كنت ترغب في الحصول على مسكن من امن قبل الإسكان التنموي يجب أن تتأكد من إستيفاء الشروط التالية:

  1. أن تكون من المستفيدين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الضمان الإجتماعي المطور.
  2. وجود أفراد أسرة أي أنه لا يمكن للأفراد التسجيل والحصول على مسكن.
  3. التسجيل في منصة سكني.
  4. التوجه وتسجيل أسمك في أقرب جمعية خيرية معتمدة لبرنامج سكني ( سوف تجد رابط جميع الجمعيات المعتمدة نهاية هذا المقال)
  5. أن يتم قبولك وإرسال بياناتك من قبل الجمعية في منطقتك.

قد يهمّك ايضاً: تجربتي في الربح من اليوتيوب

كيفية التسجيل في الإسكان التنموي بالمملكة العربية السعودية

لكي تتمكن من الحصول على سكن في الإسكان التنموي يتوجب عليك زيارة منصة سكني والتسجيل بها وليس كما يتوقع البعض أن أنه يمكن للمستفيدين الدخول على بوابة الإسكان التنموي و التقديم بها.

  • كما أوضحت الوزارة أنه يمكن للمواطنين الحصول على السكن بدعم من منصة إسكان إذا أستوفى المتقدم جميع الشروط.
  • بعد إتمام الطلب في وزارة الاسكان قم في فتح الرابط الموجود في نهاية هذا الموضوع من أجل معرفة الجمعيات المعتمدة في مدينتك.
  • بعد إدخال بياناتك في الجمعية القريبة منك سيتم إرسال البيانات ليتم التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان بكل سهولة.

قد يهمك: الربح من امازون fba

كما نحذر الجميع بأن ما يتداوله البعض بأن طريقة التقديم في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال البوابة بشكل مباشر إما بشان مقابل مادي أو غيره. أي أنه ليس هناك طريقة.

شاهد خطوات وشروط التسجيل في برنامج الإسكان التنموي من خلال فيديو على منصة يوتيوب.

كيفية الدخول والإستعلام عن مبادرة الإسكان التنموي

تعمل وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية للمستفيدين على بالتعاون مع الجهات الحكومية من جمعيات ووزارات لتقديم منتجاتها لتوفير السكن وتحسين الوضع المعيشي للأسر المحتاجة في السعودية ويمكن لأي مستفيد الاستعلام عن الإسكان التنموي وحالة طلبة من خلال الجمعية التي تم التقديم منها .

كما أوضحت الوزارة أنها قامت بتوفير طريقة التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان بالسعودية لإستهداف الأسر الأشد حاجة.

الربح من اليوتيوب بدون مشتركين

كم سيكون الإستقطاع الشهري بعد الحصول على المسكن

بعد حصول المحتاجة في المملكة على المسكن سيتم إستقطاع مبلغ لا يتجاوز 200 ريال من الضمان الاجتماعي وهو مبلغ رمزي ومبادرة جيدة من الإسكان التنموي للفئات الأكثر احتياجًا.

الدخول اولا على موقع وزارة الاسكان

حتى تتمكن من حصولك على وحده سكنية في منطقتك يتوجب عليك التسجيل في الوزارة للإسكان من خلال الرابط التالي: سكني .

بعد تسجيلك في وزارة الإسكان عليك معرفة شركاء النجاح وهي الجمعيات الخيرية في المدينة التي تسكنها ويمكنك معرفة جميع جمعيات المملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط. الجمعيات الخيرية المعتمدة .

للإستفسارات رقم الهاتف للإسكان التنموي: 0114070100

نهاية مقال شرح طريقة التسجيل في الإسكان التنموي للمستفيدين من الضمان الإجتماعي المطور نتمنى أن نكون قدمنا مافيه الفائدة. كما تسعدني إستفساراتكم ومشاركاتكم من خلال التعليقات أو على حساباتنا في مواقع التواصل الإجتماعي “المختصر للشروحات“.