شرح موقع ثقفني في الكتابة والنشر

شرح موقع ثقفني في الكتابة والنشر

التعامل مع موقع ثقفني يعد من أهم الموضوعات التي تشغل بال نسبة لا يستهان بها من رواد شبكة الانترنت. وهذا لا يرجع فقط لكونه موقع ثقافي ينشر العديد من المعلومات الهامة الموثوق منها بدرجة كبيرة حول الموضوعات التي تشغل بال الكثيرين.

بل أيضا لكونه يتيح للهواة والمحترفين الكتابة عبره ونشر معارفهم من خلاله عن طريق المقالات. وفي هذا الموضوع على وجه التحديد سوف نتعرف على كيفية التعامل مع هذا الموقع بشيء من التفصيل. بحيث يتسنى لك الاستفادة من الموقع بالوجه الذي يناسبك.

التعامل مع موقع ثقفني من حيث النشر والكتابة

كل ما عليك القيام به أولا إن أردت الكتابة على هذا الموقع أن تسجل حسابا عليه على الوورد بريس. والذي يعتمد عليه الموقع بشكل أساسي في الكتابة والنشر. ويفضل بعدها أن تشترك في مجموعة الفيس بوك التي تجمع الكتاب وتبين لهم أهم قواعد العمل على الموقع.

بعدها يتعين عليك اختيار الموضوعات التي تتناسب مع أقسام الموقع. والتي يجب أن تكون بالأساس موضوعات ثقافية. وبعد كتابتها في الموقع تقوم بإرسالها للمراجعة. حيث يتم نشرها إذا تبين أن ما قمت بكتابته لا يتعارض بأي حال من الأحوال مع سياسة الموقع. وكذلك أنه لم يتم نشره من قبل (محتوى مسروق).

يفيدك كثيرا: كيفية فتح حساب جديد في الراجحي عن طريق الهاتف.

الفرق بين موقع ثقفني وأي موقع آخر للمعلومات العامة

إن الفرق الرئيسي والجوهري الذي يتمتع به موقع ثقفني عن موقع موضوع على سبيل المثال، وبالرغم من أن الموقعين ينتميان للمجال الثقافي، فإننا نجد أن موقع موضوع يشترط للكتابة فيه أن يكون الكاتب من دولة الأردن. أما موقع ثقفني فمن الممكن أن يكتب عليه أي شخص بشرط أن يجيد اللغة العربية بطلاقة.

هذا ويقوم موقع ثقفني بالعمل على مشاركة أرباح المقالات التي تكتبها عبره من خلال حسابك على جوجل أدسنس. حيث يمنحك الموقع نسبة خمس وثمانين بالمائة من أرباح الزيارات والنقرات التي تحصل عليها من خلال المقالات التي قمت بكتابتها ونشرها عبره.

أما ما يجعل الموقع معتمدا عليه من قبل الكثير من الناس ممن يستخدمون الانترنت كمصدر للمعلومات، فيتمثل في المراجعات التي سبق وأشرنا إليها. والتي لا تراجع الاقتباس والأخطاء اللغوية وحسب.

وإنما نجدها أيضا تقوم بمراجعة المعلومات التي تسعى لنشرها عبره. وتحاول التأكد من صحتها. متغلبة بذلك على ما عرف عن الشبكة المعلوماتية بان نسبة التأكد من صحة معلوماتها هي صفر بالمائة.

التعامل مع موقع ثقفني

شاهد هذا: شرح موقع نجوم مصرية وطريقة الربح منه.

أمور عليك تجنبها للاستمرار في موقع ثقفني

موقع ثقفني لا يمكن أن يقبل الموضوعات السياسية والفنية التي لا علاقة لها بالمجال الثقافي. وبالتالي فإن كتابة مثل هذه الموضوعات يتم رفضها فورا. أي أن أي موضوعات تخرج عن الإطار الثقافي لا يجب أن تكتبها على الموقع.

أما الموضوعات التي ترتفع فيها نسب الاقتباس، والتي تقوم بنقلها حرفيا من مواقع ثقافية أخرى، فإن هذا يعرض حسابك على الموقع للإلغاء فورا.

وطبعا لا ننصحك نهائيا بربط حسابك على موقع ثقفني بحساب جوجل أدسنس لشخص آخر، لأن هذا يجعله يحصل على كل أرباحك. وقد تتعرض للنصب والسرقة دون أي سند قانوني يساعدك على استرجاع أموالك المنهوبة.

إليكِ عزيزتي: موقع بنات موقع المرأة الأول.

نصائح لتحقق النجاح المطلوب على موقع ثقفني

والنجاح هنا لا يُقصد به فقط الشهرة التي تتحقق لك مع قراءة الكثير من رواد موقع ثقفني لموضوعاتك التي قمت بكتابتها. بل كذلك يتعلق ببقائك كاتبا على الموقع من ناحية، وتحقيق أرباح جيدة من جوجل أسنس عبر الموقع من جهة أخرى.

وهذا النجاح يتحقق أولا من خلال اختيار الموضوعات التي تجتذب أكبر  عدد ممكن من القراء. طبعا قد تظن أن هذا الأمر صعب نسبيا مع هذا الموقع، نظرا لكون المجالات الثقافية لا تجتذب الكثير من رواد الانترنت.

لكن مع اختيار العناوين الجذابة التي تشد انتباه القارئ، فسوف تتمكن من تحقيق أكبر عدد ممكن من الزائرين. خاصة مع مشاركة روابط مقالاتك على السوشيال ميديا.

من الضروري أيضا أن تلتزم بقواعد اللغة العربية في الكتابة وعلامات الترقيم. وحذاري من أي اختراق لقواعد الموقع، وإلا فسوف تعرض نفسك لإلغاء عضويتك واشتراكك به ككاتب.

التعامل مع موقع ثقفني

شاهد تجارتي يقدم دراسة جدوى للمشاريع التجارية.

خاتمة

هذا وبالطبع مع التعامل مع موقع ثقفني بشكل عملي أكثر، فسوف تتمكن حينها من إتقان كل ما قد ذكرنا من أمور حول هذا التعامل. بما سوف يساعدك على تحقيق ما يفيدك من هذا الموقع على مختلف المستويات.

إننا كذلك نود أن نبين مع ختام حديثنا في هذا المقال، أننا على استعداد لتلقي كافة استفساراتكم وأسئلتكم الخاصة بموقع ثقفني عموما من خلال التعليقات المتاحة على الموضوع. إذ اننا سوف نقوم بالرد عليها كافة في نفس التعليقات، رغبة منا في فهم أفضل للموضوع.

وأخيرا لا تنسوا أعزائي القراء أن تشاركوا المقال على مختلف الحسابات الخاصة بكم. والموجودة على السوشيال ميديا بتطبيقاتها المختلفة. حيث إن هذا دون شك يساهم في نشر الموضوع، بل والموقع ذاته. وبالتالي يتعرف القراء الأعزاء على كل ما يهمهم من معلومات بشكل عام في مجالات موقعنا هذا المتعددة.