الرئيسية » شرح تطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد

شرح تطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد

شرح تطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد

شرح تطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد والذي تم إطلاقة من منصة إنستقرام وهو مشابة لمنصة تويتر تمامًا. من واجهة البرنامج وطريقة النشر والملف الشخصي. حيث يعد منصة إجتماعية كبقية المنصات التواصل الإجتماعي تحت مسمى ثريدز (Threads).

وفي بداية إنطلاقة التطبيق لوحظ عدد هائل من الإشتراكات الغير متوقعة. وسنتعرف في هذا المقال شرح مفصل عن موقع وتطبيق threads. وكيفية البدء وربط حسابنا من الإنستقرام.

 

ماهو موقع وتطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد

تطبيق Threads. مصمم بطريقة إحترافية ومساعد لتطبيق الإسنتقرام. حيث يسمح للمشتركين بنشر الرسائل النصية بطريقة مريحة وإمكانية إرسال مرفق مع الرسالة. بالإضافة إلى إرسال الوسائط بأنواعها مثل الصور والفيديوهات وخاصية إضافة هاشتاج كما يوجد ببقية منصات التواصل الإجتماعي الأخرى.

موقع Threads في بداية إنتشاره ولديه العديد من الدروس التوضيحية بالموقع حول كيفية استخدامه وهناك دعم فني يمكن يمكن مراسلته لتوضيح أي مشكلة تواجهها أثناء الإستخدام .

شاهد كيفية الربح من الانستقرام .

 

طريقة التسجيل في تطبيق Threads

يبحث الكثير عن كيفية التسجيل في تطبيق Threads بشكل مباشر. مع العلم أنه لا يمكن التسجيل إلا عن طريقة منصة الإسنتقرام. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة تسجيلك في تطبيق Threads.

التسجيل لا يتم إلا من خلال منصة إنستجرام وبعد التسجيل يمكنك تسجيل الدخول بشكل مباشر من التطبيق، لذلك نستطيع القول أن موقع ثريدز هو مكمل لموقع الإنستجرام. ويساعد ذلك لتمكين مستخدمي إنستقرام للتفاعل في ما بينهم.

ونستطيع القول أن من شروط استخدام التطبيق هو وجود حساب على الإنستقرام وغير ذلك لا يمكنك عمل حساب في Threads.

 

خطوات إنشاء حساب في تطبيق Threads للايفون والاندرويد

لكي تتمكن من عمل حساب على منصة ثريدز كما ذكرنا مسبقًا هو إمتلاك حساب على منصة إنستقرام وبعد الحصول على مستخدم على منصة Instagram. بعد ذلك أتبع الخطوات التالية:

  • أفتح تطبيق إنستقرام ومن خلال الواجهة الرئيسية أنقر على صورة صورة الملف الشخصي كما هو واضح في الصورة:

الدخول على threads من انستقرام

  • من أعلى واجهة البرنامج أنقر على الثلاثة خطوط الموضحة في الصورة التالية:

خطوات التسجيل في تطبيق threads

  • من القائمة أختر الخيار الثاني “Threads“.

موقع threads

 

سيتم توجيهك لمتجر سوق بلاي أو أبل ستور حسب نظام التشغيل الخاص بجهازك لتحميل تطبيق Threads.

شعار موقع threads لنقل بيانات انستقرام

قم بتحميل التطبيق ومن ثم الرجوع إلى هذا الخيار ليتم توجيهك لمنصة ثريدز. بعد ذلك قم بالنقر على إستيراد معلوماتك على الإنستقرام ليتم جلب الملف التعريفي الخاص بك والبايو وكامل الخيارات.

 

كيفية التفاعل مع الأصدقاء في موقع ثريد

يمكنك التفاعل مع أصدقائك في المنصة من خلال الصور و الفيديو وكذلك الرسائل النصية المرسلة بنفس المميزات الموجودة على تويتر. وكذلك نستطيع التفاعل مع الإشارات مع الأصدقاء.

كما يمكنك متابعة أصدقاء جدد على منصة ثريد والتفاعل معهم من خلال التطبيق وهو مختص بتتبع النشاطات على تطبيقي الإنستقرام وثريدز.

 

كم عدد الأحرف التي يمسح بها Threads في الرسالة الواحدة

يمكن لمستخدمي المنصة إرسال رسائل تصل عدد أحرفها إلى (500) حرف في الرسالة الواحدة. كما يمكنك إرفاق صورة او فيديو واحدة مع كل thread يتم نشرة بالإضافة إلى طول الفيديو المسموح بنشرة بحد أقصى 5 دقائق.

نستطيع القول أن منصة ثريد مشابهة تمامًا مع منصة تويتر وتعتبر منافس كبير في الأيام القادمة.

 

طريقة تعطيل الأشعارات في Threads للرسائل الواردة من Instagram

قد يواجه بعض المستخدمين أزعاجًا من الإشعارات الواردة من الإنستقرام على منصة Threads. واضافة ميزة المنصة لتطعيل هذه الأشعارات من خلال الخطوات التالية:

  1. من واجهة تطبيق ثريدز توجه إلى “الإعدادات”.
  2. إنتقل مباشرة إلى خانة “الإشعارات”.
  3. ومن ثم النقر على خيار “الرسائل”.
  4. النقر على خيار تعطيل الإشعارات الواردة متابعي Instagram.

بهذه الخطوات نستطيع إستخدام تطبيق ثريدز بشكل منفصل عن منصة الإنستقرام ولن تحصل على أي إشعارات مستقبلية من Insta. كما أن هناك توقعات في المستقبل أنه سيتم فصل المنصة عن إنستقرام بجيث يمكن للزائر التسجيل بشكل مباشر كبقية المنصات دون الحاجة لإمتلاك حساب في الإنستقرام.

إذا كنت مهتم للربح من منصة ثريدز يمكنك متابعة تجارتي لدراسة جدوى لكافة المشاريع التجارية.

 

تحميل تطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد

يمكننا تحميل تطبيق منصة التواصل الجديدة ثريدز لأنظمة التشغيل iOS و Android أيضًا من خلال الروابط التالية:

لأجهزة الاندرويد:

Download the Threads an Instagram application for Android devices

لأجهزة ابل :

Download the Threads an Instagram application for iOS devices

 

خاتمة شرح تطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد

تعتبر منصة ثريدز منصة مستندة على منصات عملاقة إنستقرام وكذلك منصة فيسبوك وهم أكبر داعمين لهذه المنصة. وتعد وسيلة رائعة للتواصل بين الأصدقاء في ما بينهم بطرق مريحة جداً.

بالإضافة إلى ميزات متعددة قد نفتقدها في المنصة المشابهة (تويتر). كما يمكن لأي مشترك متابعة حالات الأصدقاء اليومية على الإنستقرام.

كما أنها إضافة رائعة من منصة الإنستقرام الغنية عن التعريف. تسهيلاً لتواصل الأصدقاء وبالتأكيد هناك أضافات وتطويرات قادمة كونها جديدة وقيد التطوير والتحديثات المستمرة لتطبيقاتها. أختم مقالنا شرح تطبيق ثريدز Threads للايفون والاندرويد في شرح متمني أن ينال ما قدمناه على رضاك ويمكنك تصفح بقية مقالاتنا للإطلاع على الجديد.