الرئيسية » أرباح مشروع بوفيه كم يحقق دخل البوفية

أرباح مشروع بوفيه كم يحقق دخل البوفية

أرباح مشروع بوفية و كم يحقق دخل البوفية

يتمنى الكثير من رواد الأعمال الجدد تحقيق أرباح طائلة، حيث يلجأ الشباب للبحث عن أرباح مشروع بوفيه؟ فهل تفكر في فتح مشروع بوفيه. ومن ثم تخطط لدر أرباح كبيرة؟. إذا كنت كذلك، فإن هذا المقال قد وضع بين يديك ليجيبك عن أسئلتك تلك.

وكل ما عليك فعله، من بداية فكرة المشروع وكافة التفاصيل في هذا المقال إلى نهايته. فيه، أي المقال، سوف تجد أفضل وأهم المعلومات حول هذا المشروع، فكن معنا.

 

إحصائيات أرباح مشروع بوفيه 2023

لا شك أن أول شيء تبحث عنه عبر الإنترنت هو الأرباح التي يحققها أي مشروع حسب حجمه. لذلك، تقدم لك مواقع الإنترنت إحصائيات واقعية لبعض المشاريع الربحية، بحيث أنها تعطيك أرقاما دقيقة أو شبه قريبة من الواقع. الجدير بالذكر أن نهجك هذا في البحث هو الصحيح حقا. وتلك الأرقام ما هي إلا تجارب حقيقية تمدك بالإمدادات العملية اللازمة للبدء بالمشروع.

تراوحت إحصائيات أرباح مثل هذه المشاريع بين 1000 إلى 5 آلاف دولار شهريا. وهي أرقام أرباح مشروع مطعم بوفيه مقنعة نوعا ما. من جهة أخرى. يقول بعض تجار البوفيه أن الأرباح المتوقعة لا تنحصر برقم محدد، ولكنها أرباح كبيرة، تبعدك عن الخسارة طوال فترة عملك في هذا المشروع، لذا فهو يعد مشروع مضمون.

ولكن، لتحقيق أرباح طائلة عند إنشاء أي مشروع جديد. فإن هناك خطوات محددة عليك الاهتمام بها وتنفيذها بجانب معرفة التكاليف. على سبيل المثال، عليك أن تطلق أسعار منتجات رخيصة في بداية إطلاق مشروعك. بهذه الطريقة، سوف يأتي إليك العملاء من كل حدب وصوب. من جهة أخرى. ننصحك باختيار مكان استراتيجي للمشروع بحيث أنك تستقطب عملائك من مكان قريب.

شاهد ايضاً: مشروع براس مال 5000 ريال

 

التكلفة التأسيسية لمشروع البوفيه

بعد أن تحدثنا عن موضوع أرباح مشروع بوفيه، نود أن نخبركم الآن عن كيفية حساب تكلفة المشروع. لا شك أنكم تبحثون عنها. ولكن، لكي تتمكن صديقي القارئ، يا رائد المشاريع، من معرفة التكلفة. فإنه يجب أن تتعرف على ما يسمى بـ “دراسة الجدوى”. تلك الدراسة التي تفصل لك كل مكون أو مادة عليك شراؤها، مع سعرها.

لذا يجب عليك القيام بعمل دراسة جدوى مشروع مطعم صغير أو مشروع بوفيه سندوتشات ووجبات خفيفة. على سبيل المثال، فمن أهم شروط إنشاء مطاعم بوفيه الحصول على جهاز تسخين يعمل في تسخين السندويتشات. ويوجد أنواع كثيرة ولكن يمكنك أن تختاره من أي نوع كان.

صناعة صينية مثلا تقدر سعر هذا الجهاز بنحو 1800 ريال سعودي. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا السعر منطبق على جهاز قلي البطاطس، لتحضير سندويتشات بطاطس مقلية لذيذة جدا. هذا عدا عن أن مشروع البوفيه هذا يجب أن يتضمن صاجا كهربائيا لذا تحتاج واحدا لتصنيع سندويتشات البرغر. والذي يكلف قرابة ألفي ريال سعودي.

من جهة أخرى، يحب الناس بكثرة سندويتشات الشاورما. لذلك، عليك أن تقتني، يا صاحب المشروع، ماكينة شاورما. والتي تتراوح متوسط أسعارها بين 4 آلاف إلى 5 آلاف ريال سعودي. وأخيرا، عليك بشراء ثلاجة لحفظ اللحوم والخضروات التي تدعم السندويتشات التي ذكرناها سابقا. بذلك، يمكن الاختصار أن تكلفة مشروع البوفيه التأسيسية أي رأس المال تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: أرباح مشروع ورق العنب من تجربتي

 

خدمات مشروع البوفيه

ارباح مشروع بوفية كم يحقق دخل مشروع البوفية
خدمات مشروع البوفية

لكي تكون خدمات مشروع البوفيه شاملة ويأتي إليك عدد كبير من الزبائن، عليك أن تلبي أهم احتياجات ومتطلبات العملاء لكي يزداد الطلب عليك. على سبيل المثال، يحب العملاء العديد من المأكولات مثل سندويتشات الفلافل والفول، والباذنجان والبطاطس، والعجة. من جهة أخرى، يحب الناس سندويتشات الشاورما واللحم، والوجبات السريعة الخفيفة مثل البرجر.

 

مساحة مشروع بوفيه المطلوبة

لا شك أنك تشجعت صديقي القارئ، يا رائد الأعمال، إلى إنشاء مشروع المطعم، أليس كذلك؟ أن المساحة الكافية والوافية لإنشاء مثل هذا المشروع بأريحية لا تقل عن 16 قدما مربعا. وهذا ما يميز مشروع بوفيه عن غيره لذلك، ندعوك أيها القارئ إلى البحث عن مكان مناسب مساحة أولا، واستراتيجي ثانيا. وعندها ستكون في مأمن إنشاء مشروع ربحي بإذن الله تعالى.

 

كم يحقق دخل البوفيه اليومي؟

يعد مشروع مطعم بوفيه سندوتشات ووجبات خفيفة ممتاز وذلك بعيدا عن الدخل الشهري الذي ذكرنا قيمته أعلاه. والذي وصل إلى قرابة 5 آلاف ريال سعودي، فإن الدخل اليومي لا يكون ثابتا. بل إنه يتراوح بين دخل ضعيف نسبيا لا يزيد عن 150 ريال سعودي طوال اليوم.

ودخل يزيد عن ذلك أضعافا مضاعفة. على سبيل المثال، في حال ازدحمت البوفيه بالناس والعملاء فإن الدخل اليومي في هذه الحالة قد تصل نسبة الربح إلى 700 ريال سعودي.

انظر أيضاً: أفكار مشاريع سريعة الربح أفضل مشروع سريع ومربح

 

مرتب عامل البوفيه الشهري

هل تصدق صديقي القارئ، إنه من الممكن أن تحضر أشخاص (موظفين) للعمل معك في مشروع مطعم الوجبات السريعة براتب جيد جداً ومغري. ولكن، دون أن يؤثر ذلك على أرباح مشروع بوفيه. ويجب إدراج هذا البند خلال عمل دراسة جدوى(Feasibility_study) مشروع مطعم البوفيه، كيف ذلك؟

حسب قوانين التوظيف التي تم تداولها عبر الإنترنت، لا ينبغي أن يقل راتب عامل مشروع بوفية عن 1500 ريال سعودي في الشهر. فإذا كان دخلك اليومي يصل إلى 700 ريال سعودي من المبيعات والأرباح. في مكان استراتيجي مميز، فإنك ستحقق ربحا شهريا يصل إلى 21 ألف ريال (إذا عملت أيام العطلة أيضا).

أما راتب العمالة، الأشخاص الثلاثة الذين ذكرناهم فإن جمع رواتبهم يصل إلى 4500 ريال سعودي فقط من أصل هامش ربح صافي 21 ألف. وبذلك، فإنك تحقق أرباح مشروع بوفيه إضافية مع راحتك في العمل بالاستعانة بثلاثة من العاملين هل علمت ذلك الآن؟ فهو مشروع تجاري بامتياز إنها ريادة الأعمال يا صديقي!

قد يهمك ايضاً: الربح من تويتر

أرباح مشروع بوفيه نسائي

ارباح مشروع بوفية كم يحقق دخل مشروع البوفية
كم يحقق دخل مشروع بوفية

ذكرت الكثير من النساء أن أرباح مشروع البوفيه قد كانت كبيرة جدا بعد مدة زمنية قصيرة من إطلاق المشروع ولكن، لم تذكر أي منهن أرباح المطعم المقدرة بدقة. بصراحة، إنهن ذكرن فقط أن أرباح مشروع بوفيه نسائي تختلف من مشروع إلى آخر، ومن مكان إلى آخر.

لذلك، أوصين ببعض التوصيات التي تساعد في جعل المشروعات الصغيرة أكثر ربحيا. على سبيل المثال، يجب أن يكون المكان استراتيجيا يجذب النساء إليه، وخاصة أن الكثير من النساء يحبون أن يتعاملون مع بوفيه تعمل فيه النساء؛ لأنهن أكثر خبرة، وبالتالي أرباح البوفيه تكون أكثر.

شاهد أيضاً: الربح من تطبيق كواي 1000 دولار شهريا 2023

 

أرباح مشروع بوفيه منزلي

يعتبر مشروع مطعم الوجبات السريعة المنزلي من المشاريع الناجحة يدر أرباح ممتازة ربما يزيد أكثر عن أرباح مشروع بوفيه نسائي، وحتى أرباح مشروع بوفيه رجالي. لأنه وبكل شفافية، لن تتطلب في هذه الحالة آجار مكان لعمل السندويتشات فيه. بالإضافة إلى ذلك، فإن نصفَ الأجهزة التي ذكرناها أعلاه.

في فقرة دراسة الجدوى الاقتصادية ستكون موجودة في المنزل. وبذلك، صديقي القارئ، سوف تضرب عصفورين بحجر واحد. السكن في هذا البيت وتحقيق أرباح من تكلفة تأسيس رخيصة الثمن. تجربتي مع أرباح مشروع بوفيه سوف ننتقل الآن، صديقي القارئ، إلى نقل بعض تجارب الناس الذين أصبحوا روادا للأعمال بعد فتح مشروع البوفيه.

يقوى أحد الرواد، أن تجربتي مع مشروع البوفيه قد فتحت له أبواب الخير من السماء. كيف لا، وقد كانت تجربة ممتازة، حققت العديد من الأرباح والامتيازات على كافة الأصعدة، النفسية والمالية والعائلية. ولكن، يوصيك صاحب هذه التجربة بضرورة الاجتهاد حتى الوصول إلى هدفك المرجو لكي تكون من أصحاب الأعمال وصناع المال.

شاهد : ارباح محل الخضار والفواكه

من جهة أخرى، يخبرك أحد رواد الأعمال أن مشروعه ذاك “مشروع البوفيه” قد كان البذرة التي أثمرت بإنتاج در ربحي كبير. وذلك، لأنه عمل بتخطيط دقيق، وعمل خطوات مرتبة، تجعل من مشروعك ربحي بامتياز.

في ختام الحديث عن مقالنا الممتع والشهي هذا “أرباح مشروع بوفيه”، ندعوكم أيها القراء إلى قراءة باقي سلسلة مقالاتنا. تلك التي تمدكم بأفكار ريادية تجعل منك رائد أعمال على مستوى كبير جدا.