الرئيسية » كم أرباح مشاهدات اليوتيوب 2024

كم أرباح مشاهدات اليوتيوب 2024

كم أرباح مشاهدات اليوتيوب

كم أرباح مشاهدات اليوتيوب 2024 تتصدر محركات البحث كأكثر فكرة تشغل بال الشباب في الوقت الحالي. نظراً لكثرة ضغوطات الحياة اليومية وغلاء الأسعار وصعوبة العثور على وظيفة بمقابل مادي مناسب.

لهذا قرر الكثير منهم البحث عن مصدر للربح من الإنترنت يمكن الاعتماد عليه بجانب الوظائف الحكومية الأساسية. وفي مقالنا سنقص عليك خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب وكيفية تحقيق الربح منها.

ما الهدف من إنشاء قناة يوتيوب؟

يتطلع الجميع إلى إنشاء قناة على اليوتيوب للربح من اليوتيوب. وأيضاً بغرض مشاركة اهتماماتهم ومواهبهم مع غيرهم. رغبةً منهم في الحصول على جرعة تحفيزية حتى ساعدهم على استكمال ما بدأوا وملاحقة شغفهم لمنع حدوث فترات الركود التي ربما قد تمر بهم في طريق سيرهم.

حتى عندما لا يجدون أحد أهدافهم المرجوة تبدأ في التحقق، ولذلك هم بحاجة إلى من يدعمهم ليستكملوا مسيرتهم. فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة ومن المحتمل أن تكون أهدافهم في طريقها إلى الانفراج وزوال الغمام عنها وتحتاج فقط من صاحبها إلى بعض التريث.

بينما تهدف ثلة أخرى إلى إنشاء قناة اليوتيوب بهدف التسويق لمشروعاتهم وخدماتهم. أو لمشاركة آرائهم الرياضية والفكرية مع غيرهم، بالإضافة إلى أنها فرصة جيدة للاستفادة من أرباح مشاهدات اليوتيوب لزيادة مصادر الدخل.

خطوات إنشاء قناة لتحقيق أرباح من مشاهدات اليوتيوب

تتمثل محاولة إنشاء قناة على اليوتيوب أولى خطواتك لتحقيق أرباح مشاهدات اليوتيوب. ولهذا سنقدمها لك مفصلة لتجنب وجود أي عقبة تجعلك تعزف عن استكمال ما شرعت للتو في بدئه وتتضمن ما يلي:

  • إنشاء إيميل إلكتروني خاص بك: في حالة كنت لا تملك حساب سابق على جوجل. فيلزمك متابعة الشرح لمعرفة كيفية إنشاء هذا الحساب؛ حيث أنه أساسي لتستطيع إنشاء قناة على اليوتيوب من خلاله. اتبع الخطوات التالية:
  1. ابحث على جوجل بكلمة إنشاء حساب جيميل.
  2. قم بتسجيل الدخول، واضغط على إنشاء حساب للاستخدام الشخصي.
  3. ستظهر لك قائمة ببعض المعلومات المطلوبة مثل الاسم الأول، اسم العائلة، اسم المستخدم تقوم بالتجربة عدة مرات حتى تصل إلى اسم مستخدم لم يتم تجربته من قبل. كلمة المرور، التأكيد على كلمة المرور، قم باستكمالها جميعاً لتستطيع الاستمرار إلى الخطوات التالية.
  4. عند الضغط على التالي تظهر لك قائمة أخرى برقم الهاتف. و عنوان البريد ليتم استخدامه للحفاظ على أمان الحساب، تاريخ الميلاد، الجنس.
  5. تقوم بالضغط على التالي فتظهر لك قائمة ببعض البنود التي تحتاج إلى قراءتها والموافقة عليها. بهذا يكون قد تم إنشاء حساب لك على جوجل بنجاح.

 

إنشاء قناة اليوتيوب لجني الأرباح

إنشاء قناة اليوتيوب
كم ارباح مشاهدة اليوتيوب

إنشاء قناة على اليوتيوب أمر سهل للغاية عليك فقط ابتاع الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً: افكار مشروع متجر الكتروني ناجح ومضمون

  1. نقوم بالذهاب إلى الصفحة الرسمية لليوتيوب أو أيقونة تطبيق يوتيوب. في البداية تقوم بالتحقق من تفعيل حساب جوجل الخاص بك. وإن كان مسجل بالفعل ستظهر لك أيقونة في أعلى صفحة اليوتيوب تظهر اسم مستخدم البريد الإلكتروني وصورته الخاصة.
  2. وإن لم تجد ما يظهر لك أنك مسجل بالفعل. يتم تحويلك إلى رابط يطلب منك تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني. وكلمة المرور وبعدها تضغط على التالي.
  3. ثم نضغط على أيقونة دائرة الحساب في أعلى صفحة اليوتيوب. ونضغط على زر الإعدادات بعدها تظهر لك صفحة إنشاء قناة جديدة.
  4. بعد ذلك تقوم باختيار اسم يتناسب مع المشروع الذي تقدمه وصورة شخصية تسويقية له.
  5. حديد الفئة المستهدفة والتي ترغب منها متابعة المحتوى الذي تقدمه.
  6. البحث بالكلمات ذات الصلة وبأفكار الفيديوهات التي تنوي تقديمها؛ من أجل استكشاف ما إذا كان هناك قنوات أخرى تتعلق بشكل كبير بنفس المحتوى. وبهذا تحاول التعرف على الثغرات التي لم يتم تغطيتها للإسراع إلى إتمامها لجذب المشاهدين لك وإلا ستكون المنافسة صعبة.

وهنا نكون قد انتهينا من إنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب. ولم يتبق سوى ضبط إعداداتها من خلال الضغط على أيقونة الحساب وتقوم باختيار قناتي. تضع وصف مناسب للمحتوى الذي تقدمه على تلك القناة وطرق أخرى للتواصل معك.

إن كنت ترغب في ذلك كرقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو روابط صفحات التواصل الاجتماعي الأخرى؛ للركون إليها في حالة الحاجة إلى استفسارات أكثر. وفيما يلي الحد الأدنى من المعايير وشروط الربح من اليوتيوب التي تلا زالت سارية حتى الآن.

انظر أيضاً: الربح من موقع اختصار الروابط

 

شروط تحقيق أرباح مشاهدات اليوتيوب

هناك عدة نقاط يجب توافرها لتستطيع الربح من قناتك على اليوتيوب ونلخصها لك فيما يلي:

  • يجب أن تحتوي قناتك على 1000 مشترك.
  • ألا تقل ساعات عدد مشاهدات يوتيوب لمحتواك عن الفيديوهات الطويلة عن 4000 ساعة في آخر 12 شهر،
  • 10 مليون مشاهدة على اليوتيوب عن الفيديوهات شورتس القصيرة.

شاهد: شروط الربح من اليوتيوب وكيفية تحقيقها 2024

 

كيفية الحصول على أرباح مشاهدات اليوتيوب

في البداية يجب أن تتأكد من أنه لا يكفي لتحقيق الأرباح من مشاهدات اليوتيوب أن تمتلك قناة على اليوتيوب. ولكن يمكنك الحصول على ذلك من خلال الإعلانات التي تنشر على قناتك.

حيث هناك مجموعة من القواعد التي يجب تحقيقها لموافقة يوتيوب على نشر محتواك. بالإضافة إلى تقديم فيديوهات قيمة ليتم متابعتها من قبل الآخرين لجني المكاسب المالية فمثلاً:

  • عليك اختيار المحتوى والأفكار التي ترغب في مشاركتها وإفادة غيرك بها. حيث من الأفضل أن تتخصص في مجال محدد. وتذكر باستفاضة كل ما يمكن أن يدور في عقل الباحث عن تلك المعلومات؛ حتى لا يلجأ إلى الاستزادة من أي قناة أخرى.
  • كما يجب الاجتهاد الدائم على تغذية ذاكرتك بالمعلومات الجديدة والمتنوعة في مجالك. لتكون على دراية مستمرة بكل صغيرة وكبيرة عنه.
  • حيث يمكنك عمل الاستبيانات كل فترة من معرفة ما يشغل جمهورك. وتقديم ما يحتاج إليه وإشراكه في تحديد أفكار للفيديوهات القادمة لبناء الثقة بينكما. يساعد هذا على زيادة ولاء الجمهور لقناتك ويعمل على دعوة الآخرين للاستفادة منها.
  • تحتاج إلى التسويق لقناتك من خلال الأصدقاء والمتابعين للحصول على أكبر قدر من المشاهدات فكلما زادت مشاهدة فيديوهاتك زادت أرباحك. كذلك الفيديوهات التي تقدم محتوى جديد ومختلف وبأعلى جودة تحتاج للإعلان عنها ولا تكتفي فقط بجودة ما تقدمه.
  • كما تحتاج إلى متخصصين لمساعدتك على تصدر فيديوهاتك على اليوتيوب.
  • حيث تبدأ في جني الأرباح بعد وصول قناتك إلى 4000 مشاهدة وأن يصل عدد المشتركين فيها إلى ألف مشترك فأكثر.

شاهد أيضاً: الربح من التليجرام

 

كم المال الذي تجنيه 1000 مشاهدة على يوتيوب؟

ما مقدار المال الذي تجنيه 1000 مشاهدة على يوتيوب؟
كم مقدار 1000 مشاهدة على اليوتيوب

الأسئلة الأكثر شيوعاً كم يدفع اليوتيوب؟ كم أرباح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة؟ ما هي أرباح اليوتيوب من المشاهدات؟
لا يمكن لأحد أن يحدد القيمة الفعلية التي تحصل عليها مقابل ألف مشاهدة؛ فهي تختلف من بلد لآخر على حسب مدة فيديوهات اليوتيوب المطروحة على قناتك.

والإعلانات التي تظهر خلال هذه المدة، وعدد النقرات التي يقوم بها المشاهد على الإعلان. وكذلك تكلفة النقرة الواحدة وبهذا يتمكن مالك القناة من جني الأموال. فنستطيع القول أن ربح اليوتيوب يعتمد على الاعلانات. وتختلف الأرباح والنقرات بين كل دول العالم. كما تستطيع استقبال أرباحك من خلال برنامج شركاء يوتيوب و جوجل أدسنس(Google_AdSense).

قد يهمك: أرباح مشروع بوفيه كم يحقق دخل البوفية

العوامل التي تحدد مستوى أرباح مشاهدات اليوتيوب

هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها كيفية حساب أرباح يوتيوب حتي تستطيع تعلم كيفية حساب ارباح اليوتيوب. وبالتالي تحتاج إلى تركيز كل جهودك لتنفيذ تلك النقاط بحذافيرها:

  • اتجاه الفيديوهات التي تقدمها:

محاولة اختيار مجال جذاب وممتع للمشاهدة وسلسل في شرحه. وهذا يساعد على زيادة مشاهدات اليوتيوب بالتالي زيادة الأرباح من مشاهدات اليوتيوب وبالتالي تزداد عدد الإعلانات. وكذلك تكلفة تلك الإعلانات مما يجعل المعلنون يتهافتون على قناتك.

  • المدة المستغرقة في مشاهدة الفيديوهات:

كلما كان محتواك مشوق ملئ بالمعلومات المهمة كلما كان لديك مشاهدات ضخمة. لمحتوى الفيديوهات فلا يكتفي برؤيته مرة واحدة.

  • جودة محتوى الفيديو:

إذا كنت تتسائل هل يمكنني زيادة الأرباح من مشاهدات القناة؟ فهذا من أهم الأسباب حيث يجب أن تتضمن قناة اليوتيوبر على فيديوهات ذات جودة عالية مع الالتزام بذلك. لمساعدة المشاهد على رؤيتها بكل سهولة وتكون ذات جودة وألوان مريحة للعين. وتزيد من نسبة اشتراكات القناة.

قد يهمك ايضاً: تجربتي في الربح من اليوتيوب

اللغة التي تقدم بها محتواك:

كلما كان مقاطع فيديو youtube تعتمد الترجمة بلغات كثيرة فسوف يساعد هذا على زيادة المشاهدات في اليوتيوب من بلدان متنوعة. حيث تختلف الأرباح في القنوات بناءً على اختلاف القدرة الشرائية لكل بلد.

بالتأكيد توجد عدة طرق وعوامل أخرى تساعد على زيادة الأرباح. غير ما تم مناقشته وتتعلق تلك العوامل بأساسيات أخرى تخص برنامج يوتيوب وآلياته في توزيع الإعلانات على الفيديوهات.

ختاماً أرباح مشاهدات اليوتيوب لا يمكن لأحد أن يجزم قيمتها فهي تختلف من قناة لأخرى اعتماداً على اجتهاد كل قناة في تنفيذ العوامل التي سبق ذكرها، وكذلك الاستمرارية في تقديم المحتوى على منصة اليوتيوب حتى يعتاد المشاهدين على متابعته فهذا أفضل من تقديم محتوى جيد بشكل متقطع.