كيفية الربح من التليجرام

كيفية الربح من التليجرام
كيفية الربح من التليجرام

كيفية الربح من التليجرام، لو أن أحداً قد ذكر أمامك منذ سنوات أن تليجرام المخترع منذ فترة بسيطة والذي يحاول الجميع مجرد التعرف عليه وعلى كيفية استخدامه سيتيح في يوم من الأيام لمستخدميه ميزة الربح من التليجرام. ما كنت ستصدقه.

وأنه سوف يكون من أفضل وسائل الربح من الإنترنت، فهذا بالطبع يفوق توقعاتنا ولكن الآن تحقق ما كنت تظنه صعباً وفي هذا المقال سنوضح للأشخاص المهتمة كيفية الوصول إلى هذا الربح.

ما هو برنامج التليجرام؟

التليجرام هو أحد برامج المراسلة المتاح تنزيله من على متجر بلاي. والذي انتشر بشكل متزايد في الآونة الأخيرة فقد تم صدوره في 2013 وهو تابع لشركة Pavel Duroc.

كما يوفر طريقة آمنة صادقة وموثوقة للشركات للتواصل مع عملائهم. ويقوم بتشغيل تطبيق مراسلة متعدد المنصات، بالإضافة إلى سهولة تشغيله من الآيفون أو الأندرويد وكذلك أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضاً: الربح من تويتر

مميزات برنامج التليجرام

تتساءل هل التيليجرام يساعد في كسب المال ويحقق أرباح؟ يقدم التليجرام مجموعة من المميزات التي جعلته أصبح خيارًا مثاليًا للمستخدمين وحقيقة للذين يرغبون في البقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم ومن تلك المميزات:

  • أنه يوفر للمستخدمين القدرة على التواصل بسرعة وأمان.
  • يسمح التطبيق باتصالات آمنة ومشفرة على منصته.
  • تستطيع الوصول لحسابك والخدمات الأخرى من أي مكان عن طريق مزامنة الرسائل عبر جميع الأجهزة.
  • يتمتع المستخدمون بحرية اختيار كيفية التواصل إما عبر الملاحظات النصية أو الصوتية أو مكالمات الفيديو.
  • يمكن لمستخدميه البحث من خلاله عن جهات الاتصال الخاصة بهم والتواصل معهم بشكل خاص أو من خلال الدردشات الجماعية.
  • يوفر النظام الأساسي أيضاً عمليات نقل آمنة للملفات تصل إلى 2 جيجابايت لكل عملية نقل، ودعم تنسيقات الملفات مثل DOCX و MP3 و ZIP والمزيد.
  • يمكن إضافة لرسائل التليجرام رموز تعبيرية أو ملصقات أو صور GIF مما يحسن من تجربة المستخدم.
  • يدير المستخدمون في telegram أيضاً المحتوى الخاص بهم باستخدام مجموعة تحرير الفيديو والصور في تليجرام.
  • الوحيد من نوعه الذي يحافظ على خصوصية المستخدمين ويحمي بياناتهم من الاختراق، كما أنه من أكثر منصات التواصل الصادقة في ذلك.
  • يساعد المستخدمين على زيادة الدخل فهي تسمح لهم بسهولة إنشاء القنوات والتي ينضم إليها ملايين من الأشخاص.
  • قدمت الوعود لمستخدميها في عدم تتبع المستخدمين وعدم التجسس والتعقب الذي لا هوادة فيه.
  • يختلف عن غيره من البرامج في أنه لا توجد عليه الإعلانات التي تزعجك عند متابعة أي محتوى.
  • تحدث له تطويرات كل فترة فمثلاً في الفترة الأخيرة أضيفت له إمكانية إنشاء محادثة جماعية دون الحاجة إلى سرعة إنترنت عالية ومن ثم أصبحت المفضلة من قبل المستخدمين عن برنامج الزووم أو حتى جوجل ميت الشهير.
  • وبهذا يكون قد اكتسح هذا البرنامج بشراسة جميع برامج المراسلة الأخرى، نظراً لخصائصه المتعددة ومميزاته التنافسية التي أغرت الناس على استخدامه والمكوث عليه دون غيره.

قد يهمك: الربح من كتابة المقالات

الربح من التليجرام كيف يمكن ذلك؟

بعد أن عرفت أنه بإمكانك الربح من التليجرام دون الحاجة إلى دفع أي اشتراك. حيث يتم هذا من خلال امتلاك قناة على التليجرام ووجود جمهور متفاعل عليها.

حيث يوجد العديد من الطرق الشرعية للربح، كما تتشابه مجموعة التليجرام بشكل كبير مع مجموعة الفيسبوك. ولكن الاختلاف بينهما هو أنه لا يتاح للأعضاء على تليجرام المشاركة في نشر أي محتوى فهذا من اختصاص مالك القناة فقط.

ولكن أيضا لا أريد أن يتبادر إلى ذهنك من خلال الكلام السابق أن كل ما عليك هو إنشاء قناة وستتفجر الدولارات من تحت قدميك!

هذا غير صحيح الربح من مجموعات التليجرام بذاتها قليل جداً ومقيد بقواعد محددة ويوجد أكثر من طريقة للربح، وحقيقة الربح من تيليجرام تتمثل في:

الربح عن طريق الترويج لمنتجاتك من تليجرام

إذا كان لديك مشروع معين وتحتاج للإعلان عنه فإن ذلك من أفضل طرق الربح من التليجرام. فتتميز قنوات التليجرام بأنها تمكنك من إضافة عدد غير محدود من المشتركين إليها وتقدم لهم دفعة واحدة. ما لديك من منتجات وتعريفهم بمميزاتك.

وقد تقدم لهم العروض الترويجية ويمكن هنا استخدام الرسائل ذاتية التدمير لحذف الرسائل ذات الصلة بعد عرضها فترة محددة.
بالإضافة إلى إمكانية تثبيت الرسائل في أعلى الصفحة إذا كانت هناك معلومة تحتاج من الجميع أن ينتبه لها.

كما قد تساعدك الريبورتات على توفير بعض الوقت فتقوم بتزويدها بالمعلومات عن منتجاتك ومكان تواجدك وكل ما يحتاج إليه العملاء ويكون متواجد بينهما للرد على استفساراتهم بأقصى وقت ممكن.

أنظر أيضاً: بوت حذف الرسائل تلقائيا عند الانضمام والمغادرة من التليجرام

الربح من خلال المشاركات والإعلانات المدفوعة على قناة التليجرام

الربح من قنوات التليجرام عن طريق المشاركات، حيث يمكنك ربح المال من تيليجرام حيث يعد وسيلة هامة في تحقيق الربح من الإنترنت. خاصة في بداية مشروعك قد لا يعرف عنك الكثير. وتحتاج لمزيد من المتابعات لبدء حملتك التسويقية ولكن تليجرام لا يدعم الإعلانات.

أفضل طريقة لك للحصول على متابعين هي التعاقد مع أصحاب القنوات ذات عدد كبير من المشتركين. وتطلب منهم مقابل تتفقون عليه ويعتمد السعر على عدة عوامل مثل عدد الأعضاء. وعدد المشاهدات، مدة العرض فيقوم بنشر رابط مجموعتك لديهم.

ودعوة الجمهور للانضمام إليها لما بها من معلومات قد تهمهم. وأنت أيضاً يمكنك فعل ذلك بمقابل ما للقنوات الأخرى ولكن عليك توخي الحذر من سمعة القنوات التي تروج لها. فإذا كانت القنوات غير مشروعة قد يهدم ذلك كل ما فعلته بقناتك.

ويقلل من تفاعل زوارك أو ربما يقومون بالخروج من المجموعة وبالتالي تقليل الربح من تطبيق تليجرام.

قد يهمك أيضاً: الربح من تطبيق كواي

الربح من التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق من أفضل طرق الربح على جميع التطبيقات ويحقق الأرباح بكثرة للمبتدئين، حيث يمكنك الربح من التلجرام عن طريق الاستفادة من مواقع بيع المنتجات مثل نون وأمازون. عن طريق مشاركة روابط منتجاتهم داخل مجموعة التليجرام لديك.

وعندما يشتري زائر قادم من خلال النقر على الرابط المتاح لديك تحصل على عمولة أو يمكنك الاتفاق مع المتجر على إنشاء برومو كود لك الذي يسمح للمستخدمين بعمل خصم معين لتنعم الفائدة على الجميع.

 

إضافة رسوم على الانضمام لمجموعتك للربح من التليجرام

يمكن تحقيق ربح المال من تليجرام عن طريق إضافة الرسوم من أهم الاستراتيجيات الربح من التطبيقات. فيمكنك الربح من قنوات التيلجرام إذا كنت واثقاً من أنك تقدم محتوى هادف ومميز.

ويحتاج إلى معرفته عدد كبير فقد يساعدك هذا على فرض مبلغ محدد على المنضمين لقناتك مقابل الفائدة التي سيحصلون عليها. فمثلاً تقدم كورسات في مجال ما، أو تقوم بتنزيل الأفلام الجديدة المعروضة في صالات السينما بجودة عالية. وغيرها من العروض المغرية، كل هذه خدمات مميزة تجعلك تكسب دولارات.

شاهد أيضاً: الربح من اليوتيوب بدون مشتركين

كيفية إنشاء قناة على التليجرام

قد يتساءل البعض عن كيفية إنشاء قناة بطريقة سهلة صحيحة للربح من التليجرام فبعد قراءة الفوائد التي قد تنهال عليك منها وأنت جالس بمكانك دون أي عناء. قد يشجعك هذا على المتابعة للنهاية لمعرفة الطريقة.

وهي بسيطة على كل حال. ولذلك أعددنا هذا المقال هنا ونعرضه للفئة التي لم يسبق لها التعامل مع التليجرام لنسهل عليهم الطريق.

اتبع خطوات التسجيل التالية:

  • لإنشاء قناة جديدة على التليجرام يوجد في أسفل الشاشة رمز يشبه القلم قم بالضغط عليه.
  • اضغط على أيقونة عمل قناة جديدة ستجدها لديك بأعلى الصفحة.
  • اختر اسم لقناتك يدل على المحتوى الذي تقدمه وتحميل صورة للقناة تبرز هدفك منها.
  • قم بإضافة ما تريد ضمن وصف المجموعة يمكنك إضافة القواعد التي تريد من كل عضو ينضم إليك اتباعها.
  • قم بضبط إعدادات القناة فيمكنك جعلها مجموعة خاصة. وينضم إليها الأشخاص من خلال رابط الدعوة أو عامة يمكن لأي شخص الانضمام إليها أو مخفية.
  • يمكنك إضافة مالك آخر للقناة ليساعدك في إدارتها.

انظر أيضاً: الربح من السناب شات

في النهاية، الربح من التليجرام مصدر دخل سهل يحتاج منك سرعة انتهازه. فلا يدري عنه الجميع أو قد يكونوا ملمين به ولكنهم لا يصدقوا مثل هذا. يعتبروه مجرد أكاذيب باطلة ولكن في الحقيقة هو طريقة مضمونة ومجربة من الكثيرين قبلك.

وقد وضعت الشركة المالكة للتليجرام هذه الخاصية. كترويج ودعاية لبرنامجها الجديد ليتعرف عليه الكثير، رغبةً منها في اكتساح ساحات التواصل الاجتماعي وقد تحقق لها بالفعل ما تريد.