مشروع نادي رياضي للأطفال

مشروع نادي رياضي للأطفال
مشروع نادي رياضي للأطفال

إذا كنت مستثمراً جديداً وترغب في وضع أموالك في فكرة  ما ذات أهداف سامية. أرشح لك مشروع نادي رياضي للأطفال فهو مضمون بجدارة؛ خاصةً أن فئة كبيرة من الآباء زاد وعيهم بأهمية العناية بصحة أبنائهم والحفاظ على لياقتهم البدنية.

هذا إلى جانب كونه مصدراً جيداً للدخل ولكنه يحتاج إلى توفر رأس مال كبير للبدء فيه. وفي هذا المقال سنقدم لك دراسة شاملة عن هذا المشروع.

أهمية مشروع نادي رياضي للأطفال

لا شك في أن صحة الشباب من أهم ثرواته التي لا تقدر بثمن ولا يمكن شراؤها بكل كنوز الدنيا. لذلك فهو بحاجة مستمرة للاعتناء بها حتى لا تتدهور بسبب العوامل المحيطة.

وتعتبر ممارسة الرياضة وسيلة من أفضل الوسائل التي تساعدك في المحافظة على بنية جسمك. كما تمنحك مظهراً خارجياً ممشوقاً بالإضافة إلى فوائدها العديدة في حمايتك من الإصابة بالأمراض والتقليل من فرص حدوثها.

ولهذا كان يوصي النبي صلى الله عليه وسلم مراراً وتكراراً بتعليم الأبناء أحد الرياضات رغبةً منه في تقوية أجسامهم وتنشئتهم تنشئة قوية صحيحة؛ لإنتاج خير وأحب عباد لله، وقال عمر بن الخطاب رضى الله عنه” علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل”.

وخص النبي صلى الله عليه وسلم. تلك الرياضات بالتحديد لما لها من دور في تنمية الجسم وإمداده بالقدرة على التحكم في ميوله وشهواته. وبالتالي يمكنه كذلك ترويض نفسه والاعتماد عليها علاوةً على الدقة والشجاعة التي يكتسبها من ممارستهم.

شاهد طرق : الربح من امازون

كما أن مجرد ذكر النبي لتلك التمارين يعد تشريفاً وإجلالاً لها حتى جعل المداومة عليها والأخذ بالأسباب لتعلمها عبادة يثاب عليها المرء.

دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال

دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال
دراسة جدوى مشروع نادي رياضي للاطفال

لا يوجد مشروع يمكن البدء فيه سهلاً بلا هدف أو غاية ودون وجود خطة مرسومة توضح لك معالم الطريق. وهذا ما تقدمه لك دراسة الجدوى فهي بمثابة رجل حكيم يعطيك خبراته السابقة في كل مجال تفكر في الدخول فيه.

حيث أن دراسة جدوي مشروع نادي رياضي للأطفال  توفر لك كافة المعلومات الخاصة بالتكاليف المطلوبة والأدوات اللازمة وكذلك التحديات التي ستواجهك في طريقك ووضع الحلول المناسبة والبدائل الممكنة للتغلب عليها.

كما يوجد متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع نادي رياضي للأطفال. حيث تتيح لك الدراسة توقع نسب الأرباح الصافية التي يمكنك الحصول عليه منه. ومن النقاط المهمة التي توفرها لك تلك الدراسة أيضاً ما يلي:

قد يهمك ايضاً: طرق الربح من موقع خمسات

تحديد الموقع المناسب

الاختيار الصحيح للمكان الذي ترغب في اتخاذه لإقائمة مشروعك من أهم عناصر نجاح دراسة الجدوى. حيث يفضل أن يكون بجانب الأماكن الحيوية الذي يتواجد فيه الاطفال بكثره.

مما يتيح للكثير من الزوار القدوم إليه، وينبغي أن يتم مشروع نادي رياضي للأطفال على مساحة كبيرة لا تقل عن 150 متر مربع بحيث يمكنه استيعاب وضم كل المرافق والأجهزة المطلوبة والتي سنتحدث عنها فيما بعد.

كما تحتاج إلى توفير قاعة للانتظار لاستقبال أولياء الأمور القادمون بصحبة أطفالهم، ووجود صالة لتبديل الملابس بعد التمرين. حيث يجب أن تقوم بتخصيص غرفة للسكرتارية التي تتولى المهام الخاصة بدفع الاشتراكات وطلبات الالتحاق الجديدة.

وينبغي عليك أن تضع بالحسبان ما إذا كان هذا الموقع إيجار أم تمليك. لأنه بناءً على ذلك ستحدد إن كنت ستضم تكلفته إلى المبلغ الكلي المطلوب أم لا؛ لتجنب حدوث أي ضوائق مادية تجعلك تضطر إلى أخذ قروض مالية أو ربما ينتهي بك الأمر إلى العزوف عن المشروع من الأساس.

اقرأ أيضاً: “مشروع زينة السيارات في السعودية

الأدوات اللازمة لمشروع نادي رياضي للأطفال

في البداية وقبل الحديث عن الأدوات الواجب توافرها في مشروع نادي رياضي ترفيهي اجتماعي للاطفال. تحتاج إلى الحصول على التراخيص من الجهات الحكومية المعنية بذلك لتضمن حقك في إقامة هذا المكان.

وتتعرف على الشروط المطلوبة توافرها، ومن ثم تقوم بتزويد الموقع بعدة أمور.

  • يجب تجهيز نادي رياضي للأطفال بكافة الأجهزة الرياضية المناسبة لتلك الفئة الصغيرة. بما في ذلك حمامات السباحة المجهزة بكل وسائل الأمان بحيث لا تشكل أي خطورة على الأطفال المتواجدين بها.
  • أن يكون المكان جيد التهوية حتى لا تنتقل العدوى بين الحضور. ووضع العديد من الكحوليات ومعقمات اليد في كل دورات المياه وكذلك الأماكن الأخرى ليذكرهم وجودها أمامهم باستمرار إلى استخدامها المتكرر لحماية أنفسهم وتقوية مناعتهم.
  •   إعداد النادي بكافة الأنشطة المختلفة التي تساعد على تنمية قدرات المشتركين البدنية والعقلية. ومنها الألعاب البلاستيكية والمكعبات ومجموعة من الطاولات والكراسي لاستخدامها في الألعاب المفيدة. بالإضافة إلى أدوات الرسم والتلوين وسلسلة من القصص المتنوعة لتناسب جميع الفئات العمرية الموجودة.
  • يجب أن يحتوي ديكور مشروع النادي على صور كرتونية وملصقات تشجعهم على حب الرياضة للتأكد من مداومتهم على القدوم إلى المكان بكامل رغبتهم.
  • من المهم توفر كاميرات بالمكان لمراقبة الأطفال والحفاظ عليهم.

العاملة المناسبة

مع وجود عدد كبير من الأطفال المشاركين في النادي لا يستطيع شخص واحد أن يقوم بالسيطرة على هذا الوضع بمفرده. ولتجنب حدوث أي مشاكل وأن يحصل كل طفل على التدريب والاهتمام الكافي فالمكان بحاجة إلى توفر عدد من المدربين وعمال النظافة في كل قسم.

وكذلك ووجود فريق مختص بالإسعافات الأولية للحالات الطارئة التي تتطلب تدخل سريع.

قد يهمك ايضاً: تجربتي في الربح من اليوتيوب

عوامل نجاح مشروع نادي رياضي للأطفال

عوامل نجاح مشروع نادي رياضي للأطفال
عوامل نجاح مشروع نادي رياضي للأطفال

بعد أن تعرفنا على متطلبات إقامة هذا المشروع. سنذكر بالتفصيل النقاط التي تضمن لك نجاحه والتى باتباعك لها سترتفع إيراداته حتى تصل إلى مستوى يفوق التوقعات التي وضعتها له. وفيما يلي أهم ثلاث نقاط لازدهاره ومنها:

التسويق للمشروع

يحتاج أي عمل قبل البدء فيه إلى الإعلان عنه لتعريف الناس به وبالخدمات التي يقدمها لهم. ليحددوا إن كان بمقدوره تلبية احتياجاتهم المرغوبة أم يبحثوا عنها بمكان أخرى.

ومن هنا يحدث الانطلاق لمشروع نادي صحي رياضي به العديد من الأمور الترفيهية للأطفال الذي يتوقف نجاحه على زيادة الوعي به. بحيث يمكنه الظهور إلى الساحة ومنافسة النوادي الأخرى ويتم ذلك من خلال الاستفادة بكل الطرق التسويقية المتاحة للترويج.

إما عن طريق إنشاء صفحة على الفيسبوك وتنزيل الفيديوهات الخاصة بالنادي والتي توضح أنه مجهز بأحدث التقنيات الحديثة. أو عن طريق عمل عروض وخصومات كل فترة كدعاية للتعريف بافتتاح النادي الرياضي الصيفي للأطفال وجذب المزيد من الأعضاء الجدد.

بالإضافة إلى الحرص الدائم على تقديم كافة الخدمات وبأقل الأسعار التي تتناسب مع الجميع دون تعسف فهذا يساعد المشتركين السابقين على ترشيحك لغيرهم ويعد هذا من أهم طرق التسويق الشفهي.

الاهتمام بنظافة النادي لمنع انتشار العدوى

من المعروف أن البكتيريا تنتشر في مثل هذه الأماكن حيث تكثر الحرارة والتعرق وكما وضحنا سابقاً ضرورة توفير المعقمات بكل مكان. علاوةً على الاهتمام المستمر بتنظيف الأجهزة ومسحها بين الموعد والأخرى.

ومن الممكن التنويه على المتدربين بضرورة ارتداء قفازات لمنع تكاثر الجراثيم(Germ) وانتقالها من شخص لآخر عن طريق التناوب في ملامسة واستخدام الجهاز الواحد. مع الحرص على توفير مناشف نظيفة خاصة بكل متمرن على حدة.

كما يفضل الحفاظ على مسافة بينية مناسبة بينهم وذلك من خلال تحديد وقت معين متاح لكل فرد على كل جهاز ويجب احترام تلك القواعد. لمساعدة فريق النادي في الحفاظ على سلامة وحقوق الجميع.

اقرأ أيضاً: “أفكار مشاريع سريعة الربح أفضل مشروع سريع ومربح

معرفة أسعار السوق

من المهم دراسة الأسعار الرائجة في مجال مشروع مركز نادي صحي رياضي للأطفال. بحيث لا تزيد على المشتركين فتضطرهم لتركك، ولا تقل كثيراً مما يؤثر على أرباحك يفضل أن تكون معتدلاً في المنتصف بين أسعار السوق.

كما يمكنك الاستفادة من تلك النقطة كميزة تنافسية لك لشد المزيد من العملاء وأن تتيح إمكانية دفع الاشتراكات كل شهر سواءً بأوله أو آخره مع عمل خصومات في حالة وجود أكثر من متمرن من أسرة واحدة.

وبهذا نكون قد قمنا بتثقيفك بكل المعلومات الخاصة بمشروع نادي رياضي للأطفال. كما تعمدنا هنا عدم ذكر إجمالي التكلفة الكاملة فهي تختلف من مكان لآخر وبين الحين والحين.

ولكننا وضحنا لك الصورة الكاملة التي يمكنك الاعتماد عليها في البداية ومن ثم يمكنك الاستزادة بعد ذلك كما شئت.